طريقة عمل مربى التين في المنزل

طريقة عمل مربى التين تعتبر مربى التين من أشهي وألذ الوصفات والتي تتميز بسهولة مكوناتها، فهي أيضا تحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة للجسم وينبغي عدم تناول الكثير منها لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذا أدعوك للتعرف على الوصفات بالتفصيل عبر موقع زيادة .

كما يمكنك التعرف على كيفية إعداد حلويات سهلة وغير مكلفة مختلفة في المنزل بالخطوات عبر مقال: حلويات سهلة وغير مكلفة مختلفة في المنزل بالخطوات

المربى

  • تعتبر المربي من المنتجات أو المواد الغذائية التي يتم تحضيرها بطريقة سهلة وسريعة ويمكن أيضا تحضيرها عن طريق استخدام أنواع مختلفة من الفواكه المجففة أو الفواكه الطازجة.
  • مم أفضل أنواع الفاكهة التي يتم استخدامها في المربى هي الفاكهة التي تكون موسمية وتكون أيضا سريعة التلف فهذه الفواكه تعتبر من أفضل الفواكه التي تسهل عملية صنع المربى ووسيلة أيضا لحفظها لمدة أطول.

إذا كنت من عشاق الكوكيز، يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداده بشكل صحيح في البيت وتمتع بأشهى الوصفات عبر مقال: طريقة عمل الكوكيز بالكاكاو بالمقادير الصحيحة

القيمة الغذائية لمربي التين

  • تحتوي مربى التين على العديد من القيم الغذائية، حيث أنها تحتوي على خمسين سعرات حرارية فهي نسبة عالية وذلك تمنح الجسم النشاط والحيوية لاحتوائها على هذه النسبة من السعرات الحرارية الجيدة.
  • تحتوي مربي التين على كمية كبيرة من الألياف، وكمية كبيرة من السكريات لذلك يجب تجنب اكل الكثير من هذه المربي لمنع حدوث أي أمراض مثل مرض السكر، وتحتوي أيضا على اثنين جرام من الصوديوم والكربوهيدرات.

كيفية عمل طريقة عمل شاورما الدجاج اللبنانية وسلطة الطحينة والخضروات بالخطوات، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج اللبنانية وسلطة الطحينة والخضروات

1- طريقة عمل مربي التين الخالي من السكر

المكونات

  • كيلو جرام من التين المقطع إلى مكعبات.
  • خمسة أكواب كبيرة من الماء.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • وعاء.

إذا كنت تبحث عن طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري بالخطوات للحصول على ألذ طعم، فلا يفوتك زيارة مقال: طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري

طريقة التحضير

  1. في البداية يجب أن نقوم بغسل كمية التين جيدا بالماء وإزالة الساق منه وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة، ثم نقوم بعد ذلك عند الانتهاء من تقطيعها بوضعها في إناء على النار وإضافة كمية الماء إليه ونتركهم مع بعضهم لمدة عشر دقائق.
  2. نقوم بعد ذلك بخفض درجة الحرارة حتى تكون النار هادئة، ونتركهم مع بعضهم البعض لمدة لا تقل عن خمسة وأربعين دقيقة إلى ساعة كاملة مع تحريك هذا المكون من حين إلى آخر حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض جيدا.
  3. عند الانتهاء من المدة المحددة لهذا الخليط ننتظر بعد ذلك حتى ينضج جيدا ثم نقوم بإضافة عصير الليمون إليه وهو على النار ونحركهم جيدا مرة أخري مع بعضهم البعض ثم نقوم بإخراجه من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تماما.
  4. عند الانتهاء من تحضير مربي التين الخالية من السكر نقوم بعد ذلك بتنظيف البرطمانات الزجاجية جيدا التي نقوم بوضع مربى التين به، وذلك عن طريق وضع هذه البرطمانات في ماء ساخن لفترة قصيرة ونتركها قليلا.
  5. نقوم بعد ذلك بملء البرطمانات بمربى التين الخالية من السكر حتى ننتهي من تعبئة كل الكمية التي قمنا بعملها، ونقوم بعد ذلك بتغطية كل البرطمانات جيدا، ونقوم بإدخالها إلى الثلاجة لأربعة أسابيع وإخراجها عند الاستعمال أو تناولها.
  6. تعتبر مربي التين الخالية من السكر من ضمن أنواع المربات، وذلك لعدم احتوائها على أي نسبة من السكر غير التي توجد في التين، وبالتالي لا تسبب أي أضرار ويمكن تناول أي كمية منها على عكس مربى التين بالعسل والسكر.

إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل، يمكنك الآن معرفة الوصفة بالتفصيل عبر مقالطريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل

2- طريقة عمل مربى التين بالعسل

المكونات

  • كيلو جرام من التين المعسول والمقاطع إلى قطع صغيرة.
  • كوب ونصف من عسل النحل الأبيض.
  • نصف كوب من الماء الدافئ.
  • خمسة ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من بشر الليمون الطازج.
  • وعاء كبير الحجم.

