طريقة عمل تفويض إلكتروني للأفراد

طريقة عمل تفويض إلكتروني للأفراد تتكون من بعض الخطوات البسيطة التي يسهل على جميع مستخدمي الخدمات الإلكترونية اتباعها، وكان ذلك هدف المملكة العربية السعودية حتى يستطيع المواطن والمقيم عيش حياة أفضل داخل حدودها دون عناء، وحتى تستفيد من تلك الخدمة عليك بالتعرف على طريقة عملها، والتي سوف نوضحها من خلال موقع زيادة.

طريقة عمل تفويض إلكتروني للأفراد

يمكن للشخص الذي يرغب في عمل تفويض إلكتروني أن يفعل ذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يتبعها، ويتم تطبيق هذه الخطوات التي نحن بصدد ذكرها من خلال أحد منصتين هما منصة إنجاز ومنصة أبشر، وفيما يلي نقوم بتوضيح طريقة عمل تفويض إلكتروني للأفراد من خلال كل من المنصتين.

أولًا: طريقة عمل تفويض إلكتروني من منصة إنجاز

يمكن إتمام الخطوات اللازمة للحصول على تفويض إلكتروني من خلال منصة إنجاز، والتي أطلقتها المملكة العربية السعودية في إطار سعيها المتواصل لتسهيل الخدمات على المواطنين، وفيما يلي نقوم بتوضيح الخطوات الواجب إتباعها لعمل تفويض إلكتروني من خلال هذه المنصة.

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة إنجاز.
  2. بعدها قم بالضغط على الخيار الخاص بالأفراد.
  3. ومن خلال القائمة التي ستظهر بعد أن تضغط على أفراد، قم بالضغط على التفويض على تأشيرة.
  4. قم بالضغط على كلمة موافق والتي ستظهر لك في الصفحة الخاصة بتوضيح كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.
  5. عليك أن تكتب جميع البيانات اللازمة والتي تشمل كل من رقم التأشيرة والرمز المرئي، بالإضافة إلى جهة القدوم ورمز السجل.
  6. بعد إدخال كافة البيانات اللازمة قم بالضغط على أيقونة أبحث.
  7. ومن ثم قم بإتمام ما تبقى من خطوات خاصة بالصفحة النهائية للخدمة، وبهذا تكون قد أتممت جميع الخطوات اللازمة لعمل تفويض إلكتروني من خلال منصة إنجاز.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تفويض تأشيرة عبر منصة التأشيرات الإلكترونية إنجاز

ثانيًا: طريقة عمل تفويض إلكتروني من خلال منصة أبشر

فيما يخص طريقة عمل تفويض إلكتروني للأفراد من خلال منصة أبشر فإنه يمكن إتمام ذلك من خلال مجموعة بسيطة من الخطوات، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر.
  2. بعد دخولك إلى الموقع سيظهر لك الخيار الخاص بخدمة التفويض قم بالضغط عليه مباشرة.
  3. ومن الصفحة التي سيتم إعادة توجيهك إليها قم بالضغط على خدمة إصدار تفويض.
  4. عليك القيام بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالشخص الذي ترغب في تفويضه.
  5. بعد إدخالك لرقم هوية الشخص الذي تود تفويضه اضغط على التالي.
  6. في النهاية سوف تصل رسالة نصية لكل من المفوض، والشخص المراد تفويضه لتأكيد إتمام طلب التفويض.

تكلفة التفويض الإلكتروني

يقوم الكثير من المستخدمين بعمل مئات التفويضات الخاصة بأنواع مختلفة من التأشيرات داخل المملكة العربية السعودية، وهذا ما يجعل تكلفة التفويض تختلف على حسب نوع التأشيرة، ويتعرف المستخدم على تكلفة التفويض الذي هو بصدد الحصول عليه عند الضغط على خيار أبدأ الخدمة، والموجود في المنصة التي يختارها المستخدم لتقديم طلب الحصول على تفويض إلكتروني من خلالها سواء كانت منصة إنجاز أو أبشر.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تفويض الكتروني

الاستعلام عن التأشيرة السعودية برقم الجواز

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل تفويض إلكتروني للأفراد، ننتقل إلى توضيح الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن التأشيرة السعودية برقم الجواز، ويمكن فعل ذلك من خلال منصة إنجاز، وتتمثل الخطوات الواجب القيام بها للاستعلام عن التأشيرة فيما يلي:

  1. في البداية يتم الدخول على الصفحة الخاصة بخدمة التأشيرات، والمقدمة من خلال منصة إنجاز.
  2. ثم عليك التوجه إلى أسفل الصفحة، بعدها قم بالضغط على الخيار الخاص بالبحث، وذلك حتى تتمكن من البحث عن التأشيرة باستخدام رقم الطلب.
  3. وستطلب منك المنصة في الخطوة التالية إدخال بعض البيانات، ومنها رقم طلب التأشيرة، ورمز التحقق، بالإضافة إلى رقم الجواز والذي يعتبر أول ما يتم طلبه لإتمام هذه الخدمة.
  4. قم بالضغط على كلمة استعلام، ومن خلال قيامك بذلك ستظهر لك كافة التفاصيل التي تريد معرفتها عن التأشيرة المراد الاستعلام عنها.

عمل تفويض إلكتروني للأفراد بات أكثر سهولة، وذلك بفضل المنصات الإلكترونية المختلفة التي توفرها المملكة العربية السعودية لتسهيل الخدمات على مواطنيها، والوافدين الأجانب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.