كيف اخترق الواي فاي من الموبايل

كيف اخترق الواي فاي من الموبايل انتشرت فى الاونة الاخيرة الكثير من التطبيقات على أجهزة الهواتف المحمولة تتيح لحامل التطبيق اختراق الواى فاى بصورة مجانية عن طريق هذه البرامج وهذا الامر انتشر بصورة كبيرة وأصبح حديث الكثيرين على السوشيال ميديا وهناك الكثير من الأشخاص لا يعلم بخطورة هذه البرامج وما يمكن أن تتسبب به من اختراق للمعلومات على الهاتف الشخصى للمستخدم حيث ان الاغلبية من هذه التطبيقات يكون لها السماح بالدخول على جميع البيانات المسجلة على الهاتف ولها القدرة على اختراق الخصوصية بشكل ليس له مثيل وفى هذا المقال سوف نطرح موضوع كيف اختراق الواي فاي من الموبايل.

يمكنك التعرف على كيفية تغيير رمز الواى فاى من خلال هذا الرابط: تغيير رمز الواي فاي وكيفية تغيير شبكة Wi-Fi على Google Home

كيف اخترق الواي فاي من الموبايل

بالرغم من وجود كلمة سر خاصة بكل راوتر، ولكن هناك عدة طرق لمعرفة كلمة السر الخاصة بأي راوتر وهذه الطرق هي:

  • كود سري يدخل على جميع شبكات الانترنت
  • أن يقوم أي شخص بالاطلاع على الرقم السري المدون في ظهر الرادار ثم يقوم بتدوينه أو أخذ صورة له.
  • استخدام بعض التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف المحمولة، والتي من شأنها أن تقوم بتجربة الكثير من الأرقام السرية حتى يتم التوصيل بالواي فاي.

يمكنك التعرف على حل مشكلة الواى فاى فى الاندرويد من خلال هذا الرابط: حل مشكلة عدم تشغيل الواي فاي في الاندرويد ب 5 خطوات

أشهر تطبيقات اختراق الواي فاي

تطبيق wps connect

  • تم إنشاء هذا التطبيق في الأصل من أجل حماية الواي فاي، ثم تطور لمعرفة الارقام السرية للواي فاي بسبب ما يحتويه من الكثير من الأرقام السرية، يقوم هذا التطبيق بعمل مسح شبكات الواي فاي المحيطة بجهاز الهاتف الذي تم تحميل التطبيق عليه ثم يختار صاحب الجهاز الشبكة التي يوجد بها wps مفتوح ويقوم بتجربة الكثير من كلمات السر إلى أن يتم التوصيل بشبكة الواي فاي عن طريق أحد كلمات السر التي تم إدخالها، هذا التطبيق يعتبر ضعيف لأنه يتمكن من الدخول على الشبكات الضعيفة فقط، هذا التطبيق يوجد منه اصدارين إحداهما بالروت والآخر بدون روت ولذلك فهو من أوائل برامج الاختراق.

تطبيق wpa wps tester

  • يحتوى هذا التطبيق على الكثير من كلمات السر ويمكن لهذا التطبيق اختراق شبكات الواي فاي بدون الروت، تم إنشاء هذا التطبيق في الأصل لمساعدة المستخدم إذا ما نسى كلمة السر الخاصة بالواي فاي، يتميز هذا التطبيق بالسهولة في استخدامه، ينصح بعدم تجربة أكثر من ثلاثة كلمات سر متتالية ويفضل الانتظار 5 دقائق ثم المحاولة مرة ثانيه، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://wps-connect.ar.uptodown.com/android/download.

تطبيق aircrack-ng

  • يحتاج هذا التطبيق إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام لينكس وان يكون إصدار 2014 أو 2015 أو 2016, ثم يقوم المستخدم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB OTG، ويجب أن يتوافر فلاشة نت للكمبيوتر wireless usb، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حسب حماية الواي فاي، ويجب أن يقوم المستخدم باتباع خطوات التطبيق مع الدخول على الموقع الإلكتروني للتطبيق لفهم كيفية عمل الروت، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.n3xasec.aircrack.

