كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل بالطرق الطبيعية وأسباب ظهورها

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل يمكن أن تتم بعدة طرق مختلفة، وذلك قبل الدخول في فصل الصيف الذي يُعد سبب أولي في ظهور الحشرات نظرًا لدرجات الحرارة المرتفعة، والتي تدفعهم للخروج من منازلهم لمحاولة جمع الطعام، لذلك عليك البدء في مواجهة الأمر عن طريق استخدام بعض الطرق والخلطات الطبيعية أو العضوية التي تساعدك بدورها في القضاء على الحشرات الزاحفة، وهذا ما سنقوم بسرده بالتفاصيل عبر موقع زيادة في السطور التالية.

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

بالرغم من حرصك الدائم على نظافة المنزل والاهتمام الكامل به حتى يبقى نظيفًا لأطول وقت ممكن، فإن هناك بعض الحشرات بإمكانها التواجد في منزلك حتى مع جميع محاولاتك المستميتة للتخلص منها عن طريق لتباع الطرق التقليدية المختلفة للتخلص منها أو كذلك بعض الطرق الحديثة كاللجوء لشركات التخلص من الحشرات الوهمية والتي تستنزف الكثير من الأموال.

من خلال السطور التالية سوف نعرض لكم كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل باستخدام الطرق الصحيحة للتخلص النهائي من الحشرات، وكذلك سنحاول الوصول إلى أسباب ظهورها ومحاولة منعها من الظهور مرة أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الفراشات والنمل والنحل أمثلة على حشرات تمر خلال دورة حياتها بـ

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة باستخدام التوابل

قد تستخدم التوابل في أغراض مختلفة بالإضافة إلى استخدامها في إعداد الطعام، حيث يتم استخدامها للتخلص من الحشرات الزاحفة، ومن أفضل تلك الأنواع ما يلي:

الشطة

بإمكانك استخدام الشطة كحل في مواجهة الحشرات عن طريق وضعها في الأماكن التي ينتشر بها النمل أو بالقرب من فتحات التهوية في المنزل كحواف الأبواب والشبابيك.

في حالة ما إذا كنتِ تمتلكين أطفال وتخشين عليهم من تطاير الشطة في الأركان نتيجة للهواء فبإمكانك اللجوء إلى وضع الشطة في قطعة شاش وربطها بالشبابيك أو وضعها في مدخل الأبواب، وفي أركان المطبخ.

القرفة

تعمل القرفة على عاملين مهمين في المطبخ والمنزل، فهي تمنح الرائحة العطرة في الأركان، وأيضا تساعدك في القضاء على الحشرات.

قومي برش القرفة الباودر في الأركان وفي الشقوق في المطبخ والحمام والأماكن الرطبة التي يدخل منها الحشرات الزاحفة إلى المنزل، وفي حالة عدم تفضيلك لاستخدام القرفة المطحونة بإمكانك اللجوء إلى طريقتها الثانية.

قومي بغمس عيدان القرفة في زيت القرفة المتوفر في محلات العطارة، ثم يتم مسح الأماكن التي يتواجد بها النمل والصراصير والسوس ،فرائحة زيت القرفة الفذة تساعدك على التخلص منهم.

ورق اللورا

إن أوراق اللورا من الطرق الأساسية المعروفة للقضاء على العتة المتواجدة في الخزائن والسوس المتواجد بالحبوب، عن طريق وضع بعض أوراق اللورا في علب تخزين الحبوب، ونشرها على الأرفف والخزائن لكي تساعدك رائحتها الفذة في التخلص من العتة والسوس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  9 طرق فعالة ومجربة للقضاء على الصراصير نهائيًا

البن

يساعدك البن في التخلص من النمل، فبإمكانك أن تقومي برشه في الأماكن التي يتواجد بها النمل وفي الشقوق للتخلص منه وللتخلص من أي روائح عالقة غير محببة.

الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات الزاحفة

استكمالًا للحديث عن كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل وفي حالة إذا كنتِ لا تفضلين استخدام التوابل في القضاء على الزواحف، فبالتأكيد قد تميلي لاستخدام بعض الطرق الطبيعية الأخرى.

الخيار

يعُد الخيار من أحد الطرق الفعالة للقضاء على النمل، فقط قومي بوضع شرائح الخيار في الأماكن التي يظهر بها النمل، ولكن أبعدي عن وضعه في الأماكن الرطبة لكي لا يتعفن ويصدر رائحة كريهة.

عليك المداومة بتغير شرائح الخيار بين كل فترة وأخرى، حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

شرائح الليمون

هل فكرتي يومًا بالاحتفاظ بشرائح الليمون بعد عصره؟ بالتأكيد لا ولكن الآن أصبح هناك فائدة من الاحتفاظ بالليمون المعصور عن طريق توزيعه في أركان المنزل للتخلص من ظهور النمل.

