محتوى يحترم عقلك

كيف أخلي حبيبي يرجع لي

كيف أخلي حبيبي يرجع لي؟ وما هي العلامات التي تدل على رغبته في ذلك؟ من أكثر الأمور التي تواجه المرتبطين هي فكرة الانفصال، فهي تهدد دائمًا العلاقة، وفي حين وقوعها تكون من أصعب ما يمر به المرء حتى لو كانت أسباب الانفصال منطقية وكان الانفصال هو الحل الأمثل، ولكن في بعض الأحيان بعد مرور وقت على هذا الحادث قد يرغب أحد الطرفين الرجوع للآخر وفي الأغلب يكون الشخص المخطئ، لذلك سنقوم بالإجابة على سؤال “كيف أخلي حبيبي يرجع لي؟” هنا في موقع زيادة.

كيف أخلي حبيبي يرجع لي؟

كيف أخلي حبيبي يرجع لي

بعد انفصال المرأة عمن تحب تواجه العديد من الأزمات النفسية ويكون من الصعب عليها تخطي هذه المرحلة بسهولة، وقد تؤثر هذه العلاقة على حياتها بشكل عام وتحدث بها الكثير من التغيرات، ففكرة الانفصال لا يقدر المحب على إدراكها، فعليه أن يتخيل أن حبيبه قد توفي أو أنه ما زال حيًا يرزق ولكن بعيد عنه لا يقدر على رؤيته أو الحديث معه كما كان يحدث من قبل.

لذلك في حين أرادت الفتاة رجوع حبيبها لها عليها أن تقوم بعدة خطوات تمهيدية قبل الشروع في أخذ هذه الخطوة ومنها:

  1. أن تتعافى من هذه الصدمة وأن تتعلم أن تحب نفسها: ففي حالة أنك لا تقدرين على تخيل الحياة بدون حبيبك وتريدين العودة له يجب أولًا أن تحبي ذاتك وتقدري شخصك فهذا يجعله يفكر في العودة، وربما بعد أن تتعلمي أن تحبي ذاتك وتثقي في أنك شخص جميل ويستحق الحب والاحترام.
  2. التحدث مع النفس بطريقة إيجابية والبحث عما يميزك وتدعيمه وإطراء الذات، والبحث عما تريدين فعله حتى لو كان بسيط وقومي به.
  3. لا تتصنعي وتحلي بالتلقائية، فالفتاة التي تتعامل بطبيعتها أكثر جاذبية للشباب، فيجب أن تجدى طريقة مسلية لتقضي وقتك بعد الانفصال أي بعد أن تصبحي وحيدة حتى يسهل تخطي هذه المرحلة سريعًا، ففي هذه الفترة تصابي بالحزن والاكتئاب الشديد ولكن إن لم تقدمي يد العون لنفسك لن يقدر أحد على مساعدتك.

ذلك من خلال الجلوس في تجمعات مع أناس تحبيهم وأن تظهري لهذا الشخص أن حياتك مستمرة وما حدث ما كان إلا مجرد تعثر ولكن لك يؤثر بكي كما كان متخيل.

  1. التواصل مع الآخرين: يمكنك التواصل مع الأصدقاء ومشاركتهم حزنك حتى تتمكن من تخطي الأمر سريعًا ولكن لا تقومي بالحديث عن حبيبك السابق كثيرًا حتى لا يشعرك هذا بالفراغ العاطفي بالحاجة إلى الدخول في علاقة حب جديدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله

باقي خطوات إرجاع الحبيب إليك مرة أخرى

استكمالًا للخطوات التي يجب أن تقوم بها الفتاة التي تريد أن تعيد حبيبها السابق لها، فكل الخطوات السابقة والآتية تؤهل الشخصية للمضي قدمًا، وإذا رأى الرجل أن الفتاة التي سبق وانفصل عنها أصبحت ناجحة وأكثر جمالًا ولم تتأثر لما حدث سيشعر أنه يريد أن يعيد علاقتهم مرة أخرى فهو اكتشف جانب آخر فيها وهو المسؤولية والتحدي، ومن هذه الخطوات:

  1. السيطرة على حياتك الشخصية وتحمل المسؤولية والسعي للعمل وتنمية ذاتك، أو تغير محل إقامتك أو السفر إلى كان جديد حتى تستطيعي أن تختلى بنفسك حتى تقومي بتحديد أولوياتك والتفكير جيدًا فيما هو قادم.
  2. يجب أن تكوني صبورة ولا تفقدي الأمل في حياتك أو تنظري للأمور بنظرة سلبية تشاؤمية، بل ثقي أنها فترة وستمر ولا تجعلي هذا يؤثر على حماسك أو حياتك، فهذا قد يكون سبب قوي لعودت حبيبك لكي.
  3. المضي قدمًا: يجب ألا تقومي بتوقيف كل شيء على هذا الحدث العابر قد تكوني مدمرة نفسيًا لكن كل هذا سيمضي يجب ألا تفقدي الثقة بنفسك وتسعي لتحقيق نجاحات متتالية، وأن تقومي بتحفيز نفسك وتشجيعها على أن القادم أفضل.
  4. الابتعاد عن العادات السيئة: قد يلجأ الكثير ممن فقدوا شخص عزيز أو انفصلوا عن من يجبوا أن يقوموا بالاتجاه إلى السهر وشرب الخمر والتدخين ومرافقة أصحاب السوء على اعتقاد خاطئ منهم أن هذا سيساعدهم على التخطي سريعًا، ولكن كل ما تقوم به لن يعالج مشاعرك الجريحة فهو نوع من الهروب المؤقت.
  5. أن تقومي بالبحث عن الإيجابيات في حياتك والنظر إليها، والتعلم من هذه التجربة السابقة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أجعل فتاة تحبني.. و11 طريقة لجذب انتباه الفتيات

