طريقة عمل القهوة الخضراء بـ6 طرق مختلفة مفيدة للجسم

طريقة عمل القهوة الخضراء بسهولة وبساطة للتنحيف ولفوائدها الصحية العديدة تعتبر مشهورة بين الأفراد.

تعتبر القهوة الخضراء من المشروبات المشهورة خاصة للأفراد الراغبين في تقليل وزنهم لما تحتويه من مادة الكافيين وحمض الكلوروجينيك الذي يساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي.

كما تقوم بتقوية الذاكرة والحفاظ على مستوى ضغط الدم والسكر بالجسم بسبب مساعدتها على تحفيز الجسم لإنتاج الأنسولين وتقلل فرصة الإصابة بالخرف وسنتعرف الآن على أفضل اطرق لإعداد القهوة الخضراء وفوائدها العظيمة للجسم.

طريقة عمل القهوة الخضراء

كما ذكرنا سابقًا أن القهوة الخضراء تحتوي على الكثير من الفوائد وتحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، وهذا بسبب احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك الذي تسبب في إذابة الدهون وخسارة الوزن، ولها عدة طرق لعملها، ومن ضمن هذه الطرق ما يتم عمله باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد شراء حبوب القهوة الخضراء المناسبة لك، قم بغسل كوب من القهوة الخضراء مع تجنب فركها حتى لا تفقد قشرتها الخارجية التي تحتوي على مضادات الأكسدة.
  2. ضع حبوب القهوة الخضراء على النار في إناء، ثم قم بإضافة 3 أكواب من الماء على الحبوب واتركهم على نار متوسطة لمدة 12 دقيقة حتى يغلوا جيدًا.
  3. يمكنك تحريك المزيج بلطف حتى تحافظ على القشرة الخارجية للحبوب بقدر الإمكان.
  4. أغلق النار ثم قم بتصفية المزيج ببطء.
  5. يمكن أن تقوم بالحفاظ على الحبوب بعد تصفيتها وإعادة استخدامها مرة ثانية خلال اسبوع.
  6. بعد التصفية يكون المشروب جاهزًا للشرب، وفي حالة كون الطعم قوي يمكن إضافة الماء أو العصير للمزيج.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل القهوة بوش في المنزل بأسهل الخطوات

طريقة عمل القهوة الخضراء بالهيل

ذكرنا أن هناك العديد من الطرق التي يمكن بها عمل القهوة الخضراء، ومن هذه الطرق ما يتم عمله عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ضع مقلاة واسعة على نارٍ هادئة وانتظر قليلًا حتى تسخن المقلاة ثم ضف إليها حبوب القهوة الخضراء، وقم بتحريك القهوة باستمرار حتى يصبح لون القهوة ذهبيًا.
  2. قم بإزالة القشور من القهوة وضف إليها حبوب الهيل، ثم تطحن باستخدام مطحنة القهوة أو الخلاط الكهربي ويجب أن تكون مطحونة بشكلٍ خشنٍ وليست ناعمة.
  3. قم بتعبئتها في كيسٍ أو عبوة محكمة الإغلاق وضعها في مكانٍ بعيد عن البهارات والتوابل لأن تمتص الروائح بسرعة مما يساعد على تغيير طعمها ومذاقها.
  4. ضع ثماني ملاعق من مسحوق القهوة الخضراء في إناءٍ عميقٍ مع معلقة من الهيل المطحون ولتر ماء ثم توضع نار هادئة وتغلى لمدة خمسة عشر دقيقة.
  5. قم بإبعاد القهوة عن النار وتترك جانبًا لمدة خمس دقائق حتى تركد وترسب مكونات المشروب في القاع.
  6. قم بإضافة ملعقتين من الهيل المطحون إلى القهوة، ويضاف إليها القهوة ثم غلق الإناء باستخدام غطاء حتى تبقى ساخنة لأطول فترة ممكنة.
  7. بعد ذلك قم بسكبها في فناجين قهوة وقدمها ساخنة مع حبات التمر، ومن ثم تصبح جاهزةً للتقديم.

طرق متنوعة لعمل القهوة الخضراء

هناك العديد من الطرق الموجودة لعمل القهوة الخضراء، وذلك كما في التالي..

الطريقة الأولى

قم بطحن حبوب القهوة الخضراء في المطحنة حتى تحصل على مسحوق ناعمٍ أو خشن حسب ما ترغب وحسب الجهاز المتاح لك، لأن حبوب البن الخضراء حوب غير محمصة وتكون عملية طحنها صعبة.

بعد تقسيم المسحوق إلى كوبين قم بصب الماء الساخن وليس المغلي، واتركه لمدة عشر دقائق ثم قم بتصفيته بمنخل ناعم، ولتجهيز مشروبك قم بإضافة السكر أو العسل على حسب رغبتك وتفضيلك.

الطريقة الثانية

تُغلى معلقة من القهوة مع كوبٍ من الماء لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب، وتلك تعتبر أسهل طريقة لعمل القهوة الخضراء.