بإمكانك أيضًا اللجوء إلى زيت الليمون الغير مخفف ووضعه في الشقوق والأماكن التي يتواجد بها النمل، فذلك يخلصك منه ويساعدك على وجود رائحة مميزة جميلة للمنزل.

الثوم

في حالة المعاناة من ظهور الحشرات الزاحفة بإمكانك اللجوء إلى فصوص الثوم للتخلص منها عن طريق وضعها في أرفف المطبخ وفي الأركان كما هي الفصوص كاملة لتمنع الحشرات من الظهور مجددًا.

حاولي تركيز نظرك من فترة لأخرى إلى الثوم، فإذا كان قد تعرض للجفاف يفضل استبداله لكي يستمر مفعوله في العمل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  طريقة للقضاء على الصراصير نهائيًا

طرق متعددة تساعدك في التخلص من الحشرات الزاحفة

إذا كنتِ تبحثين عن إجابة لسؤال كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل، فبالتأكيد ستجدين حلًا في أحد الطرق التالية:

المواد العضوية

في حالة ما لم تجدي الطرق الطبيعية نفعًا في التخلص من الحشرات الزاحفة نتيجة لكثرتها أو عدم قدرتك على السيطرة عليها، فبالتأكيد قد تساعدكِ طرق أخرى للتخلص منها، ومن أفضل تلك الطرق استخدام المواد العضوية.

تعرف المواد العضوية بأنها مواد غير كيميائية لأنها لا تسبب الضرر عليك وعلى أفراد أسرتك، فبإمكانك استخدام ماء الشعير في الأماكن التي تحتوي على حشرات زاحفة لكي يساعدك في التخلص منها أو عن طريق استخدام خليط من الثوم والفلفل الأسود والملح ووضعه في الأركان لتخلصك رائحته النفاذة من الحشرات.

في حالة امتلاكك لحديقة منزلية فستصبح السيطرة على الحشرات أمر في غاية الصعوبة لذلك عليك باللجوء إلى طريقة استخدام المواد العضوية للقضاء عليهم.

الشموع

تعد طريقة استخدام الشموع من أكثر الطرق انتشارًا في الخارج حيث يلجأ الجميع للمصابيح التي تحتوي على مادة الجيرانيول والتي تعتبر مادة فعالة في طرد البعوض والحشرات.

يمكنكِ الحصول على فوانيس معلقة في الحديقة المنزلية أو في بوابة المنزل للتخلص من دخول الحشرات أو عن طريق الشموع التي بإمكانك وضعها بمختلف الأماكن فتضيف لمسة جمالية وتحد من انتشار الحشرات.

الزيوت العطرية

استكمالًا للحديث عن كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل، عليك التفكير في طريقة لاستخدام الزيوت العطرية كزيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر أو زيت النعناع عن طريق وضعهم في بخاخة رذاذ وإضافة ما يقرب من 50 جرام من الماء، و50 جرام من الخل الأبيض لصنع خليط.

قومي برش الخليط المصنوع في أرجاء المنزل وفي البوابات وعلى الشبابيك وفي المطبخ والحمام دون الخوف على صحتك وصحة ابنائك فتلك الزيوت أمنة تمامًا وتحتوي على خصائص تساعدها في طرد الحشرات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة بالمواد الكيميائية

طرق التخلص من النمل

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل كالنمل المنزلي الذي ينتشر بشدة في فترة الصيف في أرجاء المنزل فعليك اللجوء لأحدي الطرق التالية للتخلص منه.

  • استخدام المبيدات الحشرية التي بإمكانك الحصول عليها من منافذ بيع أدوات التنظيف لتساعدك في التخلص من النمل في المنزل ولكن مع لحرص على عدم وجود أحد في المنزل أثناء استخدام المبيد.
  • يعد مسحوق البوراكس من الطرق الفعالة في القضاء على النمل و
  • يمكنك الحصول عليه من محلات المنظفات، ووضعه على مداخل المنزل والشبابيك ولكن عليك بالحرص الشديد وأبعاد الأطفال والحيوانات عن المسحوق.
  • في إمكانك الحصول على خليط مسمم يقضي على النمل من خلال دمج مسحوق البوريك دقيق الذرة أو السكر فيأكله النمل ويموت.
  • يساعد الفازلين والنعناع في التخلص من النمل عن طريق خلطهم جيدًا ووضعهم في الأركان وعلى الأبواب والشبابيك.

طرق التخلص من العث المنزلي

يعد العث المنزلي من اسوء الحشرات الزاحفة التي قد تواجهك في المنزل، وهناك العديد من الطرق عليك اتباعها للتخلص منه.

