طريقة زراعة الشعر في المنزل وما هي أسباب سقوط الشعر

طريقة زراعة الشعر في المنزل هي طريقة فعالة بدون أي عمليات جراحية أو آلم، فكثير من النساء والرجال يعانون من أن شعرهم يكون خفيف ويسقط وقد يؤدي مع مرور الوقت بالصلع، وهذا يؤثر على شكلهم ونفسيتهم، فيتمنون أي طريقة لتغيير من شكلهم وتنمو شعرهم وتجعل منظرها جذاب وجميل.

ولذلك فبعض الناس يتجهون إلى عملية زراعة الشعر، ولكن هذه العملية نجاحها لا يكون بنسبة 100% كما أن لها تكاليف باهظة الثمن والكثير لا يستطيعون دفع ثمن العملية، لذلك سنعرض لكم في مقالنا هذا طرق بسيطة وسهلة وآمنة وصحية على الشعر و بتكاليف قليلة ومناسبة للجميع يمكن أن نستخدمها في بيوتنا وبشكل منتظم لكي نحصل على النتيجة المطلوبة.  

طريقة زراعة الشعر في المنزل

أن زراعة الشعر باستخدام الطرق الطبيعية ليس لها نتائج فعالة بما فيه الكفاية، ولكن يكفي أن نعالج سبب سقوط الشعر وعدم نموه وعند معالجة هذه الأعراض سوف ينمو الشعر تدريجياً وترجع له صحته وحيويته، فيجب علينا معرفة أولاً المشكلة الذي تجعل الشعر يتساقط ولا ينمو و معالجة هذه المشكلة وبعد ذلك من الممكن البداية في انبات الشعر في المنزل.

ولمعرفة خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه مجربة وفوائد الحناء المختلفة أضغط هنا : خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه مجربة وفوائد الحناء المختلفة

أسباب سقوط الشعر 

لاشك في أن الشعر الكثيف أو الطويل أو القصير أو الخشن أو الناعم أو الخفيف كل هذه اشكال الشعر ترجع لطبيعته والجينات الوراثية ولكن يوجد أسباب أيضاً تضعف الشعر وتجعله يسقط ولا ينمو بشكل طبيعي وأسباب سقوط الشعر كثيرة ومتنوعة ومن يريد أن يعالج شعره ويجعله ينمو ويكون كثيف وحيوي يجب أولاً معرفة سقوط الشعر وضعفه وعلاجها فمن أسباب سقوط الشعر :

  • أولاً الحالة النفسية: فالشعر يتأثر بالحالة النفسية فإذا كان الشخص سعيد ولا يحمل أي عبأ وليس لديه أي ضغط يكون شعره أكثر صحة وحيوية عكس الشخص الذي يكون في حالة نفسية سيئة وفي حالة أكتئاب ويحمل الكثير من الضغوطات ويفكر كثيراً في المشاكل كل هذا يسبب سقوط الشعر. 
  • ثانياً قلة النوم: قلة النوم ايضاً تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام وتضعف مناعته وتؤثر ايضاً على الشعر ويبدأ الشعر في الضعف والتساقط. 
  • ثالثاً قلة التغذية: عدم التغذية الكافية للانسان تضعف من صحته وبالتالي يتأثر الشهر بذلك ويبدأ في الضعف والتساقط. 
  • رابعاً  عدم العناية بالشعر: الشعر يحتاج للعناية اليومية والاهتمام به لأن إهمال الشعر يجعله ضعيف ومقصف وتقصف الشعر يجعله يتساقط. 
  • خامساً  تقدم السن: مع تقدم السن يبدأ الشعر في الضعف والتساقط لذلك يجب الاهتمام به بشكل أكبر والتغذية السليمة.
  • سادساً صبغ الشعر: صبغ الشعر من الأمور الضارة للشعر والذي تجعل الشعر شديد الجفاف وبالتالي يتقصف الشعر ويبدأ في السقوط وعدم النمو بشكل طبيعي مرة أخرى. 
  • سابعاً تعريض الشعر للحرارة: أن تعريض الشعر لحرارة عالية بإستخدام المكواة والسيشوار كل هذا مضر الشعر لأن ذلك يحرق خصلة الشعر ويجعلها تتقصف وتسقط ويجعل الشعر أكثر خشونة و هيشان وتكسير الشعرة ويضعف من قوة الشعر  وحيويته.
  • ثامناً ربط الشعر بقوة: فكثير من النساء تقوم بربط الشعر بقوة وشده للخلف وهذا يجعل الشعرة مشدودة جداً ويؤدي ذلك إلى تقطيعها وتقصفها وسقوط الشعر كما أن المنطقة الأمامية للشعر تبدأ للرجوع للخلف وتبدأ في الصلع من الأمام. 