تطبيق kali linux nethunter

  • يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات بين مخترقين الواي فاي، عند استخدام هذا التطبيق يجب توافر kali’s wifite tool عند القيام بالاختراق ، يعد هذا التطبيق من أسهل التطبيقات وابسطها، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://kali-linux.ar.uptodown.com/android/download.

تطبيق zanti

  • أهم ما يشتهر به هذا التطبيق توافر أدوات داخليه به عند القيام باختراق شبكة الراوتر، أيضا يحتوي على wifi scanner للكشف عن أي مخترقين للراوتر الخاص بالمستخدم والقيام بقطع الاتصال عنهم, لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://m.apkhere.com/down/com.zimperium.zanti_2.5.0_free.

تطبيق dispolit

  • تم إنشاء هذا التطبيق لمعرفة كافة الثغرات المتعلقة بالراوتر على شبكات wifi wpa wps tester, أيضا يوجد بهذا التطبيق أداة wifi penetration وهي أداة تقوم بالكشف عن مواطن الضعف في شبكات الواي فاي المحيطة، يحتوي هذا التطبيق أيضا على عدة أدوات مثل: القدرة على التغلب على كلمة السر، عمل اختبار لقوة الشبكة والقدرة على الدخول عليها، تغيير حزم البيانات والقدرة على قطع الإنترنت عن أي دخيل، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://m.apkhere.com/down/it.evilsocket.dsploit_1.0.31b_free.

تطبيق reaver

  • يعتمد في طريقة عمله على وضع المراقبة monitor mood وعن طريق ذلك يمكن تشغيله وإيقافه يدوي، يقوم هذا التطبيق باختراق حماية راوتر wps ذلك فهو ذو قدرة فعالة ضد اكواد wps التي تم تسجيلها وقادر أيضا على معرفة أرقام السر السابقة، وقد أثبت هذا التطبيق فاعليته ذلك عن طريق تجربته على أكثر من جهاز، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://revela-wifi.ar.uptodown.com/android/download.

تطبيق penetrate pro

  • طريقة عمل هذا التطبيق تتميز بالسهولة حيث يعتمد على إظهار الإحصائيات المتعلقة بالراوتر ليتم حمايتها من الاختراق ولكن يستلزم هذا التطبيق وجود الروت ليتم ظهور شبكات الواي فاي المجاورة، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://apkring.com/ar/penetrate-pro-apk/download.

تطبيق Nmap for android

  • قوم هذا التطبيق بالدخول إلى شبكة الإنترنت للجهاز الاندرويد، يمكن أن يعمل هذا التطبيق بدون الروت لكن لن يتم الحصول على كافة المميزات التي يوفرها الروت، يتضمن هذا التطبيق أيضا خاصية syn، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://nmap.ar.uptodown.com/windows/download.

تطبيق wifikil for android

  • عن طريق هذا التطبيق يمكن للمستخدم أن يقوم بقطع المتصلين بالواي فاي الخاص به وذلك باستخدام الهاتف المحمول، وذلك بسبب سهولة هذا التطبيق حيث يمكنه أيضا تحديد حجم البيانات التي تم استهلاكها من قبل المخترقين بل وايضا معرفة المواقع التي تم زيارتها من قبل هؤلاء المخترقين ولكن يشترط وجود الروت، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://www.4iz.com/download/?post-id=687.

تطبيق wibr+ للاندرويد

  • تم إنشاء هذا التطبيق للكشف دوريا عن قوة حماية الواي فاي وقدرة مواجهته للمخترقين، يمكن أيضا لهذا التطبيق معرفة كلمات السر حتى لو احتوت على رموز أو أرقام في مدة قصيرة، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التاليhttps://m.apkhere.com/down/cz.auradesign.wibrplus_2.3.0_free.

