كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا؟ وهل ربح المال ممكن بالفعل عبر جوجل؟ في الواقع نعم، وهناك عدة طرق للقيام بذلك، وفي هذا المقال المقدم لكم من موقع زيادة، سنتعرف وإياكم إلى كيفية ربح 100 دولار بشكل يومي من جوجل.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا؟

للربح من خلال جوجل استراتيجيات عدة، وهي استراتيجيات متفاوتة في صعوبتها، وتلائم المبتدئين ومتوسطي الخبرة، بالإضافة إلى المحترفين، وفيما يلي ومن سطور، سنتعرف وإياكم على جميع تلك الاستراتيجيات المتاحة، وكيفية القيام بكل واحدة منها، بالإضافة لاحتمالية نجاحها والوقت المستغرق لبدء الربح عبر جوجل، فكيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

اقرأ أيضًا: كيف يرسل اليوتيوب المال

استراتيجيات الربح اليومي من جوجل

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لمعرفة كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا، تنقسم هذه الاستراتيجيات بشكل عام إلى شقين، استراتيجيات تعتمد على امتلاكك لموقع أو لمدونة على الانترنت، والشق الآخر هو استراتيجيات لا تتطلب منك امتلاك موقع إلكتروني أو غيره، وفيما يلي نتناول باستفاضة الاستراتيجيات المعنية.

استراتيجيات يلزم فيها امتلاكك لموقع الكتروني

هذا النوع من الاستراتيجيات، يمكنك من خلاله ربح الأموال عبر جوجل، من خلال امتلاكك لموقع الكتروني، وهناك العديد من الاستراتيجيات للربح بهذه الطريقة، نذكر منها ما يلي:

استراتيجية RPP للربح من جوجل أدسنس

استراتيجية RPP، هي من أكثر الاستراتيجيات التي قد تدر عليك ربحًا كبيرًا، وهي من الطرق المستخدمة بكثرة للربح عبر جوجل أدسنس، تتطلب هذه الاستراتيجية بشكل رئيسي انشاء مدونة أو موقع الكتروني بهدف الربح من خلاله، فما هي هذه الاستراتيجية بالتفصيل.

في هذه الاستراتيجية، أنت تقوم بكتابة مقالات ومدونات عبر الموقع الخاص بك، وهذا بغرض جلب أكبر عدد ممكن من الزوار، والمستفاد من ذلك ستعرفه فيما يلي من سطور.

في البداية علينا أن نقوم بشرح اسم الاستراتيجية، RPP، R تعني Research، P تعني Publish، P الأخرى، تعني Promote، ليصبح اسم الاستراتيجية هو Research – Publish – Promote، وهو ما يعني بالعربية، البحث، النشر، والترويج، وهذه هي خطوات الاستراتيجية، وفيما يلي، سنتعرف وإياكم على كل خطوة بالتفصيل.

1ـ البحث Research

عملية البحث هنا هي عملية تهدف إلى اختيار كلمة مفتاحية أو موضوع تستخدمه لكتابة مقالك، فمثلا في حال ما كان موقعك رياضي، يمكنك باستخدام بعض الأدوات مثل Google keyword planner، أو Ubersuggests، بالإضافة إلى SEMrush Keyword research، تمكنك وبشكل مجاني من البحث عن الكلمات التي ترغب في كتابة موضوعك عنها.

ففي حال ما قمت بإنشاء موقع الكتروني مختص بالرياضة، ستكتب أخبارًا عن محمد صلاح مثلا، كل ما عليك القيام به هو البحث عن محمد صلاح، وهذا باستخدام إحدى الأدوات المذكورة أعلاه.

في المثال الآتي، سنقوم باستخدام Google keyword planner، أو ما يعرف بأداة تخطيط الكلمات الرئيسية، وهي أداة مقدمة من google ads، كل ما عليك القيام به هو الدخول للموقع وكتابة محمد صلاح ومن ثم القيام بالبحث.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

ستجد في الصورة الموضحة أعلاه، أن متوسط عمليات البحث الشهرية عن محمد صلاح، تتراوح من 100 ألف عملية بحث كحد أدنى، وحتى مليون عملية بحث كحد أقصى، وهذا رقم مهول من عمليات البحث الشهرية.

