طريقة عمل الفشار بدون زيت

طريقة عمل الفشار بدون زيت نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعتبر الفشار من أكثر أنواع المقرمشات الشعبية الرخيصة المشهورة والتي يعشقها الكبار والصغار؛ فهي مصنوعة من الذرة وبمجرد تعرض الفشار لدرجة الحرارة العالية يبدأ في الانشطار والتحول إلى حبوب الفشار اللذيذة المميزة والمقرمشة التي نحبها جميعاً. وهو من أنواع المسليات التي يعشقها الجميع وخاصة في وقت مشاهدة الأفلام والمسلسلات وفي المساء وفي كل وقت وهي من المقرمشات الصحية على غير غيرها من أنواع المقرمشات الضارة على الصحة بسبب طريقة الإعداد والتي تزيد من سعراتها الحرارية.

طريقة عمل الفشار بدون زيت

لأن الفشار من دون إضافات مثل الشكولاتة أو الكراميل أو أنواع من الجبن وغيرها لن يكون به الكثير من السعرات الحرارية ولا يتسبب في زيادة الوزن على الإطلاق وفقط يتم وضع القليل من الزيت مع الملح وهو ساخن يكون طعمه ولا ألذ وفي المقال التالي سوف نتعرف على الكثير من المعلومات عن طريقة إعداد الفشار بدون زيت في المنزل.

السعرات الحرارية في الفشار

من الجميل أن الفشار من الأطعمة والمقرمشات التي تصلح حتى في فترة الدايت فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية فهو نوع من المقرمشات مصنوع من الذرة فقط على غير الأنواع الأخرى من المقرمشات التي قد تكون مصنوعة من أنواع من البسكويت أو الكربوهيدرات وأنواع أخرى عالية السعرات قد تأخذ من سعراتك الحرارية اليومية فهو يعتبر من المقرمشات اللذيذة اليومية اللطيفة على المعدة ولا تضر بالدايت.

ولكن إن تناولت الفشار فقط من دون إضافات غير القليل من الملح لن يكون هناك المزيد من السعرات الحرارية فيه؛ إلا أنه إن تم إضافة بعض الإضافات الأخرى مثل الكراميل أو الشكولاتة وميكس الجبن سوف يكون هناك المزيد من السعرات الحرارية في الفشار ويحتوي كل 100 جرام من الفشار على 533 سعرة حرارية البروتين 10.00 غرام؛ الدهون 33.33 غرام؛ الكربوهيدرات 50.00 غرام الألياف 6.7 غرام؛ الكالسيوم 67 ملليغرام؛ الحديد 1.20 ملليغرام؛ الصوديوم 1033 ملليغرام.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الفشار من خلال: طريقة عمل الفشار بالكراميل والقيمة الغذائية للفشار

طريقة عمل الفشار بدون زيت

المكونات عبارة عن عدد 2 ملعقة كبيرة من حبوب ذرة الفيشار.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم إحضار مقلاة ويتم وضعها على نار متوسطة الحرارة إلى أن تسخن المقلاة وتصبح درجة حرارتها مرتفعة، وبعدها تتم إضافة حبات الذرة إليها مع تغطيتها بإحكام حتى لا تؤدي إلى تسرب الفشار إلى خارج المقلاة.

بعدها يتم تحريك المقلاة كل من عشرين إلى ثلاثين ثانية حتى يتم التأكد من توصيل درجات الحرارة إلى الفشار ومساعدته على النضج، وبعدها يتم خفض درجة الحرارة عندما يبدأ الفشار بالفرقعة وسماع صوت الفشار بعد النضج وبعدها يتم إزالة المقلاة من على النار عند سماع اختفاء صوت الفشار، ونتركه حتّى يبرد لتقديمه بعد وضعه في وعاء أخر غير المقلاة التي تم عمل الفشار فيها.

كما أن لدينا المزيد من التفاصيل عن عمل الفشار من خلال: طريقة عمل الفشار بالسكر في المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل الفشار الحلو من غير سكر

المكونات والمقادير: عدد كوب واحد من الذرة الفشار؛ نصف كوب من السكر؛ كوب من المياه

طريقة الإعداد والتحضير: يتم وضع كافة المكوّنات مع بعضها البعض على درجة حرارة متوسطة، وبعدها يتم تقليبهم جيداً مع بعضهم البعض ومن ثمّ يتم تركهم في المقلاة وتغطيتها جيداً. وبعدها يتم ترك الفشار على النار حتى ينضج ويتوقف صوت الفرقعة ويتم التأكد من أن الفشار قد نضج، ثمّ يتم وضع الفشار في صينية أو في وعاء عميق ليبرد وبعدها يقدم للأكل.

ولدينا المزيد من التفاصيل عن الفشار في الميكرويف يمكن من خلال: طريقه عمل الفشار في الميكرويف بالزبدة والجبنة الشيدر

طريقة عمل الفشار بدون زيت في الميكرويف

المكونات والمقادير: كوب من الذرة الفشار؛ عدد 2 ملعقة كبيرة من الزبدة؛ ملح طعام.

