أسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

طريقة تطويل الشعر بسرعة تعد مشكلة تقصف الشعر والحاجة الى تطويلة تشغل بال العديد من الفتيات والسيدات، وذلك لأن فروة الرأس تتعرض للكثير من العوامل التي تؤثر عليها بشكل سلبي والتي تعمل على تقصف الشعر وسقوطه، كما أن تعرض الشعر لفترة كبيرة من حرارة الشمس والبكتريا في الهواء لها دور قوي في تهيج الشعر وجفافه، لذلك سوف نقدم لكم اليوم الحل السحري لتطويل الشعر بسرعة.

تعرف على طريقة ازالة الشعر بالخيط بالخطوات من خلال قراءة هذا المقال: طريقة ازالة الشعر بالخيط بالخطوات كاملة

طريقة تطويل الشعر بسرعة

  • تبحث كل السيدات عن الطرق التي يمكن من خلالها تطويل الشعر وذلك لأن الشعر الجميل عند الأنثى هو سر جمالها ومصدر من مصادر الأنوثة والسعادة وسوف نتحدث في هذا المقال عن الطرق التي يمكن من خلالها تطويل الشعر.
  • فتطويل الشعر يحتاج لروتين وعناية خاصة لمدة لا تقل عن 3 أشهر حتى ترى النتيجة بوضوح، فهناك عدة عوامل تساعد في ذلك أهمها:
  • تناول الطعام الصحي.
  • إختيار الشامبو المناسب حسب مسامية شعرك.
  • إختيار تسريحة مناسبة للشعر.

تعرف على أهم الخلطات لتطويل الشعر في 3 ايام من خلال قراءة هذا المقال: خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام ويومين من المنزل

أسباب تساقط الشعر وعدم نموه

  • هناك العديد من الأسباب التي يمكن من خلالها منع نمو الشعر وتؤثر على صحة الشعر وكذلك لمعانه لهذه الأسباب ما يلي:
  • ذهاب السيدات إلى المستحضرات التجميلية التي تحتوي على الكيماويات ومنها على سبيل المثال الكرياتين وكذلك صبغات الشعر، حيث تؤثر هذه المستحضرات على الشعر تأثير كبير وتعمل على ضعف النمو،  ولذلك  ننصح بعدم استخدام هذه المستحضرات والاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية والماسكات التي لا تسبب هلاك الشعر.
  • التغذية السيئة أيضا سبب من أسباب تساقط الشعر لأن عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات وفيتامينات يجعل بصيلة الشعر لا تتغذى جيدا وبالتالي ننصح بتناول هذه الأطعمة.
  • الضغط النفسي من الأسباب التي تؤثر بالسلب على الجسم وعلى الشعر ولذلك ننصح بالتفاؤل دائما وتغيير نظرة التشاؤم من الحياة من أجل الحصول على سلامة الصحة وعلى البشرة الناضرة وكذلك الشعر الجميل.
  • ومن ضمن الأسباب أيضا عدم النوم الجيد، وذلك لأن النوم يساعد على تجديد الخلايا الميتة،  بالإضافة إلى نمو الشعر لأنه يحتوي على الراحة التامة لجميع أعضاء الجسم ولذلك عدم الحصول على الساعات الكافية للنوم سوف يؤدي ذلك إلى إرهاق الجسم وبالتالي  تأثير أعضاء الجسم بما فيها البشرة وكذلك الشعر.
  • تغير الهرمونات التي تحدث للمرأة سواء كانت بسبب الغدد أو بسبب الحمل أو غيرها، فهي من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى عدم نمو الشعر وزيادة تساقطه.

تعرف على طريقة حل مشكلة تساقط الشعر عند البنات من خلال قراءة هذا المقال: حل مشكلة تساقط الشعر عند البنات والرجال طبيعيا وأسبابها