على الرغم من ذلك، ستجد المنافسة على هذه الكلمة منخفضة، لذا فهي كلمة جيدة لاستهدافها، وستجد أيضًا أن الحد الأدنى للمبالغ التي يتم دفعها لظهور الإعلانات في الصفحة الأولى عند البحث عن محمد صلاح هو 3.77والحد الأعلى هو 5.65 جنيه مصري، ما يعني أن المُعلنين مستعدين لدفع مبالغ كبيرة للظهور في الصفحة الأولى للبحث على جوجل بين النتائج العشر الأولى.

ستقوم الأداة أيضًا بإعطائك بعض الكلمات الأخرى ذات البحث المرتفع، يمكنك التمعن فيها لاختيار الكلمة المناسبة التي ترغب في كتابة موضوعك عنها.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

بالإضافة إلى أنه في حالة بحثك عن محمد صلاح على جوجل، ستجد مقترحات في آخر صفحة البحث، هذه المقترحات قد تجد فيها ضالتك عن الموضوع الذي ترغب في الكتابة عنه، وهذه الكلمات هي كلمات يهتم الزوار على جوجل بالبحث عنها، لذا يمكنك استغلالها، دائما ما يكون البحث العامل الأول لمعرفة كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

قمت الآن بإختيار الكلمة التي ترغب في كتابة مقالك عنها، فلتكن عدد أهداف محمد صلاح هذا الموسم 2021، وهذا بعد البحث باستخدام الأدوات السابقة عن المنافسة الخاصة بهذه الكلمة والمعدل الشهري للبحث عنها.

كل ما عليكم فعله هو كتابة مقال فريد من نوعه، يمتاز بحسن الصياغة، بالإضافة لكونه يعطي معلومات أكبر من المنافسين الحاصلين على مراكز البحث الأولى في جوجل، حتى يكون مفيدًا للزائر ويدفعه على قراءته والنقر عليه، وبعد البحث وكتابة المقال، تأتي الخطوة الثانية، النشر.

اقرأ أيضًا: كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا؟

2ـ النشر Publish

خطوة النشر هي خطوة سهلة، تتمثل في رفع هذا المقال على الموقع الالكتروني الخاص بك.

3- الترويج Promote

 تتمثل هذه الخطوة في نشر المقال الخاص بك، والترويج له، يمكنك القيام بهذا من خلال عدة طرق، تبدأ بنشره مع أصدقائك، ثم منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، بالإضافة إلى المجموعات المهتمة بالموضوع الذي تقدمه.

ففي حالة الكلمة المختارة عن عدد أهداف محمد صلاح، يمكنك نشر رابط المقال الخاص بك بعد نزوله على الموقع، في مجموعات مهتمة بكرة القدم وبمحمد صلاح وليفربول.

تعد هذه الخطوة من الخطوات المهمة وخاصة في بداية الموقع وبداية تأسيسيه، حيث لا يكون لدى الموقع قاعدة زوار أو معجبين بعد.

بعد الانتهاء من الخطوة الثالثة التي تتمثل في الترويج، وهي الخطوة الأخيرة من خطوات استراتيجية RPP، عليك التوجه إلى Google AdSense، ومن ثم التسجيل وعمل حساب على الموقع، ويمكنك التسجيل من خلال النقر على الرابط هنا.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

يعد التسجيل على Google AdSense أمرًا سهلًا، فكل ما عليك القيام به هو إدخال الرابط الخاص بالموقع الالكتروني خاصتك، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك على Gmail، ومن ثم سيطلب منك ملء بعض البيانات الأخرى السهلة مثل رقم هاتفك وعنوانك والرمز البريدي لمنطقتك، يمكنك الحصول عليه عبر الضغط هنا وإدخال المنطقة التي تعيش فيها، وسيقوم الموقع بشكل تلقائي من إظهار الرمز البريدي الخاص بك.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

