محتوى يحترم عقلك

كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج

كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج الذي أصبح أحد نماذج الأعمال التي يتم من خلالها بيع خدمات للعملاء، حيث جاء الدروب سيرفيسنج على تقديم الخدمات من خلال تعيين موظف مستقل للقيام بذلك المهام.

وعادةً ما يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج، وكيف يتم الحصول على الربح، وغيرها من الأسئلة التي تدور في ذهن الراغبين على تأسيس هذا المشروع، لذلك سوف نتحدث فيما يلي عن كافة الجوانب اللازمة لتأسيس مشروع الدروب سيرفيسنج وذلك من خلال موقع زيادة.

كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج

كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج

قبل أن نقوم بالإجابة على سؤال كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج، لابد أن نعرف ما هو الدروب سيرفيسنج.

يعد الدروب سيرفيسنج أحد الأنشطة التجارية التي يتم إنشائها عبر الإنترنت والتي تقدم فيها الخدمات من خلال موقع ويب على الإنترنت، وعندما تتلقى طلب من إحدى العملاء، فإنك سوف تقوم بإرسال التفاصيل إلى فري لانسر على أحد مواقع الخدمات مثل fiver، app work، أو المواقع العربية مثل مستقل.

ويقوم الفري لانسر بتنفيذ هذا الطلب وتجهيزه بناءً على رؤية العميل، ثم يرسله إلى المتجر الخاص بك، ثم تقوم أنت بإرساله إلى العميل، ومن خلال موقع الويب الخاص بك بخدمة الدروب سيرفيسنج، سوف تحصل على مبالغ كبيرة من العملاء.

ومقابل ذلك سوف تدفع مبلغ صغير إلى الفري لانسر، والمبلغ المتبقي يكون هو صافي أرباحك، لذلك سميت هذه الطريقة ” دروب سيرفيسنج”، لأنك تعمل بمثابة وسيط بين العميل والفري لانسر ومن خلال ذلك سوف تحصل على ربح مرتفع.

اقرأ أيضًا: تطبيقات لربح المال | أهم 20 تطبيق لربح المال على الهاتف

التكلفة المطلوبة لتأسيس مشروع الدروب سيرفيسنج

تعتمد تكلفة تأسيس مشروع الدروب سيرفيسنج على الطريقة التي يبدأ بها صاحب العمل، حيث يمكن تأسيس المشروع والبدء في العمل بشكل مجاني، ويمكن الانتقال إلى مستوي أعلى من خلال إنشاء موقع على الويب لعرض الخدمات الخاصة بك.

ومن الجدير بالذكر أن البداية بالطريقة المجانية هي الحل الأمثل للمبتدئين، ولكن سوف يحتاج هذا الأمر إلى وقت حتى يحصل على طلب العمل الأول، وحين يرغب الشخص أن يبدأ العمل من خلال إنشاء موقع ويب لعرض خدماته سوف يحتاج إلى دفع حوالي 3 دولار شهريًا، وذلك مقابل الاستضافة.

ولإعداد الإعلانات على جوجل سوف يكلفك الأمر حوالي 10 دولار يوميًا، وعند بداية تلقي الطلبات يمكن أن تعمل على زيادة ميزانيتك ومساحتك الإعلانية حتى تستطيع توسيع نشاطك التجاري، وعلى الذين لديهم خبرة في هذا المجال ولم يكونوا مبتدئين يفضل اختيار الأسلوب الثاني لعرض الخدمات ألا وهي إنشاء موقع ويب، لأن هذا سوف يعمل على زيادة الربح ويوسع من نطاق العمل.

طريقة بدء العمل من خلال الدروب سيرفيسنج

في البداية يجب أن تقوم باختيار الخدمة التي سوف تقدمها لعملائك، حيث يوجد العديد من الخدمات المتنوعة مثل:

  1. تقديم المساعدة التسويقية الكاملة.
  2. الترويج للعلامات التجارية الخاصة بعملائك.
  3. كتابة الإعلانات.
  4. تصميم المواقع.
  5. إنشاء الشعارات.

وغيرها من الخدمات الأخرى، وبعد تحديد الخدمة التي تريد أن تقدمها لابد أن تقوم بالبحث عن فريق للعمل، ولابد من توافر بعض المهام في فريق العمل أي جهات تسويقية، أشخاص لديهم المزيد من الخبرة في مجال الدروب سيرفيسنج، ولابد أن يكونوا هؤلاء الأشخاص مستعدون للعمل والتعلم والتطوير، لمعرفة كافة الاستراتيجيات والتطويرات التابعة لعالم التسويق.

