طريقة عمل البرياني في المنزل

طريقة عمل البرياني نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد طبق البرياني من الوصفات الهندية المعروفة التي انتشرت وتم معرفتها من قبل جميع الدول العربية  كالإمارات العربية والسعودية بالإضافة إلى دولة اليمن، كما أن البرياني تعد من الأكلات ذات المذاق الرائع، بالإضافة إلى كونها من الأكلات المطلوبة ويتكون طبق البرياني من الأرز ذات الحبة الطويلة، يمكن تحضيره مع الدجاج أ‘ السمك أو الجمبري وتتبيله بالبهارات الهندية التي تعطيه رائحة وطعم جميل ولذلك سوف نعرض في هذا المقال طرق مختلفة لعمل البرياني كالتالي:

طريقة عمل البرياني بالدجاج

تتعدد الطرق التي يتم  بها عمل البرياني بالدجاج ومقاديرها هي:

يجب أولاً تحضير كيلو جرام من أفخاذ الدجاج التي تحتوي على الجلد بالإضافة بصلة مفرومة مع تحضير نصف كيلو من الرز ذات الحبة الطويلة، مع ربع كوب من الفلفل الأخضر المفروم بالإضافة إلى ربع كوب من عصير الطماطم مع ثلاثة ملاعق كبيرة من السمن النباتي بالإضافة إلى تحضير ربع كوب من الجزر المفروم، ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود مع نصف  ملعقة من مسحوق الزنجبيل بالإضافة إلى ملعقتان حجمهم صغير من الكاري بالإضافة إلى ربع كوب من الزبيب، كما يجب تحضير ليمون مجفف مع ثلاثة أوراق غار وكمية من المياه وكوب مملوء بالمكسرات للتزيين طبق البرياني.

أما عن طريقة التحضير فهي كالأتي:

يجب أولاً  تسييح السمنة على النار ثم يتم إضافة البصل الذي تم فرمه وخلطهم مع بعضهم البعض مع التقليب، وبعد ذلك يتم وضع الأفخاذ الخاصة بالدجاج مع تقليبها حتى يتم تحميرها مع وضع كمية من الماء يتم تغطيس الدجاج بها.

وبعد ذلك يتم وضع ورق الغار مع الليمون المجفف ثم وضع الكمية المحددة من الفلفل الأسود وتركه على النار حتى يتم تسوية الدجاج ثم يتم تصفيته مع وضع المرق ويتم وضعة في جانب.

بعد تصفية المرق يتم وضع الكمية المحددة من الزبيب والفلفل الأخضر بالإضافة إلى الجزر والطماطم مع ترك المرق يغلي على النار، وبعد ذلك نقوم بإتيان الأرز الذي تم وصفه بطول الحلة ويتم سكبه بالماء حتى يتم غسله جيداً مع إضافته على المرق.

وبعد ذلك يتم وضع الزنجبيل بالإضافة إلى الفلفل الأسود والكاري والملح ويتم تقليب هذه المكونات مع بعضها البعض وبتم تركهم على نار هادئة حتى يتم تسوية الأرز بشكل جيد.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن البرياني من خلال: طريقة عمل البرياني السعودي والهندي والمصري بالخطوات

طريقة تقديم البرياني بالدجاج

بعد تسوية الأرز يجب تحضير طبق واسع مملوء بالأرز ثم يتم توزيع الدجاج المحمرة في الطبق الواسع مع تزيينه بالزبيب والمكسرات ثم يتم تقديمه.

طريقة عمل البرياني بالدجاج السعودي

تعد طريقة عمل البرياني بالدجاج السعودي من الأكلات المشهورة والأكثر رغبة وطلب من قبل أفراد الأسرة  ومن مكونات هذه الوصفة:

كوب إلا ربع من لبن الزبادي بالإضافة إلى تحضير  ملعقتان كبيرتان من الزبيب، ويجب تحضير أيضاً كوبين من الأرز ذات الحبة الطويلة مع ربع ملعقة من الكركم، كما يجب إحضار بصلة ونصف مفرومين وربع ملعقة كبيرة من حب الهال، بالإضافة إلى أربعة فصوص ثوم وربع ملعقة من الزنجبيل و ربع ملعقة من الفلفل الأسود المطحون بالإضافة إلى مكعبان من مرقة الدجاج وتحضير كمية من الماء بالإضافة إلى ربع ملعقة كبيرة الحجم من الكمون ونصق ملعقة صغيرة من الزعفران وربع ملعقة كبيرة من القرفة بالإضافة إلى نفس الكمية من البهارات الخاصة بالبرياني

مع تحضير ربع كوب من الماء الساخن مع مكعبان من مرقة الدجاج وملعقة ونصف من الزيت النباتي.

