طريقة عمل الملوخية الورق مع اللحمة والدجاج وبدونهما

طريقة عمل الملوخية الورق نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الملوخية من أشهر الأطعمة المحبوبة في مصر والكثير من الدول العربية وتعتبر من اشهر الاكلات المصرية الاصيلة والمعروفة منذ القدم والكثير من السياح حول العالم يعرفون أن الملوخية من اشهر الأكلات المصرية والعربية؛ ومن المعروف عن طبخ الملوخية في مصر أن منها ما يتم طبخه من خلال الملوخية الناشفة ومنه من يتم طبخة من خلال تقطيف الملوخية الخضراء وفرمها من خلال المخرطة وطهيها طازجة بالطريقة المصرية الشهيرة.

إلا أن الملوخية معروفة في الكثير من الدول العربية ودول الشام ولكن يتم طهيها بطريقة مختلفة عن تلك المصرية وهي ما تسمى بـ الملوخية الورق. ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على طريقة عمل الملوخية الورق وطرق مختلفة لطهيها.

طريقة عمل الملوخية الورق مع اللحمة

الملوخية من الأكلات الشعبية المصرية المعروفة ومن الأكلات الشهيرة في بلاد الشام ايضاً؛ وعادة ما يتم زراعتها في المناطق التي تتميز بدرجة حرارتها المرتفعة وتحتوي الملوخية على فيتامين أ و ب ومليئة بالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والكثير من المغذيات الطبيعية التي يحتاجها الجسم؛ ومن أشهر طرق طبخ الملوخية الورق هو طبخها مع اللحمة والطريقة كالاتي:

المكونات: نصف كيلو من الملوخية النظيفة و المغسولة جيداً أو من الممكن استخدام أكياس الملوخية الورق الموجودة في السوبر ماركت + نصف كيلو من اللحمة المفرومة الناعمة + نصف رأس من الثوم + بصلة كبيرة أو حبتين من البصل متوسط الحجم + ربع كوب من الزيت + نصف كوب من الكزبرة الفريش أو ملعقتين من الكزبرة الناشفة + مكعب واحد من مرقة الدجاج + 4 كوب من المياه.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة عمل تشيز كيك بالبسكويت بأنواعه المختلفة الشكولاتة والزيادي والجيلي والاناناس

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عبر: طريقة عمل الايس كريم في البيت بالفستق والمستكة والفانليا

طريقة التحضير والاعداد:

يتم فرم البصل مع الثوم في الخلاط الكهربائي وبعدها يتم احضار اناء على النار ونضع فيه الثوم والبصل المفروم وعليه البهارات والملح والفلفل مع التقليب إلى أن يتم تحويل لون الثوم والبصل إلى اللون الذهبي. بعدها يتم تقطيع ورق الملوخية إلى قطع متوسطة ونضيفها على البصل والثوم مع التقليب وبعدها يتم وضع المياه على الملوخية وغلق الإناء إلى أن تغلي الملوخية.

ثم نضع عليها مرقة الدجاج أو شوربة اللحم وبعد أن يتحول قوام الملوخية إلى القوام الغليظ يتم إضافة اللحم المفروم بعد أن يتم طهيه جانباً في اناء جانبي ثم وضعها في طبق التقديم وتقدم ساخنة ويتم تزيينها بالصنوبر والفلفل الاخضر والليمون وتؤكل مع الارز الابيض والعيش المحمص.

ويمكن معرفة المزيد من خلال: طريقة عمل الفلافل اللبنانية بطرق سهلة وبسيطه ومختلفة

طريقة عمل الملوخية الورق مع الدجاج

الملوخية والدجاج من المكونات الثنائية المعروفة فعادة ما يفضل الناس أكل الملوخية مع الدجاج عن اللحم اكثر وطريقة الطهي والمكونات كالاتي:

دجاجة كاملة مقطعة إلى قطع أو نصف دجاجة على حسب عدد الافراد + كيس من الملوخية الورق + عدد 2 ملعقة من الزيت النباتي + عدد 5 من فصوص الثوم المفروم ومكعب من مرقة الدجاج مع الملح والفلفل وعدد 2 حبة من الطماطم وبهارات مشكلة من العطار.

طريقة التحضير والاعداد:

يتم وضع الدجاج مع البهارات في إناء طهي الدجاج مع البهارات المشكلة وتركها تغلي على النار؛ وبعدها يتم تقطيع الملوخية إلى قسمين ونضعها على النار مع مرقة الدجاج وقدر من المياه وتركها على النار إلى أن تغلي وتنضج وبعد أن تنضج الدجاج يتم إخراجه من الوعاء و تحميره في الزيت؛ وبعدها يتم بشر الطماطم على الملوخية و وضع باقي البهارات والملح والفلفل على الملوخية ونضع عليها الثوم المفروم ونغطي الملوخية إلى أن تطهو بشكل كامل وبعد أن يتحول قوامها إلى القوام الغليظ يتم تقديمها مع الليمون والدجاج المحمر وتقدم ساخنة مع الأرز الأبيض.

