طريقة عمل صينية كنافة طرية

طريقة عمل صينية كنافة طرية وطريقة اختيار الكنافة وكيفية عملها بالقشطة ، من المؤكد أن الجميع يحب تناول الكنافة أو شرائها من المحلات على  مدار العام وليس فقط مرتبط بمناسبات معينة مثل شهر رمضان الكريم الذي كان أحد أجوائه هو تناول الكنافة والقطائف الجميلة بعد الإفطار.

إلا أنها في الغالب تناول الكنافة من أحب أنواع الحلوى لدى العديد من المجتمعات العربية. وهناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تعد بها الكنافة وتشتهر بها المحلات العربية ولكن أيضاً هناك العديد من الأشخاص المتميزين القادرين على عمل كنافة مميزة ولذيذة في المنزل على مدار العام وخصوصاً أن الكنافة موجودة على مدار العام وليس في المناسبات فقط ومن الممكن أن تشتريها من محال أدوات الحلوى أو من محلات الحلواني فهي متوفرة على مدار العام وبأسعار مميزة وفي متناول اليد.

ولأهمية هذا الموضوع فإننا اليوم يسرنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان طريقة عمل صينية كنافة طرية وطريقة اختيار الكنافة وكيفية عملها بالقشطة ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

إذا كنتِ عزيزتي القارئة تحبين عمل الكنافة بنفس طريقة المحلات بالضبط فإليكِ في هذا المقال نقدم بالتفصيل كيفية طريقة عمل الكنافة زى المحلات والمطاعم بألذ طعم

طريقة عمل صينية كنافة طرية وطريقة اختيار الكنافة وكيفية عملها بالقشطة

هناك العديد من الطرق لإعداد الكنافة إلى جانب العديد من الأذواق المختلفة في تناول الكنافة؛ فمنهم من يعشقها مقرمشة ومنهم من يعشقها طرية وهو ما سوف نتعرف عليه في مقالنا عن كيفية إعداد الكنافة الطرية في المنزل والحيل المميزة التي تمكنك من إعداد كنافة طرية ولذيذة في المنزل؛ فتابعوا القراءة.

طريقة اختيار الكنافة

  • هناك العديد من السيدات التي تعتقد أن الكنافة تكون موجودة فقط في المواسم وأنه من غير الممكن الأحتفاظ بها في غير الأوقات على مدار العام لاستخدامها في أي وقت؛ إلا أن الحقيقة هي أن الكنافة من الممكن أن تعمل على تخزينها من العام إلى العام في الفريزر وتستخدمها على مدار السنة.
  • من الممكن شراء الكنافة وتقسيمها على عدة أكياس كل كيس منها يتم إستخراجه وإعداده لمره واحدة فقط لإعداد أشهى الحلويات.
  • ومن الممكن أن تعد به أفضل الوجبات من الحلو والحادق أيضاً مثل الكنافة النابلسية والكنافة بالجبنة والكنافة بالقشطة وكل ما عليك فعله هو أن تخرجها من الفريزر لبضع دقائق وبعدها من الممكن أن تشكلها لإعداد الطريقة المثلى للكنافة التي تريدها.
  • هناك العديد من الطرق التي يوصي بها خبراء الطهي أنه عند شرائك للكنافة الطازجة يجب وضعها في الفريزر لفترة قصيرة وبعدها يتم إخراجها من الفريزر ويتم فركها جيداً وتحويلها إلى قطع صغيرة بعيداً عن بعضها البعض وهي من أفضل الطرق التي تمكنك من إعداد أفضل حلوى كنافة في المنزل وبالطريقة التي تريدها.

كيفية عمل صينية كنافة طرية

  • هناك العديد من محبي الكنافة الطرية أكثر من أي نوع أخر من الكنافة وذلك لأن طعمها مميز أكثر ويظهر فيه كافة المكونات التي تداخلت في صناعتها وهي من أنواع الكنافة المحببة للأطفال الصغار وكبار السن أيضاً الذين يعانون من عدم القدرة على مضغ الأطعمة الجافة. وأحياناً تكون رغبات شخصية حتى وإن لم يكن يعاني أحد من مشاكل صحية وغيره.
  • وهناك العديد من الأصناف والمكونات التي من الممكن أن تعد بها الكنافة والعديد والعديد من الحشوات الجميلة الحلو منها والحادق. مثل الجبنة والمكسرات والقشطة والمانجو وحلوى الردفيلفد وغيرها والتي من الممكن والسهل إعدادها في المنزل بكل سهولة.
  • وهناك العديد من الحيل والضوابط التي يجب مراعتها للحصول على كنافة طرية والتي بدونها من غير الممكن الحصول على كنافة طرية في المنزل ومنها أنه من المفضل ألا يتم ترك الكنافة في الهواء مكشوفة لفترة طويلة بعد أن يتم تهيئتها لإعداد صينية الكنافة.
  • ويجب أن يتم تغطيتها بكيس من البلاستيك أو أطباق لأن البخار يعمل على زيادة ليونتها وجعلها طرية أكثر على عكس إن تركتها في الهواء فيعمل على أن تكون ناشفة ومقرمشة للراغبين في الحصول على كنافة مقرمشة.

