طريقة عمل أساور بالخرز والخيط

طريقة عمل أساور بالخرز والخيط ما سوف نتطرق لمعرفته اليوم من خلال بعض المعلومات الشيقة والهامة في هذا المجال، فهي من أجمل الاكسسوارات التي تفضل ارتدائها الكثير من الفتيات نظرًا لصنعها الراقي من أجود أنواع الخرز وأرقاها، فتابعونا في هذا المقال عبر موقع زيادة الإلكتروني…

طريقة عمل أساور بالخرز الكريستال

طريقة عمل أساور بالخرز والخيط

أشكال أساور الخرز تعددت بشكل كبير، بالإضافة لاختلاف تصاميمها والخامات المستخدمة في تصنيعها، وكان على رأس تلك الخامات الخرز الكريستالي، حيث أن ألوانه براقة يتمتع بطابع خاص وجمال مميز ومن خلال ما يلي سنتعرف على أهم تلك الخامات وطريقة عمل أساور بالخرز والخيط :

الخامات والمستلزمات المطلوبة

  • نحضر كمية من خرز الكريستال ويمكن احضاره من خلال محال بيع مستلزمات الخرز بألوانه الزاهية البراقة.
  • كما نحضر أيضًا خيط بلاستيكي ذو خامة مطاطة، يتم إحضاره أيضًا من نفس المكان.
  • مع تجهيز مجموعة من التعليقات ذات الأشكال المختلفة، والتي تعد من أبرز مستلزمات تصنيع الأساور والاكسسوارات المصنوعة من الخرز.
  • إحضار مقص مخصص لعمل الأساور والأعمال الفنية و مخصص لقص الخيط البلاستيك ومستلزمات صناعة الأساور.
  • طبق مكون من بولات لكي يتم وضع الخرز الملون فيه على أن يكون كل لون منهم على حدة ويسهل التعامل معه بعيدًا عن الاختلاط.
  • زرادية للقيام بربط التعليقات بمنتهى السهولة وثنيها دون مواجهة أي صعوبات.

طريقة عمل أساور بالخرز والخيط

  1. نحضر الخرز الكريستالي ويفضل أن يكون ذو اللون الأصفر الذهبي الرائع الذي يشبه في بريقه لمعان الذهب.
  2. ونقوم بقص قطعة من الخيط تبعًا للمطلوب، وذلك باستخدام المقص الخاص بذلك مع الحرص على أن يكون هناك مسافة متروكة بعد القياس المطلوب.
  3. نعمل على لضم الخرز في الخيط ونظل في لضمه حتى الوصول إلى المنتصف، ثم نعمل على تعليق إحدى التعليقات، وبعدها نواصل عملية اللضم.
  4. ولكن من الطرف الآخر للخيط وبعد أن ننتهي من ذلك نقوم بربطها من الطرفين بشكل جيد.
  5. ونقوم بالضغط على التعليقة جيدًا باستخدام الزرادية لكي يتم إحكام غلقها وعدم تعرضها للقطع.

طريقة عمل اسورة من الكريستال بمختلف الألوان

طريقة عمل أساور بالخرز والخيط

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل أساور بالخرز والخيط من خرز الكريستال ذو اللون الواحد، سوف نتعرف أيضًا على فكرة أخرى من أروع تصاميم الخرز الكريستالي متداخل الألوان، كما يلي:

الخامات المطلوبة

  • تحضر مجموعة من الخرز ذو الألوان الكريستالية مثل اللون الأخضر مع اللون البني واللون الذهبي، أو اللون النبيتي مع الذهبي واللون الروز الذي يلائم الفتيات من صاحبات الذوق الراقي الرفيع.
  • خيط من البلاستيك المطاط بدرجات معينة تبعًا لطبيعة الاسورة واستخداماتها.
  • مقص وزرادية مع مجموعة من الأقفال إن أمكن.
  • تعليقات مختلفة الأشكال وطبيعة المعدن فمنها مثلًا الفضي ومنها الذهبي والنحاسي أيضًا.

طريقة العمل

  1. يتم قياس الخيط على اليد تبعًا لحاجة كل فتاة أو سيدة، وبعدها نقوم بترك مسافة بسيطة بعدها، ونقص باقي الخيط.
  2. نعمل على لضم الخرز واحدة تلو الأخرى بتتابع الألوان التي احضرناها في الخامات المطلوبة.
  3. مع وضع التعليقة في منتصف الخيط و تكملة الباقي بنفس الطريقة من الطرف الآخر، مع تتابع الألوان أيضًا بشكل متناسق.
  4. وأخيرًا نقوم بربط طرفي الخيط بشكل قوي والعمل على الضغط على التعليقة لتثبيتها بشكل جيد.

