كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ بـ6 طرق طبيعية

كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ أمر في غاية الأهمية، حيث يسبب وجود الصراصير في المطبخ الكثير من الاشمئزاز، كما إنه من الحشرات التي يخاف منها الكبار والصغار، لذلك التخلص منها أمر مهم للغاية، حيث تظهر الصراصير بكثرة أثناء الليل وتختفي بالنهار حتى لا يشعر بها أحد وهذا يصعب من القدرة على القضاء عليها، لذا سوف نقدم لكِ الحل من خلال موقع زيادة فتابعونا.

كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ

كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ
كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ

هناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص الصراصير، وليس التخلص منها يتمثل فقط في شكلها المزعج والمخيف فقط، بل تسبب العديد من الأمراض وانتقال العدوى بين الأشخاص، وذلك عن طريق لمسها الأواني والأغراض بالمطبخ.

حيث تجعل الصراصير من الثلاجة مخبأ لها وتعيش بها، مما يؤدي إلى النفور من تناول الطعام، مما يستهلك العديد من الأموال، نتيجة لفساد كل ما تلمسه.

تتعدد الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الصراصير بشكل كلي منها طرق طبيعية وطرق كيميائية، واليوم سوف نتناول أفضل الطرق.

اقرأ أيضاً: من أين تأتي الصراصير الصغيرة؟ وعلامات وجودها وكيفية التخلص منها

طرق مختلفة للتخلص من الصراصير

تتعدد الطرق التي تساعد في التخلص من الصراصير، ولكن الخطوة المهمة قبل معرفة الطرق التي تساعدك في التخلص من الصراصير، تحديد مكان الصراصير جيداً حتى تتمكن من القضاء عليها كلياً، ومن هذه الطرق:

1- البن المطحون

يمكنك التخلص من الصراصير عن طريق استخدام البن المطحون، وذلك من خلال وضع كمية من البن على كمية من الماء ونقلبه حتى يذوب، ثم نقوم بتوزيع الخليط على عدة  زجاجات ثم نقوم بوضعها في أماكن وجود الصراصير، فالبن يجذب الصراصير وبالتالي تدخل إلى الزجاجات ولا تستطيع الخروج منها، ويمكننا المداومة على هذه الطريقة حتى نتخلص من جميع الصراصير.

2- بيكربونات الصوديوم

يمكنك معرفة كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ باستخدام بيكربونات الصوديوم مع السكر، وذلك يتم من خلال تحضير كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم مع نفس الكمية من السكر وتقليبهم جيداً، ووضعهم في أماكن اختباء الصراصير، فعندما تتذوقه الصراصير تموت على الفور.

اقرأ أيضاً: كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة بالمواد الكيميائية

3- الخل

للخل فاعلية كبيرة في التخلص من الصراصير، حيث يمكنك تحضير بصل وخل وثوم وفلفل ومزجهم جيداً مع بعض ووضعهم في كمية مناسبة من الماء وتركهم من ساعة إلى ساعتين حتى يتفاعل الخليط جيداً، ثم نقوم بوضعه في مخبأ الصراصير والأماكن التي من المحتمل أن يتواجد بها.

4- سائل الصابون

وضع صابونة واحدة مع كمية مناسبة من الماء وتركها لتذوب تماماً، ثم نقوم بتحريكها جيداً ووضعها في أماكن تواجد الصراصير، فهذه الطريقة فعالة في التخلص من الصراصير.

5- التخلص من أماكن اختباء الصراصير

من الطرق التي تساعدك في القضاء على الصراصير إزالة أماكنها، فعندما لا يجد الصرصور مكانه يفر هارباً حتى يجد مكاناً آخر يختبئ به.

6- السائل المركز

السائل المركز يعتبر من أفضل الوسائل التي تساعدك في القضاء على الصراصير بشكل كلي، فيوضع السائل المركز كل 15 يوم، يتم استخدامه من خلال مسح الأرضيات والسلالم ورشه على الحيطان، يستخدم مركز أو يتم خلطه بالقليل من الماء ففي الحالتين يعطي نتيجة مبهرة.

اقرأ أيضاً: تجربتي في القضاء على الصراصير بالكثير من الطرق المختلفة

نصائح للقضاء على الصراصير في المطبخ

كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ
كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ
  • تعتبر الأماكن الرطبة أفضل الأماكن لدى الصراصير، فدائماً نجدها في الأماكن المبللة كالمطبخ والمرحاض.
  • عند استخدام المبيدات الحشرية لابد من أخذ جميع الاحتياطات لأنها تسبب مشاكل كثيرة في التنفس.
  • عند رش المواد السامة لابد من إبعاد الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب حتى لا تتعرض لأذى.
  • التخلص من القمامة أول بأول حيث تعتبر من أفضل الأماكن التي تحتضن الصراصير.
  • تغطية الطعام بإحكام، ولا تتركه خارج الثلاجة كثيراً.

كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ أمر سهل ولكن الكثير منّا يحتار في اختيار طريقة فعالة، وفي مقالنا هذا قمنا بشرح وافي عن كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ، ومن الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار الحفاظ على جفاف المطبخ باستمرار فالصراصير تميل إلى الأماكن الرطبة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.