كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة سهلة، إذا أنها تحمل مجموعة من الخطوات البسيطة والفعّالة، والتي تجعل الثلاجة موضعًا غير جذاب مطلقًا للصراصير المقززة، حيث إننا من خلال موقع زيادة سوف نذكر لكم كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، وسنوافيكم بكافة المعلومات اللازمة.

كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

تعتبر الصراصير نوع من أنواع الحشرات الزاحفة والتي تنتشر بكثرة في مختلف أرجاء العالم، إذ أنها من الحشرات المزعجة والمقززة للغاية، فهي تصدر رائحة كريهة جدًا بمجرد تواجدها في أي مكان.

فضلًا عن ذلك فإن أثنى الصرصور من الممكن أن تبيض العديد من الصراصير وطيلة حياتها بمجرد أن يتم تلقيحها مرة واحدة من الذكر.

حيث إن عملية التزاوج بين الصراصير تتم عندما تقوم الأنثى بجذب الذكر بفعل المادة ذات الرائحة الجذابة التي تفرزها، فعندما تبيض أنثى الصرصور تقوم بدفن بيضها في أي مكان إلى أن يفقس، وتخرج الصراصير الصغيرة لتنتشر بشكل مزعج.

نشأت الصراصير في المناطق الاستوائية الحارة، وذلك الأمر جعلها دائمًا تبحث عن التدفئة ووضع البيض في المناطق الدافئة، ومن أبرز الأماكن المفضلة لدى الصراصير هي موتور الثلاجة.

لذا يعاني العديد من الأشخاص من تواجد الصراصير في الثلاجة، إلى جانب ذلك فإن الصراصير تعتمد في غذائها على تناول بقايا الأطعمة والعصائر إذا أنها تتجه إلى الثلاجة رغبةً منها في العثور على أي فتات من المواد الغذائية.

فكل تلك الأمور بالطبع هي مصدر الجذب للصراصير لدخول الثلاجة، لكن لا بأس فإننا سوف نسلط الضوء اليوم في موضوعنا هذا على هذه المشكلة وحلها.

إذ أننا سوف نساعدكم على معرفة كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

اقرأ أيضًا: طريقة التخلص من النمل والصراصير نهائيًا

الخطوة الأولى تنظيف الثلاجة لمنع جذب الصراصير

تتم الخطوة الأولى للتخلص من الصراصير من خلال القيام بعدة أمور، حيث إننا فيما يلي سوف نذكرها لكم:

  • القيام بتنظيف الأماكن المحيطة بالثلاجة، خاصةً أسفلها وخلفها حيث الأماكن الغير ملحوظة، وذلك لكي يتم التخلص من أي تراكمات للجزيئات الطعام تعمل على جذب المزيد من الصراصير.
  • الفحص لموتور الثلاجة بدقة وذلك للتأكد من عدم وجود أي بيض للصراصير بداخله، إذ أنه يلزم استخدام المكنسة الكهربائية لشفط البيض في حالة تواجده.
  • أخذ بيض الصراصير ووضعه في كيس بلاستيكي من أجل التخلص منه بعيدًا عن البيت، ويلزم غسل اليدين جيدًا بعدها.
  • يتم تجفيف الوعاء الخلفي للثلاجة والذي هو مسؤول عن تجميع الماء المكثف فيه.
  • في حالة تواجد أي أوراق أو صناديق بجانب الثلاجة يلزم التخلص منها لأنها تعتبر أيضًا بمثابة مصدر الجذب للثلاجة لأنهم يقوموا بالاختباء بها.

الخطوة الثانية وضع بودرة الصراصير عند الثلاجة

بعد أن يتم التنظيف الجيد للثلاجة يجب وضع بودرة الصراصير حولها، والتي من الممكن الحصول عليها جاهزة من الصيدليات أو المتاجر المسؤولة عن بيع المبيدات.

إذ أن تلك البودرة تحتوي على حمض البوريك، وذلك الحمض يعتبر أقل سمية بالنسبة للإنسان، ولكنه يعمل بفاعلية على قتل الصراصير، وفي خلال أسبوع من وضع بودرة الصراصير سوف يتم التخلص نهائيًا من الصراصير.

يرجع السبب وراء اختيار بودرة الصراصير دونًا عن باقي المبيدات الحشرية في أنها من السهل أن تصل إلى الشقوق والأماكن المختبئة، كما أنها تبقي لمدة طويلة محتفظة بمفعولها فهي تعتبر بمثابة القاتل المتجدد.

الخطوة الثالثة رصد العلاج ومدى التخلص من صراصير الثلاجة

استكمالًا لكيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، فإن تلك الخطوة تعتبر الأهم إذ أنه من خلالها سوف يتم التعرف عما إذا تم التخلص بالفعل من الصراصير أم لا.