منال العالم من الشيفات المحترفات جدا في عمل الحلويات، هل تودين عزيزتي القارئة عمل الكنافة بنفس طريقة منال العالم، إليك التفاصيل في هذا المقال طريقة عمل الكنافة منال العالم .. تعرف على المكونات

  • الحشو للكنافة الطرية من أهم الأمور التي يجب مراعاتها إذا كنت ترغب في الحصول على كنافة طرية ومن هذه الحشوات هو البودينج والكاستر والقشطة وغيرها من الحشوات الطرية التي تزيد من فرص الحصول على كنافة طرية.
  • يفضل عدم الضغط المستمر على الكنافة بعد إعدادها حتى تتجنب تكوين طبقة سميكة من الكنافة والتي تؤدي إلى زيادة قرمشة الكنافة بعد خروجها من الفرن.
  • يفضل أن تستخدم السمن بدلاً من الزبدة أو الزيت لأن السمن يساعد على الحصول على كنافة طرية وناعمة ولأن الزبدة تؤدي إلى الحصول على كنافة مقرمشة أكثر.

الكنافة بالقشطة الطرية

  • طريقة إعداد الكنافة بالقشطة من أسهل وأسرع الطرق والحشوات لإعداد كنافة طرية مميزة في المنزل.
  • جميع مكوناتها سهلة ومتواجده في كل البيوت؛ وطريقة إعدادها سهلة وبسيطة وكل ما سوف تحتاجه هو كمية من الكنافة حسب الرغبة؛ وقطع من القشطة التي تتناسب مع كمية الكنافة ومن الممكن أن تستخدم القشطة الطبيعية في الحشو أو القشطة الصناعية أيضاً فالنتيجة لن تكون مختلفة.
  • كوب من السمن أو أكثر حسب كمية الكنافة.
  • 3 كوب من المياة ومعها 4 كوب من السكر.
  • نصف ليمونة مع كيس من فانيليا.
  • وللتزيين من الممكن أن تضع أي نوع من المكسرات موجود في المنزل أو التزيين بالسوداني المطحون.
  • لإعداد الشربات يتم وضع أكواب السكر على نار هادئة مع المياة ونستمر في التقليب للحصول على قوام من السكر بعد أن يذوب؛ ونضع عليها عصير نصف الليمونة ونقلب الخليط جيداً وإذا كنت ترغب في قوام أخف للشربات فيجب الأستمرار في التقليب حتى يخف الشربات.
  • بعد أن أعددنا الشربات يتم فرك الكنافة بشكل جيد والتخلص من جميع التشابك بعدها نضع عليها السمن ونقلبها جيداً حتى تتشرب الكنافة السمن وبعدها أحضر صينية وضع فيها مقدار بسيط من السمن في كافة الأطراف ونضع فيها الكنافة ونضغط عليها بشكل مخفف حتى لا تكون طبقة سميكة مقرمشة وبعدها نضع على السطح كمية بسيطة من السمن حتى تعطيها لون ذهبي جميل وبعدها تدخل الفرن وعندما تخرج يتم وضع الشربات عليها والمكسرات أيضاً وتكون جاهزة للتقديم.

هل تحبين الكنافة السادة عزيزتي المرأة؟ هل يفضلها أولادك؟ إليك في هذا المقال نقدم بالتفصيل كيفية عمل الكنافة السادة على طريقة أكثر من شيف تفضلي بالقراءة طريقة عمل الكنافة السادة للشيف (حسن ونجلاء وأسامة)

طريقة عمل الكنافة الطرية

  • لا تختلف كثيراً عن الطريقة السابقة والتي تسهل عليك الحصول على كنافة طرية وجميلة لتستمتع بكافة مكوناتها.
  • وتحتاج لإعداد صينية الكنافة الطرية 500 جرام من الكنافة الطازجة الطرية وكوب من المكسرات المتوفرة في المنزل أو كوب من الزبيب وجوز الهند.
  • كوب من السمن وعدد 2 كوب من الشربات ولقد ذكرنا طريقة إعداد الشربات في المنزل وكيفية إعداد الشربات الخفيف أيضاً.
  • ولعمل الشربات تحتاج إلى 4 كوب من المياة و4 كوب من السكر ونصف ليمونة وكيس من الفانيليا.
  • وللتعرف على طريقة الأستخدام يمكنك فرد الكنافة بشكل طولي بعد دهنها بالزيت جيداً ويتم وضع المكسرات على الكنافة وبعدها يتم لف الكنافة مع المكسرات على شكل طولي أو أصابع ونضعها في صينية مدهونة بالزيت ونكمل العملية حتى تنتهي الكمية الموجودة من الكنافة.
  • يجب تسخين السمن بشكل جيد ووضعه بالتساوي على كامل كمية الكنافة حتى تتشرب جيداً للسمن وبعدها تدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى تصل للون الذهبي وبعدها نخرجها خارج الفرن ونقوم بوضع الشربات عليها بعد أن نخلط مكوناته ونحصل على القوام المطلوب ونضع عليها رشة من جوز الهند المبشور ونغطيها بغطاء أو بصينية أخرى حتى يعمل البخار على تطريتها جيداً.

الكنافة بالنوتيلا يعشقها الأطفال كثيرًا، هل تودين عملها لأطفالك عزيزتي المرأة؟ هل تعرفين الطريقة؟ إليك نقدم في هذا المقال بالتفصيل طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا بأكثر من شكل

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن طريقة عمل صينية كنافة طرية وطريقة اختيار الكنافة وكيفية عملها بالقشطة ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.