كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات الكثير منا قد يرغب في الحصول على جهاز لاب توب جديد لكي يستخدمه في العمل وفي مختلف الأغراض المختلفة، ولكن هنا قد لا يكون لدى الشخص الخبرة الكافية التي تجعله قادر على اتخاذ قرار شراء هذا الجهاز وبالتالي يصبح المرء في حيرة من أمره، ولكننا اليوم سوف نخلصك من عناء التفكير والحيرة من خلال معرفة كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

قم بزيارة موقع زيادة للمزيد حول انواع اللاب توب من هنا: أنواع اللاب توب مواصفاتها واسعارها والمميزات والعيوب

أجهزة اللاب توب

  • يمكنك الآن التعرف على كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات، أجهزة الكمبيوتر المحمولة تكون  صغيرة الحجم بما يكفي لتحملها معك، ولكنها متعددة الاستخدامات بما يكفي لتشغيل التطبيقات الصعبة، حيث إنها أفضل أداة للقيام بالعمل الجاد أو اللعب سواء كنت في المنزل أو على الطريق أو في فصل دراسي بالجامعة.
  • لهذه الأسباب، قمنا بتجميع قوائم بأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للأعمال، هذا بالإضافة إلى أفضل تصنيفات أجهزة الكمبيوتر المحمولة لمعظم المستخدمين، ومعرفة كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات.
  • بينما تحظى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بشعبية دائمًا، يدرك معظم الناس أن كل شيء بدءًا من كتابة ورقة بحثية مرورًا بقطع الفيديو إلى الألعاب يعمل بشكل أفضل على الجهاز الكمبيوتر المحمول، إذن ما نوع الكمبيوتر المحمول الذي يجب أن تحصل عليه؟ وهنا قمنا بتجميع معلومات هامة حول كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات.
  • حيث أن هناك مجموعة متنوعة من الأحجام والميزات والأسعار، مما يجعل اختيار أفضل كمبيوتر محمول أمرًا صعبًا، لهذا السبب تحتاج إلى معرفة مواصفات احتياجاتك.

يمكنكم معرفة المزيد حول افضل مواصفات لاب توب من هنا: افضل مواصفات لاب توب وأفضل معالج لأجهزة الكمبيوتر المحمول

أهم الأمور التي يجب أن تعرفها عند شراء لاب توب جديد

  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): تأتي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت فقط ، ولكن من الناحية المثالية أنت تريد ما لا يقل عن 8 جيجابايت و 16 جيجابايت إذا كان بإمكانك إنفاق أكثر قليلاً.
  • وبالنسبة لمعظم الناس، 32 جيجابايت أو أكثر هي أكثر من كافية بينما 64 جيجابايت وما فوق مخصص للمستخدمين المحترفين.
  • محرك أقراص التخزين (المعروف أيضًا باسم محرك الأقراص الثابتة): يعتبر أداء محرك التخزين لديك أكثر أهمية من سرعة وحدة المعالجة المركزية.
  • إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها ولا تحتاج إلى الكثير من مساحة التخزين الداخلية، فاحصل على الحصول على كمبيوتر محمول مزود بمحرك أقراص صلب في الحالة (SSD) بدلاً من محرك الأقراص الثابتة، لأنك سترى سرعة أكبر بثلاث مرات على الأقل وجهاز كمبيوتر محمول أسرع بشكل عام.
  • شاشة العرض: كلما زاد عدد وحدات البكسل لديك، زاد المحتوى الذي يمكنك ملاءمته على الشاشة، ويبدو أكثر وضوحًا.
  • للأسف، لا تزال بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة تحتوي على شاشات 1366 × 768 وكذلك بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية، ولكن إذا كنت تستطيع ذلك، فإننا نوصي بدفع مبلغ إضافي مقابل لوحة تعمل بدقة 1920 × 1080، والمعروفة أيضًا باسم Full HD أو 1080p.
  • كما تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة على شاشات مقاس 2560 × 1600 أو 3200 × 1800 أو حتى 3840 × 2160 (4K)، والتي تبدو مميزة ولكنها تستهلك المزيد من الطاقة، مما يقلل من عمر البطارية.
  • وجودة العرض هي أكثر من مجرد الدقة حيث تتنوع لوحات IPS من حيث اللون والسطوع، وإذا كنت تريد أفضل جودة للصورة ولا تهتم بعمر البطارية ، ففكر في شاشة OLED.
  • شريحة الرسومات: إذا كنت لا تلعب ألعاب الكمبيوتر الشخصي أو تنشئ كائنات ثلاثية الأبعاد أو تقوم بتحرير فيديو عالي الدقة، فستكون شريحة رسومات متكاملة جيدة بالنسبة لك، خاصةً أحدث رسومات Intel Iris Plus، وإذا كان لديك أي من الاحتياجات المذكورة أعلاه، فإن معالج رسومات منفصل من AMD أو Nvidia هو أمر ضروري.

