كيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك

كيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك عن طريق استخدام بعض التطبيقات المتاحة، والتي من خلالها نستطيع الوصول لإجابة هذا السؤال.

بالإضافة إلى إدراك الطريقة المناسبة التي يجب التعامل بها في هذا الموقف خاصة في حالة وجود الرقم الشخصي مع عدم المرغوب بهم، وهنا يوضح موقع زيادة هذا الموضوع الذي يشغل بال الكثير من الناس بالتفصيل.

كيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك

توجد العديد من التطبيقات المتاح تسطيبها على الجهاز من قبل المستخدم، ليستطيع من خلالها معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفه أم لا، ومنها الطرق التالية.

1- عن طريق تطبيق WhatsApp

يعتبر تطبيق WhatsApp هو التطبيق الأكثر دقة في الحصول على معلومة ما إذا كان شخص ما يقوم بالاحتفاظ برقمك على جهازه أم لا، فعند استخدام التطبيق يتم فتح خانة الشات ثم زر الثلاث نقاط ثم اختيار عمل شات جماعي جديد، ثم السير على الخطوات التالية:

  1. يتم إضافة كل الأرقام المتحمل وجود رقمك معهم ثم إرسال رسالة للجميع مع تنشيط الزر الأخضر الخاص بالرقم المراد.
  2. الضغط على الرسالة نفسها لفترة طويلة فيظهر كرد فعل كل من أرسلت له هذه الرسالة سواء قرأها أو وصلته فقط.
  3. هنا يظهر ما إذا كان الشخص المراد قد قرأها (فهو محتفظًا برقمك) أو وصلت إليه فقط (غير محتفظًا برقمك)، وهذا يحدث للوصول لكيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتف.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب

2- عن طريق تطبيق Emo

يعتبر تطبيق Emo من أهم التطبيقات التي توفر معرفة الشخص الذي قد يكون محتفظًا برقمك على جهازه، فعند تثبيت هذا البرنامج على الجهاز الشخصي لك، يقوم بترشيح كل من يسجل رقمك لإجراء المحادثات معه سواءً أكانت مسجلة على هاتفك أو غير مسجلة.

بشرط أن الطرف الآخر يكون جهازه محتوي على نفس التطبيق، وبهذا تستطيع معرفة إذا كان رقمك مسجل عند غيرك أم لا، وهذا يكون للوصول لكيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

3- عن طريق IPhone

 يمكن معرفة الشخص الذي يحتمل أن يكون قد قام بتسجيل رقمك على هاتفة من خلال أجهزة IPhone من خلال تطبيق WhatsApp المثبت على الجهاز عن طريق فتح الشات الخاص بك عليه ثم فتح الشات الجماعي، ويكون لها رابط أسفل شاشة التطبيق وهذا لكيفية إدراك إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

يتم اختيار قائمة جديدة لحفظ جهات الاتصال الجديدة ثم يتم إرسال رسالة لمعرفة من ستصل إليهم هذه الرسالة المرسلة ثم يمكن الضغط على هذه الرسالة لمعرفة من وصلت إليهم.

فمن مميزات هذه الرسالة أنها تصل لكل من يكون محتفظًا برقمك على هاتفه وهذا يحدث للوصول لكيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

4- عن طريق تطبيق Get content

يعمل تطبيق Get content بالتعرف على أي شخص يقوم بالاتصال بك في حالة عدم تسجيل رقمه على هاتفك ومعرفة الأرقام المحتالة وعن طريقه يمكن عمل حظر لهذه الأرقام بسهولة، ويشبه هذا التطبيق في عمله تطبيق True caller الشهير وهذا يكون للوصول لكيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

اقرأ أيضًا: عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك

5- عن طريق تطبيق Me

يعتبر تطبيق Me من أهم التطبيقات التي تساعد المستخدم على تحديد هوية المتصل ومعرفة العديد من بياناته خاصة إذا لم يكن المستخدم قد قام بتسجيل هذا الرقم من قبل، وله عدة مميزات أخرى مثل استعادة الأرقام المحذوفة والقدرة على حظر المتطفلين والمزعجين عن رقمك، وهذا يحدث لكيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

6- عن طريق Android

لمعرفة ما إذا كان رقم الهاتف مسجل عند غيرك أم لا في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد نقوم بفتح تطبيق WhatsApp ورؤية الشات الخاص بالمحادثات، ثم اختيار رقم الشخص المراد ثم سيظهر على الشاشة ما إذا كان مسجلًا لرقمك أو لا ويتم عمل مجموعة جديدة.

يتم إرسال رسالة SMS لهاتفك وبمعرفة تفاصيل الرسالة عن طريق الضغط المطول عليها يتم مراجعة القائمة الموجودة والتي يكون من ضمنها رقم الشخص المراد أن يكون مسجلًا لرقمك وهذا يكون للوصول لكيفية معرفة إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

7- عن طريق تطبيق True caller

يعتبر تطبيق True caller هو الأشهر في معرفة هوية الشخص المتصل بك، فعن طريقه تستطيع معرفة اسم المتصل ولينكات حساباته إذا كان قد قام بعمل حساب عليه، ومن خلاله تستطيع حظر المتطفل وهذا يكون لكيفية الوصول لما إذا كان شخص ما يمتلك رقم هاتفك.

