طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية

طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية لا تتطلب بذل أي جهد، حيث إنه يمكن استخراج تلك الفيزا عن طريق عدد من الخطوات البسيطة، وذلك بعدما منعت الإمارات إمكانية دخول أي مواطن يقيم بدولة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أراضي البلاد دون هذه التأشيرة بموجب القرار الصادر عام 2016.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، والوثائق المطلوبة لذلك الأمر، ليس ذلك وحسب بل سنتطرق أيضًا لتوضيح الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول عليها، والأنواع التي تنقسم إليها.

طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية

طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية

على الرغم من الظروف التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة جراء فيروس كورونا المستجد الذي كان له دور مؤثر في إغلاق حركة الطيران في كافة الدول لبعض الوقت، إلا أن الإمارات قد أعلنت أن حركة الطيران ستعود بها مرة أخرى، وأنها تستعد لاستقبال المسافرين، وبالأخص الذين يقيمون على أرض المملكة العربية السعودية، وخلال السطور التالية سنوضح الخطوات الواجب اتباعها من أجل الحصول على التأشيرة:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية، وذلك عن طريق النقر هنا.
  2. سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع فور ضغطك على الرابط مباشرة، ثم سيكون عليك أن تقوم بتسجيل الدخول أولًا، وذلك عن طريق إضافة اسم المستخدم، إلى جانب الكلمة المخصصة للمرور.
  3. حدد من التبويبات المتاحة أمامك “تأشيرات إلكترونية”، واختر منها التأشيرة الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  4. قم بإدراج كافة البيانات الخاصة بك، والتي من ضمنها رقم جواز السفر، ورقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى عدد من البيانات الأخرى مع مراعاة أن يتم وضعها في الحقول المخصصة لها.
  5. سيكون عليك أن تقوم بتحديد نوع جواز السفر الذي تمتلكه ما إذ كان خدمي، دبلوماسي، عادي، أم خاص.
  6. ينبغي أن تقوم بإضافة نوع الجنسية التي تحملها في الحقل الذي تم تخصيصه لذلك، ثم اضغط على التالي.
  7. قم بتسجيل البيانات الخاصة بالكفيل، والتي من ضمنها مهنته، ومحل إقامته.
  8. ادرج السبب وراء تواجدك خارج البلاد.
  9. سيكون عليك أن تقوم بتسجيل اسم الدولة التي ستسافر عن طريقها، إلى جانب التاريخ الذي تم به الحصول على التأشيرة، وتاريخ الوصول.
  10. سيطلب منك أن تقوم بإدراج رقم الرحلة الجوية، إلى جانب ذلك قم بتحديد اسم الإمارة التي ستصل إليها.
  11. قم برفع الأوراق المطلوبة على الموقع، وستقوم الجهات المعنية بمراجعة الطلب، وسيكون عليك فقط أن تقوم بسداد قيمة الرسوم الخاصة بالتأشيرة خلال مدة تتراوح ما بين 24 : 72 ساعة عن طريق البريد الإلكتروني.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مدة استخراج فيزا عمل الإمارات والإجراءات اللازمة لاستخراجها

الوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا

يجب أن تتوافر مجموعة من الوثائق حتى تحصل على فيزا الإمارات إن كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنقوم بعرض كافة الأوراق والوثائق المطلوبة لذلك الأمر:

  • نسخة مصورة من الوثائق الخاصة بالإقامة في السعودية.
  • بيان مٌفصل عن الرحلة بحيث يتضمن موعد الوصول، الغرض من الزيارة، بالإضافة إلى محل الإقامة.
  • نسخة مصورة من جواز السفر الخاص بالكفيل إذا كان فردًا، أما إذا كان المتقدم على كفالة إحدى الشركات فسيكون عليه إحضار خطاب من الشركة.
  • صورة شخصية ذات ملامح واضحة، وأن تكون ذات خلفية بيضاء.
  • نسخة مصورة من جواز السفر الخاص بالمتقدم شريطة أن تكون صلاحيته سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط وخطوات استخراج فيزا مشتريات البنك الأهلي

شروط الحصول على الفيزا

ضمن إطار عرضنا لطريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، تجدر الإشارة إلى أنه يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم حتى يتمكن من الحصول على فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، وخلال السطور التالية سنعمل على إيضاح تلك الشروط:

