محتوى يحترم عقلك

طريقة عمل ماسك للوجه

طريقة عمل ماسك للوجه نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تحتاج البشرة إلى الاهتمام المستمر لكي تظهر دائما في حالتها المشرقة المضيئة الناعمة ويأخذ هذا الاهتمام أشكالا كثيرة ومتعددة وربما يحتاج بعض الوقت والجهد ولكن المميز في هذا الموضوع أن أي نوع من أنواع الاهتمام بالبشرة يظهر عليها بوضوح ويؤثر تأثير مباشر على نضارتها وعدم الاهتمام بها يظهر عليها أيضا بوضوح لذلك نجد أن معظم النساء يحرصن على الاستمرار في الاهتمام ببشرتهن طول الوقت دون ملل.

طريقة عمل ماسك للوجه

يتكون الماسك من بعض المواد التي تحتاج إليها البشرة لكي تشرق وتتغذى مثل الفيتامينات والمواد المرطبة والمغذية سواء كانت هذه المواد طبيعية مصنوعة في المنزل والتي تسمى الماسكات الطبيعية أو المواد الكيميائية والتي تباع في الأسواق التجارية وتسمى الماسكات الجاهزة ويتم وضع الماسك على الوجه بعد غسل الوجه جيدا وتجفيفه ويترك الماسك على الوجه من 15 إلى 30 دقيقة حسب نوع الماسك ونوع البشرة وهناك كثير من أنواع الماسكات التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة والتى تعطى نتائج ملحوظة ولكن مع الاستمرار عليها.

طرق اختيار أنواع الماسكات حسب البشرة

هناك ثلاث أنواع للبشرة لابد أن تعلمها كل فتاة جيدا لكي تستطيع التعامل مع بشرتها وهم:

  1.  البشرة الدهنية.
  2. البشرة الجافة.
  3.  البشرة المختلطة.

وتختلف مميزات وخواص كل بشره منها عن الأخرى وبالتالي تختلف أنواع الماسكات التي تستخدم لكل نوع عن الآخر فمثلا نجد أن البشرة الجافة تحتاج إلى الماسكات التي تحتوي على المواد المرطبة أكثر من الماسكات التي تخص البشرة الدهنية وهناك أيضا البشرة المختلطة التي تحتاج إلى المواد التي تحتوي على كميات متناسبة من المواد المرطبة والفيتامينات المغذية للبشرة وهكذا.

طرق الاهتمام الصحيحة بالبشرة

لا نستطيع أن نقول إن هناك طريقة بعينها تندرج تحت عنوان الاهتمام بالبشرة ولكن هناك مجموعة طرق كثيرة نستطيع أن نعتبرها سلسلة متواصلة للعناية الصحيحة بالبشرة ويعتبر الحفاظ على هذه الطرق أحد الأسباب التي تجعل الفتاة تمتلك بشرة ناعمة ولامعة تماما مثل عارضات الأزياء وهذه الطرق هي:

استخدام غسول مناسب للبشرة

أول خطوة من خطوات الاهتمام بالبشرة هو استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة حيث أن البشرة تتعرض يوميا إلى عوامل الجو الخارجية مثل التراب و أشعة الشمس الضارة ودرجات الحرارة المرتفعة مما يؤدي إلى فتح مسام البشرة لذلك كان من الضروري غسل البشرة جيدا باستخدام الغسول للتخلص من جميع الأشياء الموجودة على سطح البشرة حتى يتم تنظيفها ولا تتعرض للحبوب والرؤوس السوداء ولابد من الاهتمام بنوع الغسول حيث أن استخدام غسول غير مناسب لنوع البشرة يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية لها وربما يؤدى إلى التهابها وتهيجها.

الاهتمام بترطيب البشرة يوميا

تحتاج البشرة إلى الترطيب اليومي والمستمر حتى لا تتعرض للجفاف والتشقق ويساعد ترطيب البشرة على حمايتها من الإصابة بكثير من الأمراض الجلدية الضارة والحفاظ على نعومتها ويتم ترطيب البشرة من خلال استخدام بعض الكريمات الطبية التي تحتوي على المواد المرطبة والمغذية للبشرة أو من خلال عمل بعض الماسكات الخاصة بترطيب البشرة والتي تحتوي على المواد الطبيعية المرطبة للبشرة.

