طريقة عمل الآيس كريم بالصور .. تعرف على المقادير المطلوبة

طريقة عمل الآيس كريم بالصور سألنا عنها الكثيرون.. وهي طريقة سهلة، ولا تأخذ وقت طويل.. ونحن سنوف نشرح لك طريقة عمل الآيس كريم بالصور في المنزل بالأطعمة الأربعة الأساسية (فانيليا – شيكولاتة – مانجو – فراولة).. وأطعمة أخرى مختلفة.

طريقة عمل الآيس كريم بالصور

طريقة عمل الآيس كريم بالصور

الآيس كريم هو حلوى مجمدة تصنع من الحليب والفواكه المحلاة.. كان ظهورها الأول في روما سنة 400 قبل الميلاد.. ثم بدأت تنتشر في الصين سنة 200 قبل الميلاد.. ولكنها ظهرت بشكلها الحالي وبأنواعها المختلفة في روما – مرة أخرى – سنة 1533 حيث عمل الأثرياء هناك على تطويرها وإخراجها في صور أكثر إبداعًا، وأحلى طعمًا.

وانتقل الآيس كريم – في صورته المطورة – من إيطاليا إلى فرنسا على يد الأميرة كاثرين دي ميديشي أو كاترينا دى ميديشى حسب المنطوق الإيطالي للاسم.

ومن هنا أبتكر المطبخ الفرنسي لحلوى الآيس كريم طعمي الفراولة والشوكولاتة، حيث لم يكونا موجودين من قبل.

الآن بعد أن تعرفتِ على تاريخ ونشأة هذه الحلوى الرائعة والتي تعد من أقدم الحلويات في العالم، ومازالت تحظي بشعبية كبيرة حتى الآن.. الآن يمكنك أن تعديها بنفسك في المنزل.. إذا أردتِ أن تصنعي الآيس كريم في المنزل فأنت لا تحتاجي لأكثر من 6 مكونات.. هل تصدقي هذا؟

الآيس كريم من الحلوى المفضلة عند الصغار والكبار على حد سواء، فلا أحد يستطيع مقاومته.. وهو مرتبط بالصيف والحرارة المرتفعة حيث يعد من الحلويات التي تشعرنا بالرطوبة ولو بقدر قليل.. أصنعيه في المنزل ونحن نوفر لك الطريقة..

اقرأ أيضًا : طريقة عمل صوص الشيكولاتة

طريقة عمل الآيس كريم بالصور والمقادير

طريقة عمل الآيس كريم بالصور

مقادير عمل الآيس كريم في المنزل غالبًا ما تكون متوفرة في كل البيوت، فلن تحتاجي إلى عدد كبير من المكونات.. حتى ما ينقص منها لن تحتاجي إلى الذهاب لمكان بعيد حتى تشترينه.. وهي كالآتي:

  1. نصف كوب من السكر
  2. 4 بيضات (الصفار فقط)
  3. رشة ملح
  4. ثلاثة أرباع كوب حليب
  5. ربع كوب من مسحوق الكاكاو الخام (في حالة كانت لك الرغبة في عمل الآيس كريم بالشيكولاتة).
  6. كوب كريمر فانيليا

طريقة تحضير الآيس كريم

طريقة عمل الآيس كريم بالصور

الآن سنتحدث عن طريقة التحضير.. والمكونات كلها – كما أشرنا من قبل وكما رأيتي بنفسك – سهلة ومتاحة في كل بيت.. فماذا عن طريقة التحضير؟

طريقة التحضير أيضًا لا تقل سهولة عن المكونات، فقط تابعيها معنا في الأسطر التالية، وستجدي أننا نضعها أمامك بالتفاصيل:

