طريقة إعادة ضبط المصنع للبطارية

طريقة إعادة ضبط المصنع للبطارية من إحدى الطرق المتبعة لاسترجاع البطارية إلى حالتها الأولى التي كانت عليها في بداية تشغيلها لأول مره بعد التصنيع.

التي يلجأ إليها الناس بسبب تعرض هواتفهم لمشاكل تلف بالبطارية، لذلك سوف يعرض موقع زيادة طريقة إعادة ضبط المصنع للبطارية والمشكلات التي قد تتسبب في اللجوء إلى هذه الطريقة.

طريقة إعادة ضبط المصنع للبطارية

بعض الأشخاص يعانون من مشكلات ببطاريات هواتفهم مما يجعلهم يبحثون عن حلول لها والتي منها إعادة ضبط المصنع للبطارية، حيث تعتبر هذه الطريقة من إحدى حلول الكثير من المشكلات التي تتعرض لها البطارية.

تعد هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة لاسترجاع البطارية إلى حالتها الجديدة كما كانت، مما لا شك في أنك قد تسببت في حدوث بعد الأخطاء التي منها تركك للهاتف لفترة طويلة، أو عمل إحدى الأشياء التي تعرض البطارية للتلف، لذا إليك خطوات إعادة ضبط المصنع للبطارية:

  • يتم شحن بطارية الهاتف حتى تصل إلى 15% أو بحد أدنى.
  • نقوم بفتح الهاتف ثم كتابة الكود التالي في خانه الاتصال (*#0228#) كما بالصورة التالية.
  • بعد ذلك ستظهر قائمة ذات خلفية سوداء ثم نقوم بالدخول على اختيار (QUICK START) باللون الأحمر ثم نضغط OK.
  • ننتظر بعد ذلك للحظات حتى يعمل مرة أخرى، بعد ذلك سوف نلاحظ تغير في مستوى شحن البطارية.
  • يتم إغلاق الهاتف ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، ومحاوله استخدام الهاتف واستهلاك بطاريته إلى آخر الشحن حتى تنفذ.
  • يتم بعد ذلك شحن الهاتف وهو مغلق بعدما قمنا بتفريغ بطاريته نهائياً، ولا نقوم بإزالة الشاحن حتى إتمام وصول الشحن حتى 100%.
  • يمكن بعد ذلك استخدام الهاتف بصورة طبيعية وسوف تلاحظ التغير في البطارية.

اقرأ أيضًا:حل مشكلة البطارية لا تشحن

بعض النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف

بعد معرفة طريقة إعادة ضبط المصنع للبطارية يجب التعرف على بعض النصائح لزيادة عمر البطارية وحمايتها من التلف، حتى لا تقع في مشكله من إحدى مشاكل البطارية التي تعرضك للجوء إلى عمل إعادة ضبط المصنع للبطارية، يجب عليك اتباع النصائح التالية حتى تظل بطارية هاتفك بحاله جيدة لفترة طويلة دون التلف:

1.عليك بتفعيل وضع توفير الطاقة لهاتفك

يعد هذا الوضع أحد الطرق المتبعة للحفاظ على حاله البطارية بشكل سليم، حيث تعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة للبطارية خاصةً إن كنت في حاجة إلى جعل البطارية تعمل أطول وقت ممكن.

كما أن هذا الوضع يساهم في وتقليل الوظائف التي تؤثر على استهلاك عمر البطارية، بجانب هذا فهي تقلل من استهلاك بعض التطبيقات التي تقوم بتشغيلها على الهاتف للشحن، بجانب سطوع الشاشة.

اقرأ أيضًا:حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق

2.يفضل إيقاف تشغيل بيانات الهاتف في أوقات عدم الحاجة لها

من الأفضل الاتصال بالإنترنت عن طريق الواى فاى، حيث إن تشغيل بيانات الهاتف تعد من الأمور التي تؤثر عليها بالضعف بشكل كبير، كما يمكن تفعيل وضع الطيران واستخدام الإنترنت عن طريق الواى فاى مع العلم أن في هذا الوضع سوف يتوقف هاتفك عن استقبال أو إرسال أي مكالمات أو رسائل هاتفيه.

3.تشغيل الوضع الليلي للهاتف

يعد من الأمور الهامة للحفاظ على عمر البطارية بشكل أطول، بجانب أنه يحافظ على النظر من السطوع الذي يتسبب فيه زيادة سحب إضاءة الشاشة للشحن.

أيضاً هناك بعض الهواتف التي تدعم خاصية الوضع الداكن منها هواتف سامسونج الحديثة، والتي يقوم فيها الهاتف بإيقاف التشغيل الذي يظهر باللون الأسود في حاله الشاشة الساطعة بالألوان.

يمكن أيضاً الحصول على هذا الوضع من خلال الدخول إلى إعدادات العرض بالهاتف على الواجهة الخلفية للشاشة، والقيام بالنقر على اختيار الوضع الليلي.

4.كتم صوت الهاتف لبعض الخصاص الموجودة به

من الممكن أن يتسبب ارتفاع الصوت لبعض الخصائص، والتي تعتبر أيضاً ضمن الأسباب التي تستنزف من عمر البطارية وتقلل من وقت عملها، فيمكن تقليل أصوات بعض الخصائص إلى جانب يمكن عمل الهاتف بوضع الاهتزاز للحفاظ على شحن البطارية.

اقرأ أيضًا:حل مشكلة تفريغ شحن بطارية جوال سامسونج سريعا

5.وضع خلفيات لهاتفك تتميز بلون محدود

تساعد خلفيات الشاشة ذات الألوان القليلة والمحدودة على زيادة عمر البطارية وجعلها أطول.

يمكنك استخدام للبطارية بشكل صحيح، أو القيام بشراء بطارية أخرى إضافية للتبديل بينهم، حتى تتجنب الوقوع في المشاكل التي تعرضك لإعادة ضبط البطارية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.