لذلك سوف يتوجب عليك تدريب فريق العمل الخاص بك بانتظام ومن خلال القيام ببعض ورش العمل والدورات التدريبية، ويمكن العثور على هؤلاء الموظفين من خلال مواقع العمل الحر، ويمكن أن تطلب من هؤلاء الموظفين عرض خبراتهم عن طريق الحصول على شهادة خاصة بكتابة الإعلانات وتحسين محركات البحث.

وتعد هذه الأمور هامة جدًا بالنسبة للأعمال الهامة والكبيرة، وبعد ذلك سوف تحتاج أن تبحث عن عملاء جدد للقيام بالخطط التسويقية، كأنك تقوم بعمل فيديو ترويجي، أو تستعين بالأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعرضوا لك الخدمات التي تقدمها، حيث تساهم كل هذه الطرق بشكل كبير في جذب أكبر عدد من العملاء الجدد.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع عربية لبيع التصاميم على الإنترنت لربح المال

الخدمات التي يمكن العمل بها من خلال الدروب سيرفيسنج

يدخل الدروب سيرفيسنج في كل الخدمات تقريبًا ولكن لابد من البحث دائمًا عن المنافسة، حيث يوجد الكثير من الأشخاص يقدمون نفس الخدمة وهذا لا يعني أن تتخلى عن هذه الخدمة، بل العكس لابد أن تقدمها بشكل أفضل حتى تستطيع المنافسة وتثبت أنك الأفضل دائمًا، ومن الخدمات التي يمكن العمل بها:

  1. مدير لوسائل الإعلام.
  2. التعليق الصوتي.
  3. الكتابة على مواقع ومدونات الويب.
  4. إنشاء الشعارات والصور المتحركة.
  5. تحرير الفيديوهات والصور.
  6. إنشاء مواقع الويب.
  7. فنون الجرافيك بشكل عام.

ويوجد المزيد من الأفكار لكن الأفضل أن تقوم بتحقق الخدمات المعروضة على منصات المستقلين، وعند الاستقرار على نوع الخدمة لابد من تعيين الموظف المستقل بسعر مناسب، وذلك حتى تستطيع تحديد أسعارك.

مميزات مشروع الدروب سيرفيسنج

  1. من أهم مميزات مشروع الدروب سيرفيسنج أنه سهل ولا يتطلب أي مهارات.
  2. عند مقارنة الدروب سيرفيسنج مع الدروب شيبنج سوف نعرف أنه أقل خطورة، حيث لا داعي للقلق بشأن استرجاع المنتج أو رد المال، أو الشهادة الخاصة بالمنتج.
  3. يمكن البدء في العمل بمشروع الدروب سيرفيسنج بشكل مجاني للمبتدئين.
  4. يمكن أخذ الخدمات من موقع SEOCLERKS ثم تقديمها على المواقع المصغرة الخاصة بالخدمات مثل FIVER، خمسات، كفيل.

عيوب مشروع الدروب سيرفيسنج

كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج

  1. لم يتمكن معظم المستقلين في العمل من التسليم في الوقت المحدد، حيث يحدث في كثير من الأحيان أن الطلب يكون مرتفع وبالتالي يتأخر موعد التسليم، ولحل هذه المشكلة لابد من التأكد من إضافة يومين إلى وقت التسليم الخاص بالموظف أو المستقل عند التعاقد مع العميل.
  2. عند التعاقد مع المصادر الخارجية لتحسين الخدمة لا يتحقق رضا العميل بسبب حدوث بعض المشاكل، لذلك يجب التعاقد مع مستقلين أصحاب خبرة حتى يتمكنوا من إتقان العمل، ولكسب رضا العميل الذي يعد من الأولوية القصوى، وللتأكد من خبرة المستقل يتم قراءة المراجعات التي توجد على الملف الشخصي الخاص بالمستقل من خلال مواقع العمل الحر.

اقرأ أيضًا: بحث عن التسويق الالكتروني ونشأة التسويق الإلكتروني

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استطعنا الإجابة على سؤال كيف تؤسس مشروع الدروب سيرفيسنج، ونرجو أن نكون استوفينا جميع الجوانب اللازمة لتأسيس هذا المشروع الذي لم يلتفت إليه الكثير من الأشخاص، وذلك بسبب عدم الانتشار الكافي لهذا المشروع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.