إذا كنت من عشاق شاورما الفراخ وترغب في التعرف طريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادى والسماق والكاتشب، فيمكنك التعرف عليه عبر مقالطريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادى والسماق والكاتشب

طريقة التحضير

  1. نقوم في البداية بغسل التين جيدا بالماء ونقوم بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة، ثم نقوم بعد ذلك بوضع التين التي تم تقطيعه في وعاء كبير ونقوم بوضع الماء إليه والعسل أيضا ونقوم بتركهم لمدة نصف ساعة كاملة.
  2. نقوم بعد ذلك بوضع هذا الوعاء على النار ونقوم بخفض النار على درجة حرارة متوسطة وننتظر حتى يغلي لمدة خمسة دقائق، ثم نقوم بخفض الحرارة تماما وجعلها منخفضة وننتظر حتى يغلي لمدة لا تقل عن خمسة وأربعين دقيقة أو ساعة.
  3. عند انتهاء المدة المحددة ننتظر حتى ينضج تماما هذا المكون ثم نقوم بعد ذلك بهرس التين جدا عن طريق استخدام هراسة التين أو بالشوكة العادية حتى تكون جاهزة للأكل.
  4. نقوم بعد ذلك بإضافة عصير الليمون وأيضا قشر الليمون ثم نقوم بالتحريك والتقليل جيدا لمدة خمسة دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بإخراج الوعاء من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تماما قبل أن نقوم بتعبئته في البرطمانات.
  5. نقوم بعد ذلك لتعقيم البرطمانات جيدا عن طريق غسلها في ماء ساخن ونتركها لفترة قليلة ثم تجفيفها ونقوم بتعبئة التين في البرطمان جيدا حتى ننتهي من كل الكمية التي قمنا بعملها وتسويتها.
  6. نقوم بعد ذلك بعد الانتهاء من تعبئة كل كمية التين في البرطمانات، نقوم بوضع هذه البرطمانات في الثلاجة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية حتى تكون جاهزة للأكل، وتعتبر هذه الوصفة مفيدة وحيدة وينبغي عدم الإكثار من تناولها لاحتوائها على السكريات.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة صباحية مميزة وتحافظ على جسمك من الوزن الزائد، دعني اقدم لك كيفية اعداد الشوفان بالحليب للفطور بالحليب والزبادي وللتخسيس عبر مقال: طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور بالحليب والزبادي وللتخسيس

3- طريقة عمل مربى التين بجوز الهند

المكونات

  • كيلو جرام من التين المعسول والمقاطع إلى قطع صغيرة.
  • كوب ونصف من سكر جوز الهند.
  • نصف كوب من عسل النحل الأبيض.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • وعاء كبير الحجم.

لعشاق الكنافة بمذاقاتها المختلفة وطرقها المنوعة، يمكنك الآن وأنت في المنزل عمل الكنافة بالكريم شانتيه بكل سهولة، وللتعرف على الطريقة يمكنك زيارة مقال: طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه في المنزل بالخطوات

طريقة التحضير

  1. في وعاء كبير نقوم بوضع التين والماء وسكر جوز الهند وعصير الليمون ما عدا الفانيلا السائلة، ونقوم بوضعهم على درجة حرارة هادئة ومنخفضة مع التحريك والتقليب من حين إلى آخر حتى يذوب السكر في التين.
  2. نترك هذا المكون على درجة الحرارة المنخفضة حتى يغلي وينضج لمدة لا تقل عن خمسة وأربعين دقيقة إلى ساعة كاملة مع التحريك والتقليب من حين إلى آخر حتى ينضج هذا الخليط تمام.
  3. نقوم بعد ذلك بإخراج هذا الخليط من على النار عند الانتهاء من المدة المحددة ونقوم بعدها بإضافة مقدار الفانيليا إلى هذا الخليط مع التقليب، ثم نقوم بتركها جانبا حتى تبرد مربي التين تماما.
  4. نقوم بعد ذلك لتعقيم البرطمانات عن طريق وضعها في ماء ساخن ثم تجفيفها ثم نقوم بتعبئة المربي في هذه البرطمانات حتى ننتهي من تعبئة كل المقدار تماما، ثم نغلق البرطمانات ونقوم بوضعها في الثلاجة لمدة ثلاثة أسابيع أو شهر.
  5. تتميز مربى التين بجوز الهند بالطعم الطيب واللذيذ وهي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن اللازمة للجسم وتحتوي أيضا على نسبة من السكريات اللازمة للجسم.

كما يمكنك التعرف على طريقة عمل شاورما الدجاج مثل المطاعم مع الثومية وطريقة فطيرة شاورما الدجاج، وذلك من خلال مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج مثل المطاعم مع الثومية وطريقة فطيرة شاورما الدجاج

4- طريقة عمل مربى التين في المنزل

المكونات

  • كيلو جرام من التين المغسول والمقطع إلى قطع صغيرة.
  • كوب ونصف من السكر.
  • خمسة ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • ربع كوب من الماء.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الفانيليا السائلة.
  • عود من القرفة.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • وعاء كبير.