  • المداومة على تنظيف الأسطح الصلبة بصورة مستمرة لكي تتمكني من التخلص منه، حيث إن تنظيف الأسطح الصلبة المستمر يساعدك في تخلصك منه بنسبة 90%.
  • إذا ما كنتِ تعانين من الرطوبة العالية في المنزل، فبالتأكيد هي من أهم أسباب انتشار الحشرات المنزلية لذلك عليك اللجوء إلى مضادات الرطوبة، والتي بإمكانك الحصول عليها بكل سهولة من محلات الدهان.
  • غسل مكان الفراش أسبوعيًا بمياه بدرجة حرارة عالية تصل إلى 45 درجة مئوية لتستطيعي التخلص من العث المنزلي.
  • إذا ما كنتِ تعانين من العث المنزلي في غرفة نومك، فعليك بإزالة السجاد عن الأرض والتقليل من المناطق المغطاة بالسجاد في المنزل مع الاستمرار على مسح الأرض بالماء الساخن.

طرق التخلص من الصراصير

في حالة ما كنت تعانين من الصراصير بالمنزل فعليك أولًا معرفة أسباب تواجد الصراصير، فهي تتغذي على الفتات والأوراق وطعام الحيوانات لذلك كل ما عليك فعله هو اللجوء للتنظيف بشكل مستمر ومحاولة مسح جميع الأسطح باستمرار مع الحرص على غلق البالوعات والفتحات التي بإمكانها أن تكون منفذ للصراصير تعبر من خلاله.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض وطرق التواصل معها والخدمات التي تقدمها

طريقة منع دخول الحشرات الزاحفة للمنزل

إذا ما كنتِ تبحثين عن حل لكيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل، فهناك بعض الأمور الضرورية التي عليك اتباعها للحد من انتشار الحشرات في منزلك.

  • المحافظة المستمرة على نظافة المنزل بشكل يومي خاصة في أوقات الصيف التي تنتشر بها الحشرات وبالأخص نظافة الحمام والمطبخ.
  • التأكد من إخراج القمامة يوميًا من المنزل وفي حالة تواجدت في المنزل، فيجب التأكد من غلق صندوق القمامة بشكل جيد لكي لا تستطيع الحشرات استنشاق الرائحة والدخول والخروج.
  • التخلص من بقايا الطعام وعدم ترك أي طعام مكشوف في المطبخ أو خارجه.
  • الحرص على تهوية المنزل يوميًا لكي لا تستطيع الحشرات المكوث لفترة طويلة في منزلك.
  • تنظيف خزائن المطبخ باستمرار والحرص على عدم ترك أي نفايات أو أغراض غير ضرورية بها.
  • تنظيف السجاد بصورة مستمرة حتى لا يحتوي على الحشرات الصغيرة، والحرص على تعرضه للشمس كل فترة.
  • تنظيف خزانة الملابس وترتيبها بين كل حين وآخر والتخلص من الأغراض الغير ضرورية.
  • الحرص على سد أي فتحات في المنزل عن طريق استخدام الجبس الأبيض أو أي من الطرق المتاحة حتى لا يصبح هناك منفذ تستطيع الحشرات الدخول والخروج منه.
  • في حالة ما إذا كنتِ تمتلكين أحد الحيوانات الأليفة فعليك بالحرص التام على نظافتها باستمرار والحرص على اغلاق الطعام المجفف الخاص بهم بصورة محكمة، وعدم ترك أي نفايات تخصهم في أركان المنزل.

أسباب ظهور الحشرات للمنزل

في حالة ما إذا كنتِ تبحثين عن طريقة كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل، فعليك التأكد من أن هناك بعض الأسباب التي تساعد على انتشار الحشرات في منزلك، والتي عليكِ تجنبها لكي تنعمي بمنزل نظيف خالي من الحشرات.

عدم التهوية الجيدة للمفروشات باستمرار، وهو أكثر شيء يساعد في ظهور حشرات الفراش لذلك عليك من التأكد من التهوية الجيدة المستمرة.

وجود حيوانات أليفة غير نظيفة يعد سبب رئيسي لظهور الحشرات في منزلك فإذا ما كنتي تستطيعين تربية الحيوانات الأليفة بصورة صحية جيدة، فعليك بالتخلص منها لكي لا يزداد الأمر سوءًا.

عدم الاهتمام بنظافة المنزل ورائحته، وترك القمامة لأكثر من يوم في المنزل يساعد الحشرات في الظهور بمنزلك ومطبخك.

ترك أواني الطعام مفتوحة في المطبخ لفترة طويلة أو عدم غسلها بمطهرات جيدة تساعدها في التخلص من رائحة الطعام العالقة بها.

النوافذ المفتوحة وترك أبواب المنزل مفتوحة من أسباب دخول الحشرات لمنزلك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  طرق فعالة للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنازل والمباني

هنا نكون قد قدمنا حوار شامل حول كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل بصورة صحية لا تسبب الضرر لكِ ولأفراد أسرتك، مع توضيح الطرق الخاصة بالقضاء على بعض أنواع الحشرات الزاحفة، وكيفية تفادي الوقوع في فخ الحشرات المنزلية مع ذكر كيفية الحد من انتشارها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.