طرق التخلص من الكرش نهائيا

طريقة التخلص من الكرش نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكرش من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال والسيدات على السواء وتسبب الإحراج والقلق والمضايقات لما يشكله مظهر الكرش وتأثيره على مظهر الشخص؛ والكرش يوجد لدى الرجال والسيدات وله الكثير من الأسباب وعلى رأسها توزيع الخلايا الدهنية والتي تختلف من الرجل للمرأة؛ فعند الرجال ترتكز الخلايا الدهنية في البطن والتي تكون الكرش وفي الظهر وأعلى الصدر وعند السيدات ترتكز الخلايا الدهنية في منطقة الفخذين والبطن واعلى الصدر والأرداف.

وفي المقال التالي سوف نتعرف على طريقة التخلص من الكرش وأسباب ظهورها من الأساس والتدريبات الفعالة لحرق الدهون وطرق التغذية السليمة للتخلص من الكرش.

طريقة التخلص من الكرش

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش من بينها:

اسباب ظهور الكرش

ارتخاء عضلة البطن

لن يكون الأمر غريبا أن قلنا أن سبب الكرش الرئيسي عادة ما لا يكون له علاقة بالوزن الزائد؛ فالواقع أنه يوجد الكثير من الناس لا يعتبر وزنهم زائد بشكل عام ولا تنتشر لديهم الكثير من الخلايا الدهنية ولكن لديهم كرش كبير وبطن مرتفع والحقيقة هو أنه بسبب ضعف عضلة البطن نتيجة بعض العادات الخاطئة التي يتبعها الكثير من الناس في حياتهم اليومية.

ومنها طريقة الجلوس الخاطئة في العمل والتي ومن دون أن يدري الشخص يبدأ في ارتخاء بطنه ومع تناول الأطعمة الضارة وبمرور الأيام يظهر الكرش نتيجة الضغط الزائد من الأجهزة الداخلية على البطن وحدوث تشوه وضغط كبير على فقرات الظهر وتبدأ معها ظهور مشاكل الكرش والم الظهر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: تمارين لازالة الكرش في اسبوع بالصور المتحركة

ونرشح لك أيضًا: طريقة تخسيس الكرش بالليمون وعصير الليمون والزنجبيل لحرق دهون الكرش

تناول السكريات

أحد أبرز الأسباب الرئيسية في ظهور الكرش هو تناول السكريات بدون حساب كمية السعرات الحرارية الموجودة فيها؛ ومن المعروف أن العديد من الشركات تستخدم أنواع من الأطعمة الصناعية وأنواع من السكر الرخيص الذي يعطي طعم مختلف ومغري يبعث على الشخص المزيد من الرغبة في تناول وشراء السكريات.

وعلى رأس هذا النوع هو شراب الذرة والمستخدم في الكثير من الحلوى المغلفة والسناكس والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة في النوع الواحد من هذه المشروبات يحتوي على كمية أكبر من السكر عن الكمية الطبيعية التي يجب على الفرد تناولها بشكل يومي وبالتالي تتراكم هذه الكمية من السكر بشكل أساسي في البطن.

تناول الكربوهيدرات المعدلة

لا تعتبر الكربوهيدرات كما يعتقد البعض أنها ضارة بالصحة وضارة بكل من يرغب في الوصول للوزن المثالي أو المحافظة على الوزن وذلك الاعتقاد خاطئ لأن الكربوهيدرات تعتبر المصدر الأساسي والرئيسي لإنتاج الطاقة في الجسم والتي تكون مسؤولة عن العمليات الحيوية في الجسم وعمل الجهاز العصبي والحركي وغيره ومن هنا تأتي أهميتها؛ أما عن سبب أضرار تناول الكربوهيدرات على السمنة و على الكرش هو تناول الكربوهيدرات المعدلة.

والتي تم إزالة القشرة منها وفقدت كل العناصر الغذائية مثل الألياف والأملاح المعدنية وغيره وبالتالي تساهم في زيادة شهية الفرد لتناول المزيد منها ومن أبرز هذه الأطعمة الضارة المخبوزات و أنواع المكرونة والكعك والدونتس والكورن فليكس والأكل المعلب.

ويمكننا معرفة المزيد من خلال: طرق التخلص وتخسيس الكرش بسرعة للنساء مجربة

ضعف عضلة البطن

عضلة البطن حالها حال باقي عضلات الجسم تحتاج إلى التمرين والشد من وقت لآخر حتى لا تترهل وتتضاعف وتؤثر على كافة العضلات الأخرى وعلى الرغم من صعوبة الحياة والتركيز على العمل وقلة الوقت لممارسة الرياضة فمن الممكن عمل بعض التمارين البسيطة من المنزل أو العمل وحتى الجلوس على المكتب مثل التعود على شفط البطن باستمرار تساعد على تقوية البطن وحماية الظهر وتقليل فرص ظهور الكرش.

