محتوى يحترم عقلك

طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي

طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي من الخدمات المطلوبة من عملاء الشركة الكرام، فلكي يستطيع العميل معرفة استهلاك الشريحة عليه اتباع بعض الخطوات لكي يتعرف على القدر الباقي منها، وسوف نُلقي مزيد من الضوء على كيفية القيام بذلك عبر قراءة السطور التالية عبر موقع زيادة.

طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي

طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي

يمكن معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي من خلال استخدام الكود الذي وفرته الشركة لمعرفة القدر الباقي من البيانات ومعرفة الاستهلاك الحالي من الشريحة، حيث يساعد هذا الكود على المحافظة على استخدام البيانات وعدم انتهاء الباقة بشكل مباغت للمستخدم، كذلك يمكن معرفة أسعار الباقات المختلفة وعدد الجيجا بايتس التي تمنحها كل بطاقة منها.

ولكي يمكنك القيام بذلك عليك إدخال بعض الأكواد، ومنها ما يلي:

  • إدخال الكود (*1422#) ثم الضغط على زر الاتصال لمعرفة الرصيد الباقي من شريحة البيانات، والحصول على تقرير تفصيلي عن استهلاك البيانات، حيث سيظهر رسالة تحتوي على قدر الرصيد الباقي وفترة الصلاحية الخاصة بهذا الرصيد.
  • إدخال الكود (*1422*2#) ثم النقر على زر الاتصال، حيث سيتم إرسال رسالة بالاستهلاك الخاص بشريحة بيانات موبايلي بشكل مفصل.
  • يمكن أيضاً التواصل مع خدمة العملاء لشركة موبايلي بطريقة مباشرة، وذلك عبر الاتصال على الرقم (0560101100) من الشبكات الأخرى ، أو الرقم( 900) من شبكة موبايلي، ولو كنت متواجد خارج دولة المملكة يمكنك الاتصال على الرقم (966560101100+)، للاستفسار عن أي شيء يخص استهلاك شريحة بيانات موبايلي.

بعد التعرف على طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: أقوى عروض موبايلي الجديدة للمكالمات والإنترنت 2022

أنواع شرائح بيانات موبايلي

هناك عدد من أنواع شرائح موبايلي التي يمكن للعميل اختيار المناسب منها تبعاً لاحتياجاته، وبعد ذلك يمكن الاستمتاع بالباقات المتعددة من موبايلي بعد تفعيل شريحة البيانات، وذلك عبر الفروع المختلفة للشركة، أو من خلال الموزعين المعتمدين، وهذه الأنواع كالتالي:

  • شرائح مفوتر.
  • الشرائح المسبقة الدفع.

كيفية شحن شرائح بيانات موبايلي

يمكن للعميل اتباع بعض الطرق في حالة اختيار خدمة الشرائح المسبقة الدفع، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • أولا: عبر بطاقات الشحن، ويتم ذلك من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الحرف V باللغو الإنجليزية، ومن بعدها إدخال رقم الهوية يليه رقم البطاقة، ثم إرسال جميع هذه البيانات على الرقم 1100.
  • ثانيا: عن طريق تطبيق موبايلي ثم تسجيل الدخول على الحساب الخاص بكل مستخدم لشحن شريحة موبايل.
  • ثالثا: عبر موقع موبايلي: وهو الموقع الرسمي على شبكة الانترنت، ويتم الدخول من خلال هذا الرابط https://support.mobily.com.sa/ومن ثم اتباع الخطوات المطلوبة، حيث يتم الذهاب لقائمة الخدمات ومنها يتم اختيار الشحن، ثم شحن البيانات، ومن ثم كتابة رقم الهاتف ثم النقر على الزر الخاص بالشحن.

وإليكم المزيد من التفاصيل من خلال: 3 طرق لإلغاء خدمة رصيد الطوارئ موبايلي 2022

باقات إنترنت موبايلي

عملاً على تحقيق رغبات جميع العملاء قامت شركة موبايلي بتوفير عدد من أنواع الباقات ذات القيم المختلفة لتناسب جميع العملاء، وقد أعلنت عن الكثير من العروض المتميزة في هذه الباقات، وتتمثل فيما يلي:

  • شريحة البيانات المسبقة الدفع بقيمة 200 ريال شاملة الضريبة المضافة تعطيك 10 جيجا بايت لمدة ثلاثة من الأشهر، وللاشتراك في هذه الباقة قم بإدخال الكود (8200) على الرقم 1100.
  • شريحة البيانات المسبقة الدفع بقيمة 260 ريال شاملة الضريبة المضافة تُعطيك 20 جيجا بايت، سارية لثلاثة من الشهور وللاشتراك بها يتم إدخال الكود(8200)على الرقم 1100.
  • شريحة البيانات المسبقة الدفع بقيمة 250 ريال تمنحك 50 جيجا شاملة القيمة المضافة لمدة شهرين، وللاشتراك في هذه الباقة ارسل الكود( 7090) على الرقم 1100.
  • شريحة البيانات المسبقة الدفع بقيمة 375 تمنحك 100 جيجا بايت شاملة الضريبة المضافة لثلاثة من الأِشهر، وللحصول عليها عليك إدخال الكود(8080) على الرقم 1100.
  • شريحة البيانات المسبقة الدفع بقيمة 525 ريال شاملة الضريبة المضافة تمنحك 300 جيجا بايت لثلاثة من الأشهر، وللحصول عليها يجب أن تُدخل الكود 300 على الرقم 1100.

رابط باقات موبايلي بيانات

لكي تتعرف عزيزي العميل على الباقات والعروض المختلفة من شركة موبايلي السعودية، يمكنك ذلك عبر استخدام الموقع الرسمي الخاص بها، حيث ستجد العديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها بكل سهولة وذلك عبر هذا الرابط: https://www.mobily.com.sa/.

نصائح لتخفيض لتقليل استهلاك بيانات الجوال :

قد يتعرض العميل لاستهلاك باقة البيانات بالكامل قبل الموعد المحدد لها في حالة عدم مراعاته بعض الأمور، ويمكن تخفيض هذا الاستهلاك حتى يصل للميعاد المحدد للشحن، وذلك عبر اتباع النصائح التالية:

  • استخدام أنواع محددة من المتصفحات التي تختص بالقراءة مما يساعد على التقليل من استخدام البيانات بشكل واضح.
  • عمل تقييد لكمية التطبيقات المستخدمة على الهاتف حتى لا يتم الوصول لخلفية الهاتف أو شبكة الإنترنت، مما يعمل علة زيادة الاستهلاك للباقة ونفادها قبل موعدها المحدد.
  • متابعة الاستهلاك الخاص ببيانات شريحة الجوال بشكل مستمر، ومحاولة التقليل منه إذا كان زائد حتى يتم الشحن في موعده.
  • اختيار الباقة المناسبة لاستخدام العميل، ففي حالة استهلاكه لقدر كبير من البيانات يمكنه الاشتراك في الباقة ذات القيمة المرتفعة، والتي تُعطيه عدد هائل من الجيجا بايت وبسعر مناسب.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: طريقة معرفة رقم حساب شريحة بيانات موبايلي

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.