محتوى يحترم عقلك

طريقة عمل الخبز المصري البلدي

طريقة عمل الخبز المصري البلدي فيعتبر العيش البلدي من أهم الأكلات الرئيسية التي لا يستغني عنها أي بيت بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم تناوله مع معظم الأكلات والوجبات الرئيسية والمطاعم، لذا يمكنك اعدادها بنفسك في المنزل كما سوف ترى عبر موقع زيادة .

طريقة عمل الخبز المصري البلدي

إليكم طريقة عمل الخبز المصري البلدي بالمكونات وطريقة التحضير كاملة:

المكونات

  • كوبان من الدقيق الأبيض.
  • كوبان من الدقيق الأسمر.
  • ٢/١ كوب من الردة.
  • ملعقتين صغيرتين من الزيت.
  • ١ ملعقة صغيرة من السكر.
  • ١كوب ونصف من الماء الدافئ.
  • ١ ملعقة من الخميرة.
  • رشة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

إليكم طريقة التحضير بالخطوات التي عليكم اتباعها:

  1. نقوم بإضافة الخميرة والسكر إلى نصف كوب من الماء الدافئ ونحرص على إذابة الخميرة جيدا ثم نتركها حتى تتفاعل جيدا وذلك لمدة تصل إلى عشر دقائق.
  2. نقوم بنخل الدقيق الأبيض والدقيق الأسود ثم نقوم بخلطهم جيدا مع دقيق النخالة والملح.
  3. توضع المكونات السابقة في بوله عميق مناسبة للعجن ثم يتم إضافة الخميرة والزيت ونبدأ في عجن جميع المكونات السابقة جيدا حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة.
  4. يتم إضافة الكمية المتبقية من الماء في حالة الاحتياج لذلك ثم نستمر في العجن حتى تصبح العجينة غير ملتصقة.
  5. نقوم بإحضار إناء مناسب مدهون جيدا بالزيت ونضع فيه العجين ونتركها لمدة من الوقت تصل إلى ساعتين حتى يتضاعف حجم العجينة جيدا.
  6. بعد ذلك نقوم بتقسيم العجينة إلى عدة كرات متساوية في الحجم ثم نقوم بتشكيلها على هيئة دوائر وأرغفة ويجب أن يتم إضافة رشة من دقيق النخالة عند فرد العجينة.
  7. نرص العيش في صاج مدهون جيدا بالزيت ويغطى جيدا بقطعة من القماش النظيفة.
  8. نسخة الفرن مسبقا عند بدء عملية العجن ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى ٢٠٠ درجة مئوية وذلك لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة.
  9. بعد ذلك يتم إخراج الخبز من الفرن ونتركه حتى يبرد بعض الشيء ثم يتم تناوله كما يمكن أيضا تخزينه ووضعه في الفريزر ونستخدمه عند الحاجة.

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن طريقة عمل الخبز المصري البلدي بجميع الطرق التي بالتأكيد ستعجبكم ولقمة هنية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.