  • يلزم تسجيل جميع البيانات الشخصية على موقع هيئة الجنسيات والهوية.
  • ينبغي أن يكون للمتقدم عدد من الأقارب في الإمارات العربية المتحدة.
  • يتوجب خلال فترة التقديم على الفيزا أن تكون صلاحية الإقامة سارية لمدة 3 أشهر بحد أدنى.
  • يلزم أن يحصل المتقدم على موافقة الجهات المعنية بالدولة من أجل أن يُسمح له بدخول البلاد مرة أخرى.
  • يجب على المتقدم أن ينتبه لعدم تغيير مهنته أثناء تقديمه للحصول على الفيزا، حيث إن ذلك من شأنه أن يكلفه حرمانه من الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ينبغي مراعاة سداد الرسوم الخاصة بالفيزا، إلى جانب تقديم الوثائق المطلوبة على الجهات المعنية.
  • يلزم أن تكون صلاحية جواز السفر سارية لمدة 6 أشهر على الأقل قبل أن يقدم الفرد على تقديم طلب الحصول على الفيزا.
  • إذا سافر المتقدم للحصول على الفيزا رفقة فرد من أفراد عائلته سيكون على الشخص الذي يسافر معه أن يطلب إذن الكفيل بشأن ذلك الأمر.

أنواع الفيزا

بعدما تعرفنا على طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، توجب علينا أن نقوم بعرض الأنواع المتوافرة من تلك الفيزا، والتي تصل إلى حوالي 4 أنواع، مقسمين كالتالي فيزا سياحية، فيزا الزيارة، فيزا ترانزيت، وفيزا خاصة، وفيما يلي سنقوم بشرح كل فيزا على حِدة:

الفيزا السياحية

تعد الفيزا السياحية من الأنواع التي تتوافر عند القيام بطلب استخراج فيزا الإمارات، ويوجد منها نوعين الأولى تتسم بكونها قصيرة الأمد أي إنها تكون سارية لمدة 30 يوم، أما الثانية فهي طويلة الأمد وتمتد المدة الخاصة بها إلى ما يقارب الـ 90 يوم، وتصل تكلفة ذلك النوع من الفيزات إلى حوالي 570 درهم إماراتي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق استخراج تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية وأنواعها

فيزا الزيارة

تعتبر هذه الفيزا خاصة بالموظفين والسائحين الذين يترددون بشكل مستمر على الإمارات، كما أن مدة صلاحيتها لحاملها تصل إلى حوالي 14 يوم منذ دخوله إلى الدولة، على الجهة الأخرى تجدر الإشارة إلى أنه يجب استخدام تلك التأشيرة خلال حوالي 6 أشهر على أقصى تقدير من تاريخ إصدارها.

حتى تحصل على تلك الفيزا سيكون عليك أولًا الحصول على تأشيرة الإمارات لتتمكن من ذلك الأمر، أما فيما يخص قيمتها فتصل إلى حوالي 2100 درهم.

فيزا الترانزيت

هذه الفيزا مُخصصة للمسافرين عن طريق الإمارات في رحلات ترانزيت، وذلك نظرًا لكون الرحلات الجوية قد تطول في كثير من الأوقات، الأمر الذي يسبب الإرهاق للمسافرين ويجعلهم يحتاجون للاستراحة قليلًا في مطار دبي.

يُشار إلى أن صلاحية هذه الفيزا تنتهي عقب مرور 96 ساعة من تاريخ استخراجها مما يجعلها غير سارية، وبالنسبة لتكلفة هذه الفيزا فتقدر بحوالي 100 درهم إماراتي.

الفيزا الخاصة

يتم استخراج هذه الفيزا لبعض الفئات المُحددة فقط لا غير، والذين من ضمنهم الطلاب والمرضى، فبالنسبة للطلاب تصل تكلفة الفيزا إلى ما يقارب الـ 550 درهم إماراتي، وحال الرغبة في تجديدها يلزم دفع 600 درهم، كما أنها لا تستخرج سوى بهدف الدراسة أو التدريب.

أما فيما يخُص الفيزا المُخصصة للمرضى فتقدر تكلفتها بحوالي 500 درهم إماراتي، ومثلهم حال طلب تجديدها، وهي يمكن من خلالها للمرضى أن يحصلوا على أدوية وعلاجات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الإقامة الحرة في الإمارات وطرق الحصول على الفيزا الحرة

بذلك نكون قد أوضحنا لكم طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، كما تطرقنا إلى ذكر الوثائق المطلوبة من أجل استخراج هذه الفيزا، إلى جانب الشروط الواجب توافرها في المتقدم، ليس ذلك وحسب بل عرضنا الأنواع التي تتوافر من تلك الفيزا، والسعر الخاص بكلٍ منها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.