كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعديد والكثير من المشروعات التي تعود بالنفع على الشعب المصري فهو يحاول بكل السبل والطرق توفير الراحة للمواطنين قدر ما يستطيع ومن هذه المشاريع التي وفرها للمصريين هو مشروع المليون وحدة سكنية الذي من خلاله يتم توفير مساكن مناسبة وجيدة للمواطنين حيث أنه من خلال هذا المشروع سوف يوفر السكن للآلاف العائلات المصرية، وقامت مي عبد الحميد والتي تعتبر الرئيس التنفيذي للصندوق بالإعلان عن قرب موعد نزول الإعلان ١٣ في مشروع الإسكان الاجتماعي، وإليك فى هذا المقال عبر موقع زيادة كافة المعلومات التى تهمك.

التمويل العقاري يهم الكثيرون من الناس واليوم في هذا المقال نقدم لكم في هذا المقال رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقارى واستعلام عن حالة الطلب

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

قام صندوق الإسكان الاجتماعي بتقديم العديد من الخدمات والدعم الخاص بالتمويل العقاري لكل المواطنين الدين قاموا بعمل حجز في مشروع الشقق الذي يقدمها الإسكان الاجتماعي وهي كالتالي:

  • يوفر صندوق الإسكان الاجتماعي موقع إلكتروني رسمي وخاص به يتمكن المواطن من خلاله الاستعلام عن الطلب الذي قدمه للحصول على شقة هل قبل أم تم رفضه، وذلك عبر مقال.
  • ولكن اهتم صندوق الإسكان الاجتماعي بعض وسائل التواصل الأخرى التي من خلالها يستطيع الحاجز التواصل معه وهي كالتالي
  • رقم خط ساخن ١١٨٨ والرقم ٥٧٧٧ للاتصال من الهاتف المحمول،
  • ويمكن الاتصال من الهاتف أرضي من خلال ٠٩٠٠٧١١١٧
  • وهذه الخدمات متاحة بداية من التاسعة في الصباح إلى الساعة الخامسة في المساء كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.

شروط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

  • الحد الأقصى للدخل بالنسبة للشاب الأعزب يجب أن يكون ٤٢٠٠ جنيه مصري، بينما الحد الأقصى للدخل بالنسبة للمتزوجين (الزوجة والزوج معاً) ٥٧٠٠ جنيه مصري، أما الحد الأدنى للدخل بالنسبة للمقدم سواء أعزب أو متزوج هو ١٣٠٠ جنيه مصري.
  • سن المتقدم يجب ألا يقل عن ٢١ عام كما يجب ألا يزداد عن ٥٠ عام.
  • لا يجب على المتقدم أن يكون قد حصل بالفعل أرض أو شقة من الحكومة سواء هو أو أي فرد من أفراد أسرته.
  • على المتقدم أن يكون من سكان المحافظة الذي يريد تقديم الحصول على شقة بها، أو من سكان المدن المجاورة والمتابعة لها.
  • لا يجب على المتقدم أن يتقدم بطلب أكثر من شقة باسمه واسم زوجته.
  • يجب أن يقوم المتقدم بالإقرار أنه لم يخصص لأي فرد من أفراد أسرته أن كان يمتلكها، أو قام بالتنازل عنها لأحد غيره.
  • ألا يكون المتقدم قام بتخصيص قطعة من الأرض يمكن البناء عليها له أو لأي فرد من أفراد عائلته، أو قام بالتنازل عنها سواء بالشراكة مع أشخاص أخرى أو تم التنازل للغير.
  • ألا يكون أي فرد من أفراد الأسرة قد استفاد سابقاً بأي قرض تعاوني، أو أي نوع من أنواع الدعم الخاص بمشروع الإسكان لكي يحصل على وحدة سكنية.
  • لا يمكن أن يتقدم للحصول على الدعم من لديه إرث شرعي لوحدة سكنية حتى تكون الأولوية لمن لا يمتلك.

لصندوق التنمية العقاري رقم موحد يريد الكل أن يعرفه واليوم نقدمه لكم في هذا المقال فعليكم بقراءته رقم صندوق التنمية العقاري الموحد 2021

