محتوى يحترم عقلك

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

ما كيفية عمل فيديو تيك توك خاص؟ وما نصائح عمل فيديو يحتوي على الموسيقى والصور المفضلة للمشترك؟ حيث حقق هذا التطبيق شهرة واسعة في الآونة الأخيرة ويوجد به أعداد هائلة من المشتركين الذين يملكون الحسابات الخاصة والعامة وينشرون العديد من الفيديوهات الترفيهية والتعليمية، لذلك سنتعرف على كيفية عمل الفيديوهات على ذلك التطبيق من خلال موقع زيادة.

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

تطبيق تيك توك من التطبيقات المفضلة لدى عدد كبير من مستخدميه حتى وإن كانوا غير متفاعلين على التطبيق ولا يملكون مقاطع فيديو خاصة بهم، فبمجرد تصفحهم التطبيق والاستمتاع بمقاطع الفيديو التي يُشاركها المُستخدمين للتطبيق يُشعرهم بقدر عالٍ من التسلية.

فيبحث العديد من المستخدمين الجدد لتطبيق التيك توك عن كيفية عمل فيديو تيك توك خاص بهم بطريقة احترافية مع إضافة عناصر الموسيقى والصور الخاصة بهم، ولعمل ذلك الفيديو يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح تطبيق التيك توك الخاص بك، وإن كنت لا تملكه يمكنك تحميله من هنــــــا.
  2. بعد فتح التطبيق الخاص بك قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بك.

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

  1. قم بالضغط على علامة + في أسفل الصفحة حتى يتم انتقالك على الواجهة الخاصة بالتصوير.

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

  1. قم بالضغط على Pick a sound الموجودة في أعلى الشاشة؛ حتى تتمكن من فتح قائمة الموسيقى، مع مراعاة إذا كانت المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق فيجب السماح للتطبيق بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا بهاتف المحمول.
  2. تظهر أمامك مكتبة التطبيق المليئة بالمقاطع الصوتية الأكثر رواجًا، وعليك اختيار المقطع المناسب لك ومعاينته.

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

  1. ثم اختيار المقطع الذي تريده بالضغط على shoot.
  2. يمكنك تحديد نقطة البدء في مقطع الموسيقى حيث يمكنك الضغط على أيقونة ♫ مع رمز المقص الموجود بالجانب الأيسر حتى تتمكن من قص أجزاء مقطع الفيديو على حسب رغبتك الخاصة.

كيفية عمل فيديو تيك توك خاص

  1. قم الضغط على علامة الصح ✓ لحفظ التغيرات التي قمت بإجرائها.
  2. بعد اختيار الموسيقى عليك توجيه الكاميرا الأمامية أو الخلفية إلى المكان الذي تريد تصويره، مع مراعاة أن وقت الفيديو على تيك توك لا يزيد عن 15 ثانية.
  3. استمر بالضغط على دائرة التسجيل الظاهرة باللون الأحمر أسفل الشاشة، حيث عند تركك هذه الدائرة سوف يتوقف التسجيل.
  4. يمكنك إضافة العديد من التأثيرات المختلفة والفلاتر المتاحة على التطبيق حتى يظهر الفيديو بشكل أكثر احترافية، كما يمكنك التحكم بسرعة عرض الفيديو الخاص بك.
  5. ثم قم بالنقر على التالي ويمكنك كتابة وصف على الفيديو، كما يمكنك أن تتحكم فيمن يكون بإمكانه مشاهدة الفيديو أو جعله للعامة.
  6. ثم الضغط على لنشر post الفيديو على تطبيق التيك توك.

اقرأ أيضًا: كيفية نشر فيديو على تيك توك

نصائح عند عمل الفيديو على التيك توك

من خلال التعرف على كيفية عمل فيديو تيك توك خاص نتناول هنا نقطة هامة، ففي أغلب الأحيان عند تصوير مقاطع الفيديو يشكو العديد من المستخدمين من صعوبة التحكم بزر التسجيل أثناء تصوير الفيديو الخاص بهم، ولكن هناك حل لهذه المشكلة يتمثل في الاتي:

  • حتى تتمكن من تصوير الفيديو دون الإمساك بالهاتف عليك ضبط خاصية العد التنازلي من خلال الضغط على أيقونة الساعة الموجودة في الجانب الأيسر من الشاشة والمعروفة باسم المؤقت، وبعدها سيبدأ التصوير بشكل تلقائي على تطبيق التيك توك.
  • يمكن من خلال رمز الساعة أو المؤقت الموجود في الجانب الأيسر للشاشة التحكم في ضبط مدة التصوير، حيث يتم من خلال هذا الإجراء إيقاف التصوير بشكل تلقائي وفقًا للمدة التي قمت بتحديدها.
  • من خلال الضغط على Start Countdown يبدأ العد التنازلي من رقم 3.
  • حتى تتمكن من إلغاء هذه الخاصية والعودة إلى الوضع العادي، فيمكنك الضغط المستمر على زر التسجيل ثم الضغط على أيقونة stopفي أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: طريقة حفظ مقاطع تيك توك بدون حقوق

