كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات مجرب

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن جميع الفتيات يهتمون بمظهرهن حتى يكونوا في أبهى صورةً منهم من يريد أن يكون أكثر نحافةً ومنهم من يحب أن يكون وزنه زائد بعض الشيء ومنهم من يحب الوزن المثالي  لذلك سوف أوضح لكم أيتها الفتيات  أفضل طرق زيادة الوزن بطريقة سريعة وصحية وكيفية المحافظة على ثبات الوزن.

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

أولاً: الالتزام ببرنامج صحي  لمدة زمنية طويلة والصبر لكي تحصلي على أفضل النتائج لأن الرجيم الذي يتم فيه زيادة الوزن في فترات قليلة ما هو إلا رجيم وقتي وبعدها تفقدين الكثير من الوزن وقد يؤدي إلى الكثير من المضاعفات منها فقر الدم ، والأنيميا ، وعدم القدرة على ممارسة الحياة الطبيعية مع الشعور بالإرتخاء والتعب الشديد المستمر.

ثانياً: تناول المزيد من البروتينات لأنها من أفضل العناصر التي لها تأثير إيجابي في زيادة الوزن  لأن البروتينات لها القدرة في تحويل الكثير من السعرات الحرارية الإضافية إلى عضلات وليس إلى دهون ويعتبر البروتين سلاح ذو حدين لأنها تعمل على الشعور بالامتلاء والشبع وبالتالي يصعب الحصول على السعرات الحرارية المطلوبة ولكن  حدد الباحثين في أن نسبة البروتين المطلوبة لزيادة الوزن تتراوح من 1,5 إلى 2,2 وتتمثل البروتينات في البيض ، والسمك ، واللحوم، والمكسرات، والبطاطا، والفواكه الحمضية، والتفاح ، والبقوليات، والشوفان ، والجزر.

ثالثاً: يكون معدل السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم أزيد من معدل حرق السعرات الحيوية في اليوم وبذلك تكوني قد حققت المعادلة الصعبة في زيادة الوزن ولكي تعرفي ما هو احتياجك للسعرات الحرارية يتم ذلك وفقاً لمعايير مختلفة من الطول، والوزن، والعمر، ونوع النشاط البدني ولزيادة الوزن يتطلب إضافة من 300 إلى 500 سعر حراري في اليوم أما عند زيادة الوزن بسرعة أكبر لابد من زيادة السعرات الحرارية لتتراوح من 700 إلى 1000 سعر حراري في اليوم.

رابعاً: تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات مع الحرص على تناول البروتينات التي تكلمنا عليها في البداية

ومن الوجبات التي تحتوي على الثلاث مكونات البروتين والدهون والكربوهيدرات سمك السلمون، الشيا ، بذور الكتان ، الأفوكادو وتناول المكسرات إذ تحتوي على زيوت  تعمل على زيادة الوزن ولبن الزبادي ومافن النخالة من الوجبات ذات قيمة غذائية عالية كما أن تناول العصائر الطبيعية والحليب المخفوق مع الفواكه، وبذور الكتان كل هذا يعمل على زيادة الوزن.

خامساً: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إذ تساعد على نمو العضلات وتعمل ممارسة الرياضة على زيادة الجوع وبالتالي الإقبال على الأكل بشراهة مما يعمل على زيادة الوزن ومن أفضل أنواع الرياضات التي تقوي الجسم وتعمل علىزيادة الوزن  رفع الأثقال ، ألعاب القوة ، والجمباز كما أن الذهاب إلى الجيم من الأشياء المفيدة في الوت الراهنولابد من ممارسة الرياضة مرتين في الأسبوع مع الحرص على المبالغة في الرياضة مما تؤدي إلى حرق السعرات الحرارية ونقص الوزن.

سادساً: تنظيم تناول الوجبات في أوقات محددة فمثلاً تناول القمح الكامل  مع زبدة الجوز وبعض المكسرات وهذه الوجبة تكون بعد تناول وجبة الغداء أيضاً بدلاً من تناول السلطة الخضراء يمكن إضافة عليها البروتينات مثل قطعة من الدجاج المشوي تناول البطاطا الحلوة مع البروكلي وزيت الزيتون  مع زيت الأوميجا3 ومن الأشياء التي تعمل على زيادة الوز الشوكولاته الداكنة وهي وجبة دسمة للتحلية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن زيادة الوزن من خلال: كيفية زيادة الوزن للرجال وأهم الاطعمة على تساعد في زيادة الوزن

ونرشح لك مزيد عن زيادة الوزن عبر: هل الطحينه السائله تزيد الوزن وأهم وصفاتها لزيادة الوزن وفوائدها