كود Google AdSense على موقعك

بعد التسجيل عبر Google AdSense، سيقوم الموقع بإعطائك كود معين، تقوم بوضعه داخل موقعك، وبعد تقييم المحتوى الخاص بك والتأكد من كونه مفيدًا وفريدًا من نوعه، بالإضافة لوجود عدد جيد من الزوار، سيبدأ Google AdSense بعرض إعلانات على الموقع الخاص بك، وبمقابل زيارات الموقع، ومشاهدة للإعلان، سيدفع لك google مبلغ معين.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح مليونير من الإنترنت؟

الربح مقابل ظهور الإعلانات على موقعك

يتراوح هذا المبلغ بين 25 سنت وحتى 3 دولار على كل 1000 ظهور للإعلان الخاص بجوجل على موقعك، قد يجيب هذا عن سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

كلما تمكنت من الوصول إلى نسبة زيارات مرتفعة، ستتمكن من كسب مبالغ طائلة بشكل يوميًا، وفي حال ما تمكنت من جعل الزائر يتصفح مقالات أخرى داخل موقعك، تعد هذه زيارة جديدة، ففي حال تمكنت من جلب 20 زائر، وكل زائر منهم قام بتصفح 5 مقالات، تعتبر هذه 100 زيارة لموقعك.

ظهور الإعلانات ليس الطريقة الوحيدة للربح من خلال موقعك، فالنقرات التي يقوم بها الزوار على الإعلان الخاص بك، تعتبر مربحة أكثر بكثير، وسعر النقرة يتم وضعه من قبل المعلنين، ويختلف من شركة لأخرى.

يختلف معدل الربح من جوجل أدسنس، فقد يزيد عما ذكرناه في الأعلى، ويرجع ذلك لعدة أسباب، منها الموقع الجغرافي الخاص بك، والمحتوى الذي تقدمه على موقعك، ونوعية الإعلانات التي تظهر لديك، حيث إن الإعلانات التي تظهر في موقعك، تكون متماشية مع المحتوى الذي تقدمه بشكل كبير.

كلما كانت الزيارات على موقعك أعلى، وارتفعت جودة موقعك، زادت أسعار الإعلانات التي يضعها جوجل لديك، فإنه يجعلك من المواقع ذات الأولوية لديه، وهي المواقع التي سيكون وضع الإعلانات الأغلى عليها صفقة رابحة، مما يفيد الطرفين، فالنقر على إحدى هذه الإعلانات، قد يضاهي النقر على عشرات الإعلانات الأخرى، وسيكون تحسين جودة موقعك، أحد العوامل المهمة للوصول لإجابة سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

يمكنك أيضًا بيع مساحات إعلانية على موقعك من خلال موقع BuySellAds، وهو موقع لبيع وشراء المساحات الإعلانية على المواقع الأخرى، وهذا بمقابل شهري قد يصل إلى 5000 دولار تقريبا، مقابل 40 ألف مشاهدة للإعلان على موقعك.

كلما ارتفعت جودة موقعك، زادت فرص أن تحظى بمبالغ أعلى جراء بيع المساحات الإعلانية والحصول على إعلانات تمتاز بنقرات أغلى سعرًا، ففي حال ما تمكنت من الوصول لتلك المرحلة، ورفع جودة موقعك لهذا الحد، سيكون سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا سؤالًا تافهًا.

حيث يحقق أصحاب المواقع متوسطة الشهرة مبالغ تضاهي أضعاف هذا الرقم يوميًا، وفي مدة معينة قد تستغرق عامين مثلًا، ستتمكن دون مجهود كبير أو تعب من الوصول إلى هذه المبالغ بشكل دوري، وأنت جالس في منزلك، كل ما يشكل الفارق هو البداية الصحيحة، فإنها تختصر عليك الكثير من الوقت والجهد فيما بعد.

