محتوى يحترم عقلك

كيفية تسمين الوجه

كيفية تسمين الوجه تلجأ العديد من السيدات إلى عمليات نفخ وتسمين الوجه والخد من أجل زيادة اللمحة الجمالية ونضارة الوجه، ولكن للأسف توجد بعض الطرق الضارة لتسمين الوجه ويتم إستخدام العديد من المواد التي تضر بصحة الإنسان وتؤدي لإصابته بالعديد من المشاكل الصحية، ولكن الكثير من السيدات يلجأن إلى هذه الطرق من أجل تحقيق نتائج سريعة، وهم لا يعلمون أن هذه النتائج تكون خادعة ومؤقتة وأضرارها أكثر من فوائدها، لذا يجب علينا معرفة كيفية تسمين الوجه بطريقة صحيحة وفعَّالة وبأقل الأَضرار الممكنة.

يمكنك الآن الإطلاع على وصفة لمنع نمو الشعر في الوجه نهائياً: وصفة لمنع نمو الشعر في الوجه نهائيًا

كيفية تسمين الوجه

  • يوجد العديد من الطرق الطبيعية والسهلة لتسمين الوجه، لكنها قد تحتاج لصبر ولمداومة لفترة جيدة، فيجب علينا معرفة كيفية تسمين الوجه.
  • أولاً تحسين النظام الغذائي عن طريق الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد التي تزيد من نضارة الوجه وتساهم في نفخ الوجه، والحرص على تناول كميات وفيرة من المياه دون الحاجة إلى الشعور بالعطش من أجل شرب المياه، فتشير الدراسات أن تناول ثمانية أكواب من المياه أي حوالي 2 لتر من المياه يعتبر كمية كافية ستساهم في تحسين صحة الوجه.
  • بالإضافة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية للجسم والوجه.

ويوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تتكون من مواد وأعشاب طبيعية تساهم في تسمين ونفخ الوجه مثل:

  • ماء الورد والجلسرين، لأن الجلسرين يساهم في علاج تشققات الجلد وترطيب البشرة والتخلص من البقع الداكنة وحماية الوجه من أشعة الشمس بالإضافة لتنظيف الوجه من الزيوت وإعادة فتح مسام الوجه.
  • قد يتم إستخدام خليط الجلسرين والليمون، أو الجلسرين والعسل الأبيض، لكن يجب علينا تجنب وضع كميات كبيرة على الوجه والحرص على عدم تركه لمدة طويلة على الجلد.
  • ويوجد زيت الزيتون الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات بالإضافة إلى فيتامين “ه”، ويعمل على علاج تشققات الجلد والخطوط حول العين بالإضافة إلى إزالة المكياج وخلايا الجلد الميتة، حيث يتم تسخين زيت الزيتون حتى تتم تدفئته ويتم تدليك الخدين مرتين يوميًّا.
  • خلطة التفاح، لأن التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تساهم في تنعيم البشرة حيث يتم هرس التفاح حتى يصبح معجونًا ويتم دهن الوجه به ويتم تكرار الأمر مرة واحدة يوميًّا
  • يجب علينا تجنب التدخينَ تمامًا وتناول العديد من الأطعمة الطبيعية مثل المكسرات والحبوب والحليب والجزر والشوفان، وممارسة الرياضة مثل اليوجا، لأن اليوجا تساهم في الاسترخاء ورفع تجويف الخدين وزيادة إنتاج الكولاجين المفيد للوجه.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على علاج حبوب الوجه الحمراء وما أسبابها: علاج حبوب الوجه الحمراء وما أسبابها

الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه

بالتأكيد تهتم جميع السيدات بنضارة الوجه والبشرة، وتحرص كل سيدة على أن يكون وجهُها مشرقًا وخاليًا من الحبوب والهالات السوداء وغيرها من المشكلات التي تحدث في الوجه، ولكن يوجد بعض الأشخاص الذين يصابون بنحافة الوجه لأسباب مختلفة منها:

  • إتباع أساليب غذائية قاسية للحصول على وزن مناسب ومثالي ولا يعلمون أن هذه الأساليب السريعة لخسارة الوزن سوف تؤثر على نضارة الوجه والبشرة وستؤدي لنحافة الوجه وشحوبه.
  • لأنه لا يمكن للفرد إختيار المنطقة التي سيخسر فيها وزنه ولا يمكنه تحديد كمية الخسارة في الوزن لأن خسارة الوزن تحدث في كل عموم الجسم وليس في منطقة معينة.
  • فإذا مارست تمرينات رياضية على منطقة البطن فقط لتخسر دهونًا، فسوف تخسر دهونًا أيضًا في منطقة الظهر والكتف، وعملية خسارة الدهون تحدث نتيجة تفريغ الخلايا الدهنية لمحتواها من الدهون،
  • وتشير الدراسات أن الإنسان يخسر الوزن في آخر مكان زاد فيه وزنه، وعادة ما يتخلص الجسم من دهون الجزء العلوي قبل التخلص من دهون الجزء السفلي لذلك يعتبر الوجه من المناطق الرئيسية التي سوف تتأثر بفقدان الوزن.
  • تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون وإهمال الوجبات التي تحتوي على فيتامينات ومواد مفيدة للوجه والبشرة ويجب عليهم معرفة أن كيفية تسمين الوجه تتحقق بالحرص على الوجبة الغذائية متكاملة الأركان.
  • كثرة الضغوط النفسية والعصبية بالإضافة لحدوث خلل في عمل الغدد التي في الوجه واستخدام العلاجات الكيماوية لعلاج الأورام والخلايا السرطانية، والإصابة بفقر الدم والأنيميا.
  • تعتبر الوراثة من أهم العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بنحافة الوجه بالإضافة إلى العمل طوال الليل وقلة النوم مما يؤدي لحدوث نحافة في الوجه وظهور هالات وبقع سوداء تحت العين، وتشير الدراسات أن الإنسان يجب أن ينامَ على الأقل 6 – 8 ساعات في اليوم من أجل الحصول على راحة كافية لاستكمال باقي اليوم بنشاط وحيوية.

