طريقة عمل القرنبيط المخلل

طريقة عمل القرنبيط المخلل نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكثير من الأشخاص الموجودين في جميع أنحاء العالم يفضلون تناول المخلل مع تناول الطعام بمختلف أنواعه وذلك لأنه يكون مصدر لفتح الشهية والإقبال على تناول الطعام وهناك أنواع كثيرة ومتعددة من المخللات المعروفة ومن أشهرها القرنبيط التي يعتبر واحد من أفضل أنواع المخللات التي يفضلها الكثير من الأشخاص وخصوصا في بلاد الشام وهناك طرق مختلفة لعمل القرنبيط المخلل سوف نتناولها في هذا المقال بالتفصيل.

طريقة عمل القرنبيط المخلل

القرنبيط هو واحد من أنواع الخضار المتميز جدا الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة وهو غني أيضا بالعناصر الغذائية المفيدة التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض.

هناك طرق إعداد مختلفة لمخلل القرنبيط تختلف باختلاف البلد وباختلاف الأذواق أيضا ومن أشهر هذه الطرق:

القرنبيط مع البنجر

إعداد القرنبيط المخلل بالبنجر سوف يجعل لون القرنبيط أحمر وشهي للغاية يفضله الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم من محبى المقبلات أثناء تناول الطعام حيث يتم إتباع الخطوات التالية لإعداد القرنبيط المخلل:

  • أولا إحضار اثنين من القرنبيط متوسطة الحجم ويتم غسلهم بشكل جيد وتقطيعهم إلى قطع متوسطة في الحجم تشبه مكعبات البطاطس بعد ذلك يتم وضع القرنبيط في برطمان كبير وواسع.
  • يتم تقطيع ثمرة من البنجر إلى قطع صغيرة وأيضا 2 من الفلفل الأخضر الحامي على حسب الرغبة، ومن ثم يتم وضعهم ع القرنبيط في البرطمان .
  • بعد ذلك يتم إعداد المواد السائلة التي سوف تعطي المخلل طعمه الشهي، يتم وضع الملح على حسب الرغبة وبعد ذلك الخل ولترين من الماء ويتم مزجهم معا ثم وضعهم على خليط الخضروات.
  • بعد التقليب بشكل جيد ومزج الخضروات مع السائل يتم غلق البرطمان بإحكام ووضعه في مكان جاف وتركه لفترة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة الباذنجان المخلل زى المطاعم على الطريقة المصرية

طريقة عمل مخلل القرنبيط والثوم

وضع الثوم مع القرنبيط سوف يعطى مذاق رائع جدا ومميز وجهي وهذا النوع من المخلل يفضل من قبل انواع معينه من الأشخاص ويتم بطريقة التالية:

  • يتم إحضار اثنين من القرنبيط في حجم متوسط بعد ذلك يتم غسلهم جيدا وتقطيعهم إلى قطع صغيرة.
  • بعد ذلك يتم إحضار فصوص الثوم على حسب الرغبة وفرمها بشكل جيد ووضعها مع القرنبيط في برطمان واسع كبير.
  • بعد ذلك يتم إعداد المادة السائلة وضع الملح والخل والماء ومزجهم بشكل جيد ثم وضعهم على القرنبيط في البرطمان وتركه لكي يمتزج وتركه في مكان جاف.

كما نرشح لك أيضًا المزيد من التفاصيل عبر: طريقة عمل بصل مخلل بعدة طرق وشروط نجاح عمل المخللات

طريقة عمل القرنبيط المخلل بالشمندر

هذه طريقة أخرى لإعداد القرنبيط المخلل يكون طعمه شهي جدا ومميز حيث يتم كالتالي:

  • أولا يتم إحضار حبتين من القرنبيط متوسط الحجم ويتم غسلها بشكل جيد و تقطيعها إلى قطع صغيرة بالإضافة إلى حبتين من اللفت وتقطيعهم أيضا إلى قطع متوسطة على حسب الرغبة.
  • أيضا يتم إحضار حبتين من الشمندر وتقطع بشكل متوسط يتم وضع الخضار بالكامل بعد غسله في ماء ساخن لفترة.
  • بعد ذلك يتم إضافة الخل والماء والملح على الخليط ووضعه في برطمان ويتم حفظ هذا البرطمان في الثلاجة هذه واحدة من الطرق السريعة لصنع المخلل.

وإليكم المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة عمل الخيار المخلل السوري والمصري والمقرمش وبورق العنب

نصائح لعمل قرنبيط مخلل في المنزل

  • على الرغم من أن القرنبيط واحد من المواد الغذائية المميزة والمفيدة جدا للجسم والتي تساعد الجسم على الحماية من الكثير من الأمراض إلا أنه وهو في صورة المخلل بعد إضافة الملح الكثير إليه يصبح الإكثار منه شيء مضر جدا على صحة الجسم وخصوصا من الأملاح و الكثير من الأمراض الأخرى التي تكون مصاحبة لكثرة تناول المخللات.
  • لذلك إذا كنت من الأشخاص الحريصين على إنقاص الوزن والحفاظ عليه فلا بد من تجنب تناول المخللات بكميات كبيرة وذلك لأنها سوف تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، لذلك يجب تجنب تناوله تماما في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.
  • وأيضا ممكن أن تقوم بتناول القرنبيط في شكله الطبيعي وبطرق متعددة تساعد على إنقاص الوزن حيث أنه غني جدا بالألياف الغذائية المفيدة للجسم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل القرنبيط المخلل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.