طريقة عمل الأيس كريم بالماكينة في خطوات بسيطة

طريقة عمل الأيس كريم بالماكينة تعد من أسهل الطرق التي توفر وقت ومجهود على السيدات داخل المطبخ، ولذلك سوف نتناول جميع المعلومات الخاصة بطريقة عمل الأيس كريم بالماكينة من الألف إلى الياء بشكل سليم ومرتب من خلال موقع زيادة.

اقرأ من هنا : طريقة عمل الايس كريم البودرة والمقلي وفي الخلاط وفي الزبادي

مكونات أيس كريم فانيليا

  • مقدار يعادل ثلاث أرباع كأس من السكر.
  • كأس من الكريمة التي يطلق عليها الكريمة المخفوقة.
  • عدد 2 كأس وربع من الحليب.
  • عدد 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا، التي تكون سائلة.

ماهي طريقة تحضير أيس كريم فانيليا ؟

  1. القيام بوضع كل من الحليب والكريمة مع السكر في وعاء مناسب للخليط وكميته، على درجة حرارة منخفضة، والقيام بتحريك هذا المزيج، حتى يتم إذابة السكر وبداية ظهور الرغوة على حواف الوعاء أو القدر.
  2. القيام بإزالة الخليط من على النار ووضع المزيج في إناء مناسب، والقيام بإضافة الفانيليا والقيام بعملية التحريك بشكل جيد جدًا.
  3. يتم بعد ذلك إدخال هذا الطبق في الفريزر، فترة قليلة، ومن ثم يتم وضع هذا المزيج داخل ماكينة الأيس كريم، التي يطلق عليها ماكينة صنع المثلجات، والقيام بتشغيلها وتفعيلها طبقًا للتعليمات التي تأتي معها، ويتم تركها مدة تتراوح بين عشرين إلى خمسة وعشرين دقيقة.
  4. بعد ذلك يتم إخراج الخليط من الماكينة والقيام بالتقديم المباشر، ويمكنك أن تضعها في طبق مناسب والقيام بتغليفها بما يعرف باسم النايلون، ووضعها داخل الفريزر من حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل عملية التقديم.، من خلال كافة النِّقَاط المذكورة نستطيع معرفة طريقة عمل الأيس كريم بالماكينة.

اقرأ من هنا : طريقة عمل الأيس كريم فانيليا باستخدام الكيت كات والفستق الحلبي

مكونات أيس كريم الشكولاتة

  • ثلث كأس من مسحوق الكاكاو الذي يكون غير محلى.
  • إحضار عدد 2 كأس من كريمة الخفق التي تكون ثقيلة وكثيفة.
  • كأس من الحليب.
  • مقدار يعادل ثلاث أرباع كأس من السكر.
  • إحضار ما يعادل 6 بيضات ونأخذ منها الصفار فقط.
  • وضع رشه خفيفة من الملح.
  • إحضار مقدار يساوي ملعقة ونصف صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة، ونستعمل جميع المكونات المذكورة وتطبيقها لمعرفة طريقة عمل الأيس كريم بالماكينة.

اقرأ من هنا : طريقة عمل الأيس كريم بالشوكولاته بـعدة طـرق خطـوة بـخطـوة

طريقة تحضير أيس كريم الشكولاتة

  1. وضع كأس من الكريمة مع الكاكاو في وعاء مناسب والقيام بالتحريك بشكل جيد حتى يتم إذابة الخليط.
  2. القيام بوضع ما تبقى من الكريمة مع مقدار الحليب والسكر الموجودين في إناء مناسب والقيام بتحريكهم بشكل جيد حتى يحدث للسكر إذابة، وبعد ذلك يتم دمج الخليطين مع بعضهم.
  3. أخذ كأس من مقدار الحليب الدافئ ووضعه على صفار الست بيضات وتحريكهما بشكل مستمر، وبعد ذلك يتم إضافة صفار البيض إلى الكَمّيَّة الباقية من الحليب والقيام بالخفق المستمر.
  4. إعادة الإناء على النار مع إشعال الحرارة المتوسطة، والتحريك باستمرار، حتى يتماسك الخليط ويقوم بتغطية الملعقة، وبعد ذلك يتم إضافة الفانيليا وإبعاد القدر عن النار المشتعلة.
  5. حتى يتم التأكد بأن الخليط جاهز يتم وضع ملعقة من الملاعق المعدنية في هذا المزيج والقيام باستعمال إصبعك لعمل خط على الجهة الموجودة خلف الملعقة، وندما تبقى المنطقة نظيفة يعني هذا الأمر أن الخليط تم إحضاره بشكل جيد جدا وجاهز للدخول إلى الفريزر لمدة قد تصل إلى ثلاث ساعات.
  6. بعد مرور الوقت المحدد، يتم إخراج هذا الخليط من الفريزر ووضعه داخل ماكينة الأيس كريم وتفعيلها على حسب كتيب الإرشادات الخاص بها ويتم تركها حتى تصبح مستعدة لوضع الأيس كريم بداخلها، بعد ذلك يتم وضع الأيس كريم بها، وعندما يتم تحضيره نخرجه من الماكينة ونضعه داخل الفريزر حتى يحدث لمكوناته أن تتماسك بشكل جيد جدًا، ويمكن أن تقوم بتزيينه قبل دخوله الفريزر بالشكولاتة التي قمت بتحويلها إلى سائلة أو وضع بعض مكعبات الشكولاتة الصغيرة، ومن ثم إدخاله إلى الفريزر.

ومن خلال كافة المعلومات السابقة نستطيع معرفة طريقة عمل الأيس كريم بالماكينة، بخطوات سهلة وبسيطة تؤدي إلى الوصول إلى أفضل النتائج، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.