اقرأ أيضًا: معرفة من زار بروفايلك على الواتس اب للايفون والشروط التي يجب توافرها قبل البدء في استخدام التطبيق

مميزات تطبيق WhatsApp

تطبيق WhatsApp من أكثر التطبيقات التي تستعمل من قبل المستخدمين للشات فهو تطبيق يتيح العديد من الخيارات في التعامل مع الآخرين وهذا للتعرف على وجود شخص ما يمتلك رقم هاتفك، ومنها:

1- معرفة من قمت بحذف رقمه من تطبيق WhatsApp

لمعرفة الأشخاص المسجلين عندي على تطبيق WhatsApp يجب مراجعة عدة خطوات منها:

  1. فتح التطبيق والذهاب إلى الشات ثم الضغط على زر الرسالة الأخضر فتظهر كل جهات الاتصال الموجودة في الجهاز.
  2. ثم يتم تحديد جهة الاتصال المراد حذفها.
  3. بعد تحديد الشخص المراد حذف رقمه من التطبيق تقوم بالضغط على اسمه من الأعلى ثم ضغط زر تحرير ثم حذفه بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الرصيد من اتصالات لفودافون

2- معرفة من يتابعني على تطبيق WhatsApp

من خلال تطبيق الواتس آب يمكن التعرف على من يرى الحالات اليومية التي يقوم المستخدم بنشرها، حيث يظهر رمز العين أسفل الصورة أو الفيديو أو النص المنشور، والذي يوضح أي من الأرقام المسجلة قام بفتح الحالة، بالإضافة إلى أنه يوضح التوقيت الفعلي لذلك.

كيفية حماية الهاتف من الاختراق

هناك العديد من ضعفاء النفوس الذين تسول لهم أنفسهم سهولة التسلل إلى ممتلكات الغير وحساباتهم الشخصية، فاختراق الأجهزة والتطبيقات أصبح من أسهل الأمور، ويستخدم فيها العديد من التطبيقات والتي منها إرسال رسائل ولينكات تحتوي على عناوين الفيروسات وتطبيق Who Saw Me ووسائل الهاكر من خلالها.

أيضًا العديد من المواقف التي يتعرض لها المستخدم في حياته تجعله يتعرض لسرقة بياناته أو محتوى تطبيقاته، وللحماية من هذا الخطر يجب عمل الآتي:

1- عدم استقبال روابط غريبة

كثيرًا ما يجد المستخدم بعض الروابط أو الرسائل من أرقام غريبة غير مسجلة لدى المستخدم فيجب عدم التجاوب معها وإهمال فتحها، حتى وإن كانت الرسائل أو اللينكات قد أرسلت من قبل شخص معلوم لدى المستخدم أن يسأله عن محتواها لعله لا يعلم ما بها.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديد موقع الجوال عن طريق الرقم التسلسلي (السيريال نمبر) 

2- عدم تسطيب تطبيقات من غير المتجر

هناك الكثير من الإعلانات عن تطبيقات في كل المجالات وعندما ينجذب لها المستخدم تظهر له رسالة من الهاتف (تسطيب تطبيقات غير معلومة المصدر) وعند تصميمه على تحميلها يجب تفعيل هذه الخاصية.

هذا ما يؤدي إلى إتلاف الجهاز المستخدم لأن من الطبيعي إذا كانت هذه التطبيقات موثوق فيها لكانت موجودة على المتجر الخاص بالجهاز الشخصي للمستخدم.

3- عمل تحديثات دائمة

عندما يقوم المستخدم بشراء نوع من الهواتف فمن أهم الخطوات الأمنية التي يجب عليه عملها هو متابعة التحديثات الخاصة بالجهاز دائمًا، ويكون ذلك عن طريق عمل حساب على G. Mail ثم عن طريقه يقوم بعمل حساب على المتجر الخاص بالجهاز المستخدم.

بعد ذلك يظل المستخدم متابعًا التحديثات الجديدة لكل تطبيق أو للجهاز نفسه، لأن أهمية التحديثات تكون لسد ثغرات أمنية من قبل الشركات المصنعة أو الشركات صاحبة التطبيقات الموجودة على الجهاز.

اقرأ أيضًا: أفضل 9 برامج لتتبع الموبايل المسروق للأندرويد مع الروابط

4- عمل كلمات سر قوية

كلمة السر هي جسر المرور من الجهاز للحساب الشخصي لأي تطبيق، لذا يكون من السهل تخمينها إذا استطاع أحد معرفة تفاصيل يومك، فغالبًا ما تكون عبارة عن تاريخ مهم في حياتك من السهل معرفتها منك.

لذا ينصح أن تكون كلمة السر الموضوعة للتطبيقات مختلفة من ناحية وقوية من حيث اشتمالها على حروف وكلمات ورموز من ناحية أخرى حتى يصعب على أي مخترق الوصول إليها بسهولة.

5- عدم استخدام نت مفتوح

كثير منا يسعد ويحاول الوصول لأماكن مفتوحة مصادر النت كالكافيات والمكتبات وغيرها، وهذا النت المفتوح هو بيئة خصبة جدًا للاصطياد من خلالها فيستطيع أي مخترق الوصول لجهازك والحصول على كل ما فيه بسهولة، لذا يجب عدم الانجذاب لهذه الأنواع من الشبكات الغير مؤمنة حتى لا تتعرض لفقد بياناتك.

اقرأ أيضًا: طرق تسجيل الدخول إلى الماسنجر

6- تنزيل مضادات للفيروسات

يجب على كل مستخدم لهاتف أن يقوم بتأمين جهازه عن طريق تثبيت نوع موثوق به من مضادات الفيروسات مثل Nod32 أو غيره من مضادات الفيروسات التي تقوم بحماية الأجهزة من الاختراق أو الفيروسات.

التدخل في المساحة الشخصية للآخرين أصبح سمة العصر، ومن أهم وسائل التدخل الهواتف؛ فنجد الكثير من عمليات الاختراق التي تصيب الأجهزة، لذا يجب على كل مستخدم متابعة تطبيقات معرفة من يعرف رقمه أو يتابعه حتى يأخذ الحذر المناسب لحماية خصوصياته.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.