  1. نستخدم ربع كوب سكر.. ونضع عليه صفار الأربع بيضات.
  2. الآن استخدمي وعاء آخر غير الذي سكبتي به البيض والسكر.. أخلطي بالوعاء الجديد نصف كوب من السكر مع ربع كوب حليب وقومي بالتقليب حتى يذوب السكر تمامًا.
  3. إذا كنتي تريدي عمل الآيس كريم بالشيكولاتة قومي بإضافة الكاكاو في هذه المرحلة.
  4. أضيفي رشة الملح مع الكريمر.
  5. الآن ضعي مزيج الحليب والكريمر على النار وحافظي على تسخينه بدرجة حرارة متوسطة، واتركيه على النار حتى يغلي..
  6. قومي بتخفيف النار على الخليط.
  7. المرحلة الثانية نعود إلى مزيج صفار البيض والسكر.. وأضيفي نصف كوب من الكريمة الساخنة، وقلبيهم جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس.. ثم أضيفي نصف كوب آخر من الكريمة.
  8. ضعي مزيج الكريمة والصفار على نار معقولة.. واتركيه حتى يصبح المزيج كثيفًا.
  9. اخلطي المزيجين معًا في وعاء جديد.
  10. أحضري وعاء به ماء مثلج وضعي به الخليط النهائي.
  11. بعدما يبرد الخليط غطي الوعاء بإحكام وضعيه في الفريزر مدة 3 ساعات.
  12. في حالة الرغبة في عمل آيس كريم بالفراولة أو المانجو أو أي نوع آخر من الفواكه أضربي الفاكهة في الخلاط لتصبح عصيرًا.. وضعي هذا العصير بدلًا من الكاكاو في المرحلة رقم 3.

فوائد الآيس كريم

طريقة عمل الآيس كريم بالصور

للآيس كريم فوائد عديدة.. فالمثلجات بشكل عام تحفز إفراز هرمون السعادة.. وهذا من شأنه أن يخفف من الشعور بالتوتر والحد من مسبباته.. واحتواء الآيس كريم على الحليب يجعله يعمل على ارتخاء الأعصاب ويساهم في الحد من التقلبات المزاجية فيما قبل فترة الدورة الشهرية.

  • غني بالفيتامينات

يعد الآيس كريم مصدرًا لفيتامين A وفيتامين B وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين D وهي كلها فيتامينات مهمة لصحة الجسم، وحتى تعمل الوظائف الحيوية بأفضل صورة ممكنة.

كما أن به فيتامين K الذي يمنع تجلط الدم، المؤدي في كثير من الأحيان للإصابة بالسكتات الدماغية.

  • غني بالمعادن

كما يعد الآيس كريم مصدرًا للكالسيوم وبه قدر جيد من الفسفور.. وهذا ما يجعله مساعد جيد على بناء عضلات الإنسان ويحد من تكون حصوات الكُلى ويزيد المناعة التي يسعي الجميع الآن للبحث عن المأكولات التي تعمل على زيادتها خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

  • يقي من الإصابة بالسرطان

احتواء الآيس كريم على الحليب يجعله مصدرًا جيدًا للكالسيوم.. والكلسيوم بطبيعته يحد من فرص الإصابة بسرطان المعدة وسرطان القولون.

  • الآيس كريم والنظام الغذائي

لمن لهم نظام غذائي دقيق وحذر.. يمكنكم تناول الآيس كريم بكميات معقولة، فهو عبارة عن حليب وفاكهة أي أنه لا يشكل خطرًا على معظم الأنظمة الغذائية.. باستثناء النباتيون أصحاب النظام الغذائي (فيجن) الذين يمتنعون عن تناول منتجات الألبان.

وعلى كل حال من الأفضل لأصحاب الأنظمة الغذائية تناول الآيس كريم بالفاكهة.. لأن الأنواع التي تحتوي على الفاكهة تحوي ما لا يزيد من 60 سعرة حرارية ويفضل عدم إضافة البسكويت إليه.. يكفي إضافة سلطة الفواكه، فهي ذات طعم رائع وأكثر ملاءمة لمن يتبعون نظام غذائي وحمية غذائية.

ولا يعد الآيس كريم مزعجًا على الإطلاق لأصحاب الحمية الغذائية لولا احتوائه على السكر.. ولوجود السكر به فقط نصحنا بتناول كمية قليلة من الآيس كريم وعدم الإفراط في تناوله.

أما إذا استطعتم أن تصنعوه بدون سكر أو باستبدال عسل النحل بالسكر سيكون أفضل بكثير، ويمكنكم هنا أن تأكلوا منه أي كميات بدون أي ضرر.

وهكذا ذكرنا طريقة عمل الآيس كريم.. وأوضحنا أهم فوائده، وكيفيه تناوله لمن يتبعون حمية غذائية.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.