محتوى يحترم عقلك

طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي

اللون الأشقر يعد من أفضل ألوان الصبغات على الإطلاق فهو يجتاح الموضة هذا العام، فإن كان لديك النية لتغير لون شعرك وتغير اللوك، فلا داعي لزيارة مصفف الشعر لأن في هذا المقال سوف نعرض عليكي طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي، وأيضا سوف نعرض طرق أخري لصبغ الشعر، ومتى يتم صبغ الشعر، ونوع الشعر والمناسب لتقبل اللون.

طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي والأدوات التي تحتاجينها

طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي

1ـ صبغة الشعر: ويجب أختيارها بعناية فائقة لضمان أفضل نتيجة ولون، وإيضا حتي لا تضر الشعر أو فروة الرأس.

2ـ مشط لفك التشابكات.

3ـ قطع من ورق الفويل ـ ورق الألمونيوم ـ.

4ـ فازلين لعزل الجلد وحمايته.

5ـ قفازات لحماية اليدين.

6ـ وعاء عميق لوضع محتويات الصبغة به.

7ـ فرشاه لتوزيع الصبغة على الشعر.

اقرأ أيضًا : طريقة صبغ الشعر في البيت

خطوات و طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي

ـ قومي بتمشيط شعرك جيدا بالمشط حتي يتم التخلص من كافة التشابكات بين الخصلات.

ـ أدهني المناطق التالية بالفزلين حتي يحمي الجلد من تغير لونه بسبب الصبغة (الجبهه أو الجبين، الرقبه، الأذنين).

ـ قومي بتغطية ثيابك جيدا حتي لا تتلطخ بالصبغة.

ـ ارتدي القفازات.

ـ في الوعاء العميق أخلطي الصبغات التالية للحصول على اللون المطلوب (2 عبوة أشقر طبيعي، 1 عبوة أشقر رمادي، 1/2 عبوه من اللون الأخضر) وأخلطيهم جيدا حتي تمام التجانس.

ـ قومي بإضافة أكسجين بنسبة 20%، وغالبا ما يكون الأكسجين مرفق مع عبوات الصبغة.

ـ وباستخدام الفرشاه قومي بمزج الصبغة مع الأكسجين جيدا.

ـ قسمي الشعر إلي 4 أقسام.

ـ أبدئي بالقسم الأول وقسميه إلي خصلات صغيره، وبفرشاة توزيع الصبغة قمي بدهن الخصل واحدة تلوى الأخرى من الأطراف إلي الجزور، ولف الخصلة بعد ذلك بأوراق الألمونيوم، وطبقي الصبغة على جميع الخصل حتي تنتهي من الأربع أجزاء.

ـ بعد الأنتهاء من الشعر كله أتركيه من 35:45 دقيقه.

ـ أغسلي شعرك بالماء حتي تتخلصي من أثار الصبغة.

ـ بعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالطريقة المعتادة ويفضل أستخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ، وبعض الصبغات يرفق معاها بلسم مغذي لغسل الشعر بعد الصبغة.

وبعد عرض طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي، الأن يمكنك صبغ شعرك على أحدث صيحات الموضه وبأقل التكليف، ولن تصرفي الكثير من المال على صالونات التجميل ولا تحتاجين إلي مصفف شعر ولكن يجب التركيذ أولا على نوع الصبغة المناسبة ومن هنا نطرح علىكي بعض الأنواع ذات التقيمات المرتفعة والتي تمت تجربتها في أفضل المعامل:

كيفية اختيار الصبغة المناسبة وأنواع الصبغات بالتفاصيل

يوجد الكثير من أنواع الصبغة في المحلات التجارية والمولات والصيدليات بأسعار مختلفة وبالشكل الذي قد يربك أي فتاه،

فإذا كنتي قد أتخذتي القرار لصبغ الشعر في البيت فمن المؤكد ان أول مشكلة واجهتك هي، حيرة الصبغات وأنوعها وأسعارها فإليكي أفضل الأنواع:

1ـ Clairol Nice ‘n Easy:

هذه الصبغة من أفضل الأنواع للصبغ باللون الأشقر وخصوصا الأشقر الغامق، وهي تعطيكي اللمعة وأيضا مقاومة للبهتان.

 2ـ:Revlon ColorSilk

هي أفضل صبغة على الأطلاق للبصغ باللون البني بلا منافس.

:Revlon ColorSilk 3ـ

دائما هذا النوع من الصبغة بالوانه المختلفة يحقق نتائج مبهرة فاللون الكستنائي المحمر الأفضل على الأطلاق من هذا النوع.

4ـ Clairol:

هذا النوع من الصبغات يعتبر من أفضل الأنواع بكل الوانه فهو الأفضل على الأطلاق، حيث يعطيكي اللون المطلوب وبالإضافه اللمعان والحيوية.

:L’Oréal Superior Preference Glam Lights 5ـ

إن من أصعب ما يمكن أن يقابلك أثناء صبغ الشعر في المنزل هو الخصلات الفاتحة، فإن كان في شعرك خصلات فاتحة فقد تحتاجين لمساعدة مختص لصبغها، ولكن هذا النوع من الصبغة يسهل علىكي الأمر فتستطيعين صبغ الخصلات الفاتحة في خطوتين فقط، ملئ فرشاة الصبغ بالتركيبة، ومن ثم تقومين بتسريح شعرك بها من الجزور للأطراف، وهذه الصبغة حاصلة على تقيمات جيدة جدا على موقع أمازون.