طريقة عمل أساور خرز بالاسماء

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون إهداء أصحابهم والمقربين لهم وشركائهم في الحياة هدايا قيمة يقدرون معناها خصوصًا إن كانت مفضلة بالنسبة لهم، وكان على رأس تلك الهدايا أساور الخرز والاكسسوارات ذات الألوان الرائعة المتناسقة من الخرز الملون، كما يوجد نوع من الخرز محفور عليه الحروف بالكامل يمكن استخدامها لصنع أجمل الأساور بأسماء الأشخاص.

كما أن هناك بعض الأساور التي يمكن صنعها من الخرز الملون مع إضافة أول حرف من اسم الشخص في منتصف الأسورة، في المكان المخصص لوضع التعليقة كما سبق وذكرنا من قبل في طريقة عمل أساور بالخرز والخيط، ومن ثم تكون في أجمل أشكالها وتميز الشخص بشكل كبير، كما أنها تواكب الموضة الحديثة في صنع الأساور المصنعة من الخرز.

طريقة عمل أساور خرز للأطفال

الأطفال أيضًا حظوا بأشكال وتصاميم متميزة من الأساور الخرز، حيث أن هناك أنواع من الخرز ذو الألوان الزاهية التي تلائم الأطفال كثيرًا، كما أن هناك خرز مصنوع على شكل ألعاب صغيرة مثل العصفورة والفيل والزرافة والأرانب وغيرها من الحيوانات المألوفة بالنسبة للطفل.

بالإضافة إلى توفر خرز بأشكال الفواكه المختلفة بألوانها الجميلة التي غالبًا ما تلفت نظر البنات، وتسعدهم كثيرًا، ويمكن تصميم تلك الأساور في البيت أيضًا بأبسط الطرق وأقلها في السعر.

أشكال أساور خرز 2022

طريقة عمل أساور بالخرز والخيط

في الآونة الأخيرة احتلت أساور الخرز مكانة مرموقة بين الاكسسوارات النسائية، فهي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لها، حيث أنها تكمل الأناقة والجمال مع إضفاء لمسات جمالية على المرأة، ومع حلول عام 2022 شهد تصنيع أساور الخرز طفرة كبيرة من الرقي والازدهار، خصوصًا بعدما شهده سوق الذهب من كساد بسبب الأسعار الباهظة.

أساور خرز ذات تصميم مميز 2022

جاءت فكرة الانسيال في تصنيع الأساور من الخرز على رأس قائمة التحديثات التي طرأت على طريقة عمل أساور من الخرز والخيط، فهي تضفي أجمل اللمسات على اليدين، وتمنح الفتاة جمال غير مسبوق خصوصًا إذا ما لائمت الملابس التي ترتديها الفتاة.

كما أن الموضة في ارتداء أساور الخرز اختلفت من حيث طريقة ارتدائها، حيث أن ارتداء مجموعة من الانسيالات سويًا بتناسق ما بين السادة أو المزخرف وما بين تعدد الألوان أيضًا والورود البيضاء في منتصف الاسورة، وما تشتمل على الحروف المكونة لكلمة LOVE، والأحجار الكريمة ذات القيمة البالغة التي تدخل مع تصاميم اسورة الخرز كانت من أجمل ما شهدته ساحة تصنيع الأساور الخرز لعام 2022.

الأساور الخرز تميزت بالكثير من المميزات التي من أهمها ملائمتها لمختلف الأعمار، كما أنها تلائم المرأة العاملة وربة المنزل والطفلة الصغيرة والرجل أيضًا كما ذكرنا، وقد برع القائمين على تصميمها في تصنيع أرقى وأروع الأشكال المختلفة والمبتكرة بروح من التميز والفن الأصيل، فلا شك أن تصنيع أساور الخرز يحتاج إلى نزعة فنية عالية واحساس راقي لتصنيع اساور راقية أيضًا.

أساور خرز رجالي

لا يقتصر ارتداء أساور الخرز على الفتيات فحسب بل يمكن أيضًا للرجل أن يرتديها، حيث أن هناك في الموضة الحديثة أساور خرز ذات ألوان معينة ملائمة جدًا يعشقها الشباب ويفضلوا ارتدائها، فمن أبرز ألوانها الأخضر الغامق والأسود والفضي حيث أن تلك الألوان من أكثر ما يتناسب مع الرجل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.