يتم الرصد لتقدم العلاج والتخلص من الصراصير من خلال وضع فخاخ الصراصير، ويقصد بالفخاخ هي لاصقة تحتوي على مادة تعمل على التصاق الحشرات بها وهي مادة الغراء.

تلك المادة تكون موزعة إما على لوج خشبي أو لوح من الكرتون المقوى، وهذه اللاصقة تعتبر بمثابة الفخ والمصيدة للصراصير سواء كانت الميتة عقب وضع البودرة، أو التي في طريقها للثلاجة.

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير في الثلاجة

سوف نتطرق في موضوعنا الذي يعرض لكم كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، إذ أننا سوف نذكر لكم مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل التخلص نهائيًا من الصراصير المزعجة في الثلاجة، وإليك بها:

وصفة اللبن وحمض البوريك للتخلص من الصراصير

إذا كنت تعاني من الصراصير المتراكمة في باب الثلاجة أو بداخل الموتور، فإننا فيما يلي سوف نذكر لك خطوات استخدام وصفة اللبن وحمض البوريك من أجل القضاء نهائيًا على تلك الصراصير:

  1. احضر وعاء فارغ وجاف، وقم بمزج 3 ملاعق من كل من لبن البودرة، واللبن السائل، وكذلك حمض البوريك.
  2. استعن بمجموعة من الأدوات من أجل مزج الخليط جيدًا لكي تحصل على عجينة متماسكة.
  3. قم بتوزيع العجينة بداخل الثلاجة خاصةً في الأبواب على أن يتم تفريغ الطعام منها، وضعها أيضًا أسفل الثلاجة وفي النوافذ المحتملة أن تسمح للصراصير بالدخول.

سوف يعمل ذلك الخليط بفاعلية على جذب الصراصير إليه بسرعة إلى داخل الثلاجة بسبب احتواؤه على اللبن، وعندما تقوم الصراصير بأكل أي جزء من العجينة سوف تموت على الفور وذلك بفعل الحمض السام حمض البوريك.

اقرأ أيضًا: كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ بـ6 طرق طبيعية

وصفة زيت النعناع بالليمون للقضاء على الصراصير

قد لا تختلف تلك الوصفة عن الوصفة السابقة، إذ أننا سوف نقوم بصنع مزيج يحتوي أيضًا على حمض اليوريك، ولكن يكون معه زيت النعناع وعصير الليمون.

فكل ما عليك فعله لإعداد تلك الوصفة دمج 3 ملاعق من زيت النعناع، مع 5 ملاعق من عصير الليمون، وأيضًا 5 ملاعق من حمض البوريك، إلى أن تحصل على خليط متجانس.

ثم تقوم بوضعه في أركان الثلاجة، وأسفلها، وسوف يتم جذب الصراصير إلى رائحة النعناع والليمون، وبالتالي إصابتهم بالتسمم بفعل حمض البوريك.

وصفة البن المطحون لقتل الصراصير في الثلاجة

إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، فإننا نرشح لك التخلص منها بواسطة وصفة البن المطحون الفعّالة، إذ أن تلك الوصفة سهلة للغاية وبسيطة.

حيث إنها تتم من خلال إحضار عدد من الفناجين ويتم وضع البن المطحون فيها، وكذلك الماء إلى أن يحدث التجانس بينهما، ثم يتم توزيع تلك الفناجين بداخل الثلاجة وحولها.

فسوف تنجذب الصراصير تلقائيًا إلى رائحة البن المطحون، وفي تلك الحالة سوف تحاول أن تشرب منه فتسقط بداخل الفنجان وتغرق في المياه.

قتل الصراصير في الثلاجة بواسطة ورق الغار

يعتبر ورق الغار من الأعشاب النباتية التي تلعب دورًا كبيرًا في التخلص على العديد من الحشرات لاسيما الصراصير، إذ أنها تعتبر بمثابة أفضل طارد طبيعي لهم.

يمكنك استخدام ورق الغار للتخلص من الصراصير وذلك من خلال طحنه جيدًا، ومن ثم توزيعه بداخل الثلاجة وحولها، فبمجرد أن تشم الصراصير رائحته سوف تبعد عن الثلاجة لأن رائحته مزعجة للغاية وقد تؤدي إلى قتلهم.

وصفة القرنفل والملح الإنجليزي لطرد الصراصير من الثلاجة

بعد أن تقوم بتطبيق الخطوات المتعلقة بكيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، قم بوضع خليط القرنفل والملح الإنجليزي بداخل الثلاجة، وذلك لضمان ومنع جذب الصراصير مجددًا إليها.

