محتوى يحترم عقلك

كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية بدون سجل تجاري

كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية تحتاج إلى عدة خطوات لكل شخص يرغب في إطلاق متجر إلكتروني لعرض عمله، فمن الضروري إنشاء بوابة دفع إلكترونية، حتى تكون حلقة وصل موثوق منها وآمنة بين صاحب المتجر وبين المشتري، وتُعد بوابة الدفع الإلكتروني هي من أحدث أنظمة التطور العصري لكافة المعاملات المالية واليوم عبر موقع زيادة سوف نتحدث عن كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية عبر السطور القادمة.

تعرف على أفضل 12 موقع للربح من الاعلانات الصادقة من خلال قراءة هذا المقال: أفضل 12 مواقع للربح من الإعلانات الصادقة 2022

كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية

هناك عدد من الخطوات يجب التعرف عليها حتى تعرف كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية، وهي كالتالي:

  • أولًا: عليك في البداية أن تستشير أحد الخبراء حتى تتأكد من الحصول على مسائل الترميز والأمان والامتثال بصورة صحيحة.
  • ثانيًا: قُم بإطلاق موقع استضافة، وقم بالتقديم على شهادة الأمان (SSL)، وتستطيع الحصول على شهادة SSL إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت، وهي عبارة عن خاصية توفر لك خادم معد بشكل آمن لسرية البيانات ( Secure Socket Layer).
  • ثالثًا: قم بتسجيل الموقع لديك من خلال خدمة المصادقة الرقمية، وهي عبارة عن شهادة تؤكد أن المنصة التي تتلقى معلومات زبائنك هي المنصة الصحيحة، وأنها موثوق منها تمامًا، كما يؤكد أن بياناتهم مشفرة.
  • رابعًا: قم بإنشاء نموذج دفع، ثم قم بالبحث عن معالج دفع يعطيك المقدرة على معالجة كافة أشكال المدفوعات.
  • خامسًا: قُم بضم معالج الدفع مع بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بك.

تعرف على أشهر 3 مواقع تسويق الكتروني للشراء اون لاين من خلال قراءة هذا المقال: أشهر 3 مواقع تسوق إلكتروني للشراء أونلاين في فرنسا 2022

أسس اختيار بوابات الدفع الإلكترونية

أسس اختيار بوابات الدفع الإلكترونية

حتى تتعرف على كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية يجب معرفة أنه يوجد العديد من أشكال بوابات الدفع الإلكترونية، والتي تختلف حسب ما يفضله المستخدمين والزبائن أنفسهم، وحتى تتعرف على كيفية اختيار بوابة الدفع التي تناسب متجرك الإلكتروني، هناك مجموعة من العوامل التي يجب أن تحرص عليها قبل بناء بوابة دفع إلكتروني، وأبرزها ما يلي:

 الجمهور المستهدف

  • إذا قمت بتحديد الجمهور المستهدف من عملك الإلكتروني، فهو أمر هام حتى تستطيع أن تختار منصة الدفع المناسبة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تستهدف فئة الـ 50 عام، فبالتأكيد لن يكون لديهم الوعي الكامل بالعملات الإلكترونية المشهورة كالبيتكوين.
  • كما يجب ألا تقوم بإضافة هذه الوسيلة فقط كأحد طرق الشراء عند الدفع، وأيضًا إذا كنت تستهدف فئات ليس لديها أي حسابات مصرفية، فينبغي عليك أن تقوم بتوفير طريقة الدفع عند الاستلام في متجر الدفع الإلكتروني الخاص بك.

تعرف على أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة من خلال قراء هذا المقال: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2022

المنطقة الجغرافية

المنطقة الجغرافية قد يكون لها تأثير كبير في تحديد منصة الدفع المناسبة، فهناك العديد من المناطق الجغرافية التي لا تستقبل استخدام البطاقات الائتمانية، وبالتالي يجب عليك أن تقوم بتضمين لينك مصرفي مباشر أو أي طرق أخرى للدفع في منصة الدفع الإلكتروني التي قمت بإنشائها.

 التكلفة

يجب أن تكون الرسوم الخاصة بالمتجر الالكتروني للدفع قليلة حتى لا يبتعد العملاء عن المنصة الخاصة بك، ويلجأون الى منصة أخرى.

الأمان

  • عنصر الأمان أيضًا يمكن أن تتأثر به، عند اختيار المستخدمين بوابة الدفع الإلكتروني لديك.
  • فكلما كان مستوى الأمان زائد ومتوفر في بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بك، كلما زاد من ضمان حقوق صاحب المتجر وحقوق العملاء، وبالتالي ذلك يزيد من التعامل مع البوابة الخاصة بك.

بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

سوف نعرض لكم أفضل بوابات الدفع الإلكتروني التي تستطيع التعامل معهما وإدخالهم في المتجر الإلكتروني الخاص بك دون أن تكون بحاجة إلى للحصول على سجل تجاري وهما كالتالي:

بوابة الدفع الإلكتروني  PayFort

  • هي تعد من أشهر مواقع الدفع الإلكتروني المخضرمة في المنطقة العربية بشكل كامل، والتي تنتشر خدماتها في عدد هائل من الدول العربية، في مقدمتها مصر والإمارات وأيضًا المملكة العربية السعودية.

مميزاتها:

هناك مجموعة من المزايا التي تتمتع بها منصة الدفع الإلكتروني PayFort والتي جعلتها من أن تكون أبرز منصات الدفع الإلكتروني الرائدة في المنطقة العربية، وأبرز مزاياها كالتالي:

  • تمكنها من التعامل مع جميع المتاجر الإلكترونية وإتاحة خدماتها حتى وإن كان مالك المتجر الإلكتروني لا يلك سجل تجاري.
  • تخفيض الرسوم المالية مقابل تقديم خدمات الدفع بشكل إلكتروني، مما ساعد في جذب مجموعة عائلة من الشركات المبتدئة والمتوسطة للتعامل معها.
  • إمكانية خاصية الكشف عن عمليات النصب مقابل دفع 35 درهم إماراتي شهريًا.
  • إمكانية خاصية استلام وإرسال المدفوعات الخاصة بالشركات عن طريق الإنترنت من خلالها بدون أي تكاليف إضافية، وذلك في مقابل سداد رسوم كل شهر بنسبة قليلة.

تعرف على أفضل 12 موقع لفتح المواقع المحجوبة من خلال قراءة هذا المقال:  أفضل 12 موقع لفتح المواقع المحجوبة 2022 بدون برامج

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية، كما ذكرنا أيضًا ما أسس اختيار بوابات الدفع الإلكتروني، كما ذكرنا أيضًا بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري وأهم مميزاتها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.