طريقة عمل كفتة الحاتي زي المحلات

طريقة عمل كفتة الحاتى زى المحلات نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكفتة المشوية من أشهر وأحب الأكلات العربية وتعتبر من الأكلات التي عرفها العرب الأوائل وانتقلت منها إلى العديد من الدول في شرق أسيا وغيرها؛ ولكل بلد طريقة تتفنن بها في عمل الكفتة والاعتماد الأكبر للحصول على كفتة المحلات هو استخدام أفضل بهارات اللحم واستخدام الفحم الذي يعطي الطعم مثل المحلات تماماً.

ومن المعروف لدى الجميع من الناس أن تتبيلة اللحم والكفتة في المحلات والمطاعم وعند الحاتي على وجه الخصوص أفضل ولها مذاق غير عادي عن تلك التي يتم عملها وإعدادها في المنزل والكثير من ربات البيوت تسعى إلى أن تعد كفتة الحاتي في المنزل ولكن بكل المحاولات لم تصل إلى ذات الطعم الموجود في المحلات وفي الحقيقة الطريقة التي يعد بها الحاتي الكفتة في المطاعم والمحلات ليست بالطريقة الصعبة وهناك بعض الحيل التي بمجرد التعرف عليها يكون من السهل إعداد كفتة الحاتي بطريقة سهلة مثل المطاعم والمحلات وسوف نعرفها في المقال التالي.

طريقة عمل كفتة الحاتي زي المحلات

هذه الطريقة هي طريقة الشيف الشربيني في عمل كفتة الحاتي وفيها العديد من الحيل والخطوات التي تجعل من كفتة الحاتي التي يتم عملها في المنزل مثل المحلات؛ وبكل الطرق المتاحة وإمكانيات المنزل الموجودة من التوابل وغيره.

المكونات والمقادير: نصف كيلو من اللحم الكندوز المفروم فرم ناعم؛ عدد 2 حبة من البصل المفروم متوسطة الحجم؛ عدد 2 كوب من الأرز؛ عدد 2 ملعقة من صلصة الطماطم؛ ملعقة كبيرة من القرفة على حسب الرغبة؛ القليل من الملح والفلفل؛ ملعقتين من بهارات اللحم؛ ربع كوب من المياه؛ 3 معالق من الزبدة أو السمن النباتي.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم فرم اللحم عند الجزار أو في المفرمة أو الكبة الكهربائية المنزلية؛ ويتم إضافة البصل والتوابل والملح والبهارات من دون المياه؛ وبعدها نضيف كمية من الخل والملح بعدها يتم تقليب كافة المكونات والتوابل مع اللحم تقليب جيد وبعدها يتم وضعها في الثلاجة مدة 3 ساعات حتى تتشرب اللحم التتبيلة.

بعدها يتم تشكيل أصابع الكفتة ووضعها في الأسياخ الخشبية وبعدها يتم تكرار الخطوة إلى أن يتم الانتهاء من كمية الكفتة كاملة وبعدها يتم دهن المقلاة أو الشواية بالزيت ويتم وضع أسياخ الكفتة عليها بشكل متساوي مع التقليب المستمر أو من الممكن إدخالها في الفرن.

بعد الانتهاء من عمل الكفتة ونضجها على النار تتم وضعها في طبق التقديم مع الخضرة والخضار المشوي أو من الممكن تقديمها مع الخبز المكسيكي أو من الممكن تقديمها مع الأرز الأبيض والمكرونة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة عمل كفتة اللحم في البيت وتعرف على أضرار الكفتة الجاهزة

طريقة عمل الكفتة مثل المحلات

المكونات والمقادير: نصف كيلو من اللحمة المفرومة؛ ملعقة كبيرة من البيكنج بودر؛ رغيف من الخبز الفينو منقوع في الحليب الدافئ ومن الممكن ضربه في الخلاط الكهربائي إلى أن يصبح أشبه بالمعجون اللين؛ ملعقة كبيرة من السمن؛ ربع كوب من البقدونس المفروم حسب الرغبة؛ ملح وفلفل؛ بصل مفروم وثوم مفروم؛ بهارات اللحم؛ جوزه الطيب وحبهان مطحون؛ تفل بصلتين مفرومين خالين المياه.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم فرم اللحمة مع تفل البصل من غير المياه؛ ونضيف عليها معجون العيش الفينو مع الحليب والبيكنج بودر؛ ويتم فرم كافة المكونات مع بعضها جيداً إلى أن يتم التأكد من تجانس كافة المكونات مع بعضها البعض.

بعدها يتم وضعها في بولة زجاجية خارجية ونضيف عليها السمن والبقدونس مع التقليب المستمر وبعدها يتم تغطيتها بكيس من البلاستك ويدخل الثلاجة مدة ساعة بعدها يتم تشكيل الكفتة على هيئة أصابع وبعد الانتهاء من كامل كمية اللحم يتم إدخالها في صينية مدهونة بالزيت إلى الفرن مدة ساعة إلى أن تنضج وتكون جاهزة ويتم وضعها في طبق به كمية من البقدونس ويتم وضع الكفتة عليها وبعد ذلك تقدم مع الخبز المحمص أو الأرز الأبيض والخضراوات.

