طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام مع الخطوات

طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام تتميز بسهولتها، فيمكن لأي شخص أن يقوم بها ما إن توفر اتصال بخدمة الإنترنت، حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بتحديث العديد من الخدمات الموجودة بها ومن ضمنها خدمة مسير الرواتب.

لذا يمكنك من خلال موقع زيادة أن تتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام عنها.

طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام

طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام

في حالة كنت تريد التعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها الدخول إلى خدمة مسير الرواتب التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، فعليك أن تتبع بعض الخطوات لكي تصل إلى طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. يجب الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بالخدمة من خلال الضغط هنا.
  2. من الضروري تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم الخاص بك في الخانة الخاصة بذلك.
  3. قم بكتابة كلمة المرور في الخانة المطلوب فيها هذا.
  4. اضغط على خانة الدخول.
  5. اختيار تبويب (مسيرات الرواتب) من ضمن الخدمات الإلكترونية الموجودة أمامك.
  6. يمكن الاستمرار بتعبئة البيانات المطلوبة كإضافة البيانات المطلوبة كالاسم، والإدارة التابع لها، وتاريخ استلام العمل وما إلى ذلك في الخانات المخصصة لذلك في الصفحة الجديدة التي ستظهر.
  7. اضغط على تأكيد، وستظهر لك كافة المعلومات المتعلقة بالراتب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسماء مستشفيات تامين تكافل الراجحي

خطوات إنشاء حساب جديد في مسير الرواتب

لكي تتمكن من التمتع بالخدمات الموجودة ضمن مسير الرواتب، عليك أن تقوم بإنشاء حساب شخصي لك على الموقع الرسمي، وذلك عن طريق اتباعك لبعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يقوم الفرد بإنشاء حساب على بوابة النفاذ الوطني الموحد في السعودية، وذلك من خلال الضغط هنا.
  2. ستتمكن بعد ذلك من الدخول إلى موقع وزارة الصحة بسهولة، اختر من الصفحة الرئيسية له الخانة الخاصة بخدمة مسير الرواتب.
  3. ستظهر لك صفحة جديدة تطلب منك إدخال بعض البيانات فيها، وهذه البيانات تخص الشخص الموظف ومنها: جهة العمل واسم الإدارة والمسمى الخاص بالوظيفة، بالإضافة إلى رقم الهاتف والجنسية ورقم الهوية الوطنية، كما يتم إدخال البريد الإلكتروني وتاريخ بدء العمل والدرجة أو المرتبة التي تخصك فيه.
  4. في حالة الضغط على خانة مسير الرواتب سيتم نقلك إلى صفحة المعلومات التي تتضمن الشهر والسنة ورقم القيد والراتب الأساسي وكافة المعلومات الأخرى التي تخصك، مع العلم أن هذه المعلومات تتغير بصورة شهرية.

كيفية حل مشكلة خدمة مسير الرواتب في السعودية

ظهرت في الفترة الأخيرة مشكلة في خدمة مسير الرواتب، وهذه المشكلة تستطيع أن تحلها بسهولة من خلال أن تتبع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما سنقوم بذكره في السطور التالية:

  1. يحب على الشخص أن يقوم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بخدمة مسير الرواتب التابعة لوزارة الصحة في السعودية من خلال الضغط هنا.
  2. من الضروري قيام الفرد بتسجيل الدخول على الموقع، وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص به في الخانة الخاصة بذلك، بالإضافة إلى إدخال كلمة المرور ثم الضغط على خانة تسجيل.
  3. يتم إجراء تحديث على البيانات الموجودة على الموقع، ثم يتم الخروج من البريد الإلكتروني.
  4. يقوم الشخص بزيارة الصفحة الخاصة بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال الضغط هنا.
  5. سيتمكن الشخص الآن من تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة السر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مسير رواتب عمال pdf واستلام رواتب مكتب العمل

موعد متابعة مسير الرواتب

عليك التعرف على أنه يجب متابعة خدمة مسير الرواتب في أوقات محددة، وهي في الأغلب تكون قبل نهاية كل شهر بحوالي 7 أيام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وطريقة التسجيل بها

أهمية خدمة مسير الرواتب

هناك أهمية كبيرة خاصة بخدمة مسير الرواتب التي تقوم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بتقديمها إلى مواطنيها الذين يعملون في الوزارة، وهذه الأهمية تتمثل في بعض النقاط التي سنقوم بتوضيحها فيما يلي:

  • يمكن التعرف على كافة المعلومات التي تخص الراتب لكل شخص من خلال هذه الخدمة بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الحوافز والبدلات الشهرية والاستحقاقات.
  • إذا كنت تريد الحصول على تفاصيل الإجازات التي أخذتها خلال الشهر، أو الخصومات التي تعرضت لها فيمكنك ذلك عن طريق مسير الرواتب.
  • يستطيع الفرد إجراء العديد من الخدمات على هذه الخدمة دون الذهاب إلى مقر الوزارة حيث إنها متاحة على الموقع الخاص بوزارة الصحة.
  • يمكن التواصل مع الكثير من الإدارات الموجودة في السعودية بسهولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مديري وزارة الصحة تعريف بالراتب والخدمات التي توفرها

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص في التعرف على طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة والاستعلام، حيث ذكرنا الخطوات التفصيلية للدخول على الخدمة بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عنها، كما ذكرنا خطوات إنشاء حساب جديد في مسير الرواتب، شاملين كيفية حل مشكلة خدمة مسير الرواتب في السعودية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.