الطريقة الثالثة

قم بغلي بذور القهوة الكاملة مع كمية كافية من الماء وصفيها وتناولها بعد الوجبات الغذائية.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل القهوة السادة بأكثر من نكهة الحبهان وماء الورد والزنجبيل

الطريقة الرابعة

بعد طحن حبوب القهوة لمدة نصف دقيقة دون أن تصبح ناعمة، ضع الماء في الإناء على نارٍ عاليةٍ، من ثم أضف القهوة المطحونة واترك المزيج على النار حتى يغلي.

بعد ذلك قللي الحرارة واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة وارفعيه من على النار، واتركيه لمدة ساعة ثم صفيه بداخل أكواب وقدمه.

الطريقة الخامسة

يمكنك وضع ملعقة كبيرة من القهوة الخضراء المطحونة مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من الميرامية مع ملعقة كبيرة من شاي البابونج، وقم بغليهم بكوب ماء واحد في إناء متوسط وقم برفعها من على النار، واتركها حتى تبرد ثم صفي المزيج جيدًا وتناوله بصورةٍ منتظمةٍ بعد الانتهاء من وجباته اليومية الثلاثة.

الطريقة السادسة

بعد تحميص ربع كوب من حبات القهوة الخضراء في إناءٍ على النار أو بإدخالها إلى الفرن حتى يصبح لونها ذهبي أو بني، نقوم بطحنها في الخلاط الكهربائي، ومن ثم نقوم بإضافة مسحوق القهوة الخضراء إلى كوبين من الماء ويغلى لمدة خمس دقائق.

ثم نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزعفران ونصف ملعقة صغيرة من القرنفل وخمس ملاعق صغيرة من ماء الورد في إبريق القهوة ونقوم بصب المزيج على القهوة الساخنة، ونتركه لينقع سويًا ويمتزج النكهات لمدة 30 إلى 40 ثانية وتصبح جاهزة للتقديم، ويتم صبها في أكواب وتعتبر تلك الوصفة فعالة جدًا للتخسيس.

فوائد القهوة الخضراء للجسم

كما ذكرنا سابقًا أن للقهوة فوائد عديدة للصحة وسنتعرف عليهم بالتفصيل في النقاط الآتية:

  • يساعد حمض الكلوروجينيك على تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، ويكون سبب في تقليل مستوى السكر في الدم، وقدرته الهائلة في تقليل امتصاص الدهون والقيام بتخزينها في كبد الإنسان.
  • تعمل على تنحيف الجسم وتتخلص من الدهون الزائدة بسبب احتوائها على الكافيين، مما يقوم تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يقلل إفراز الجلوكوز في الكبد فيقلل مستوى السكر بالجسم، مما يساعد على الحماية من مرض السكر.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحمي الجسم من التعرض للإصابة بالسرطان ويمنع نمو الجذور الحرة وانتشارها في الجسم ويعمل على زيادة نشاط جسم الإنسان.
  • تحسن وظيفة اديبونيكتين والذي يقوم بحرق الدهون بالإضافة إلى حمض الكلوروجينيك والكافيين الذين يعملا بشكل هائل على حرق دهون البطن عن طريق تحليل الدهون.
  • تعمل على سد الشهية لتناول الطعام فيسبب تناول كمية قليلة من الطعام فيؤدي إلى تخفيف الوزن.
  • تقلل انقباضات عضلات الجسم خلال القيام بالتمرينات الرياضية فيؤدي إلى تقليل شعور الألم عند الإنسان خلال قيامه بالتمارين الرياضية.
  • تساعد على حفظ ضغط الدم الانقباضي.
  • تحفظ صحة القلب وتقوم بتحسين صحة الأوعية الدموية وتقوم بالتُير بشكلٍ إيجابي على الكولسترول.
  • تحمي من الالتهابات والأمراض.
  • تنشط عملية الأيض.
  • تساعد على إزالة السموم من الجسم بسبب تطهيرها للكبد والكولسترول السيء.
  • حماية الجسم من الإصابة بأمراض الشرايين.
  • تحمي الجسم من التلف.
  • تغتني بالمركبات مثل حمض جاما أمينوبيوتريك Epigallocatechin، Gallate،

فتعمل على تأخير علامات تقدم السن والشيخوخة مثل التجاعيد وكذلك يحافظ على نعومة البشرة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل القهوة الاسبريسو في المنزل يدويا بدون آلة وأنواع القهوة الاسبريسو

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

زيادة كمية القهوة المتناولة قد يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية وتعالَج تلقائيًا، لذلك يجب عليك مراقبة الجرعة المتناولة، ومن هذه الآثار الجانبية الآتي:

  • الصداع.
  • الإسهال.
  • القلق بسبب الكافيين الذي تحتويه القهوة الخضراء بمعدل أكثر من القهوة المحمصة.
  • التوتر الشديد.
  • زيادة سرعة ضربات القلب.
  • عدوى المسالك البولية.

بعد معرفة طريقة عمل القهوة الخضراء وفوائدها وآثارها الجانبية التي قد تحدث في حالة زيادة الجرعة المتناولة، وكيفية شربه، ونتمنى لكم الصحة الجيدة والسعادة الدائمة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.