طريقة عمل سمك الفيليه

طريقة عمل سمك الفيليه بالخضروات والصلصلة البيضاء والأرز البسمتي ، من الطبيعي أن يوجد الكثير من الناس لا تحب تناول السمك على كافة أحواله وطرق طبخه بسبب طبيعة أنهم لا يحبون السمك ولا يطيقون رائحته وهي من الطبيعة البشرية التي تتداخل في الكثير من الأمور في الحياة وتؤثر على الشخص ليس فقط في الأكل والشرب وإنما في الكثير من جوانب الحياة؛ وقد يكون السبب راجع إلى حساسية يعاني منها الشخص تجعل من أكل السمك يتسبب له في أعراض وحساسية كبيرة تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية وبأمر من الأطباء ممنوع على المريض تناول السمك وبعض أنواع الأطعمة الأخرى.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان طريقة عمل سمك الفيليه بالخضروات والصلصلة البيضاء والأرز البسمتي ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما طريقة طبخ سمك السلمون الفيليه والمدخن والمشوي؟ هذا ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل أعزائي القراء من خلال مقالنا هذا تفضلوا بالمتابعة طريقة طبخ سمك السلمون الفيلية والمدخن مشوي وبالزبدة

طريقة عمل سمك الفيليه بالخضروات والصلصلة البيضاء والأرز البسمتي

يعتبر السمك من أفضل وأخف وأجمل أنواع اللحوم البيضاء على الإطلاق؛ والكلام عن الفوائد الصحية العديدة التي يحتوي عليها السمك لا يمكن حصره في مقال واحد فهو ليس فقط من أفضل مصادر البروتين والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية المفيدة إلا أنه يعتبر نوع من العلاجات الطبيعية لنقص بعض المواد الهامة في الجسم والتي قد تتسبب في نقص الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم؛ وطرق طبخ الأسماك عديدة وفي المقال التالي سوف نتعرف على طريقة عمل سمك الفيلية وطرق مختلفة في طبخه وإعداده.

طريقة عمل سمك الفيليه

السمك من الأطعمة الصحية المفيدة ومن أفضل مصادر البروتين الموجودة في اللحوم ويعتبر من أفضل اللحوم البيضاء الخفيفة التي تحتوي على العديد من الفوائد العامة للصحة ويحتوي على العديد من الأحماض الأمينية ونسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية المفيدة للصحة العامة والتي تعالج الكثير من الأمراض وتساعد من يرغبون في إنقاص وزنهم أو في بناء العضلات.

ويحتوي السمك وأنواع عديدة منه على حمض الأوميجا 3 وفيتامين د وعلى الكثير والكثير من الأحماض الدهنية والهامة لعمل الجهاز العصبي والمناعي في الجسم والتي تدعم المناعة وتحمي الجسم من الكثير من الأمراض؛ إلى جانب احتواء السمك على الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والحديد والزنك والكثير من الأملاح المعدنية التي تساهم في نقل كافة المغذيات الطبيعية عبر الدم ويعتبر السمك من أكثر أنواع البروتين سهلة الهضم وخفيفة على المعدة.

إذا كنتِ عزيزتي القارئة تريدين طرق طبخ السمك على الطرق الأسوية فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص طرق طبخ السمك والسمك على الطريقة الأسيوية

وتتعدد الطرق التي من الممكن أن تتناول بها السمك وهذه الطرق وتنويعاتها تعمل على تحفيز الكبار الذين لا يحبون تناول السمك والصغار على وجه الخصوص الذين لا يحبون تناول السمك؛ ويعتبر السمك الفيليه من أكثر أنواع الأسماك سهله الهضم والأكل للأطفال وذلك بفضل أنه يخلو من الشوك ويكون من السهل على الصغار الاستمتاع به ومن السهل تشكيله على الكثير من الأشكال والطرق التي تجعل الأطفال مقبلين على تناوله ومن السهل مزجه مع العديد من الخضراوات وباقي العناصر في وجبه واحده متكاملة.

وبما أن السمك الفيليه من أسهل أنواع السمك في الطبخ وتدخل في العديد من الأكلات مع العديد من المكونات وطريقة طاهيها سهلة ويسيره ومن السهل تناولها والاستمتاع بمذاقها الجميل وسوف نعرض الأن الكثير من الطرق التي من الممكن طبق سمك الفيليه بها والتي تعتبر من الطرق السهلة والميسرة على الكثير من السيدات العاملات وللأطفال لتحفيزهم على تناول الطعام الصحي في المنزل بدل تناول الأطعمة الضارة الموجودة في المحال المختلفة.

سمك فيليه بالخضراوات

المكونات والمقادير تكفي 4 أفراد: (معلقة كبيرة من بهارات وتوابل السمك من العطار؛ ربع كوب من عصير الليمون؛ نصف كيلو من السمك الفيليه؛ كوب من الفلفل الألوان كوب ونصف من الخضار المشكل السوتيه من الجزر والبسلة؛ عدد 2 بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح؛ طبق صغير من الملح والفلفل والقرفة وورق الغار مع الكمون؛ عدد 4 فصوص من الثوم).

