كيف تعرف أن شخص يحبك

كيف تعرف أن شخص يحبك ، بالطبع هناك علامات مميزة تجعلك تعرف أن الشخص الذي أمامك يحبك ، فقد يظهر الأمر من خلال لغة الجسد ، أو بعض الكلمات أو الإشارات التي تعبر بشكل أو بآخر عن حقيقة شعور من تحب اتجاهك .

كيف تعرف أن شخص يحبك

وفي بعض الأحيان ، علينا التأكد من مشاعر الآخرين اتجاهنا بوجود اشارات وعلامات مختلفة ومتكررة ، كي نستطيع الحكم على الأمر بشكل كامل ، ويمكن ذكر أبرز العلامات التي من خلالها تعرف أن شخص يحبك خلال التقرير التالي .

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: كيف أجعل شخص يحبني

:: ما هي علامات الحب ::

أولًا :: النظرات والابتسامة

تعتبر النظرات من أكثر الملاحظات التي يمكنك التركيز معها لمعرفة أن الشخص الذي أمامك يحبك ، فإذا كان ينظر إليك بشكل مطول ، فهي إشارة تعبر عن الإعجاب بك .

وتستمر النظرات لفترة طويلة بين الطرفين نسبيًا ، حتى يلاحظ كلًا منهم مدى إعجاب أو قبوله بالنسبة للطرف الآخر ، ففي كل مرة يطول النظر ومن ثم يغيير وجهته إذا لحظت الأمر ، ليعيد النظر إليك مرةً آخرى مع ابتسامة خفيفة إذا سنحت له الفرصة .

كما أن ابتسامة الشخص المحب أو المعجب تكون مختلفة ، وهي بالفعل علامة مميزة ، فهي لا تختفي بسرعة ؛ فقد ينظر إليك الشخص الذي يحب ويبتسم عند التحدث معك أو رؤيتك بدون سبب واضح أو يذكر .

فتلك النظرة المقصودة والابتسامة المطولة ، علامات مميزة تعبر بشكل واضح عن الحب و الإعجاب .

اقرأ أيضًا:  أفكار هدايا للصديقات غير مكلفة

ثانيًا :: رد الفعل والحكم على المواقف

عندما تكونوا سويًا ، تجد ردة فعله على أي موقف تمروا به غالبًا بشكل جيد ، فقد يظهر ذلك من خلال لغة الجسد ، تجده يبتسم ، يرفع حاجبه أو يعطي إشارة بالترحاب بيده .

كما أنه يرغب طوال الوقت في معرفة رد الفعل اتجاة حركاته ومواقفه وكلامه ، فتجده يسأل ما رأيك في هذا أو ذاك ، وفي كثير من الأوقات قد يفاجأ الحضور بنكتة محاولة منه لإضحاك من يحب أو معرفة رد فعله .

فكلما كانت ذات تركيز وتدقيق واضح على تصرفاته وتعطي له ردود أفعال ، وهو يفعل كذلك ، فأنتم على طريق المصارحة ، ويظهر بينكم الإعجاب بشكل واضح ، أما إذا كان التجاهل هو عنوان تلك المواقف فلابد أن يكون هناك وقفة والتأكد أن الشخص الذي أمامك يحبك أو يرغب فقط إثارة إعجابك أو معرفة طبيعة شخصيتك .

ثالثًا :: المسافة الشخصية

تجد الأشخاص المتحبون دائمًا قريبو المسافة ، فعندما يعجب شخص ما بك يترك مسافة صغيرة بينه وبينك أكثر من المسافة التي يتركها بينه وبين الآخرين .

كما أن علماء النفس قد توصلوا إلى أن كل شخص منا له مسافة شخصية أو حيز شخصي لا يسمح لأي فرد كان أن بتجاوز هذا الحد معه ، إلا إذا كان معجب بهذا الشخص أو يحبه في هذه الحالة فقط يمكن أن يسمح له بالدخول لحيزه الشخصى أو مسافته الشخصية .

فكن ملاحظًا لتلك المسافات التي بينك وبين من تحب ، إذا وجدت الشخص يقترب منك بمسافة غير باقي الأشخاص المتواجدين في المحيط معك ، أو يتركك تتقرب منه أثناء الحديث في أي أمر سويًا ، أعلم أن هناك حالة من الإعجاب بك أو حب .

رابعًا :: الاهتمام بك من ثم تجاهلك

تعتبر فكرة الاهتمام من ثم التجاهل ، علامة من علامات الإعجاب ، فعندما يهتم بك الشخص في وقت ما بشدة ، وبعد ذلك يتجاهلك تمامًا في الأوقات الآخرى ، فإنه يحاول أن يرى ردة فعلك ، وأن يخفي مشاعره كاملة حتى لا يفضح نفسه أمامك .

اقرأ أيضًا:  صفات برج الجدي المرأة بالتفصيل ومميزاته ومعلومات لا تعرفها عن هذا البرج

فقد يحاول الشخص أن يتجاهلك ويبدأ بالانسحاب بطريقة ما ، عندما يشعر أن أمره قد انفضح ، وعليه الانتظار لمعرفة ردة فعلك اتجاه .