إذا كنت من عشاق البطاطس ونكهتها وطعمها المميز، فلا تتردد في تجربة إحدى طرق إعداد البطاطس المهروسة بالثوم والبقدونس المصرية، والتي يمكنك الحصول عليها عبر مقالطريقة عمل البطاطس المهروسة بالثوم والبقدونس المصرية

طريقة التحضير

  1. في وعاء كبير نقوم بوضع التيم التي قمنا بتقطيع إلى مكعبات صغيرة وعصير الليمون وعود القرفة ورشة الملح والسكر والماء ونقوم بتقليبهم جيدا، ثم نقوم بوضعهم على نار منخفضة أو متوسطة.
  2. نقوم بالتقليب من حين إلى آخر حتى يذوب السكر في هذا الخليط، ثم نقوم بخفض درجة الحرارة ونترك هذا الخليط على النار حوالي نصف ساعة إلى ساعة كاملة حتى ينضج تماما ويستوي التين في هذا الخليط مع التقليب من حين إلى آخر.
  3. نقوم بعد ذلك عند الانتهاء من المدة المحددة للمربي، نقوم بإخراج هذا الخليط من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تمام وتستعد لتعبئته في البرطمانات، ويجب عند تعبئته أن نقوم بتعليم هذه البرطمانات جيدا.
  4. نقوم بوضع الفانيلا على الخليط والتقليب جيدا، ثم نقوم لتعقيم البرطمانات عن طريق وضعهم في الماء الساخن لفترة قصيرة ثم تجفيفهم، ثم نقوم لتعبئه المربى في البرطمانات حتى ننتهي من كل كمية هذا الخليط.
  5. نقوم بعد ذلك عند الانتهاء من وضع الخليط في البرطمانات نقوم بوضعهم في الثلاجة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية حتى نكون جاهزين للأكل، وتعتبر هذه المربي من المربى الجيدة التي لا تحتوي على أي نسبة من المواد الحافظة أو المواد الضارة.

5- مربى التين السهل

المكونات

  • كيلو وأربعمائة جرام من التين المغسول والمقاطع إلى قطع صغيرة.
  • كوبان ونصف كبيران من السكر.
  • ملعقة صغيرة من بشر الليمون.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • وعاء كبير.

طريقة التحضير

  1. في وعاء كبير نقوم بوضع كمية التين المقطع إلى قطع صغيرة ونضع عليه عصير الليمون وبشر الليمون وكمية السكر ونقوم بتقليبهم جيدا ثم نقوم بوضع هذا الوعاء على النار بشرط أن تكون نار هادئة ومنخفضة.
  2. نقوم بتحريك هذا الخليط من حين إلى آخر حتى يذوب السكر في هذا الخليط ويقوم التين بإفراز نسبة السكر التي توجد فيه، ونقوم بخفض درجة الحرارة إلى أقل درجة ونعطي هذا الخليط جيدا لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو ساعة كاملة.
  3. عند الانتهاء من المدة المحددة نقوم بوضع الفانيليا على هذا الخليط مع التقليب جيدا ثم نقوم بإخراجه من على النار تماما ونتركه جانبا لفترة طويلة حتى يبرد لكي نستعد في تعبئته في البرطمانات المعقمة.
  4. يجب تعقيم البرطمانات جيدا قبل وضع المربي به وذلك عن طريق غسل البرطمانات جيدا في ماء ساخن ونتركها لفترة قصيرة ثم نقوم بتجفيفها، ونقوم بعد ذلك بتعبئة المربي التي قمنا بعملها في البرطمانات المعقمة.
  5. نقوم بعد ذلك عند الانتهاء من وضع كل مقدار المربي بإغلاق كل البرطمانات التي قمنا بتعبئتها بالمربي، ونقوم بإدخالها إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاثة أو أربعة أسابيع متتالية حتى تكون جاهزة التناول.
  6. يمكن حفظ هذه البرطمانات في مكان مظلم وشديد البرودة حتى تنضج جيدا وتعتبر المربي من أهم الأطعمة الغذائية الغنية بالسكريات والفيتامينات والمعادن والبروتينات اللازمة لجسم الإنسان والتي تعطيه الطاقة والنشاط.

هل تعلم طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسه الثوم طريقة تحضير اللفائف، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسه الثوم طريقة تحضير اللفائف

وفي النهاية قد علمنا ما هي أهم الطرق التي نستخدمها لصنع أنواع مختلفة من المربى وبأطعمة مختلفة حسب الرغبة، فطريقة صنعها في المنزل تعتبر الطريقة الصحية والجسدية لتناول المربي التي لا تحتوي على أي نسبة من المواد الحافظة المضرة بالجسم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.