طريقة عمل بخور المبثوث

طريقة عمل بخور المبثوث هي من أكثر الطرق بحثًا على الإنترنت بسبب رائحته المميزة، حيث يأتي البخور في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك الخشب والمبثوث والمعمول، كما يتميز هذا البخور بأن رائحته تدوم لفترة أطول من المعتاد.

ويعد البخور بشكل عام هدية ثمينة ذات بصمة فريدة، وذلك لأن الهدية الثمينة هي مزيج من الجمال في الشكل والاستخدام اليومي، كما تعتبر رائحة بخور المبثوث من الهدايا التي تجمع بين المظهر الأنيق للرائحة مع استخدامها بشكل مستمر وخاصةً في المجتمع العربي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل بخور المبثوث وما هو البخور وذلك من خلال موقع زيادة.

طريقة عمل بخور المبثوث

طريقة عمل بخور المبثوث
طريقة عمل بخور المبثوث

رائحة بخور المبثوث هي مزيج من خشب عود المروكي المعروف برائحته الجميلة، مع إضافة مجموعة من زيت الخشب والزيوت الطبيعية لصنع البخور حيث يكون أكثر متانة ورائحة من المعتاد.

كما يتغلغل زيت الخشب والزيت الطبيعي في مادة العطر ويصبحان مشبعين، وفي النهاية تحصل على رائحة ضخمة مشبعة برائحة قوية، وتعد طريقة عمل بخور المبثوث كالآتي:

طريقة التصنيع

يصنع بخور المبثوث من خشب الصندل أو خشب العود مع إضافة أي نوع من الزيوت العطرية الخام المتنوعة ويمكن استخدام زيت العود وزيت دهن الورد والمسك، وينبغي الإشارة أنه لا يمكن الإكثار من أنواع الزيوت ولكن يمكن كحد أقصي استخدام ثلاث أنواع فقط من الزيوت.

 المقادير

  • 100 جرام من خشب الصندل.
  • مثبت البخور.
  • 200 جرام من الزيوت العطرية المرغوب فيها.
  • جلسرين (اختياري).

مثبت البخور

يمكن صنع مثبت البخور في المنزل ويمكن شرائه من العطار جاهز، أما إذا كان في المنزل فيتم صنعة عن طريق خلط ماء الورد أو دهن الورد مع العنبر ويتركان جانبًا لعدة أيام حتى يختمر وحتى تمام ذوبان العنبر.

طريقة التحضير

إضافة مثبت البخور إلى 100 جرام من خشب الصندل أو العود يضاف إليهم 200 جرام من الزيوت العطرية المتنوعة وحسب الرغبة ويضاف إليهم كمية صغيرة من الجلسرين وذلك لتحسين الاحتراق وهذا اختياري وتخلط الكمية جيدا وتوضع بوعاء محكم الغلق وتترك لمدة شهر حتى يتشبع خشب الصندل بالزيوت العطرية المضافة إليه، ثم يُستخدم بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البخور العرايسي والعدني المنزليّ المُخلط بالعطور وأنواعه

أنواع بخور المبثوث

طريقة عمل بخور المبثوث

أولًا: بخور القصر المبثوث

بخور القصر تعطي رائحة شرقية فاخرة متوازنة ما بين الأناقة والسحر، ويتكون من زيت الورد وكذلك العنبر الأصلي والزعفران الإيراني مع عود الصندل، وتلك المكونات الرائعة تترك تأثيرًا رائعًا بشكل مدهش على الروح والنفس.

ثانيًا: بخور الديوان الذهبي المبثوث

وهي نخبة من عود الصندل وهو عبارة عن رائحة ذهبية ستأخذك إلى عالم متطور وفخم، ويتميز برائحة رائعة من زيت العنبر الفاخر مما يمنحه رائحة شرقية خاصة ومميزة، وكذلك المسك والورد لتشعرك بكرم الضيافة العربية الأصيلة ورائحة العود الفاخرة.

ثالثًا: بخور خلطة الملوك المبثوثة

وهي نخبة من دهن العود برائحته الرائعة والفريدة من نوعها وذلك خصيصًا لأولئك الذين يحبون الفخامة والملوك، كما يتكون من مزيج من زيت العود ورائحة الورد والزعفران، ويحتوي على العنبر والأزهار المميزة، بالإضافة إلى عود الصندل الرائع.

