طريقة تطويل الشعر بدون خلطات

طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وطرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية ، الشعر هو تاج المرأة وأغلى وأهم ما لديها والعديد من السيدات تنفق ألاف الجنيهات على العناية بالشعر وتطويله وحمايته وأيضاً على تلوينه وإستخدام انواع غاليه من الصبغات لتغيير شكله ونوع القصة؛ ومع التطور والانشطة اليومية للمرأة سواء أكانت تعمل أو كانت أم منهمكة في عملها ورعاية ابنائها فهي تحتاج أكثر للعناية بشعرها والتعرف على طرق أسهل وأيسر للحصول على شعر لامع قوي وجميل.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة في هذا المقال تحت عنوان طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وطرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هو أفضل شامبو للشعر الدهني؟ وما هي الطرق الطبيعية لعلاجه؟ هذا ما سوف نعرفه بالتفصيل عند قراءة هذا المقال تفضلوا بقراءته افضل شامبو للشعر الدهني طرق طبيعية لعلاج الشعر الدهنى

طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وطرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية

هناك أنواع مختلفة من الشعر فمنها المجعد والناعم والمتقصف والجاف والدهني ولذلك قد تلجأ العديد من السيدات إلى أنواع ووضفات للشعر وإستخدام أنواع من الكيماويات الضارة على الشعر والتي تضر به بشكل كبير وتؤدي إلى تقصفه وإلى تساقطه والعديد من المشاكل التي تضطر المرأة بعدها إلى اللجوء للطبيب للعلاج أو البحث عن طرق طبيعية لتطويل الشعر ورعايته؛ إلا أن العديد من السيدات ترغب في التعرف على طرق أكثر فاعليه من الخلطات المنزلية والتي يكون لها التأثير الفعال والسريع على الحصول على شعر طويل ولامع في أسرع وقت واليوم وفي المقال التالي سوف نتعرف سوياً على طرق بخلاف الخلطات لتطويل الشعر.

طرق تطويل الشعر من دون خلطات

  • من المهم على كل سيدة أن تقص أطراف الشعر المتقصفة والتي عادة ما تكون السبب الرئيسي في أن الشعر لا يطول لمدة كبيرة ومن الافضل لقص الشعر كل ثلاثة أشهر لمساعدة الشعر على التنفس والطول.
  • من الافضل على المرأة البعد عن القلق والتوتر لأنه يؤثر على افراز الهرمونات المختلفة من الغدد وبالتالي يؤثر على طول الشعر وعلى الغذاء الواصل لجذور الشعر من الدم والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.
  • النوم لعدد ساعات كاف يعمل على تفتيح المسام في الشعر وقدرة الشعر على التنفس بشكل طبيعي؛ فمن المهم الأهتمام بالنوم مدة 8 ساعات يومياً في المساء لان من مهم في حصول الجسم وقدرته على ادارة العمليات الحيوية والتي لا تحدث إلا في المساء فقط والشعر من أكثر الاعضاء في الجسم تأثراً بالنوم ويؤثر على طوله بشكل فعال.
  • البعد عن الشمس: من أحد الطرق الفعالة من دون الاحتياج إلى خلطات طبيعية لتطويل الشعر ومن المهم تقليل التعرض لأشعة الشمس الضارة وخاصة في فترة الزروة أو إرتداء قبعة أو إيشارب حماية للشعر وأيضاً حال نزول حمام السباحة من المهم إرتداء غطاء الرأس الخاص بالسباحة لحماية الشعر من الكلور الموجود في مياه حمامات السباحة.

يعاني الكثير من الشباب والفتيات من تساقط الشعر واليوم نقدم لكم أعزائي القراء في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص حل هذه المشكلة فتابعونا أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب

