كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت يعد من أهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي شبكات الواي فاي، فدائما ما نعاني من التعرض إلى نسيان الباسورد التي ترتبط بالهاتف، أو بجهاز الكمبيوتر عن طريق الواي فاي.

كما إننا أيضا نتعرض إلى فقدان كلمة المرور عندما نقوم بتحديث أجهزة الهواتف الحديثة، فنحتاج إلى معرفة الباسورد الخاص بالواي فاي من الموبايل بدون أي برامج، لأن فقدان الباسورد يعرضنا إلى فقد التواصل مع العالم الخارجي، وخلال هذا المقال سوف نشرح كيف يمكننا أن نستعيد الباسورد التي تم حفظها على الهاتف المحمول بدون برنامج روت للموبايل، أو بدون أن نقوم بتنزيل أي نوع من التطبيقات الخارجية.

الخطوات المتبعة في معرفة الباسورد الخاص بالواي فاي المتصل بها بدون روت

  • الخطوة الأولى نفتح قائمة الإعدادات.
  • الخطوة الثانية افتح الواي فاي.
  • الخطوة الثالثة سنجد أن الهاتف تم توصيله بشبكة الواي فاي التي قام أحد الأصدقاء، أو الاقارب بتوصيل الهاتف بها، بدون أن يقول لنا على الرمز الخاص بها.
  • الخطوة الرابعة اضغط على الشبكة التي تم توصيلها بالهاتف المحمول، وسيظهر لنا رمز الكيو آر كود الذي يخص تلك الشبكة، ثم نقوم بتصوير شاشة الرمز.
  • الخطوة الخامسة نقوم بفتح تطبيق الماسح الذي يتواجد على الهاتف المحمول.
  • الخطوة السادسة اضغط على العلامة التي تعني الضغط على الصورة، والتي تتواجد في الأسفل من الشاشة للهاتف.
  • الخطوة السابعة نختار لقطة الشاشة التي تم أخذها من قبل لرمز الباسورد.
  • الخطوة الثامنة ستظهر لنا الصفحة الخاصة بالواي فاي، والتي بها جميع البيانات الخاصة بالشبكة، ثم نضغط على الجزء الذي يتواجد فيه هذه البيانات، وهو جزء صغير جدا، ويظهر به الرمز الخاص بشبكة الواي فاي.

هنا نكون قد وصلنا إلى معرفة كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت التي تم الاتصال بها من قبل، لأن جهاز الهاتف المحمول يكون قد قام بتغيير الباسورد على الأندر الأندرويد أن يستعيد برامج الاستعادة، ويمكن أيضا أن نتمكن من إظهار الباسورد لجميع الشبكات الخاصة بالوارس التي قمت بالاتصال بها من قبل، والتعرف على الباسورد الخاصة بها بدون أي برامج.

ونتعرف من هنا على كيفية باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج:  كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

أسهل الطرق للدخول على الراوتر من الموبايل، أو جهاز الحاسوب

يمكنك أن تتعرف كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت، وتدخل على الراوتر من خلال التغيير في الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر، مثل تغيير الباسورد الخاص بالراوتر، وتغيير الباسورد للواي فاي، حتى يمكنك أن تؤمن الشبكة الخاصة بالأنترنت المنزلي لديك.

فمن الهام جدا أن يعلم جميع مستخدمي الأنترنت الإعدادات الخاصة بالراوتر التي تمكنهم من تغيير البيانات، وحمايته، وحماية شبكة الأنترنت الخاصة بك من التعرض إلى الاختراق.

 

تغيير كلمة السر للراوتر

  • نبدأ بالدخول إلى الراوتر من خلال تغيير الباسورد للراوتر، لأنه يسمح لنا بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات للراوتر لتغيير أي شيء نحتاج إلى تغييره.
  • بعد أن نتمكن من الدخول إلى الراوتر ومعرفة كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت ، يمكننا تم حظر أي جهاز من أن يدخل إلى هذا الراوتر، أو يتصل بشبكة الواي فاي الخاصة بنا بشكل نهائي، كما يمكن أن نسمح لبعض الأجهزة الأخرى أن تتصل بالشبكة.
  • ثم نقوم بتغيير الباسورد للواي فاي، وتغيير الاسم الخاص بالشبكة.
  • ثم ننتقل بعد هذا إلى تغيير الاعدادات الخاصة بالـ دي أن أس للراوتر، حتى يتم حظر جميع المواقع الضارة، وخدمات تسريع الشبكة للأنترنت، وغيرها من الأمور.
  • نتمكن بعد هذا الأمر من تغيير جميع المعلومات الخاصة بالراوتر، وجميع البيانات الخاصة بالاتصال، وعدد الأجهزة التي يمكنها أن تتصل بالراوتر المتصل به.
  • ثم نقوم بعمل القائمة البيضاء، والقائمة السوداء التي تتمكن من تحديد الأجهزة التي يمكن أن تستخدم الإنترنت فقط ،حتى لو كان هذا الراوتر متصل بالشبكة.