رابعًا: بخور الفاخر المبثوث

وهي نخبة من روائح العنبر المتميز برائحته القوية مع روائح الزعفران وزهرة الكادي، كما يحتوي على مجموعة من روائح الفواكه الاستوائية العطرة التي ستأسرك بجمالها المعطر ورقة العطر الفاخر مع عود الصندل الرائع.

خامسًا: بخور ديوان الشرق المبثوث

يتميز ديوان الشرق للعود بأناقته الفاخرة ذات الطابع الخاص الذي يفوح برائحة أصيلة.

اقرأ أيضًا: بخور العود الأزرق فوائده وطريقة استخدامه وكيفية معرفة الأصلي من التقليد

سادسًا: بخور الجزيرة المبثوث

وهي نخبة من روائح الزعفران الكشميري الرائعة مع مسك، ويُضاف إليه وردة الإسطنبولي المميز.

سابعًا: أصايل الشرق المبثوثة

بمكوناته ومحتواه يضيء هذا العطر في الطبقة الأولى من الخوخ والبار ويمتزج مع طبقة أخرى من الزعفران والورد والعنبر الجميل مع عود خشب الصندل الهندي ليمنحك شخصية فريدة مثل شروق الشمس عند الأصيل.

ثامنًا: بخور معجون الماس المبثوث

وهي نخبة من مزيج فريد من المسك الناعم وخشب الصندل بالإضافة إلى بودرة العود الفريدة من نوعها وهي مزيج من زيت الزعفران والعنبر الأبيض.

تاسعًا: بخور الشيوخ المبثوث

هي قطعة صغيرة من العود منقوعة في أفضل أنواع الزيت الشرقي من التراث العربي الأصيل، برائحة مميزة كما إنه يخطف الأنفاس برائحته الرائعة التي تتكون من روائح الأزهار والمسك والعود الكمبودي والروائح الشرقية، كما تمنحك رائحة غنية تجمع بين الزعفران والمسك الأبيض والعود الكمبودي والفانيليا وزهور البرتقال.

عاشرًا: بخور ماجستيك وودي المركز المبثوث

يشعر الشخص بالفخامة الحقيقية عند استخدام هذا العطر الفاخر والفريد والأكثر جاذبية وذلك لأنه مزيج من خشب الصندل وخشب الماهوغاني وخشب الدافانب وكذلك خشب جاواياك.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل بخور سبايك وكيف نحصل على رائحة قوية عند صناعته؟

ملخص الموضوع في 7 نقط

  1. طريقة عمل بخور المبثوث تتلخص في مزج خشب الصندل أو خشب العود مع إضافة أي نوع من الزيوت العطرية الخام المتنوعة ويمكن استخدام زيت العود وزيت دهن الورد والمسك.
  2. رائحة بخور المبثوث هي مزيج من خشب عود المروكي المعروف برائحته الجميلة، مع إضافة مجموعة من زيت الخشب والزيوت الطبيعية.
  3. يصنع بخور المبثوث من خشب الصندل الحقيقي وخشب العود مع أي نوع من الزيوت الخام.
  4. بخور القصر تتكون من زيت الورد وكذلك العنبر الأصلي والزعفران الإيراني مع عود الصندل، وتلك المكونات الرائعة تترك تأثيرًا رائعًا بشكل مدهش على الروح والنفس.
  5. بخور الديوان الذهبي المبثوث يتكون من عود الصندل، ويتميز برائحته الرائعة من زيت العنبر الفاخر مما يمنحه رائحة شرقية خاصة ومميزة.
  6. بخور الشيوخ المبثوث هو عبارة عن قطعة صغيرة من العود منقوعة في أفضل أنواع الزيت الشرقي من التراث العربي الأصيل، ورائحته تتكون من روائح الأزهار والمسك والعود الكمبودي والروائح الشرقية.
  7. بخور ماجستيك وودي المركز المبثوث هو عبارة عن مزيج من خشب الصندل وخشب الماهوغاني وخشب الدافانب وكذلك خشب جاواياك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.