نصائح لاسترجاع الحبيب

يجب اتباع بعض الطرق حتى تستطيعي أن تقومي باسترجاع حبيبك، فهناك بعض الأساسيات التي يجب أن تقومي بها منها:

  • لا تقومي باستعطاف حبيبك السابق ليعود إليك، فهذا لن يؤثر مهما حاولت بل قد يزيد الأمر سوء.
  • عليك أن تقومي بالتغيير من نفسك وتحقيق النجاح وأن تكسبي مهارات جديدة، وأن تكوني بعد انفصال حبيبك عنك أفضل مما كنتي عليه قبل ذلك، قومي بإثبات أن هذا لن يؤثر بك وأنكي تقفي على أرض صلبة، وثقي في نفسك وأن هناك من يريد مواعدتك ولكن احذري أن تدخلي في علاقة جديدة فالهدف الأساسي من كل ذلك هو أن تعودي لحبيبك السابق.
  • قومي بضبط عواطفك والنظر للأمور بنظرة أخرى أكثر عمق فالهدف الآن هو أن تعيدي حبيبك السابق فيجب أن تفكري بهدوء حتى تتمكن من تحقيق هذا الهدف.
  • لا تقومي بالاتصال به بعد الانفصال مباشرة قومي بإعطائه فرصة أن يتذكر الأيام الجميلة التي قد قضيتموها معًا فربما يعود دون الحاجة لأي مجهود منك.
  • قومي بالتعبير عما تشعرين به من ألم لمن تثقي بهم صديقتك المقربة أو شقيقتك أو ولدتك حتى لا يكون هذا التغير الذي تمري به زائف وتخلقي ابتسامه كاذبة حتى تثبتي لمن حولك أنك في أفضل حال ولكن هذا خطأ، أو قومي بكتابتك يومياتك قد يؤثر هذا بالإيجاب على نفسيتك.
  • الاهتمام بمظهرك: تعتبر هذه الطريقة من أولى الخطوات التي يجب أن تنظري إليها عند الرغبة باستعادة حبيبك فيجب أن تغيري ما لا يعجبك في مظهرك ولباسك.
  • معرفة سبب الانفصال فهذا قد يكون المدخل الرئيسي للعودة.
  • إعادة التواصل مع حبيبك السابق بطريقة صحيحة، فالمحادثة الأولى بعد الانفصال يلزمها تخطيطات كثيرة، فعليكِ ألا تهتمي بما فعل ولا توجهي له أي انتقاض، كوني صريحة وواضحة، لا تقومي بالتوسل أو الحديث عما مر بك من صعاب أثناء الانفصال، أن تحترمي قراره.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أجعل شخص يحبني عن طريق الرسائل وأساليب تجعل الشخص يحبك

علامات تدل على رغبته في العودة لكِ

بعد الإجابة على سؤال كيف أخلي حبيبي يرجع لي، يجب أن نتعرف أولًا هل كان هو لديه الرغبة في العودة أم لا، وهناك عدة علامات تدل على ذلك ومنها:

  • في حالة إن اجتمع معك صدفة يظهر عليه التوتر والانزعاج، خاصة في حالة إن كانت العلاقة والتي تربطكم رومانسية إلى حد كبير ويملئها الحب والسعادة والمرح فكل هذه الأمور تعزز فكرة الرجوع مرة أخرى.
  • إذا كان يغار عليكِ حتى بعد الانفصال: ففي بعض الأحيان تلاحظي عليه أنه يكون مستاء من حديثك مع أحد الأصدقاء وكان هو غير محب لهذا الشخص، إذا رآكِ في حفل مثلًا وجدتي أنه يركز عليكِ حتى لا يقوم أحد بمضايقتك.
  • إذا كان يفتقدك ويصرح بهذا أمام أحد أصدقائك، وأنه يتصرف بشكل غريب عندما تلتقيا مع بعضكم البعض، وتكون نظرته لكي بها حزن أو تحمل معاني معينة أنتِ تعلميه بحكم معرفتك له.
  • بعد الانفصال يظل متواصل معك ويطمئن على أحوالك من وقت للآخر، ويظل مهتم لأمرك، ويقوم باختلاق العذار والحجج ليتمكن من محادثتك، وقد ينتهز التجمعات العائلية أو تجمع الأصدقاء حتى يراكٍ أو يتحدث معك قليلًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اصالح رجل برج الدلو؟

هنا نكون قد أجبنا عن سؤال “كيف أخلي حبيبي يرجع لي؟” وأوضحنا ما هي الخطوات التي يجب عليكِ أن تقومي بها للتعافي من هذه التجربة السيئة حتى تتمكني من العمل على استعادته مرة أخرى، والطرق التي يجب ان تتبعيها حتى تنجح هذه الخطة، والعلامات التي تدل على أنه مازال يحبك ويريد العودة لكي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.