طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير

طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير تتيح لك الحصول على قوام ممشوق وصحي، كما أن تلك الطريقة من شأنها أن تجعلك تتخلص من الوزن الزائد الذي يؤثر بالسلب على الصحة، وعبر موقع زيادة سيمكنك التعرف على كيفية الحصول على جسم رياضي في أقل وقت ممكن.

طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير

في حال كنت تعاني من السمنة المفرطة وتود التعرف على طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير، فإن اتباع بعض النصائح والإرشادات قد يُجدي نفعًا معك.

كما أن تلك النصائح ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، وإليك بعض الإرشادات في النقاط المقبلة:

  • شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم الواحد.
  • تجنب النوم مباشرةً عقب تناول الطعام، وخاصةً تلك الوجبات الدسمة.
  • تناول الحليب خالي الدسم مع الفواكه الطازجة ضمن وجبة الإفطار.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • الحصول على القدر الكافي من النوم كل يوم سيساعدك على تحسين الصحة العامة والحصول على الوزن المثالي.
  • تناول الرمان والبطاطا والشوفان، بالإضافة إلى الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • استبدال السكر الأبيض بسكر الدايت.
  • تناول وجبة قبل ممارسة التمارين الرياضية بمدة تعادل ساعتين.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة يعمل على زيادة معدل مضادات الأكسدة في الدم، بما يمنحك جسم رياضي وصحي.
  • تناول الجرجير سيعوض الجسم عن التلف الذي تعاني منه المادة الوراثية، وعليه فسوف تحصل على جسد قوي ورشيق.
  • الحصول على القدر الكافي من الراحة على فترات متقطعة عند ممارسة التمارين الرياضية، سيجعل العضلات ترتاح لبعض الوقت.

اقرأ أيضًا: طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع

ممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسم رشيق

إن أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي في وقت قصير تتمثل في ممارسة بعض التمارين الرياضية، سواء كان ذلك في المنزل أو في الصالات الرياضية، حيث إن وضع جدول يومي يتضمن تلك التمارين سيعاونك على إنقاص الزائد من الوزن.

أما عن تلك التمارين الرياضية فإنه تتنوع بين تمرين الجري، وتمرين Squat، بالإضافة إلى تمرين pushups، وتمرين crunches، وغيرها من التمارين الأخرى التي سنشير إليها بشيء من التفصيل في الفقرات المقبلة.

تمرين Squat لفقدان الوزن الزائد

أحد التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل، والتي من الممكن أن تعتمد على توافر بعض الأوزان للحصول على النتائج المرضية، وإليك الخطوات اللازمة لتنفيذ التمرين فيما يلي:

  1. قم بالوقوف في وضع مستقيم، ثم ارفع اليدين إلى الأمام وفي مستوى الصدر.
  2. يتم الهبوط إلى أسفل مع ثني الركبتين والحفاظ على الذراعين في وضع الاستقامة.
  3. كرر العملية لـ 15 مرة، على أن يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات متساوية.

تمرين  crunchesللحصول على جسم رشيق

هو بمثابة طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير سهلة وبسيطة، وإليك الخطوات اللازمة لتنفيذ هذا التمرين الرياضي في التالي:

  1. على أحد الأسطح المستوية قم بتمديد جسدك على أن يكون الظهر مستقيمًا.
  2. يتم رفع الساق اليسرى إلى الأعلى مع ثني الركبة، وتثبيت القدم الأخرى على الأرض.
  3. قم بضم اليدين إلى الرأس ورفع القدم إلى أعلى.
  4. كرر العملية لـ 12 مرة؛ للحصول على قوام ممشوق ومثالي وبطن منحوتة.

تمرين pushups لفقدان الوزن

واحد من التمارين الرياضية الفعالة التي تظهر ثمارها ونتائجها على فقدان الوزن الزائد في أقل وقت ممكن، كما أن هذا التمرين من السهل تنفيذه في المنزل، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. رفع القدم على أحد الأجسام المثبتة على الأرض.
  2. الارتكاز على اليدين وتثبيتهما على الأرض، ومن ثم يتم البدء برفع الجسم إلى أعلى.
  3. ارفع الجزء العلوي من الجسد إلى الأعلى، وكرر العملية لعدة مرات للحصول على عضلات صدر ممشوقة وكتف وذراعين.