ويمكنكم أيضا التعرف على تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج : تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

طريقة الدخول إلى الراوتر من الموبايل أو الكمبيوتر

نحتاج للوصول إلى هذا الأمر إلى التواصل بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر، أو الصادرة منهم التي يريد المستخدم أن يدخل إليه، وهذا الأمر ينطبق على جميع الأجهزة سواء اللاب توب، أو الكمبيوتر، أو الموبايل، أو الأجهزة من الهواتف الذكية، لأن هذه الأجهزة تحتوي على الاتصال بالواي فاي من خلال شبكة الراوتر، كما يتواجد بعض الأنواع من أجهزة الكمبيوتر، والتي تسمى ديسك توب تحتوي على هذه المميزات، و تسمح للمستخدمين بالدخول إلى الراوتر من خلالها.

في حالة الاعتماد على أجهزة الكمبيوتر دسك توب نحتاج في هذه الحالة إلى الاتصال بالراوتر من خلال الكابل الخاص بالأنترنت.

بعد توصيل الأجهزة التي تحتاج إلى استخدامها للدخول إلى الراوتر، فإننا نقوم بفتح المتصفح الخاص بالراوتر، وتكتب في الخانة الروابط الخاصة بالاي بي.

بعد أن نتمكن من أن ندخل إلى صفحة الراوتر الأساسية، ثم يدخل إلى الراوتر من خلال كتابة اسم المستخدم لهذا الراوتر، والباسورد بعد هذا نتمكن من الدخول إلى الراوتر، والتحكم في جميع الاعدادات الخاصة به، وهذا الأمر قد تم شرحه في هذا المقال من خلال طريقة الوصول إلى باسورد الراوتر، ثم نقوم بكتابة اسم المستخدم لهذا الجهاز، حتى نحصل على جميع المعلومات، والبيانات التي تمكننا من الدخول إلى الراوتر، وأفضل طرق النجاح.

ولا يفوتكم أيضا التعرف على طرق حماية الواي فاي من الإختراق : تعرف على طرق حماية الواي فاي من الإختراق

نبذة عن إعدادات الدخول للراوتر

جميع أجهزة الراوتر لها الإعدادات الخاصة بها التي تمكن جميع المستخدمين من الدخول إليها، ومعرفة كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت ، والقيام بعمليات الضغط، حتى نتمكن من الحصول على أفضل خدمات الإنترنت بالشكل السليم، فتحتوي جميع الراوتر على المعلومات الخاصة بالدخول إليها.

ولابد أن توفر هذه المعلومات إلى جميع المستخدمين، حتى يتمكنوا من الدخول إلى صفحات الإعدادات الخاصة بالراوتر، ثم القيام بعمليات الضبط لجميع الاعدادات الخاصة بشبكة الإنترنت، أو القيام بعمل تغيير الباسورد للراوتر، أو تغيير الباسورد لشبكة الواي فاي، وهذا الأمر ينطبق على جميع شركات الإنترنت التي تتواجد لديك.

أهمية الدخول للراوتر وكيف استفيد منها

يحتاج جميع الأشخاص من مستخدمي الإنترنت الذين يعتمدون على أجهزة الواي فاي، أو أجهزة الراوتر في أن يتعرفوا كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت ،وأهمية الدخول إليها، وكيف يستفيدون منها سواء كان الدخول من خلال أجهزة الكمبيوتر دسك توب، أو الموبايل ،حتى يتمكنوا من تغيير الباسورد للراوتر، هذا الأمر من الأمور الضرورية جدا، حتى يتمكن جميع مستخدمي الإنترنت من حماية البيانات الخاصة بهم على شبكات الإنترنت من التعرض إلى الاختراق.

فلابد من أن نتمكن من الاستفادة من جميع المعلومات، والأفكار التي تظهر في مجال الإنترنت، والشبكات، وأجهزة الاتصال المتنوعة، ونوظف هذه الأفكار في صالحنا بشتى الطرق المتنوعة في هذا المجال من المجالات القيمة جدا.

وفي نهاية مقالنا نكون أوضحنا لكم عندما تتعرض إلى اختراق الحساب الخاص بك يمكنك أن تفقد جميع البيانات، أو يطلع الآخرون على بيانات أساسية، وضرورية غير مسموح لهم للتعرف عليها، لأنها تعد من سياسة الخصوصية التي لابد أن تحتفظ بها بكافة الطرق الممكنة، ولهذا لابد أن نتابع جميع الطرق الحديثة التي تمكننا من حماية البيانات الخاصة بنا من خلال معرفة إعدادات الاجهزة الخاصة بنا من خلال معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت، وعمل ما نحتاج إليه من خدمات.

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.