  • تناول البروتين: من المعروف أن الاحماض الامينية والبروتين المسؤولين عن تغذية الجسم وزيادة كريات الدم الحمراء المهمة لتغذية الجذور في الشعر والحصول على شعر لامع وكله حيوية ومن الاطعمة المفيدة الغنية بالبروتين هو السمك واللحوم والبيض والبقوليات والأجبان ومنتجات الالبان والمكسرات المليئة بالعديد من الدهون والفيتامينات الهامة للشعر والخضراوات الورقية مثل السبانخ والجرجير والبصل.
  • الاوميجا 3: من أكثر أنواع الفيتامينات المهمة للجسم والشعر على الخصوص؛ فهي التي تعطي الشعر اللمعان والقوة وتساعده على الطول وتدخل في العديد من مستحضرات العناية بالشعر وتتواجد في العديد من الاغذية مثل بذور الكتان وسمك السلمون والجمبري والافوكادو المكاجو وعين الجمل وحبوب زيت السمك الموجودة في الصيدليات.
  • شرب المياة: يعد شرب المياة من أكثر العلاجات الطبيعية التي تعمل على علاج العديد من الامراض وتساعد على تخلص الشعر من الجفاف وتعمل على ترطيبة وتقليل تقصفه وبالتالي تزيد من فرص طوله ومن الافضل تناول عدد 8 أكواب أو أكثر على مدار اليوم للحصول على نتائج فعاله على الشعر.
  • تدليك الشعر: يقول العديد من خبراء التجميل أن تدليك الشعر مهم لتنشيط الدورة الدموية في الشعر وحصول الشعر على كافة العناصر الهامة ومنها وصول الدم والغذاء إلى جذور الشعر وبالتالي زيادة اللمعان وتقوية الشعر وزيادة طوله ومن المفضل تدليك الشعر ليلاً قبل النوم في حركات دائرية على فروة الرأس من الاسفل للأعلى ومن الممكن إستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على تدليك الشعر بطريقة فعاله ومنها زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت الجرجير وزيت اللوز.
  • انواع جيدة من الشامبو: لا شك في أن أحد أهم اسباب تقصف الشعر وقله نموه والعديد من المشاكل التي تصيب الشعر هو انواع من الشامبو المليئة بالعديد من المواد الكيماوية التي تزيد من جفاف الشعر والتخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه وزيادة التقصف وغيره ومن المهم الحصول على منتجات عناية بالشعر وتنظيفه بشكل جيد وتحتوي على مركبات طبيعية حتى وإن كانت غاليه الثمن بعض الشيء.

إذا كنتِ عزيزتي القارئة تبحثين عن خلطة لتنعيم الشعر الجاف فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكِ هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضلي بالقراءة خلطة لتنعيم الشعر الجاف وكيفية استخدامها

طرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية

  • من المهم على كل سيدة ترغب في زيادة طول شعرها ان تعلم ان زيادة طول الشعر تحتاج إلى صبر وخاصة إن كان الشعر يعاني من مشاكل تحتاج إلى علاجه اولاً وبعدها يتم الإلتفات إلى طرق طول الشعر؛ فمن المعروف أن الزيادة الطبيعية في طول الشعر هي عبارة عن نص سنتيمتر كل شهر والشعر التالف عادة ما لا يكون هناك زيادة تُذكر ومن الافضل الابتعاد عن المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو وذلك لأضرارها على الشعر وطوله والتعويض عنها بمنتجات طبيعية للحصول على نتيجة فعالة في وقت قصير.
  • من الافضل عمل قناع طبيعي من الزيوت المفيدة للشعر بعد تنظيف فروة الرأس من البكتيريا والجراثيم والاتربة والجلد الميت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجرجير وتدليك فروة الرأس بها في حركات دائرية قبل النوم مما يزيد من ترطيب الشعر وزيادة نعومته ويسمح للشعر بالتنفس والقدرة على الطول.
  • من المهم غسل الشعر بماء فاترة أفضل من المياة الساخنة لأنها قد تؤدي إلى القضاء على الزيوت الطبيعية وعمل مساج لفروة الرأس في وقت الاستحمام فتعمل على تحفيز البصيلات والدورة الدموية الموجودة في الشعر ومن الزيوت المفيدة في التدليك مثل زيت النعناع والجرجير وزيت الشاي وزيت الليمون ومن المهم في تسريح الشعر هو من الاسفل للأعلى وتسريح الشعر وهو مبلول من الافضل لمنع تساقط الشهر وتقطيعه وقد تحتاج بعد وضع الزيوت على الشعر إلى وضع كيس بلاستيكي أو كيس الحمام على الشعر مدة 20 دقيقة حتى تتفاعل الزيوت مع الشعر وبعدها يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر.
  • من الافضل حال وجود مشكلة صحية في فروة الرأس أو الشعر وهي التي تمنع من نمو الشعر بشكل طبيعي اللجوء إلى طبيب الجلدية فمن الممكن أن يكون هناك نقص في نوع من انواع الفيتامينات المهمة او وجود مشاكل في الدم تحتاج إلى علاج.
  • ومن المهم تناول الاطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات المهمة للشعر ومنها حليب جوز الهند المهم للشعر وتغذيته ومن الممكن وضعه مع الماسكات الخاصة بالزيوت على الشعر فيزيد من لمعانه ويعمل على تغذيته وزيادة طوله.
  • من المهم قص أطراف الشعر بإستمرار كل ثلاثة أشهر للتخلص من الاطراف المتكسرة والتالفة ومن الممكن إستخدام المرطبات الطبيعية التي تحمي الشعر من التساقط ومن الافضل يومياً عمل الشعر على شكل ضفيرة فالعديد من خبراء التجميل للشعر يقولون إن الضفيرة تعمل على زيادة تحفيز الشعر على الطول.

ما هي فوائد فيتامين إي للبشرة والشعر؟ هذا ما سوف نجيب عنه من خلال مقالنا هذا بالتفصيل تفضلوا أعزائي القراء بالمتابعة فوائد فيتامين e للبشرة والشعر ونبذة عن فيتامين E

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وطرق تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.