ممارسة رياضة المشي والحصول على جسد رياضي

ضمن إطار الحديث عن طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير، نشير إلى أن المشي هو أحد الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها فقدان الزائد من الدهون في الجسم، كما أن هذا التمرين يعمل على تحفيز الدورة الدموية وتحسين عملية سيرها.

فمن خلال السير لمدة 15 دقيقة بشكل يومي يمكنك الحصول على النتائج المبهرة، كما أن مراعاة تنفيذ عملية الشهيق والزفير على النحو الصحيح ستساعدك على الحصول على نتائج فعالة فيما يخص التخلص من السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة في الجسم.

إلى جانب ذلك فإن ممارسة تمرين المشي تنعكس بالإيجاب على صحة القلب وانخفاض معدل الدهون المتراكمة في الجسم بشكل عام، كما أنه يمنحك النشاط والحيوية وخاصةً إن تم الاعتماد على ممارسة هذا النوع من التمارين الرياضية في بداية اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد المشي نصف ساعة يوميًا

اتباع النظام الغذائي المتوازن للحصول على قوام رشيق

أفضل طرق الحصول على جسم ممشوق في أقل وقت ممكن تعتمد جميعها على اتباع نظام غذائي أو حمية غذائية صحيحة ومتوازنة، حيث إنه في حال أن منحت جسدك القدر الكافي من العناصر الأساسية فسيمكنك حينها الحصول على جسم صحي خالي من الأمراض.

الجدير بالذكر أن تلك الحمية لا تخلو من البروتينات باعتبارها من العناصر الواجب توافرها للجسم بشكل كافي، كما أن الكربوهيدرات من العناصر الضرورية للجسم، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الفواكه والخضراوات.

تجدر الإشارة إلى أن تناول الألياف والفيتامينات والوجبات الخفيفة قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية، من شأنه أن يساعدك على الحصول على قوام رشيق وفي أقل وقت ممكن.

الحصول على القدر الكافي الدهون لجسم رياضي

إن طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير تتمثل أكثر من حل، منها الحصول على القدر الكافي من الدهون، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال تناول تلك العناصر التي تعتمد على أوميجا 3، والتي من شأنها أن تعمل على تعزيز قدرة القلب.

كما أن تلك الدهون المتوسطة الكمية تعمل على منح الجسم القدر المعتدل، بما يجعلك تحصل على جسم رشيق وقوام مثالي، إلى جانب ذلك فإن تلك الدهون يمكنك الحصول عليها من خلال تناول سمك التونة والسالمون.

أيضًا يمكنك الحصول على أوميجا 3 من خلال تناول بذور عباد الشمس والجوز واللوز وبعض أنواع المكسرات، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول الأفوكادو وبذور الكتان تتيح لك إمكانية الحصول على نفس النتائج المرجوة.

اتباع العادات الصحية للحصول على قوام رشيق

إن طرق الحصول على قوام مثير ورشيق في وقت قصير ليست بالصعبة، حيث يمكنك ذلك من خلال اتباع بعض العادات الصحية البسيطة بشكل يومي، وإليك البعض منها عبر النقاط المقبلة:

  • الحصول على وجبات صغيرة مقسمة تتضمن كميات قليلة من الطعام على مدار اليوم سيكون أفضل من تناول الطعام دفعة واحدة، أو على وجبات ذات كميات كبيرة.
  • الامتناع عن تناول الكحوليات ستنعكس نتائجه بالإيجاب على الصحة، وسيمكنك حينها الحصول على قوام رشيق ورياضي.
  • تعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها، من خلال تناول المزيد من السوائل على مدار اليوم؛ حتى لا تتعرض إلى الجفاف.
  • تناول الزيتون والمكسرات النيئة سيمد جسدك بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية، كما سيوفر لك القدر الكافي من الدهون والذي سيجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة؛ ومن ثم فستفقد الوزن الزائد.
  • تقليل مشاهدة التلفاز سيجعلك تحصل على قوام مثير، حيث إنه سيجعلك تتجنب تناول المسكرات والوجبات ذات الدهون المهدرجة؛ وعليه فستفقد المزيد من الوزن وستحصل على قوام رياضي.
  • الحصول على قدر معين من السعرات الحرارية، بما لا يزيد عن المعدل الطبيعي والذي من شأنه أن يعرضه إلى اكتساب المزيد من الوزن.
  • وجبة الإفطار من العناصر الضرورية التي لا يجب عليك إهمالها.
  • تحديد الهدف من خسارة الوزن الزائد، والتعرف على شكل القوام أولًا قبل البدء باتباع نظام غذائي أو حمية مخصصة لفقدان الوزن الزائد.

