كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة والقضاء عليها نهائيًا

كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة مع دخول فصل الصيف تكثر الحشرات بمختلف أنواعها وتنتشر حولنا في المنزل وفي كل ركن به سواء كان المطبخ او الصالون أو الاماكن الاخرى من المنزل، وهذا أمر يزعج الكثيرين وخاصة ربات المنزل فإنهم دائمون البحث عن طريقة للتخلص من تلك الحشرات لذلك سوف نتحدث اليوم من خلال هذا الموضوع عن طريقة التخلص من الحشرات بمختلف أنواعها من المنزل.

الحشرات الطائرة

تعتبر الحشرات الطائرة من أكثر الحشرات التي تسبب نقل الأمراض لأفراد الأسرة حيث انها تنتشر بكثرة داخل المنزل ونظرًا لقدرتها على الطيران والوقوف على الأماكن المتسخة والأشياء المتعفنة فهي بذلك تعمل على انتشار الأمراض حيث من الممكن ان تطير هذه الحشرات وتقف فوق الطعام المكشوف أو الخبز أو بعض الاطعمة الاخرى، مثل الذباب والذي يعد من أشهر الحشرات الطائرة التي تنتشر بشكل كبير داخل المنزل، وسوف نتحدث عن انواع هذه الحشرات الطائرة الصغيرة فيما يلي:

ولمعرفة الطرق الأكثر فاعلية للتخلص من الحشرات الزاحفة في النزل تابع هذا الموضوع: طرق فعالة للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنازل والمباني

أنواع الحشرات الطائرة الصغيرة

يوجد العديد من الحشرات الصغيرة الطائرة في العالم الذي يحيط بنا منها ما هو يتسبب في إزعاجنا باستمرار فيجب علينا معرفة انواع هذه الحشرات وخصائصها وأوقات تواجدها حتى نستطيع التغلب عليها والتخلص منها نهائيًا من منازلنا ومن أهم هذه الحشرات والأكثر شهرًة:

طرق مختلفة ومتنوعة سوف تتعرف عليها من خلال هذا الرابط: كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

الذباب

  • يعد الذباب من أخطر أنواع الحشرات المنزلية وذلك لأن أنثى الذباب تتغذى على دم الإنسان وهذا ما يجعل هذه الحشرة تمثل خطورة كبيرة على الأفراد داخل المنزل أو في أي مكان.
  • كما تعد هذه الحشرات من اكثر الحشرات المزعجة وذلك لأن لها قدرة فائقة على التسلل بسهولة الى منزلك والتنقل من غرفة إلى أخرى باحثة عن الفريسة التي تتغذى على الدم الخاص بها.
  • تهدد هذه الحشرات حياة الإنسان وتعرضه للعديد من الأمراض والأوبئة وذلك بسبب استقرارها على الأطعمة والمشروبات والتي تنقل إليها الجراثيم والميكروبات، وبالتالى تنتقل الى الإنسان من خلال تناوله لتلك الأطعمة الملوثة.
  • تتنوع الطرق وتختلف للتخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة بشكل فعال والتي سوف نتحدث عنها لاحقًا.

اسهل طريقة للتخلص من الذباب بطرق امنة: كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات

النمل الطائر

  • يعد النمل الطائر من الحشرات التي تعيش بشكل كبير في الحدائق العامة لكن إذا وجدت هذه الحشرات بيئة مناسبة داخل المنزل تعيش وتتزاوج بداخله، وتنشأ العديد من المستعمرات الخاصة بها.
  • يتميز النمل الطائر باللون الاسود، بأجنحتها الصغيرة من الخلف وكبيرة من الأمام.
  • تقوم فئات النمل الطائر ببناء مستعمرات لها يحكمها ملكة واحدة فقط، يتم العثور على النمل من خلال العمال أما الملكة فتستقر داخل العش ولا خرج منه.
  • ليس من السهل القضاء على النمل الطائر بالطرق التقليدية فهو يحتاج استراتيجيات معينة للقضاء عليه.

تعرف على أسرع الطرق للقضاء على القمل نائيا من خلال هذا الموضوع: كيفية التخلص من القمل باسرع وقت

البعوض

  • يعتبر البعوض أو الناموس من أكثر الحشرات انتشارًا في الأماكن العامة وفي المنزل والحدائق، كما أن هذه الحشرات تلتصق بشكل دائم بالإنسان.
  • يساهم البعوض ينقل بعض الأمراض للإنسان منها الملاريا، وحمى الضنك، والحمى الصفراء.
  • تنتشر حشرة البعوض باحثة عن المأوى والغذاء وعند ايجادها لبيئة مناسبة تعيش بها سوف تتكاثر وتنتج ملايين الحشرات التي يكون من الصعب السيطرة عليها.
  • للتخلص من تلك الحشرات يجب عليك اتباع بعض الطرق ومنها القضاء على البيئة المناسبة التي تتوفر داخل منزلك ومنها الرطوبة، حيث ينتشر البعوض يتكاثر في الأماكن الرطبة.