ومن هنا سنتعرف على كم مدة وضع الحناء على الشعر وفوائدها واستخداماتها وكيفية تغيير لون الشعر: كم مدة وضع الحناء على الشعر وفوائدها واستخدامتها وكيفية تغيير لون الشعر ؟

نصائح لنمو و زرع الشعر بالمنزل

فيجب علينا أن نتغلب على كل هذه الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الشعر وبعد ذلك تناول الفيتامينات المهمة لتقوية الشعر وتغذيته منها :

  • فيتامين ب فهذا الفيتامين يساعد على تقوية الشعر والموجود في كثير من الأطعمة مثل: اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه والمكسرات والدجاج فيجب عليك تناول كل هذه الأطعمة و إذا كنت تريد الحصول على نتائج أسرع عليك بأخذ كبسولات تحتوي على فيتامين ب. 
  •  ويجب الراحة النفسية والنوم بشكل طبيعي فلا يقل نومك عن 8 ساعات في اليوم ، ويجب ايضاً العناية بالشعر.
  • واستخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر ، فالزيوت الطبيعية تعمل على تقوية الشعر ونموه وتعطي له مظهر جذاب وحيوي ولمعان وتجعله أكثر نعومة وتمنع هيشان الشعر وتقصفه،  فعليك استخدام الزيوت الطبيعية مرتين في الأسبوع بشكل مستمر ومن تلك الزيوت: زيت الخروع،  زيت جوز الهند،  زيت الزيتون،  وزيت اللوز وغيره من الزيوت الطبيعية.
  • كما من الأشياء المهمة للشعر ايضاً تدليك الشعر يومياً وذلك مفيد للشعر وينصح به كثير من الأطباء لأن تدليك الشعر يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الشعر، ونمو الشعر بشكل صحي.
  • عدم غسل الشعر بكثرة لأن ذلك يؤدي إلى فقدان الشعر زيوته الطبيعية التي تجعله أكثر حيوية ولمعاناً فعند تعرض الشعر للماء بشكل مستمر يفقد الشعر زيوته ويصبح جافاً ويتقصف ويبدأ في السقوط،  ويجب استخدام شامبوهات لا تحتوي على مواد كيميائية مضرة للشعر، فيجب استخدام شامبوهات طبية لا تحتوي على مواد كيمائية.
  • وعمل ايضاً ماسكات وخلطات طبيعية للشعر يزيد من حيويته وقوته ومن هذه الماسكات المفيدة للشعر:
  1. خليط عسل النحل مع البصل.
  2.  استخدام الزبادي للشعر. 
  3. استخدام خل التفاح والموز مفيد للشعر.
  4. استخدام عسل النحل مع الثوم ايضاً مفيد للشعر.
  • يجب شرب المياه بكميات كبيرة جداً وذلك يجعل الجسم صحي ورطب،  كما أن المياه تخلص الجسم من السموم 
  • والتي لها نتائج مفيدة للشعر، حيث أن الماء تخلص الشعر من الجفاف وتجعل أكثر صحة ولمعان وقوة وكل هذا يساعد في نمو الشعر لذلك يجب شرب 8 أكواب من الماء يومياً.
  •  يجب قص أطراف الشعر بشكل مستمر حيث يتم قص أطراف الشعر مرة واحدة في الشعر لكي تحمي الشعر من التقصف و سقوطه.
  • عدم شد الشعر وربطه بقوة ومن الأفضل ترك الشعر مفرود ليكون أكثر حيوية.

ولمزيد من المعلومات حول أفضل طريقة لأزالة شعر الوجة وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد: أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

نصائح للاهتمام بالشعر قبل النوم 

أن الشعر سر جمال كل البشر لذلك يجب الاهتمام به جيداً وتجنب كل ما يؤذيه ويتلفه ومن ضمن هذه الأشياء هو النوم بدون رعاية الشعر  يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه وسقوطه أيضاً لذلك يجب العناية بالشعر عند النوم مثل:

  • يجب تمشيط الشعر وتسريحه بلطف وذلك لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتخلص من أي تشابك فيه.
  • القيام بعمل حمام زيت دافئ للشعر مرتين في الأسبوع يجعل الشعر أكثر قوة وحيوية والحفاظ عليه طول الليل ويمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية ايضاً مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت الطبيعية.
  • استخدام سيروم طبيعي للشعر ودلكي الأطراف بذلك السيروم قبل النوم هذا يقلل من تقصف الشعر ويقوم بتنعيم الشعر ولحماية الشعر من التلف وتطويله وتكثيفه ايضاً.
    عدم النوم والشعر مفكوك لأن ذلك يؤدي إلى تشابك الشعر وتكسره فيجب ربط الشعر وعمل كعكة لفوق لحماية الشعر،  ولكن يجب ايضاً عدم شد الشعر بقوة لأن ذلك يضعف خصلة الشعر ويؤدي إلى حدوث آلام في فروة الرأس.  
  • وفي الصباح يجب تمشيط الشعر في كل الاتجاهات و غسله وشطفه من تلك الزيوت التي توجد فيه بالماء فقط وعدم استخدام الشامبو في كل مرة.
  • وعدم تنشيف الشعر بالحرارة المرتفعة كالسيشوار لأن هذا يقصف الشعر ويضعفه ويسقطه ايضاً لذلك يجب تنشيفه بترك الشعر في الهواء البارد.

ولا يفوتكم قراءة موضوع علاج الشعر المحروق من الاستشوار وكيفية الاهتمام بالشعر المحروق : علاج الشعر المحروق من الاستشوار وكيفية الاهتمام بالشعر المحروق

وفي النهاية وبكل هذه النصائح للشعر يصبح الشعر أكثر قوة وحيوية ومع الوقت ينمو بشكل صحي وطبيعي ومن المهم الانتظام على كل هذه النصائح بشكل مستمر للحصول على النتائج المطلوبة. 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.