إذا كنتِ عزيزتي القارئة تريدين عمل سمك سلمون بالفرن للشيف شربيني والشيف حسن أيضًا فإننا اليوم نقدم لكم بالتفصيل كل ما يخص هذه الوصفات تفضلي بالمتابعة سمك سلمون بالفرن بطريقتي الشريف شربيني والشيف حسن

طريقة الإعداد والتحضير: يتم غسل السمك بالملح والدقيق جيداً وبعدها يتم وضعه التوابل من الكمون والثوم والملح والفلفل والزنجبيل وعصير الليمون وباقي التوابل على السمك وتركه ربع ساعة حتى يتشرب باقي المكونات والتتبيلة؛ وبعدها يتم إحضار صينية ويتم رشها بالزيت وبعدها يتم وضع السمك في الصينية وإدخالها الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن تنضج السمك وبعدها من الممكن إعداد سمك أبيض ومعه الخضار المشكل وإعداد طبق مميز يقدم ساخن من السمك الفيلية مع الخضار والأرز.

سمك الفيليه بالصلصة البيضاء 

المكونات والمقادير تكفي 7 أشخاص: (نصف كيلو من السمك الفيليه؛ ربع كيلو من الجمبري صغير الحجم؛ نصف كوب من عصير الليمون؛ عدد 2 بصلة كبيرة مقطعة إلى حلقات صغيرة؛ شرائح من الليمون؛ ملح وفلفل وكمون ونصف كوب من الجبن الموتزرليلا المبشورة؛ نصف كوب من الحليب الساخن؛ عدد 3 معالق من الدقيق).

طريقة الإعداد والتحضير: يتم تحضير مقلاة ويتم وضع قطعة من الزبدة ويتم وضع كوب من الحليب الساخن مع التقليب في المقلاة إلى أن يتم إذابة الزبدة في الحليب وتغيير لونه وبعدها يتم وضع الملح والفلفل والثوم مع الكمون والجبنة المبشورة وبعدها يتم إضافة الجمبري الصغير بعد تنظيفه جيداً ويتم التقليب جيداً ويتم وضع شرائح من الليمون أيضاً ويتم تقليب جميع المكونات مرة أخرى.

بعد ذلك يتم إحضار صينية كبيرة ويتم وضع شرائح السمك الفيليه في صينية يتم مسحها بالزيت وبعدها يتم إضافة السمك والخلطة الخاصة بالصلصة البيضاء ويتم تركها في الفرن مدة 20 دقيقة وبعدها يتم تناولها ساخنة بعد أن يتم إعداد طبق من الأرز الأبيض أو العيش المحمص.

ما هي طريقة عمل صيادية السمك؟ هذا ما سوف نجيب عليه من خلال مقالنا هذا بالتفصيل تفضلي بالمتابعة طريقة عمل صيادية السمك على طريقة الشيف غادة مصطفى

سمك الفيلية بالأرز البسمتي

المقادير والمكونات: (كيلو من السمك الفيليه المقطع إلى قطع كبيرة؛ عدد 2 كوب من الأرز البسمتي؛ نصف كوب من الكزبرة والبقدونس؛ توابل سمك وملح وفلفل وكمون وملعقة صغيرة من القرفة الناعمة وعدد 3 كوب من المياه و3 معالق من الزيت).

طريقة الإعداد والتحضير: يتم إحضار السمك ووضع كافة التوابل عليه ومنها الليمون والملح والفلفل والقرفة والزيت ويتم تتبيل السمك جيداً وتركه جانباً إلى أن يتم تتبيل السمك وإدخال التتبيلة في أنسجة السمك جيداً؛ بعدها يتم إحضار الأرز البسمتي وغسله جيداً وبعدها يتم وضعه في وعاء وعليه كوبين من المرقة مع الملح والفلفل ويتم رفعهم على النار. وبعدها يتم إحضار مقلاه فيها زيت ويتم قلي السمك إلى أن يتحول لونه إلى اللون الذهبي وبعدها يتم تحمير البصل إلى أن يصبح لونه ذهبي وبعد أن ينضج الأرز يتم وضع معلقتين من الأرز مع قطعة من الفيليه ومعها بضع من حلقات البصل المحمر وتقدم ساخنة.

نصائح للتتبيل السمك

السمك الفيليه من أكثر أنواع الأسماك التي تعتبر تتبيلها من أسهل ما يمكن وذلك لأنه لا يحتوي على الشوك ومن السهل أن تتغلل التتبيلة في داخل أنسجته وفي وقت قصير؛ ومن المهم إن كان السمك مجمد أن يتم فك الثلج قبل وضع التتبيلة وإن أمكن وضع التتبيلة في المساء وطبخ السمك في اليوم التالي يكون من الأفضل حتى يكون قد تشرب المكونات جيداً وأصبح أطعم وأفضل.

وحتى تحصل على تتبيله مميزة للسمك الفيله يجب أن تكون التتبيلة مميزة وهي الملح والفلفل والكمون وتتبيله السمك التي من السهل شرائها من العطار وأيضاً الليمون والبصل هام جداً للحصول على سمك متبل.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن طريقة عمل سمك الفيليه بالخضروات والصلصلة البيضاء والأرز البسمتي ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.