وصفات تساعد على  تطويل الشعر

  • هناك العديد من الخلطات التي تستخدمها بعض النساء  ومعظم هذه الوصفات ذات فاعلية كبيرة ومنها ما يلي:
  • يمكن استخدام الحلبة وزيت الزيتون وصفة من الوصفات التي تعمل على تطويل الشعر، كل ما عليكي أن تقومي بخلط كمية مناسبة من الحلبة مع مسحوق يسمى الحبق بعد أن يتم تجفيفه جيدا،  بعد ذلك نقوم بإضافة زيت الزيتون إليه،  وهكذا تكون الوصفة جاهزة للاستخدام ومن أجل استخدامها قومي بتدليك فروة رأسك جيدا بهذه الوصفة، ثم بعد ذلك اتركيها على فروة الرأس مدة لا تقل عن ثلث ساعة ويفضل أن تكون تحت أشعة الشمس،  وبعد انتهاء المدة المحددة يمكنك أن تقومي بغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ  ويجب عدم استخدام هذه الوصفة مرة واحدة بل الاستمرار عليها من أجل إعطاء النتيجة التي ترغبين بها.
  • زيت حبة البركة أيضا من الوصفات التي يمكن الاستعانة بها من أجل تطويل الشعر، بالإضافة إلى استخدامه بالنسبة للشعر المتساقط فهو يعمل على تقليل تساقط الشعر.
  • زيت الخروع أيضا من الزيوت التي تساعد على تقليل تساقط الشعر ويمكن استخدامه عن طريق دهن الشعر جيدا من الجذور، ثم بعد ذلك تقوم بلف الشعر بفوطه وتكون مبللة بالماء الساخن ثم بعد ذلك نترك الشعر حوالي ساعة وبعدها قومي بشطفه، ومن أجل الحصول على النتيجة المرغوبة يجب أن تقوم بتكرار هذه العملية قبل الاستحمام.
  • إذا كنتي تعاني أيضا من تساقط الشعر بكثرة فيمكنك اللجوء إلى الحناء فهي مفيدة جدا لتساقط الشعر، ومن أجل عدم تعرض شعرك للجفاف يمكنك أن تقومي بدهن الشعر بأي نوع زيت متوفر لديكي.
  • يمكنك أيضا أن تستخدمي خلطة ممتازة للشعر، كل ما عليكي أن تقومي بخلط حوالي ثلاث ملاعق من الخميرة الفورية مع زيت جوز الهند والذي سوف تحتاجين منه كوبا،  ثم بعد ذلك تقومين بدهن الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين،  وبعد الانتهاء يتم غسل الشعر جيدا.
  • وإذا كنت تعاني من الشعر الخفيف فيمكنك أن تستخدمي المايونيز، فهو مفيد جدا للشعر ويعمل على كثافته بل هو أفضل من المواد التي تستخدمينها لكثافة الشعر وليست الكثافة فقط ولكنه أيضا يعمل على تطويل الشعر لفترة قصيرة.
  • من الزيوت التي يمكن أن تستخدم في الشعر وذات فاعلية كبيرة هو زيت الخردل، فهو يعمل على تقوية الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على تطويله في أقل وقت ممكن.
  • يمكنك أيضا استخدام الحناء بإضافة بعض المكونات التي سوف نقوم بذكرها، ومن هذه المكونات بيضة بالإضافة إلى علبة زبادي وأيضا عسل طبيعي نحتاج منه علبة، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي نحتاج منه حوالي نصف كوب،  وسوف نحتاج أيضا إلى الماء بعد ذلك قومي بخلط كل هذه المواد مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة لينة جدا وشبه سائلة،  ثم بعد ذلك ضعي العجينة حتى تتخمر حوالي نصف ساعة وبعد أن تتخمر العجينة قومي بوضعها على الشعر واتركيها على الشعر حوالي أربع ساعات كاملة وبعد انتهاء هذه المدة قومي بغسل الشعر،  ولا تستخدمي أثناء غسله أي أنواع من الشامبو بل اغسليه بالماء فقط ويمكنك استخدام الشامبو بعد أن تتركي شعرك يوم كامل على الأقل.
  • يجب ألا نغفل عن الثوم فهو من الوصفات المهمة جدا للشعر، ولكن سوف نستخدم معه بعض الزيوت ومن هذه الزيوت زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الخروع أو زيت أملا أو زيت جوز الهند أو أي نوع يوجد لديك من الزيوت التي يستفيد منها الشعر جيدا، وكل ما عليكي أن تقومي بأخذ ملعقة أو اثنين من كل نوع من هذه الزيوت على حسب طول الشعر، ثم  قومي بوضعها على النار وبعد ذلك قومي بوضع الثوم المفروم على هذه الزيوت،  وبمجرد أن تصبح الزيوت دافئة نقوم بإطفاء النار وبعد ذلك يصبح الخليط جاهزا للاستخدام،  وكل ما عليكي  أن تقومي بوضعه على الشعر ثم بعد ذلك قومي بلف الشعر بالغطاء المخصص لذلك،  وإذا لم يتوفر لديكي الغطاء يمكنك استخدام كيس الاستحمام،  وبعد ذلك قومي بتركه لمدة لا تقل عن ثماني ساعات وبعد انتهاء المدة تقومين بغسله جيدا.

تعرف على اسباب تساقط الشعر عند البنات من خلال قراءة هذا المقال: اسباب تساقط الشعر عند الأطفال وعلاجها

الأطعمة الهامة لنمو الشعر وتطويله بسرعة

  • يوجد العديد من الأطعمة التي يمكن من خلالها المحافظة على الشعر ومن أهم الأطعمة التي يستفيد الشعر منها ما يلي:
  • البيض: حيث يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتينات الموجودة في الأطعمة الغذائية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض المعادن الأساسية التي يحتاج الجسم إليها ومن هذه المعادن الحديد والكبريت والزنك وكذلك السيلينيوم وبعض هذه المعادن يحتاج إليها أيضا الشعرإليها ومنها الحديد،  وذلك لأنه يساعد على توصيل الأكسجين إلى بصيلة الشعر،  بالإضافة إلى أنه مفيد جدا للتخلص من فقر الدم الذي يعتبر من الأسباب الأولى لتساقط الشعر، ويوجد الحديد أيضا في العديد من الأطعمة التي تحتوي على بروتينات ومنها اللحوم وكذلك الأسماك والدجاج.
  • الزبادي: حيث يعتبر من أهم المرطبات الطبيعية للشعر،  لأنه يحتوي على كمية مناسبة من الدهون التي تعطي الليونة للشعر،  بالإضافة إلى احتوائه على حامض يسمى اللاكتيك الذي يساعد على لمعان الشعر.
  • المحار: فهو يعتبر من أفضل المغذيات للشعر حيث يحتوي على الزنك الذي يمكن من خلاله المحافظة على الشعر حيث يحمي فروة الرأس من التعرض للجفاف أو القشرة.

تعرف على طريقة ازالة القشرة من الشعر طبيًا من خلال قراءة هذا المقال: ازالة القشرة من الشعر طبيًا وبالوصفات الطبيعية

في ختام هذا المقال تحدثنا عن طريقة تطويل الشعر بسرعة من خلال بعض الوصفات الهامة والسحرية للقضاء على تساقط الشعر، كما ذكرنا لكم العديد من الاطعمة المختلفة التي تساعد على تطويل الشعر بسرعة دون عناء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.