طرق التخلص من الكرش

ممارسة التمارين الرياضية: هناك أكثر من مائة نوع من التمارين الرياضية التي من السهل أدائها في المنزل أو العمل والتي يوجد منها المستوى المبتدئ والمتقدم على حسب العمر التدريبي لكل شخص على حدا ومنها تمارين البطن ومن أبرز هذه التدريبات هو تمرين Crunch و تمارين الجري وتمارين العقلة وتمارين القرفصاء والمشي لمدة كافية كل يوم سواء في طريق الذهاب أو العودة للعمل وغيره. فمن المعروف أن الرياضة تعمل على تعزيز عملية الحرق وتنظم الدورة الدموية في الجسم وتساهم في تقليل فرص تخزين الدهون في الجسم وتعمل على توزيع الغذاء بشكل جيد على كافة العضلات.

اتباع حمية غذائية صحية

الجزء الرئيسي في وجود مشكلة الكرش هو اتباع نظام غذائي خطأ تسبب في وجود مشكلة الكرش ومن أبرز هذه المشاكل هو تناول الطعام في وقت متأخر من الليل والنوم مباشرة ومنها هو تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية مع كل وجبة وتناول الكثير من المعجنات والحلوى مع الجلوس لفترات طويلة في العمل وغيره ومنها ايضاً تناول الكثير من الأطعمة السريعة المليئة بالدهون والمقليات بشكل مستمر والتي تحتوي على نوع ضار من الدهون يدخل البطن ويعد من الدهون الصعبة التي تؤثر على الكبد والكلى والأجهزة الداخلية ويسمى الدهون الحشوية.

طرق علاج مشكلة الكرش

  • شرب كميات مناسبة من المياه يومياً تعمل على طرد السموم والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتساعد في ضبط معدلات الحرق وضبط درجة حرارة الجسم؛ ومع تناول كميات مناسبة من المياه وكوب واحد من المياه قبل كل وجبة يساعد في أخذ مساحة في المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام في كل وجبة.
  • ممارسة رياضة المشي على الأقل مرتين كل أسبوع لمدة نصف ساعة تساعد على شد الجسم وحرق الزائد من الدهون وتساهم في تقليل فرص تخزين الدهون وتعمل على حماية المفاصل والعضلات وتقوية الجسم والمحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض وتساعد في شد البطن وتقيل الكرش.
  • التقليل من تناول السكريات والنشويات والتي تحتوي على أكثر من نوع من السكر ومن المهم في تناول الأطعمة هو الاطلاع على المعلومات الغذائية في كل طعام وكل مشروب والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على أكثر نوع من السكر لأنها ضارة بالجسم والصحة العامة وتقليل تناول أنواع الكربوهيدرات المعدلة خالية الألياف والتي تؤثر على مراكز الجوع والشبع في المخ وتعويضها بأطعمة مفيدة مثل الشوفان والأرز الأبيض والمعكرونة البنية وتناول المزيد من البقوليات والبروتين المفيد.
  • اتباع الوصفات المنزلية البسيطة والتي تساعد على التخلص من الكرش ومنها؛ مشروب الزنجبيل والليمون الذي يتميز بقدرته على حرق الدهون والتخلص من الكرش وخصوصاً في تناوله في الصباح يعمل على حرق الدهون وتحفيز عملية الاستقلاب والتمثيل الغذائي وتطهير المعدة  والجهاز الهضمي وتحفيز الجسم وزيادة النشاط ويساعد في تقليل الشهية للطعام مما يساهم في تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم إلا أن الجنزبيل والليمون من المواد الحارقة للدهون والتي تخلص الجسم من الدهون الزائدة وإخراجها مع العرق والبول.
  • تناول مشروب الكمون والليمون من المشروبات الجميلة في الصباح والتي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة والتخلص من السموم في الجسم ويحقق الكثير من النتائج الفعالة حال الاستمرار على تناوله كل يوم في الصباح على الريق وفي المساء لمدة شهر كامل سوف تلاحظ إنقاص شديد في الوزن وقد يصل إلى خسارة 2 كيلو في الأسبوع ومن أكثر المناطق التي سوف ينقص منها الوزن هي البطن لأنها سوف تحرق دهون البطن وتخلصه من التراكمات في الدهون غير المرغوب فيها.

وبهذا نكون قد وفرنا لك طريقة التخلص من الكرش وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.