حيث إنه كل ما عليك فعله أن تقوم بطحن القرنفل مع الملح الإنجليزي ومزجهما جيدًا في إناء، ومن ثم تضعهم في المطبخ خاصةً بالقرب من الثلاجة، فالقرنفل يحمل رائحة نفاذة تعمل على طرد الصراصير بشكل نهائي من المكان.

وصفة العجينة المنزلية للتخلص من الصراصير

في سياق عرضنا لكم كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، قمنا بتوضيح مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها منزليًا من أجل التخلص من الصراصير، ونسوف نستطرد في عرض المزيد منها.

إذ أننا سوف نعرض لكم فيما يلي خطوات عمل العجينة المنزلية للتخلص من الصراصير في الثلاجة:

  1. أحضر زجاجة من غسول إيفريزين من الصيدلية، وقم بتفريغها في الخلاط الكهربائي.
  2. قم بتقطيع بصلة كبيرة إلى شرائح مع حبات من الثوم وضعهم أيضًا في الخلاط الكهربائي.
  3. أضف كمية بسيطة من الماء إلى المكان السابقة، وقم بطحنهم بواسطة الخلاط بشكل جيد.
  4. قم بتفريغ الخليط في وعاء قديم لا تحتاجه ثم أضف إليه كوب من الدقيق، وقلب جيدًا لكي تحصل على عجينة متجانسة.
  5. استخدم العجينة من خلال وضعها في الأركان، والفتحات، والثقوب، وبداخل الثلاجة، ولكن احذر من وصول الأطفال إليها، إذ أنها سوف تمتلئ بالصراصير الضارة.

أسباب انتشار الصراصير في الثلاجة

بعد ان تعرفنا على كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة ببودرة الصراصير وبمجموعة من الوصفات الطبيعية، حان الآن أن نذكر لكم الأسباب التي تؤدي إلى دخول الصراصير الثلاجة، وذلك لكي يتم تفاديها:

  • تراكم الأطعمة لفترة طويلة بداخل الثلاجة مما يحدث لها التعفن، وذلك الأمر بالطبع قد يجذب الصراصير.
  • تساقط فتات الطعام داخل الثلاجة أو أسفلها بشكل مستمر.
  • الإهمال في تنظيف الثلاجة وتطهيرها دوريًا.
  • تجمع المياه تحت الثلاجة يعمل على جذب الصراصير إلى الدخول إليها.
  • عدم التنظيف الجيد لطبقات الجلد التي تتواجد في باب الثلاجة.
  • من الممكن أن يكون هناك أخشاب عفنة في المطبخ تؤدي إلى جذب الصراصير والتغلغل فيها، ومع تراكم الطعام حول الثلاجة تنطلق تلك الصراصير إليها.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الصراصير وما أسباب تواجدها في البيت

الوقاية من دخول الصراصير إلى الثلاجة

من الجدير بالذكر أن نعرض لكم في خلال موضوعنا الذي يتحدث عن كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة مجموعة من النصائح من أجل الحماية والوقاية من تواجد الصراصير في الأساس بداخل الثلاجة، وإليك بتلك النصائح:

  • يلزم التنظيف الكامل والمستمر للمنزل لأنه هو المصدر الرئيسي لدخول الصراصير إلى داخل الثلاجة.
  • من الضروري أن يتم تنظيف الثلاجة سواء من الداخل أو أسفلها باستمرار.
  • الحفاظ على تجفيف المياه المتسربة من الثلاجة وذلك لأن الصراصير تُفضل العيش في الأماكن الرطبة.
  • ينبغي الحرص على عدم ترك الطعام في المطبخ مكشوفًا دون تغطية لكيلا تنجذب الصراصير.
  • يمكن التخلص بسهولة من بيض الصراصير من خلال وضع عصير الليمون دون سكر في بخاخ ورشه في أرجاء المطبخ وبداخل الثلاجة.
  • محلول الخل مع الماء هو أفضل وسيلة لطرد الصراصير من الثلاجة.
  • يمكن نثر مجموعة من قشور الخيار في الثلاجة، إذ أنها جيدة أيضًا لطرد الصراصير منها.
  • من اللازم غلق باب الثلاجة جيدًا وعدم تركه مفتوحًا.

يمكنك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة التخلص نهائيًا من الصراصير المزعجة التي تنجذب إلى الثلاجة بسبب تساقط فتات الأطعمة، أو بسبب وجود المياه حولها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
3 تعليق
  1. الحشرات يقول

    مقااال اكثر من رائع

التعليقات مغلقة.