تطبيق netstumbler

  • تم إنشاء هذا التطبيق في الأصل لحماية شبكات الواي فاي من الاختراق ولكن تم تطويره من أجل معرفة كلمة السر الخاصة بأي شبكة واي فاي، ولكن من عيوب هذا التطبيق أنه لا يعمل إلا مع نظام ويندوز، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط https://netstumbler.ar.uptodown.com/windows/download.

تطبيق wireshark

  • يعتمد هذا التطبيق في طريقة عمله على الوصول إلى شبكة الواي فاي الأقل أمانا للقيام بالدخول إليها، ولكن يتطلب هذا التطبيق قدرة المستخدم على تحليل بيانات الواي فاي، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط https://wireshark.ar.uptodown.com/windows/download.

تطبيق airjack

  • هذا التطبيق يقوم بوظيفتين الأولى هي اختراق كلمات سر شبكات الواي فاي الأخرى والثانية حماية الواي فاي الخاص بالمستخدم من أي هجوم على الشبكة الخاصة به، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التالي https://www.hackingtools.in/download.php?id=1638.

تطبيق omnipeek

  • تم إنشاء هذا التطبيق خصيصا من أجل حماية الشبكات الكبرى للواي فاي، ولكن تم استخدامه أيضا للقيام باختراق الشبكات الاخرى ويعمل هذا التطبيق على أنظمة ويندوز فقط ولا يستغرق غير وقت الاختراق فقط للاتصال بالشبكات الأخرى، لتحميل التطبيق يرجى الضغط على الرابط التاليhttp://ar.softoware.org/apps/get-omnipeek-for-windows.html.

تعرف على تغيير باسورد الواى فاى فى خطوات من خلال قراءة هذا الموضوع: كيفية تغيير باسورد الواي فاي بالخطوات

معرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج

يمكن ذلك عن طريقة اتباع أكثر من طريقه وهي:

الطريقة الأولى:

  •  نقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف الاندرويد
  • ثم الضغط على about phone.
  • يجب الضغط على build number، نضغط على هذا الاختيار 7 مرات إلى أن يظهر جملة you are now developer, عند ظهور هذا الخيار يجب تشغيل خيار usb debugging.
  • بعد ذلك يجب فتح جهاز الكمبيوتر ثم القيام بتحميل تطبيق ADB driver وتحميل تطبيق minimal ADB and fast boot والبرنامج الأخير يعد أفضل برنامج اظهار كلمات السر بدون الروت.
  • عن طريق كابل ال usb يجب توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر.
  • ليتم التأكد من أن الخطوات تعمل جيدا يجب كتابة ADB services في ال command Windows ثم النقر على كلمة enter إذا ظهرت كلمة device فذلك يعني أن البرنامج يعمل جيدا.
  • لكي نستطيع معرفة كلمات السر من الهاتف يحب كتابة adb pull
  • /dat/misc/wifi/wpa_supplicant.conf
  • C:wpa_supplicant.conf.
  • سيتم ظهور ملف يحتوي على كافة كلمات السر.

الطريقة الثانية:

  •  تحميل تطبيق es file explorer file manager من هنا
  • القيام بتفعيل الروت.
  • الذهاب إلى ملفات الهاتف واختيار data ثم النقر على misc ثم النقر على wifi.
  • الخطوة التالية الدخول على ملف wpa_supplicant.conf وبذلك سوف تظهر كافة كلمات السر.

يمكنك معرفة باسورد الواى فاى المتصل بها بدون روت من خلال هذا الرابط: كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت

فى هذا المقال تناولنا جميع المعلومات الهامة عن الواى فاى وكيف اخترق الواي فاي من الموبايل بطرق سهلة وبسيطة وايضا أشهر تطبيقات اختراق الواي فاي ومعرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.