طريقة التحضير والإعداد: يتم وضع كامل كمية الذرة الفشار في قاع كيس من  الورق حجم كبير وعليه طبقة من الذرة اليابسة الفشار، وبعدها قم  بطوي فتحات الكيس بإحكام. وإدخال الكيس ببطء في الميكرويف وبعدها يتم تركه لمدة دقيقتين إلى أن تستمع إلى صوت تفرقع حبات الذرة. وبعدها قم بتذويب الزبدة في الميكرويف على الفشار، ومن ثمّ أسكبها فوق الفشار مع رش القليل من الملح، وبعد ذلك قم برج الكيس جيداً إلى أن تخرجه من الميكرويف ويتم وضعه في طبق إلى أن يبرد ويقدم للأكل.

طريقة عمل الفشار بالجبنة الشيدر في الميكرويف

المقادير والمكونات: ثلاث معالق كبيرة من الزبدة المذابة؛ ربع كوب وملعقة كبيرة بودرة الجبن الشيدر؛  ربع ملعقة صغيرة مسحوق الخردل؛ ربع ملعقة صغيرة فلفل حار. وعدد أربع أكواب فشار الذرة المطهي؛ ملح وفلفل أسود.

الإعداد وطريقة التحضير: يتم خلط الزبدة المذابة جيداً على درجة حرارة متوسطة، ويتم إضافة الجبنة الشيدر عليها مع التقليب المستمر، ويتم وضع بودرة الخردل، وعليهم الفلفل الحار، ومعهم الفشار الذرة المطهي. وبعدها تتم إضافة الملح والفلفل الأسود لتحسين مذاق الفشار، والتحريك المستمر للتأكد من دمج كافة البهارات مع الفشار وتغير لون الفشار إلى لون الجبن الشيدر ورائحته فيها رائحة التوابل، ثم يتم تقديم الفشار في طبق التقديم.

طريقة عمل الفشار بالكراميل

المقادير: عدد كوب واحد من الزبدة؛ عدد كوبان من السكر البني؛ نصف كوب من شراب الذرة. عدد ملعقة صغيرة من الملح والفانيلا؛ عدد نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا؛ عدد خمس لترات من حبات الذرة.

طريقة الإعداد والتحضير:  يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 100 درجة مئوية  تقريباً، وبعدها يتم وضع حبات الفشار في وعاء كبير. وبعدها يتم وضع مقلاة متوسطة الحجم على نار متوسطة وسوف يتم إضافة الزبدة إليها مع التقليب جيداً مع الفشار، وبعدها يتم إضافة كل السكر البني وشراب الذرة والملح ويترك الخليط يتجانس ويتداخل على الحرارة لمدّة أربع دقائق. وبعدها يتم إزالة المقلاة من على  النار وإضافة بيكربونات الصودا والفانيلا إليهم. وبعدها يتم سكب كمية خليط الكراميل على الفشار بالتدريج حتى يتشرب الفشار الخليط بالكامل، وبعدها يتم  تقسيم الفشار إلى وعاءين مختلفين بحجم كبير وإدخالهم الفرن مرة أخرى لمدّة ساعة مع تحريكهم وتقليبهم جيداً كل خمس عشرة دقيقة. ثم يتم إزالة الفشار من الفرن وتركه إلى أن يبرد ويقدم في وعاء التقديم.

طريقة عمل الفشار بالزبدة والثوم

المكونات والمقادير: عدد 2 لتر من الفشار الجاهز؛ عدد ثلاث إلى أربعة فصوص من الثوم المفروم؛  عدد ثلاث إلى أربع معالق طعام من الزبدة غير المملحة؛ نصف كوب من جبنة البارميزان المبشورة؛ ملح حسب الرغبة

طريقة الإعداد والتحضير: يتم وضع  كامل كمية الفشار الجاهزة في وعاء تقديم كبير، وتركه جانباً إلى أن يتم تحضير الخليط وهو قلي الثوم في الزبدة لمدّة ثلاث دقائق على نار متوسطة، إلى أن تتحول للون الذهبي. ويتم سكب الثوم والجبنة المبشورة مع الزبدة فوق الفشار مع تقليبهم جيداً إلى أن يتم خلط كافة المكونات مع بعضها وتغير لون الفشار ومن ثم يتم تقديمها في وعاء التقديم.

وفي النهاية يعتبر الفشار من المقرمشات الجميلة الصحية التي تصلح للتناول في كل وقت فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية فهو نوع من المقرمشات مصنوع من الذرة فقط على غير الأنواع الأخرى من المقرمشات التي قد تكون مصنوعة من سعرات حرارية عالية قد تأخذ من سعراتك الحرارية اليومية فهو يعتبر من المقرمشات اللذيذة اليومية اللطيفة على المعدة ولا تضر بالدايت.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل الفشار بدون زيت وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.