إصدار تطبيق التيك توك

بعد التعرف على كيفية عمل فيديو تيك توك خاص، سنتعرف على أهم المعلومات عن التيك توك، حيث يتم تصنيف هذا التطبيق من ضمن مواقع التواصل الاجتماعي الذي يجتمع عليه أعداد هائلة من المستخدمين والمشتركين من كافة أنحاء العالم، ويتميز بالخصائص الآتية:

  • قامت الصين بإنشاء هذا التطبيق منذ خمس سنوات تقريبًا، وجعلته متخصص في مقاطع الفيديو والصور والموسيقى.
  • يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الأكثر استخدامًا حول العالم، حيث يضم أكثر من 150 مليون مُستخدم ويتميز بأنه موقع مجاني.
  • يضم العديد من المقاطع الصوتية التي يمكن استخدامها لعمل الفيديوهات المميزة.
  • يوفر إمكانية تصوير مقاطع الفيديو مع إضافة العديد من المؤثرات الصوتية والملصقات المختلفة عليها.
  • يُمكن العديد من المستخدمين من الابتكار وتنمية مهارات التصوير لديهم.
  • يُقدم من خلاله العديد من المجالات المختلفة، كما يضم أعداد كبيرة من الممثلين والسياسيين ولاعبين الكرة وغيرهم من المشاهير.

اقرأ أيضًا: كيفية استرداد حساب تيك توك

أضرار تطبيق التيك توك على المجتمع

يوجد العديد من مستخدمي التطبيق الذين لا يمكنهم تقنين أنفسهم عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً تطبيق التيك توك، حيث يمر الكثير من الوقت الخاص بهم دون إدراك منهم، وأيضًا ترك الأطفال يستخدمون هذا التطبيق دون مراقبة وذلك الأمر الذي يعرضهم للعديد من المخاطر، ويوجد عدة أضرار مثبتة من خلال التعرض لهذا التطبيق لفترات طويلة ومن أهمها:

  • التعرض للعزلة الاجتماعية: بالرغم من أن تطبيق التيك توك يُصنف من برامج التواصل الاجتماعي إلا أنه يعمل على عزلة الشخص عن البيئة المحيطة به.
  • ضياع الكثير من الوقت والطاقة: حيث يقضي العديد من المستخدمين الكثير من الوقت بالإضافة إلى إهدار الأموال الخاصة باشتراك شبكة الإنترنت دون الاستفادة من ذلك الوقت المُهدر على هذا التطبيق.
  • التعرض لمحتوى غير خاضع للرقابة: يحتوي هذا التطبيق على قدر عالٍ من الحرية والانفتاح الذي يُعرض المستخدمين لمشاهدة الكثير من المقاطع الغير مشروعة والغير خاضعة للرقابة، وهذا يشكل خطر كبير على غير البالغين والأطفال.
  • التعرض لخطر الاختراق والقرصنة: حيث يضم هذا البرنامج أعداد كبيرة من الأطفال دون 196 عام؛ مما يساعد على انتهاك خصوصيتهم ومعلوماتهم السرية ويعرضهم لخطر القرصنة.
  • النرجسية: حيث يصاب مستخدمي تطبيق التيك توك بالهوس بأنفسهم، فيلحون على الآخرين بتصويرهم خلال أداء أعمالهم اليومية أو القيام بأفعال غير مألوفة، وذلك ليتمكنوا من زيادة أعداد متابعيهم على التطبيق.
  • الإصابة بمرض الاكتئاب: فعند فشل العديد من مستخدمي التيك توك في تحقيق القبول على التطبيق والحصول على المزيد من اعداد المتابعين لصفحاتهم يصابوا بالاكتئاب الحاد والتوتر والقلق الشديد في حياتهم نتيجة الفشل الذي حققوه.
  • الألم الذاتي وتعريض الحياة للخطر: حيث يلجأ العديد من مستخدمي التيك توك إلى فعل الأشياء الخطيرة، والتي تؤدي للخطر واحتمال الموت مثل الرقص على الأماكن المرتفعات والرقص والوقوف أمام القطارات والسيارات، أو تنفيذ التجارب الخطيرة أو أكل الأشياء الغير صالحة للأكل، وكل هذا من أجل جذب المتابعين لهم وزيادة أعدادهم.

العديد من مستخدمي تطبيق التيك توك يغفلون كيفية عمل فيديو تيك توك خاص وكيف يمكنهم إضافة مقاطع الموسيقى والتأثيرات المختلفة له، ولكن هذا الأمر سهل وبسيط فمن خلال اتباع القليل من الخطوات عبر التطبيق يُمكن الحصول على مقطع فيديو رائع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.