طريقة عمل الملوخية الورق مع اللحم الضاني

المكونات: كيلو من اللحم الضاني + عود من القرفة الناشفة + توابل لحمه من العطار + ربع كوب من الكزبرة الخضراء أو ملعقتين من الكزبرة الناشفة + حبة كبيرة من البصل + 5 فصوص من الثوم + ملح وفلفل

طريقة التحضير والاعداد: يتم وضع البصل مع التوابل والقرفة على اللحمة الضاني في إناء عميق وكمية مناسبة من المياه لغلي اللحمة وتسويتها؛ بعدها يتم وضع الملوخية بعد تقطيعها بشكل متوسط مع كمية من المياة وتركها تغلي ويتم التخلص من الرغوة المتراكمة على الملوخية بالتدريج وبعدها يتم وضع مرقة اللحمة أو شوربة اللحمة على الملوخية.

ثم بعدها يتم وضع اناء على النار وبه زيت ونضع معه الثوم المفروم والكزبرة الخضراء أو الناشفة ويتم التقليب إلى أن يتحول اللون إلى الذهبي وبعدها يتم وضع الخليط على الملوخية مع التقليب جيداً وبعدها ترك الملوخية تغلي على النار فترة وبعدها يتم وضعها في وعاء غويط وعليها قطع اللحم وتقدم مع الارز الابيض.

طريقة عمل الملوخية الورق مع الفراخ البانية

المكونات: عدد 5 قطع من صدور البانية المخلية + كيلو من الملوخية الورق + عدد 2 ربطة من الكزبرة الخضراء + فلفل اخضر حار و عدد 3 فصوص من الثوم المفروم + ملح وفلفل وتوابل و 4 معالق من الزيت النباتي + و 3 كوب من مرقة الدجاج

طريقة الإعداد والتحضير: يتم تسوية الدجاج البانية من خلال تتبيله في البقسماط والبيض و تحميره في الزيت وبعد أن يتم قلي كامل الكمية يتم وضعها على ورق من مناديل المطبخ وتركه جانباً؛ بعدها يتم تقطيع الملوخية و وضعها في اناء وغسلها جيداً ثم وضعها في حلة وعليها مياة وملح وفلفل ثم تركها تغلي قليلاً.

ثم وضع اناء على النار بها زيت وعليه الكزبرة الخضراء و معها التوابل والثوم وتقلب المكونات إلى أن يتحول اللون إلى اللون الذهبي وبعدها يتم وضعه على الملوخية ومعهم مرقة الدجاج ويترك الملوخية إلى أن ويتحول القوام إلى الغليظ نوعاً ما بعدها يتم تقديم الملوخية مع البانية والارز الابيض وبالهنا.

طريقة عمل الملوخية الورق على الطريق السورية

المقادير والمكونات: نصف كيلو من الملوخية الورق + عدد 4 من أوراك الدجاج + رأس من الثوم المفروم + ملح وفلفل + كزبرة خضراء + خمس معالق من الزيت النباتي

طريقة التحضير: يتم تجهيز الدجاج بوضع التوابل الخاصة بتتبيل الدجاج ومعها كوب من اللبن والثوم والبصل المفروم وترك الدجاج مع التوابل في الثلاجة لمدة نصف ساعة وبعدها تخرج من الثلاجة ويتم وضعها في إناء به زيت غزير. طريقة اعداد الملوخية من خلال وضعها في إناء به مياه مغلية.

وبعد أن تدبل الملوخية يتم وضع مرقة الدجاج مع التوابل والملح والفلفل ونتركها تغلي ونحضر إناء وبه الكزبرة الخضراء والثوم المفروم والملح والكمون وبعد أن يتحول لون الثوم والكزبرة إلى اللون الذهبي يتم وضعها على الملوخية وتركها تغلي وبعدها يتم تقديمها في وعاء التقديم مع الليمون ويتم تقديم اوراك الدجاج المقلي مع الملوخية والأرز الأبيض.

ومن المهم في طريقة عمل الملوخية الورق أن يتم تقطيع الملوخية جيداً حتى يسهل طهيها جيداً وبعدها يتم غليها مع المياة قبل وضع كافة التوابل أو مرقة الدجاج وذلك لأنه قد تحتاج الملوخية إلى أن تذبل وبعدها يتم وضع مرقة الدجاج أو شوربة اللحم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل الملوخية الورق وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.