وللمزيد من التفاصيل عن الكفتة أيضًا: طريقة عمل الكفتة في البيت سهلة وبسيطة وشهية

طريقة عمل الكفتة المشوية

المكونات والمقادير: نصف كيلو من لحم الخروف المفروم ونصف كيلو من اللحم البقري المفروم؛ عدد 4 معالق من الثوم المفروم؛ عدد 2 بصلة مفرومة متوسطة الحجم؛ عدد 4 معالق من النعناع الفريش ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم؛ ملعقة صغيرة من شطة الهريسة؛ ثلاث معالق من الكزبرة المطحونة؛ عدد 2 ملعقة صغيرة من الكمون؛ عدد ملعقة صغيرة من العسل؛ وملعقة ونصف صغيرة من الملح؛ ملعقة صغيرة ونصف من الفلفل وأسياخ خشبية لوضع الكفتة وشويها.

طريقة التحضير والإعداد: يتم فرم الطماطم والثوم والهريسة مع بعضهم البعض جيداً وبعدها نضيف البصل المفروم والتوابل ونقوم بخلط كافة المكونات مع بعضها البعض جيداً إلى أن يتم التأكد من أن اللحم وكافة التوابل قد امتزجت وبعدها نضع الكفتة في وعاء وندخله الثلاجة وبعدها نبدأ في تشكيل الكفتة ووضعها في الأسياخ ويتم وضعها على الشواية المدهونة بالزيت على نار متوسطة مدة عشرين دقيقة وبعدها يتم تقديمها في طبق التقديم مع البقدونس والجرجير وتقدم ساخنة مع السلطة.

ولدينا معلومات أكثر عن الكفتة فيمكن التعرف عليها عبر: طريقة عمل الكفتة بالطحينة الاردنية في الطاجن الفخار وبدبس الرمان

طريقة عمل صينية الكفتة بالباذنجان

المكونات والمقادير: كيلو من اللحم المفروم؛ ملعقة كبيرة من الملح؛ عدد عشرة فصوص من الثوم؛ عدد 2 حبة من الفلفل الأحمر الحلو؛ ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة وملعقة كبيرة من القرفة؛ عدد 2 بصلة مفرومة متوسطة الحجم؛ ملعقة صغيرة من النعناع المجفف؛ عدد ملعقة صغيرة من الشطة على حسب الرغبة وعدد 2 ملعقة من البابريكا؛ وعدد 2 حبة متوسطة من الباذنجان وعدد 4 حبات من الطماطم وعدد 6 من قرون الفلفل الأخضر؛ وربع كوب من زيت الزيتون.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم تحضير صينية مستديرة لوضع كافة المكونات فيها؛ بعدها نضع اللحم مع البصل وعليه الثوم المفروم والنعناع والفلفل الأسمر والملح والبهارات مع تقليبهم بعضهم البعض جيداً إلى أن يصل اللحم إلى القوام المتجانس وبعدها نبدأ في تقشير الباذنجان وتقطيعه إلى قطع صغيرة ونضع في منتصف الصينية بحيث أن تكون الحواف فارغة وبعدها نبدأ في تشكيل الكفتة على هيئة أصابع ووضعها في جوانب الصينية الفارغة وبعدها نضع قرون الفلفل الأخضر على الكفتة من الأعلى ويتم إدخالها الفرن مدة نصف ساعة إلى أن تنضج الكفتة ومعها الخضراوات وبعدها نخرجها من الفرن وتقدم مع الأرز الأبيض.

فوائد تناول الكفتة

الكفتة من أغنى مصادر اللحوم التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية موجودة فيها وهي الهامة لتكوين خلايا الجسم وأنسجة العضلات ولا يمكن للإنسان الاستغناء عنها وخاصة الرياضيين الذين يحتاجوا إلى تناول اللحوم لتعويض البروتين الذي تم فقده من التدريبات عالية الشدة ومن خلال تناول اللحم تكون قد حصلت على المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدنية والدهون اللازمة للصحة العامة والتي لا توجد في مصادر البروتين الأخرى ومنها البروتين والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والكالسيوم والحديد والفسفور والزنك وغيرها من العناصر الهامة.

ومن المهم للحصول على أكثر استفادة من اللحم أنه في وقت الطبخ يجب التقليل من استخدام الدهون والاكتفاء بالدهون الموجودة في داخل اللحم الأحمر سواء البقري أو لحم الخروف الذي يعتبر غني بالدهون وشوي اللحم أفضل من الطرق الأخرى.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل كفتة الحاتى زى المحلات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.