عوامل مهمة لنجاح استراتيجية RPP

هذه الطريقة تعد من الطرق المتقدمة والتي يستخدمها المحترفون، فعلى الرغم من أنها تبدو سهلة، إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على ظهور موقعك في الصفحات الأولى، وهذه العوامل هي backlinks أو ما يعرف بالروابط الخلفية أو المرجعية للموقع والمقالات داخله.

الروابط المرجعية أو الخلفية، هي روابط لموقعك ومقالاتك لدى مواقع أخرى، يعتبر جوجل هذه الروابط من علامات الثقة بموقعك، فهي تعني كون موقع أخر يقتبس منك أو يستند في معلوماته إليك، والروابط الخلفية ترفع من قوة الموقع وصفحات المقالات، أو ما يعرف بإسم Domain Authority للموقع، وPage Authority للصفحات الخاصة بالمقالات.

بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى مثل كون الموقع يعطي تجربة مستخدم جيدة، من حيث السرعة وسلاسة الموقع، وكون المقالات مفيدة للزائر، مما يجعله يبقى لوقت أطول في موقعك، وهذا يعمل على ارتفاع التقييم الخاص بك عند جوجل، مما يرفع من نتائجك، ويزيد من الزوار الخاصين بك، ويرفع من الدخل اليومي والشهري الذي يصلك من جوجل.

في حال ما كان موقعك من المواقع الجديدة والحديثة، حاول المنافسة في كلمات ذات معدل بحث شهري مقبول، بالإضافة لكون المنافسة عليها منخفضة، لا تذهب إلى كلمات تتنافس عليها كبار المواقع، كبداية سيكون هذا مضيعة للوقت، قم باختيار كلماتك بعناية، بعد مرحلة طويلة في عملية البحث، حتى تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة.

لضمان أفضل النتائج، عليك نشر ما لا يقل عن 200 مقالة سنويًا على موقعك أو مدونتك، وبمرور الوقت، ستجد أن هذا الموقع يحقق لك عائدًا يوميًا وشهريًا لم تكن لتحلم به، يمكنك أيضًا إنشاء قناة على يوتيوب وتقدم محتوى جيد، وحث متابعيك على الدخول للموقع.

المدة المستغرقة حتى بدء الربح

بالحديث عن الربح، والذي يعتبر صلب الموضوع والتساؤل عن كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا، فإنه قد تختلف المدة المستغرقة حتى بدء الربح من جوجل، فيرجع ذلك إلى الجهد الذي تقوم به، وإلى عدد المقالات التي ترفعها على الموقع، فالاستمرارية والنشر اليومي أمر مهم.

قد تعاني في البداية من عدم حصولك على عوائد مادية، ولكن بعد أشهر معدودة، ستتمكن من تحقيق مبالغ جيدة للغاية، تتفاوت هذه المبالغ حسب قدرتك على الإنتاج ومدى جودة موقعك والمقالات الموجودة عليه.

هناك من يربح 10 دولارات يوميًا، وهناك من يربح 1000 دولار، يرجع ذلك إلى الاختلافات الفردية بين صناع المحتوى، ومدى الجهد المبذول والاهتمام بما تقوم به، وهذا بكل تأكيد أجاب لك عن سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

اقرأ أيضًا: كيف تربح robux مجانية في لعبة roblox

استراتيجيات لا يلزم فيها امتلاكك لموقع إلكتروني

هذا النوع من الاستراتيجيات يعد النوع المفضل لدى العديد، حيث يعد أسهل من غيره، وتشتمل الاستراتيجيات التي لا يلزم فيها امتلاكك لموقع الكتروني على ما يلي:

1ـ التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة من الأمور الشائعة في الآونة الأخيرة، وهو من الأعمال والمشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال في غالب الأمر، فهو ببساطة محاولة بيع منتجات لشركات أخرى من خلالك، ووظيفة التسويق بالعمولة، تعتبر من الإجابات النموذجية في موضوع كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

يمكنك القيام بذلك من خلال المواقع العالمية المختلفة ومن أمثلتها ما يلي:

1Clickbank

2- Amazon

3- Arab Clicks

4- E-Bay

5- SharaAsale Affiliate

كل ما عليك فعله هو التسجيل في هذه المواقع كمسوق بالعمولة، واختيار ما تراه مناسبًا من منتجات وخدمات ترغب في تسويقهًا، وستحصل على كوبون أو رابط، تقوم بنشره على منصات التواصل الاجتماعي وفي كل مكان وكل شكل ممكن لنشر هذا الربط، أو الكوبون.