اقرأ لمزيد من المعرفة :: كيف اتعامل مع خطيبي

خامسًا :: الاهتمام بالتعرف على أصدقائك

حينما يهتم شخص ما بك ويعجب بشخصيتك ، يهتم بمن حولك ، وخصوصًا أصدقائك الذين تقضي معهم معظم وقتك ، فقد يبدو عليه أنه يستلطفهم ، ويحاول أيضًا التواصل معهم حتى يصل إليك بشكل أسرع .

فهو يعلم أن كلما أهتم بأصدقائك دخل دائرة اهتماماتك أيضًا ، ويتعرف عليك بشكل أكبر كلما تسنح له الفرصة ، ويعرف ما يريد عن شخصيتك ومعلومات أكثر عما تحب وترفض .

سادسًا :: تكرار الصدف والاهتمام المستمر

ربما تجد الشخص الذي يحبك متواجد في الأماكن التي تتوجه إليها بين الحين والآخر ، فالحقيقة أن هذا الأمر بما يكون صدفة متعمدة ، فهو يرغب في مقابلتك بأي شكل كي يتحدث معك أو يراك .

ويمكنه فعل ذلك من خلال سؤالك بشكل غير مباشر عن مكان تواجدك ، وكيف ستذهب إليه ، وإلى أي موعد ستظل هناك ، فهو متعمد أن يتواجد في الأماكن التي تتوجه إليها ، كي يجعلك تنجذب إليه وتعلم أنه يسعى وراءك .

سابعًا :: يسمع إليك جيدًا

عندما يحبك الشخص أو يعجب بك ، يحب الاستماع إليك كثيرًا ، فهو لا يهمه عن ماذا تتحدث ولكنه يصغي إليك جيدًا ، ويستمع لهمومك ومشاكلك ، وكل هذا وهو ينظر إلى عينيك .

إذا ركزت معه تجده ينصت إليك جيدًا عندما تتحدث عن أمر ما ، وإذا كان مشغولًا يتفرغ بشكل كامل ليستمع لكل كا تحكي إليه ، ويظهر اهتمامه وتعاطفه معك .

ثامنًا :: القلق والخوف عليك بشكل دائم

يظه ذلك عندما تمرض أو يحدث لك أي أمر ، فيهتم بك دائمًا ، ويقلق عليك بشكل كامل وتجده خائف ومفتعل ، فالخوف شعور لا إرادي لا يستطيع أحد أن يخفيه أو يتحكم به .

اقرأ أيضًا:  كيف تجعل فتاة تحبك وهي لا تحبك في 6 خطوات

وعندما تغيب تجده في انتظارك ، يشعر بالقلق والخوف عليك ، يسألك عن أحوالك ، ويهتم لأمرك جيدًا .

تاسعًا :: الاهتمام بمظهره أمامك

يهتم الأشخاص بمظهرهم جيدًا عندما يبدؤون بالإعجاب أو حب شخص ما ، فعندما تجده يهتم بكل تفاصيل مظهره والتواجد في الأماكن التي تتواجد فيها ، يغير من تسريحة شعره أو عطره أو العناية بالملابس المختلفة .

كما تجده أيضًا يبحث عن ألوانك المفضلة ويرتديها بشكل مستمر ، فقد يرتدي لون لا يحبه في سبيل جذب انتباهك أو الحصول على اهتمامك .

عاشرًا :: يروي لك الأمور بصدق

إذا أحبك الشخص وأعجب بك حقًا ، تجده يتحدث معك بكل صدق في أي أمر ، ويحكي لك كل ما يخص حياته وبدون أي تزيف ، كي يكسب ثقتك واحترامك واهتمامك .

لمزيد من القراءة :: ابيات شعر عن الحب

الحادي عشر :: استخدام كلمة نحن في الحديث معك

الأسخاص الذين يحبون بصدق ، تجدهم يلغون الكلمات المفردة من قاموس تعاملاتهم ، فلا يستخدم كلمة أنا أبدًا ، أو أي كلمة تدل على الوحده ، بل يتم استبدال كلماته بالجمع أو المثنى ، فيقول ” نحن ، أنا وأنت ، لنا ، معًا ، بنا ” .

كما تجده يتحدث عن الخطط المستقبلية ويشاركك الرأي ، فلا تجده يتكلم بالمفرد أبدًا .

الثاني عشر :: يقلدك بشكل غير مباشر

الشخص الذي يحبك تجده يقلد حركاتك وتصرفاتك ، ويقوم بفعلها لا إراديًا بشكل عفوي .

فيمكنك متابعة طريقة أكله أو المشي أو الجلوس أو الوقوف ، وتشابهه كل هذا مع حركاتك أنت .

 

أخيرًا ، ذكرنا لكم كيف تعرف أن شخص يحبك ، فهناك علامات واضحة وصريحة تجعلك تتأكد من إعجاب وحب شخص لك ، ولكن عليك التأكد من خلال تكرار هذه الاشارات التي تظهر بعفوية ولا إراديًا وتركز معه ، فكلما وجدته حولك بشكل مستمر أعلم أنه مهتم بك ويسعى للتقرب إليك وجذب انتباهك .

وفي النهاية نتمنى لكم حياة سعيدة وناجحة .

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. سمرا يقول

    ممكن سؤال وبدي الرد هل الذي الشب لما يحب بيضحك اذا كان اسم حبيته اسم مغنيه؟

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.