ما هو الهسهس وما هي طرق التخلص منه شاهد هذا الموضوع لمعرفة التفاصيل: كيفية التخلص من الهسهس في المنزل نهائياً

كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة داخل المنزل

تتعد الطرق وتختلف للقضاء على الحشرات الطائرة داخل المنزل فمنها ما طرق طبيعية ومنها طرق صناعية باستخدام المبيدات الحشرية، سوف نتحدث عن بعض الطرق الطبيعية ومنها:

  • التخلص من الماء الراكدة في المنزل: تتجمع الحشرات الصغيرة الطائرة في أماكن الماء الراكدة التي توجد في أي مكان، ويجب التخلص من الماء الراكدة وأماكن الرطوبة للتخلص من تلك الحشرات، يتمثل ذلك في عمل تجفيف الأواني الموضوعة تحت اصيص الازهار، يجب التخلص من القمامة الموجودة داخل المنزل خاصة التي في سلة مفتوحة، كذلك تتجمع الحشرات الطائرة على برك السباحة الموجودة داخل المنزل، يمكن وضع الكلور والمطهرات في الماء حتي تظل المياه نظيفة وتبتعد عنها الحشرات.
  • استخدام قشور البرتقال: البرتقال من الحمضيات التي تعتبر أكثر فاعلية في القضاء على الحشرات الصغيرة، وذلك بسبب انبعاث روائح شديدة منها، ويمكن استخدام القشور من خلال وضعها حول المنزل، وعلى النوافذ، وبجانب الباب من الخارج حتى تمنع دخول الحشرات داخل المنزل ويمكن استبدال القشر القديم بغيره طازة حتى تظل رائحته قوية للتخلص من تلك الحشرات الصغيرة المزعجة.
  • استخدام الكافور: الكافور عبارة عن مادة يتم استخراجها من شجرة الكافور، يتواجد الكافور على هيئة أقراص، يمكنك الحصول عليه اون لاين عبر الانترنت، أو شراء من إحدى المتاجر للعطارة، ونظرا لاحتواء الكافور على رائحة قوية وخصائص مضادة ضد الفيروسات والبكتريا فهو يساهم بشكل فعال في التخلص من الحشرات الضارة، ويمكن استخدام الكافور من خلال وضعه على جسم ساخن لتسخينه، ويتم رشه جول المنزل وحول النوافذ المفتوحة للحد من دخول الحشرات داخل المنزل.
  • استخدام الزيوت العطرية: يتم استخدام الزيوت العطرية في التخلص من الحشرات الصغيرة وذلك بسبب رائحتها القوية التي تعمل على طرد تلك الحشرات، مثل زيت اللافندر، والأوكالبتوس، ويمكنك الحصول على هذه الزيوت من متاجر العطارة والطب البديل، ومن الممكن صناعتها داخل المنزل، وذلك من خلال عمل غمر للخزامى بالزيت الناقل، وهو زيت له رائحة ضعيفة ولون باهت، يتم ترك الخزامى بها الزيت الناقل لمدة لا تقل عن 48 ساعة في جو دافئ، ويحرك ويهز بشكل دائم، ثم يتم سحب الخزامي من الزيت الناقل، ويوضع بوعاء ويتم وضع الزيت حول المنزل أو رشه من خلال رذاذ للتخلص من الحشرات.

تعلم طرق كثيرة ومتنوعة للقضاء على الناموس بشكل امن بدون اضرار من المنزل: للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش

كيف اتخلص من الحشرات الصغيرة في المطبخ

توجد عدة طرق للتخلص من الحشرات الصغيرة داخل المطبخ ومن أهمها:

  • لا يجب الاحتفاظ بالاطعمة الفاسدة والخضروات التالفة داخل المطبخ حيث أنها مأوى مناسب للحشرات داخل المطبخ.
  • يجب دائما وضع الخضروات والفواكه بداخل الثلاجة ولا يجب ان تترك في المطبخ حتى لا تنتشر عليها الحشرات.
  • يجب اخراج القمامة من المطبخ وتنظيف صندوق القمامة باستمرار وتطهيره دائما.
  • لا يجب أن تترك الاوني داخل المطبخ متسخة فترات طويلة حتى لا تتجمع الحشرات عليها، فيجب تنظيفها باستمرار.
  • التخلص من الماء الراكد سواء كان في المطبخ او الحمام لانها تعتبر بيئة مناسبة لتجمع الحشرات من خلالها.
  • تنظيف المصارف بشكل مستمر من خلال مساحيق التنظيف المختلفة.
  • تهوية المطبخ بشكل جيدا حتى يتجدد الهواء النظيف داخل المطبخ، وطرد الحشرات منه.
  • العمل على نظافة الأرضيات والأحواض والرخامة بشكل مستمر من خلال وضع الحل عليها فترة ثم تشطف بالماء حيث ان الحشرات تنفر من رائحة الخل الشديدة.
  • التأكد من نظافة البوتجاز بعد كل وجبة و تغطية أواني الطعام بشكل جيدا.
  • يمكن استخدام الريحان داخل المطبخ من خلال طحنه ووضعه بجانب صندوق القمامة او على الرخامة لنفور الحشرات من رائحة الريحان.

 قد يهمك أيضًا: كيفية التخلص من القمل باسرع وقت

في ختام هذا المقال تحدثنا عن كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة داخل المنزل وكيفية التخلص منها داخل المطبخ، كما تحدثنا ايضا عن بعض انواع الحشرات الصغيرة ومنها الذباب والبعوض والنمل الطائر، وتعرفنا على الطرق المختلفة للقضاء على تلك الحشرات.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.