مشروبات طبيعية للحصول على قوام رشيق

أحد الطرق المعتمدة للحصول على قوام رشيق في فترة قصيرة تتمثل في تناول بعض المشروبات الطبيعية والعصائر، والتي تتنوع بين عصير الكرز والتوت الأزرق، ناهيك عن الفوائد التي يتضمنها عصير الشمندر وغيره من المشروبات الأخرى التي سنعرضها في التالي:

عصير التوت الأزرق لفقدان الوزن

إليك أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي في وقت قصير وفي المنزل، وهي تلك التي تعتمد على تناول عصير التوت الأزرق، حيث إن لتلك الفاكهة بعض الخصائص المضادة للالتهابات.

كما أن التوت الأزرق يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، ومن ثم فإنه يمنحك جسم مثالي وقوام رياضي رشيق خالي من الأمراض، إلى جانب ذلك فإنه يمكنك تناول هذا النوع من المشروبات طازجًا أو يمكنك تناول التوت نفسه مجففًا.

عصير الشمندر للحصول على قوام رشيق

ضمن إطار الحديث عن تلك المشروبات الطبيعية التي تعمل على مد الجسم بالطاقة الكافية، وفي الوقت ذاته تعاونه على فقدان الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق نجد أن عصير الشمندر قد أثبت فعاليته بشكل كبير في هذا الأمر.

حيث إن تناول عصير البنجر يجعلك تحصل على القدر الكافي من الطاقة والتي تعادل نفس المقدار الذي تحصل عليه من مادة الكافيين، إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من العصائر الطبيعية يمكنه أن يزيد من معدل أداء التمارين الرياضية لما يعادل 16% تقريبًا.

كما أن عصير الشمندر يزيد من فرص فقدان الوزن والحصول على قوام ممشوق وجسم رياضي، في حال أن تم تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية مباشرةً.

عصير الرمان وفقدان الوزن

في صدد الحديث عن طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير، أحد أهم الفواكه التي تتضمن العديد من الفوائد التي لا حصر لها، كما أن الرمان يساعد على تقوية الذاكرة وتعزيزها، إلى جانب ذلك فإنه يعمل على تنشيط الدماغ بشكل عام ويعمل على تحسين قدرة العضلات وتقويتها.

إلى جانب ذلك فإن لعصير الرمان أو حبات الرمان دور كبير وملحوظ في فقدان الوزن الزائد، والحصول على الوزن المثالي المطلوب، كما أنه يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة، ويمكنك تناوله طازجًا أو مجمدًا للحصول على النتائج المرجوة.

عصير البطيخ للحصول على جسم رياضي

من أفضل طرق الحصول على الوزن المثالي في أقل وقت ممكن يأتي تناول عصير البطيخ الطبيعي الطازج؛ والسبب في ذلك يرجع إلى مكوناته وخصائصه الطبيعية، كما أن هذا المشروب يعمل على تحسين وظائف الشرايين وخفض معدل ضغط الدم.

إلى جانب ذلك فإن للبطيخ العديد من الفوائد، وذلك يرجع إلى احتوائه على مادة السيترولين والتي تتركز بشكل أكبر في القشرة الخارجية المحيطة بلب البطيخ نفسه.

اقرأ أيضًا: قشر القهوة للتنحيف جابر القحطاني

تناول القهوة مع النشويات للحصول على قوام رشيق

لن تصدق أن تناول القهوة والنشويات ضمن طرق الحصول على قوم رشيق، حيث إن تناول القهوة عقب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة سيعمل على تجديد مخزون الجلايكوجين في الجسد؛ ومن ثم فستمنح الكبد المقدار الكافي من السكريات.

إلى جانب ذلك فإن تناول القهوة في ذلك الوقت سيعمل على رفع معدل السكريات بنسب تعادل 66% وذلك عقب مرور 4 ساعات كحد أقصى من الوقت الذي مارست به تلك التمارين الرياضية، وعليه فستحصل على القدر الكافي من الطاقة الكافية.

إن طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير تتطلب منك بعض الإرادة والعزيمة، كما أنها يمكن أن تتم في المنزل ودون الحاجة إلى التوجه للصالات الرياضية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.