يمكنك الآن الإطلاع على وصفات لتجميل الوجه وبياضه مثل الثلج في المنزل بالخطوات: وصفات لتجميل الوجه وبياضه مثل الثلج في المنزل بالخطوات

هل تسمين الوجه يكون لفترة دائمة أم مؤقتة

قد تكون عمليات تسمين ونفخ الوجه دائمة أو مؤقتة حسب رغبة المريض وحسب حالته الصحية والمادية، فهناك بعض العمليات الجراحية التي تكلف أموالاً طائلة.

لمعرفة كيفية تسمين الوجه بطريقة صحيحة ينبغي على الطبيب قبل إجراء عملية نفخ الخدود أن يتأكدَ من أن الجهاز المناعي للمريض يعمل بطريقة سليمة.

أنه غير مصاب أحد أمراض المناعة الذاتية، وأنه لا يعاني من أي أمراض تعوق إجراء عملية جراحية مثل وجود مشاكل مزمنة في القلب والتنفس واختلال ضغط الدم، لذلك يجب على المريض ما يلي:

  • أن يخضع للعديد من الفحوصات الطبية والجسدية للتأكد من سلامته.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب من حيث الأغذية والأدوية المحظورة عليه بعد إجراء العملية.
  • التشاور مع الطبيب حول التقنية الأنسب لحالته، والفترة المتوقعة لإجراء العملية وهل سيحتاج عملية واحدة أو أكثر من عملية، ومناقشته أيضًا حول فترة التعافي المتوقعة وهل إذا كانت المستشفى جاهزة للتعامل مع المضاعفات التي تحدث أثناء وبعد إجراء العمليات.
  • وفي حالة زراعة دعامة سيليكون في الخد، فسوف يتم استخدام التخدير الموضعي، وسيتم زرع الدعامة من خلال جفني العين أو من خلال الفم وقد تستغرق العملية حوالي 45 دقيقة كأقصى تقدير.
  • ويستخدم الطبيب التخدير الكلي أثناء العملية، وقد يستفيد الطبيب من حالة التخدير الكلي للمريض ويجري له عدة عمليات تجميلية في نفس الجلسة، أما عند استخدام طريقة الحقن، فعند حقن الدهون ينبغي إجراء عملية لشفط بعض الدهون أولاً ثم استخدام هذه الدهون في حقنها داخل الخدود.
  • وهناك طريقة أخرى للحقن باستخدام مادة تسمى “الفيلر”، وبعد إجراء العملية يمكن للمريض أن يخرجَ من المستشفى في نفس اليوم وهي بصحة جيدة وعادة لا يشعر بألم إلا ألم طفيف، وقد يتناول بعض الأقراص المسكنة لإزالة هذا الألم.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على ازالة بقع الوجه في يومين بوصفات طبيعية: ازالة بقع الوجه في يومين بوصفات طبيعية

الأضرار التي قد تحدث بعد تسمين الوجه

  • قد تحدث العديد من المضاعفات والأَضرار عند إجراء عمليات نفخ وتسمين الوجه والخدين خاصة إذا كان الطبيب غيرَ مؤَهَّلٍ لإجراء العملية، أو كانت المستشفى لا تحتوي على الإمكانات المناسبة لإجراء العملية أو إذا كان المريض يعاني من بعض الأمراض المزمنة التي سوف تؤثر على صحته بعد إجراء العملية، فأثناء عملية التخدير وخاصة التخدير الكلي قد تحدث للمريض حساسية من بعض المواد المستخدمة في التخدير أو قد يتم استخدام جرعة زائدة في التخدير قد تكون سببًا للوفاة.
  • وقد تحدث عدوى للجسم بعد إجراء العملية عن طريق بعض الأدوات الجراحية الملوثة أو عدم الالتزام بتعليمات الطبيب بعد إجراء العملية، وقد يرفض الجسم السيليكون المزروع داخل الجسم ويعتبره بكتيريا غريبة مما يؤدي لمهاجمة السيليكون بواسطة الخلايا المناعية وحدوث التهاب وحساسية شديدة، لذلك ينبغي على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب وتجنب الرياضات العنيفة التي قد تؤدي لتحريك الدعامة من مكانها.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على كيفية تسمين الوجه، والأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه، وهل تسمين الوجه يكون لفترة دائمة أم مؤقتة، والأضرار التي قد تحدث بعد تسمين الوجه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.