كما نرشح لك المزيد عن البرياني بالتفصيل من خلال: طريقة البرياني الهندي الاصلي بالتتبيلة الرائعة الجديدة

طريقة تحضير البرياني بالدجاج السعودي

يوجد طريقة معينة لتحضير البرياني بالدجاج السعودي حيث يتم أولاً  إحضاء وعاء واسع ووضع فيه فخاد الدجاج مع كمية من الماء بحيث تغطي الدجاج بنسبة 1 سم ثم يتم إضافة المكعبات التي تعرف بمرقة الدجاج ويتم تركهم على النار لمدة نصف ساعة وخمس دقائق حتى تتم تسوية الدجاج ثم يتم إضافة الأرز وكمية من المياة حتى تغمر الدجاج في الماء وتترك حتى يتم سلقها لمدة  10 دقائق.

وبعد ذلك يتم وضع كمية من الزيت في قدرٍ على النار وبعد ذلك يتم وضع البصل مع الثوم في الزيت وبعد دقائق يتم وضع الجزر والكمية من الزبيب الأسود التي تم تحديدها إلى الزيت المخلوط بالثوم والبصل ثم يتم وضع الدجاج ويتم التقليب على النار.

وبالإضافة إلى ذلك يجب وضع الزبادي مع الزنجبيل ويتم خلطهم مع بعضهم البعض ثم يتم إضافة الفلفل الأسود والكمية من الكمون التي تم تحديدها سابقاً والقرفة مع حب الهال والكركم ثم يتم تقليب هذا الخليط مع بعضه ثم وضع هذا الخليط في القدر الخاص بالدجاج مع إضافة الأرز وماء وزعفران ويتم تقلييهم ويتم تركهم على النار الهادئة لمدة تصل إلى تلت ساعة أو 25 دقيقة حتى يتم تسوية الأرز.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل: طريقة عمل اللحمة الضاني المشوي على الفحم أو بالخضار 

طريقة تقديم البرياني بالدجاج السعودي

يتم وضع طبق واسع وملأه بالأرز البرياني ووضع الدجاج المزين بالمكسرات المحمصة فوق الطبق.

طريقة عمل برياني لحم الضأن

تعد طريقة عمل برياني لحم الضأن من أفضل الطرق التي يرغب فيها أفراد الأسرة ومكوناتها هى:

يجب تحضير نصف ملعقة كبيرة الحجم من الكزبرة بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي، ويجب تحضير أيضاً ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وحبوب الكمون بالإضافة إلى 500 جرام من الزبادي ويجب تحضير نصف ملعقة من بهارات تسمى بهارات التشيكن كينج  بالإضافة إلى تقطيع بصلة إلى شرائح صغيرة و500 جرام من مكعبات لحم الضأن.

ولم تقتصر مكونات برياني لحم الضأن على هذه المكونات بل يجب تحضير نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة بالإضافة إلى نفس الكمية من الكركم والثوم والزنجبيل مع إضافة كمية من الشطة وتحضير ربع ملعقة كبيرة الحجم من الملح وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وإضافة على ذلك يجب تحضير كوب من الأرز ذات الحبة الطويلة مع تحضير عود من القرفة والنعناع.

طريقة التحضير

أولاً يجب تسخين كمية من الزيت في طاسة ثم يتم إضافة الثوم مع الزنجبيل بالإضافة إلى الشطة والملح والبصل مع إضافة كمية من الكركم والكزبرة وإضافة اللحم مع الطماطم بالإضافة إلى القرفة وتقليب كل هذا مع بعضهم البعض والانتظار عليهم لمدة نصف ساعة أو خمسة وعشرون دقيقة ثم يتم إضافة ملعقة من الزبادي ويتم إضافة الأرز على الخليط الخاص باللحمة ثم يتم إضافة النعناع ثم يتم تغطيتهم بورق الألومنيوم ثم يتم دخولهم في الفرن لمدة خمس دقائق.

فإجمالًا قدمنا لكم بالتفصيل مجموعة من المعلومات التي ترتبط بطرق عمل البرياني سواء طريقة عمل برياني الدجاج العادي أو طريقة عمل برياني الدجاج السعودي كما يوجد طريقة أخرى لعمل برياني الدجاج الهندي حيث تعد من الأكلات المشهورة والمعروفة التي وجدت أولا في الهند ثم تم انتشارها في جميع الدول العربية كالإمارات وغيرها من الدول العربية نظراً للطعم الرائع لهذه الأكلة  ولكن على الرغم من عملها أولاً في الهند إلا أن تعددت الطرق التي يتم تحضيرها بها سواء باللحم أو الدجاج.

وإلى هنا نكون قد وفرنا لكم بالتفصيل طريقة عمل البرياني وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.