  • لا يجب أن يتقدم لطلب الوحدة السكنية أشخاص يسكنون في مدن بعيدة عن مكان الشقق.
  • يمنع نهائي التعامل من الوحدات الصحية المقدمة من التضامن الاجتماعي على أنها سلعة بمجرد الحصول عليها يمكن بيعها ولكن صندوق التضامن الاجتماعي حذر من عدم التعامل مع الوحدة السكنية بحرص وانتظام وعدم عرضها للبيع مدة لا تقل عن سبع سنوات ومن يخالف ذلك سوف تكون العواقب وخيمة حيث تفرض عليها غرامة تتراوح من عشرون ألف كحد أدنى ومائة ألف كحد أقصى، أو قد يقوم مالك العقار والوحدة السكنية بردها مرة أخرى إلى صندوق الإسكان الاجتماعي بناءً على القرار رقم ٩٣ لعام ٢٠١٨.
  • يجب على المتقدم بالإقرار من صحة كل المستندات والبيانات الشخص التي يقوم بتقديمها عن حجز الوحدة السكنية، ولكن في حالة وجود أي مخالفة يصبح المسئول سواء مدني أَو جنائي، ويستطيع صندوق التضامن استرجاع الوحدة السكنية وإلغاء الملكية دون إنذار مسبق وبدون أي إجراء قانوني، أو حكم قضائي.
  • وتضع وزارة التضامن الاجتماعي كل هذه الشروط والقوانين عند التقدم للحصول على وحدة سكنية ليس تعنت منها وتحبيط المتقدمين، بل كل ما يفكر فيه صندوق التضامن هو إعطاء وتمليك الوحدات السكنية لكن يستحق ذلك من المواطنين.
  • حتى يحدث تكافؤ في المجتمع فمن الظلم أن يتساوى عند التقديم صاحب ميراث ووحدات سكنية بمن لا يملك أي مكان للسكن فيه فهناك أولويات يقوم بها الصندوق لتحقيق التكافؤ، وقام الصندوق الخاص بالتضامن الاجتماعي منع أي تعاملات تجارية تتم في هذه الوحدات التجارية، لأن البعض قد يرى أنه من الجيد شراء وحدة سكنية بهذا الثمن القليل وأنه يمكن الاستفادة ببيعها لذلك وضعت قوانين صارمة لمن يفكر في ذلك.

من الحيرة التي تقابلك أثناء البحث عن بنك للتمويل العقاري هو أن تحسن المفاضلة بين البنوك واليوم نقدم لك عزيزي القارئ افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية

جهود الدولة في توفير شقق الإسكان الاجتماعي

  • من خلال السابق  يجب أن نوضح جهود الدولة العظيمة التي تحاول بقدر الإمكان توفير الراحة لمواطنيها من خلال توفير الوحدات السكنية بهذه الأسعار المتاحة للجميع، أو من خلال الخدمات التي يقدمها الصندوق الاجتماعي للاستعلام عن قبول المواطن بموافقة طلبه لكي يحصل على وحدة سكنية، فهذا كله يبدو لك بالأمر الهين ولكن تقوم الدولة بالكثير من المجهودات للقيام بذلك وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يبحث عن نواقص المواطنين ويحاول بكل الطرق تعويضهم وتقديم الصالح لهم، أملاً من أن المجتمع المصري سوف يتقدم ويتطور.
  • لا يتوقف دور صندوق التضامن على تسليم الوحدات السكنية فقط بل يقدم أيضاً الدعم النقدي للمواطنين الذي يصل من خمس آلاف إلى أربعين ألف جنيه بناءً على الدخل الخاص بالمتقدم لأن هذا الدعم يتناسب بشكل عكسي مع دخل المتقدم.
  • كما ينبه صندوق التضامن أنه لا يمكن تغيير أي بيانات مقدمة أو استبدال أي وحدة سكن إلا أثناء عملية تسجيل البيانات قبل إتمام عملية التسجيل.
  • يتساهل صندوق التضامن مع المتقدمين المتوفر فيهم جميع الشروط حيث أنه يمكنهم تسديد الأقساط بعد شهرين من التقديم، على شكل ١٠ أقساط تصل قيمتها ل٢٠٠٠ جنيه مصري.
  • قام صندوق التضامن بوضع أولويات لقبل المتقدم في حالة وجود أعداد كبيرة جداً مقدمة للحصول على الدعم حيث أن الاختيار يقع أولاً على الشخص المتزوج الذي يعول عائلة وبعدها المطلقة أو الأرملة التي تعول أسرتها وبعدها المتزوج ثم الأعزب ومعتمدين أيضاً على عدد أفراد الأسرة  ويتم ظهور نتائج القبول بعد حوالي التقديم بثلاث أشهر بعد فرز جميع الطلبات والتظلمات بعد مراجعة جميع البيانات المقدمة من المتقدمين ودراسة مدى مصداقيتها وتوافقها مع الواقع حتى لا يتم حدوث أي عملية ظلم للمواطنين حيث أن عمليات التوزيع تبدأ بأكثر شخص يستحق الحصول على هذا الدعم.
  • ومن الجدير بالذكر أن مساحة هذه الوحدة السكنية ممتاز وكذلك تشطيبها وإمكانيات فليس معنى وجود الدعم أنه يوجد بها مشاكل.

للتسجيل في صندوق التنمية العقارية بعض الشروط إذا كنت ترغب في معرفتها فعليك بقراءة هذا المقال التسجيل في صندوق التنمية العقاري وشروطه وطريقة تحديث البيانات

وإلى هنا نكون قد وفرنا لكم كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي  وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. اسماء صلاح مرعي علي يقول

    انا مقدم علي شقه ليس مجتش

التعليقات مغلقة.