6ـ :Madison Reed

هي أفضل صبغة صديقة للبيئة والحيونات، فتركيبته حاصلة على تقيم freeـ6،

وهذا يعني أنها خالية من 6 مواد ضارة متواجدين في الصبغة وهما (الفينيلنيدامين، الفثالات، الأمونيا، البارابين، الجلوتين، الريسورسينول).

7ـ صبغة الشعر لوريال باريس:

من أفضل الصبغات تداولا وبالأخص في الصيدليات، فهي خالية من الأمونيا، وسعرها مناسب، وأيضا تعطي لونا لامعا وقويا، وهي تقوم بتغذية الشعر لأنها تحتوي على مواد كالزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان، وتحتوي أيضا على غذاء ملكات النحل وبها ثلاث مواد فعاله كالسيراميد والبروكيراتين والكولاجين.

تركيباتها الفريدة تساعد على تغطية الشعر من الجزور بنسبة 100%، يوجد من لوريال باريس كثير من الألوان مثل: ( الأحمر ـالكستنائي المحمر ـالأسود اللامع ـالبني الفاتح ـ البني الغامق ـالبني الشوكلاتة ـالأشقر الفاتح ـ الأشقر الغامق ـ الأرجواني ـ البنفسج ـ الأسود المزرق ـ الزيتوني) وغيرها.

8ـ صبغة الشعر غارنييه:

وتأتي غرنييه في المرحلة التاليه بعد لوريال باريس، فتقدم غرنييه مجموعة متميزة من الصبغات الخالية من الأمونيا، وأيضا وضعت شركة غرنييه مجموعة من الزيوت الطبيعية داخل الصبغة لتغذية الشعر، لتحافظ على لمعان الشعر وقوته وحيويته حتي بعد الصبغ، وتوفر غارنييه مجموعه من الألوان الجذابه مثل (الأصفر، الأشقر، البني الفتاح، البني الغامق، الرمادي، اللايت بلوند، الأحمر الكريزي العميق، الأحمر الفاتح، الرمادي الغامق، والبني الداكن الشوكلاتة).

9ـ صبغة الشعر من ريفلون:

صبغة الشعر ريفلون الخالية من الأمونيا تعتبر من أفضل الأنواع؛ فهي تحتوي على مواد مغذية جدا للشعر كزبدة الشيا وزيت الافوكادو وزيت جوزة الهند.

وهي تغذي الشعر بعمق وتضمن لك تغطية كامله ولون قوي، وتوفر ريفلون مجموعة متعددة من الألوان على رأسها ( الأحمر الفاتح، والبني الشوكلاتة الغامق، والبني الفاتح، والأشقر).

ويجب علىكي أن تكوني حذرة من أستخدام الأنواع المتداوله في الأسواق والتي تحتوي على نسبة من الأمونيا وذلك لما لها من أضرار بالغة:

طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي مع الحظر من الأمونيا لأضرارها على الشعر

طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي

إذا تحدثنا عن طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي فيجب الحظر من الأمونيا وضررها، فهي عبار عن مادة كيميائية، يتم إضافتها لبعض أنواع صبغات الشعر، وذلك لأنها تساعد على تثبيت لون الصبغة، ولكنها تتسبب في تلف القشرة الخارجية للشعر، مما يترتب علىه شعر فاقد الرطوبة، وذلك يؤدي إلي هياشان الشعر وجفافه ويصل الأمر إلي التساقط.

أقرأ أيضًا : الوان صبغات الشعر الاشقر بدرجاته

صبغات طبيعية للشعر

بعد معرفة طريقة صبغ الشعر بالببت أشقر رمادي، فقد يذكرنا البيت بالصبغات الطبيعية أيضا، وتلك الصبغات قد تأتي بنتيجه فعاله في حالة ظهور الشيب وذلك لأنها ضعيفة التأُير على أي لون أخر غير اللون الأبيض وأيضا يجب الوضع في الأعتبار أنها قد تتلاشي مع تكرار الغسيل أكثر من مرة، ومع ذلك فهي سهله ولسهولتها يمكنك تكرار الصبغ مع غسيل الشعر من مرة إلي ثلاث مرات أسبوعيا، ومن أمثلتها:

ـ صبغ الشعر باللون البرتقالي عن طريق عصير الجزر

ـ اللمون للشعر الغامق: فهذه الطريقة فقط تصلح للشعر الغامق فاللمون يستطيع أن يفتح لون الشعر أكثر من درجة،

وطريقته هي: قومي بوضع كمية مناسبة من عصير الليمون على الشعر ومن ثم تعرضي للشمس فترة كافية وبالتكرار يتفتح لون الشعر تدريجيا.

ـ الشاي الأسود المغلي لشعر داكن: أستخدام مغلي الشاي لشطف الشعر به ويكرر عدت مرات لنتائج أفضل.

ـ الكركديه لشعر أحمر.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.