يمكنك أيضًا التعاقد مع إحدى الشركات لبيع منتجاتها، وأكثر ما يميز هذا النوع من التسويق، هو أنه لا يكلف الشركة أو البائع أي نقود، حيث إن الشركة لن تدفع لك شيئا إلا في حال بيعك لمنتج معيًا، فستعطيك نسبة مقابل كل قطعة تبيعها.

يمكنك ترويج هذه المنتجات بنقود عبر الإنترنت لضمان زيادة بيعها، لكن هذا التسويق يكون على حسابك، ومن مالك الخاص، والصورة التالية تعبر عن كيفية الربح بهذه الطريقة.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

فيما يلي فيديو عملي يشقوم بشرح تجربة أحد الأشخاص للتسويق بالعمولة:

الربح عبر يوتيوب

أنت تعرف بكل تأكيد أن اليوتيوب يعتبر مصدر دخل مهم للغاية، ولكنه يحتاج لتصوير ومونتاج وصناعة محتوى، أليس كذلك؟ في الواقع لا، يمكنك الربح من خلال يوتيوب عن طريق إعادة نشر فيديوهات مرة أخرى، وهذه إجابة أخرى عن سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

قد تظن أن هذه الطريقة تعتبر غير قانونية وخرق لحقوق الملكية، وهذا صحيح بكل تأكيد، لذا ما سنقوم بفعله هو إعادة نشر فيديوهات لا تحتوي على حقوق ملكية.

يعد هذا أمرًا سهلًا، فكل ما عليك القيام به هو إنشاء قناة على يوتيوب، ومن ثم تحديد المحتوى الذي ترغب في عرضه عليها، ولنقل إنها قناة عن السيارات مثلًا، ومن ثم تبحث عن فيديو تريد أخذه، مثلا أفضل 10 سيارات في العالم، لن تقوم بتحميل الفيديوهات التي تظهر لك وتقوم بإعادة نشرها بكل تأكيد، الأمر ليس بهذه السهولة، فهذه فيديوهات ذات حقوق ملكية.

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا

ما عليك فعله هو البحث عن أفضل 10 سيارات في العالم، ومن ثم التوجه إلى Filters من خيارات البحث، واختيار Creative Commons من قائمة Features، ومن ثم تحميل هذا الفيديو وإعادة نشره.

هذه الطريقة تعتمد في نجاحها على نوع الفيديوهات ومدى كونها ممتعة للمشاهد، بالإضافة لثباتك على هذا النوع من المحتوى، وينصح بتغيير صورة الفيديو ووضع صورة مصغرة (thumbnail)، ملفتة وتجذب الانتباه.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من خرائط جوجل

تجربة الموضوع بشكل عملي

فيما يلي، هناك تطبيق عملي لهذه الطريقة يتم شرحها في الفيديو التالى:

الدمج بين اليوتيوب والتسويق بالعمولة

يمكنك الدمج بين طريقة اليوتيوب وبين طريقة التسويق بالعمولة، وهذا بكل تأكيد من أفضل الحلول والإجابات عن سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا.

يمكنك القيام بذلك من خلال إنشاء القناة التي تحدثنا عنها مسبقًا، ومن ثم وضع رابط المنتج الذي تقوم بالتسويق إليه في صندوق الوصف الخاص بالفيديو مع الذكر في الفيديو، أن هناك رابط لمنتج معين في رابط الوصف.

في حال ما رغبت في الدخول إلى عالم ربح الأموال عبر الإنترنت، لا تجعل هدفك هو الربح فقط، ولا تجعل سؤال كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميًا نصب عينيك، عليك بالصبر، فلا أحد يجني الثمار قبل موعد الحصاد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.