وهناك نوعان من عملية ترطيب البشرة وهما الترطيب الخارجي والترطيب الداخلي ويتلخص الترطيب الخارجي في استخدام المواد المرطبة للبشرة والتي توضع على سطح البشرة أما الترطيب الداخلي للبشرة يتمثل في شرب كميات كبيرة من الماء باستمرار.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: افضل ماسك للوجه من الصيدليه وكيفية استخدامه

ونرشح لك المزيد من خلال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

عمل بعض الماسكات الخاصة بالبشرة

تظهر أهمية الماسكات في تغذية البشرة وترطيبها وتنظيفها  والتخلص من البقع الداكنة في الوجه مع الاستمرار وهناك الكثير من أنواع الماسكات والتي تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة وتختلف طريقة عمل الماسكات حسب المواد المستخدمة في عمل الماسك ويفضل استخدام الماسك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.

عمل سكرابات البشرة

تعتبر الاسكرابات من أهم الأشياء الموجودة في الروتين اليومي الخاص بجميع أنواع البشرة حيث أنه يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها من جميع الدهون الزائدة والأتربة والجلد الميت الموجود على سطح الجلد مما يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلص من البقع الداكنة والاسمرار و يساعد في عمليات التفتيح ويتم عمل سكراب للبشرة مرة كل يومين على الأكثر ولابد من الاهتمام بترطيب البشرة بعد الاسكراب حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.

كما يمكن التعرف على المزيد عبر: ازالة البقع السوداء من الوجه الدهني ببعض الماسكات

طريقة عمل ماسك النشا وماء الورد لجميع أنواع البشرة

يعتبر ماسك النشا وماء الورد من أفضل الماسكات الطبيعية التي يستخدم فيها مواد بسيطة موجودة داخل كل منزل ويؤثر هذا الماسك تأثير مباشر وملحوظ وفوري على البشرة.

أما بالنسبة لطريقة تحضير هذا الماسك نقوم بإحضار ثلاث ملاعق كبيرة من النشا الأبيض وأربع ملاعق كبيرة من ماء الورد السائل و ملعقتين كبيرتين من اللبن وتخلط كل هذه المكونات معا ويتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر وتجفيفها ووضع الخليط عليها باستخدام فرشاة ناعمة و يتم ترك الخليط على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف على البشرة بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتظهر النتيجة في نفس الوقت حيث نجد أن البشرة ناعمة ويتم عمل هذا الماسك مرتين أسبوعيا ومع الاستمرار عليه نجد النتيجة في تفتيح لون البشرة وإخفاء العيوب والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات في البشرة.

طريقة عمل ماسك القهوة

يعتبر ماسك القهوة من أفضل الماسكات التي تعمل على تغذية البشرة وشدها والتخلص من الحبوب التصبغات وهناك طريقتين لعمل ماسك القهوة حيث يتم استخدام القهوة في عمل ماسك للبشرة ويتم استخدامه أيضا في عمل سكراب حيث تتميز حبيبات القهوة الخشنة بالقدرة الفائقة على التخلص من الجلد الميت الموجود في الوجه.

  1. ماسك القهوة

تعتبر القهوة من الأشياء المفيدة جدا للبشرة والتي تعمل على التفتيح مع استمرار استخدامه ويعمل ماسك القهوة على استعادة نضارة البشرة المرهقة .

ويتم عمل ماسك القهوة من خلال إحضار ملعقتين كبيرتين من القهوة الناعمة المطحونة وإضافة معلقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من اللبن ونخلط جميع المكونات جيدا  ونقوم باستخدام الفرشاة الناعمة في توزيعها على الوجه بشكل متساوي ويترك الخليط على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة على الأكثر وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا ويتم عمل هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة.

  1. سكراب  القهوة

يعتبر سكراب القهوة من أفضل الأشياء التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة والتخلص من الجلد الميت والشعور بالنعومة والإشراق للبشرة ويستخدم هذا السكراب الطبيعي مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

ويتم تجهيز سكراب القهوة عن طريق إحضار ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة الخشنة ويفضل أن تكون غير مطحونة ثم بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن ومزج المكونات جيدا ويمكن استبدال اللبن بزيت الزيتون حيث أنه يعمل على الترطيب بشكل أقوى وأفضل ويتم وضع الاسكراب على جزء من البشرة وفرك السكراب باليد جيدا في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق وهكذا على باقي أجزاء الوجه بعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل ماسك للوجه ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.