أكلات تعمل على زيادة الوزن

  • الحليب:- من أهم المصادر الغنية بالبروتين والدهون والكربوهيدرات كما أن الحليب يحتوي على عناصر أخرى مثل المعادن، والفيتامينات، والحديد ، والكالسيوم وتناول اللبن كامل الدسم من  المشروبات التي تعمل على زيادة اللبن ويمكن إدخال اللبن في كثير من الأكلات التي تساعد في زيادة العضلات مثل الأرز بلبن والمهلبية والسحلب.
  • اللحوم الحمراء:- حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدر أساسي لزيادة الكتلة العضلية لاحتوائها على اللوسين ، والكرياتين وهما من العناصر الأساسية لتقوية الجسم وتحتوي هذه اللحوم على البروتينات والدهون.
  • الشوكولاتة الداكنة:- من أكثر الأشياء التي تعمل على زيادة الوزن حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، مضادات الأكسدة، البروتين والتي تعمل على زيادة الوزن بسرعه.
  • المكسرات والبذور:- حيث تحتوي المكسرات والبذور على نسبة كبيرة من الدهون المتعددة الغير مشبعة ومن الأفضل تناول المكسرات وهي نية لأن السعرات الحرارية تقل عند وضعها على النار وتحميصها .
  • البيض :-  المصدر الرئيسي للبروتينات كما أن البيض يحتوي على الزنك وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ب12، الكالسيوم  ،والأوميجا3، والكولين ، والدهون .
  • الأفوكادوا:- من الفواكه التي تزيد من الوزن لاحتوائها على الدهون الأحادية الغير مشبعة ، فيتامين ك، والبوتاسيوم ، والألياف ، والكربوهيدرات لذلك تعمل على زيادة الوزن.
  • سمك السلمون:- من الأكلات مرتفعة الثمن نظراً لفوائدها العديدة حيث أنها تحتوي على دهون ولكن صحية لا تعمل على ضرر القلب والكبد كما أن سمك السلمون يحتوي على البروتين ، والحمض الدهني ، وأوميجا3 مما يعمل على زيادة السعرات الحرارية ومن ثم زيادة الوزن.
  • النشويات:- مثل الأرز،  المكرونة، البطاطا، الذرة، القمح، الشوفان ، خبز الحبوب الكاملة كل ذلك يعمل على زيادة الوزن لأنه يحتوي على الدهون والبروتين والكربوهيدرات.
  • الجبن:- من الوجبات التي تحتوي على البروتين والدهون لذلك تعمل على زيادة الوزن خاصةً الجبن كامل الدسم وتدخل الجبنة في كثير من الوصفات المختلفة ولها أنواع مختلفة مما يجعلها عنصر أساسي لزيادة الوزن.

وللتفاصيل عن زيادة الوزن: الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لزيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة والضعف العام

كيفية المحافظة على ثبات الوزن

  • المداومة في ممارسة الرياضة لزيادة الوزن وعدم تركها بعد ذلك لأن ذلك يؤدي إلى حدوث ارتخاء للعضلات وترهلات للجسم مما يؤدي إلى نقصان الوزن مرة أخرى.
  • تناول وجبات أصغر على فترات أكبروتناول بعض المكسرات أو شرب العصائر أو الفواكه الطازجة بين الوجبات مما يساعد ويحافظ على ثبات الوزن لمدة طويلة.
  • لابد من الثبات في الحصول على السعرات الحرارية وعدم تقليلها دون استشارة الطبيب الخاص بالتغذية حتى لا تحدث مضاعفات من تقليل نسبة السعرات من غير  تدريج منها الشعور بالتعب يومياً، وفقر الدم، النمو البطيء.
  • قياس الوزن بانتظام لأن مراقبة الوزن من الطرق الفعالة للحفاظ على الوزن الذي تريدينه لأنه يعمل كعمل المراقب لتحذيرك من إضافة بعض السعرات الحرارية ولا يشترط قياس الوزن يومياً بل الأفضل كل أسبوع .
  • التحضير للمناسبات والعطلات وذلك من خلال الحفاظ على وزنك ثابت كما هو حتى في أيام العطلات والرحلات والمناسبات وفي الوقت الذي يسبق هذه المناسبات حتى لا تقوم بإفساد الرجيم واختلال الوزن.
  • شرب الماء بكميات كافيةٌ والحصول على ساعات نوم جيدةٌ وذلك لأن قلة النوم تؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الجريلين الذي يزيد من الشعور بالجوع وبالتالي لا يحدث ثبات في الوزن.
  • عدم التعرض للإجهاد والقلق لأنها من الأسباب التي تعمل على اختلال النظام الغذائي وزيادة الوزن نتيجة الشعور بالقلق والتوتر والحيرة بشأن أمر ما مما يسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم الذي يؤدي إلى زيادة الوزن كما أن الإجهاد من العمل يؤدي بالإنسان إلى الأكل بسرعة مما يجعلك تتناول وجبات أكثر فتؤدي إلى زيادة الوزن.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم  كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.