يمكنكم الاطلاع على طرق لحل مشكلة بطارية اللاب توب من هنا: حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة

ما يجب أن تبحث عنه حقاً عند شراء لاب توب

هناك العديد من الأمور التي يجب أن تعرفها عند شراء لاب توب جديد، وهنا يجب أن تبحث وتقرأ حول كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات، وهو ما نقدمه لكم في هذا المقال حيث أن أهم ما تبحث عنه في الجهاز هو ما يلي:

  • المنافذ: على الرغم من أن عدم وجود منافذ لا يمثل عائقًا عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول، إلا أنه من المفيد الحصول على الاتصالات التي تحتاجها مباشرة على النظام، بدلاً من الاضطرار إلى حمل عدد كبير من الأجهزة.
  • حيث تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على منافذ USB 3.0 ومخرج HDMI للفيديو، ومع ذلك، يستخدم عدد متزايد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة منافذ USB Type-C أو Thunderbolt 3 المتوافقة مع USB Type-C.
  • يعد الحصول على Type-C ميزة إضافية لأنه يمكنك استخدامه للاتصال بشواحن الهاتف، وإذا كنت تستطيع الانتظار، سيصل USB 4 قريبًا بمعدلات نقل أسرع وقدرة على توصيل شاشات 4K.
  • الاتصال: إذا كنت بحاجة إلى استخدام الكمبيوتر المحمول أثناء التنقل، ففكر في شراء جهاز كمبيوتر محمول مع دعم 4G LTE حيث يتعين عليك الدفع مقابل خطة اشتراك البيانات، لكن هذا سيسمح لك بالوصول إلى الإنترنت بعيدًا عن جهاز التوجيه.
  • إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا مزودًا بأحدث وأفضل خيارات الاتصال، فابحث عن واحد يدعم Wi-Fi 6 حيث يوفر Wi-Fi 6 زيادة في الإنتاجية النظرية واتصالًا أكثر استقرارًا.
  • نقترح أيضًا البحث عن كمبيوتر محمول مزود بتقنية Bluetooth 5، وهو أحدث معيار يوفر اتصالاً محسنًا بالأجهزة التي تدعم تقنية Bluetooth، مثل أجهزة الماوس وسماعات الرأس.
  • محركات أقراص DVD / Blu-ray: يأتي عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع محركات أقراص ضوئية، لأن جميع البرامج والأفلام قابلة للتنزيل، على الرغم من أننا تابعنا أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمحركات أقراص DVD.
  • ومع ذلك، إذا كنت تحتاج حقًا إلى قراءة / كتابة الأقراص ولم يكن الكمبيوتر المحمول الذي تختاره مزودًا بمحرك أقراص DVD مدمج، فيمكنك دائمًا شراء محرك خارجي يتصل عبر USB.

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات ؟

إذا لم يكن لديك خبرة حول كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات، فإننا نقدم لكم مجموعة مميزة من أفضل مواقع البحث عن اللاب توب ومواصفاتها:

1. Liliputing

لدى الموقع مراجعات رائعة، ولديه فريق عمل متطور وقاعدة بيانات ممتازة توفر مواصفات كل ما تحتاج إلى معرفته عند مقارنة أجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث يخضع كل كمبيوتر محمول لآراء شخصية قد تحتاج إلى قرائتها عند البحث عن أفضل لاب توب، والموقع هو كما يلي: https://liliputing.com/.

إذا كنت تبحث عن طريقة إصلاح بطارية اللاب توب اضغط هنا: إصلاح بطارية اللاب توب التالفة

2. cnet

Cnet هو موقع شهير للغاية يغطي الكثير من المراجعات حول الكثير من المنتجات المختلفة من أجهزة التلفزيون وكاميرات الفيديو وتقنية السيارات والهواتف المحمولة إلى أجهزة الكمبيوتر.

ومن خلال الموقع يكون العثور على كمبيوتر محمول سهل للغاية وكل ما عليك هو تحديد ميزانيتك أو الشركة المصنعة أو نوع الكمبيوتر الدفتري أو خط الإنتاج أو خيارات أخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي أو القرص الصلب أو الوزن، وسيتم تضييق اختيارك وعند بدء البحث عن الكمبيوتر المحمول، يجب أن تبدأ في Cnet.

https://www.cnet.com/

3. laptop media

  • مثل Cnet، يمكن أن يساعدك laptop media في العثور على كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتك، ومع ذلك، هناك ميزة واحدة هو أن الموقع لا يوفر فقط روابط لشراء المنتجات عبر الإنترنت، بل لديه أيضًا قاعدة بيانات للرموز الترويجية والصفقات للحصول على خصومات ضخمة، https://laptopmedia.com/.
  • وهو موقع شهير يسمح  لك بالبحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تختارها وتضييق نطاقها وتكون المواصفات التي يوفرها الموقع جيدة ومقارنة أجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفة في غاية السهولة.
  • كما يوفر بعض المعلومات الرائعة عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأخرى، وبالرغم من أنها لا توفر لك المقارنات التي توفرها Cnet و Liliputing، ومع ذلك، فهم يقدمون صورًا جيدة ويزودونك بآرائهم على الجهاز حيث تستند مراجعاتهم إلى الاستخدام اليومي والواقعي، وهو أمر يجب مراعاته عند شراء كمبيوتر محمول جديد.

laptop mag4

يبقيك laptop Mag على اطلاع دائم بالأخبار والتعليقات وأسعار أجهزة الكمبيوتر المحمولة وملحقات الكمبيوتر وكل ما عليك هو زيارة قسم مقارنة أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمول ويمكنك الحصول على المراجعات والمواصفات ونطاقات الأسعار من مختلف الموردين والمواقع على الإنترنت https://www.laptopmag.com/.

للمزيد حول كيفية تحديث اللاب توب اقرأ في هذا الموضوع: كيف احدث اللاب توب بأكثر من طريقة سهلة

وفي نهاية رحلتنا مع كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات، نشير إلى أن كيفية معرفة مواصفات اللاب توب وأفضل المواقع لمعرفة المواصفات، هو أمر يحتاج إلى دراسة وبحث عميق حيث أن كل جهاز لاب توب يحتوي على الكثير من المواصفات المختلفة والمتنوعة التي يجب أن يقرر المشتري ما يحتاجه بناء على ذلك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.