طريقة عمل شربات الكنافة

طريقة عمل شربات الكنافة ، لا شك أن الحلويات تمثل أحد أهم الأصناف والأطباق الرئيسية في المطبخ المصري، حيث يتم استخدامها وعملها في كافة المناسبات العائلية وخاصًة السعيدة منها.

طريقة عمل شربات الكنافة
طريقة عمل شربات الكنافة

 

في هذا التقرير من خلال ” زيادة ” نوضح لكم طريقة عمل شربات الكنافة بالطريقة الصحيحة والخطوات التفصيلية.

طريقة عمل شربات الكنافة ، تتميز الحلويات وخاصًة الكنافة منها بشهرتها في بلاد الشام على وجه التحديد بكونها أحد أشهر الحلويات ، وتعتبر الشربات أو كما تعرف بالقطر أيضًا هي التي تعطي الكنافة مذاقها الحلو الذي يستمتع به الجميع.

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: طريقة عمل الكنافة بالكريمة

وبالرغم من سهولة عمل شربات الحلويات الشرقية فى المنزل ، إلا أن كثير من السيدات لا يجدن تقديمه والحصول على نتيجة جيدة ، خاصة أن قوام الشربات يتحكم فى الطعم النهائى وجودة الحلويات الشرقية مثل الكنافة والبسبوسة وغيرها.

لذلك نقدم بين يديكِ طريقة عمل شربات الكنافة ، وإليكِ طريقة عمل بسيطة لشربات الحلويات الشرقية.

طريقة عمل شربات الكنافة

أولًا – المكونات والمقادير الكاملة

  • عدد 2 كوب من السكر.
  • عدد أربعة من أكواب الماء.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • عدد ملعقة كبيرة من ماء الزهر أو ماء الورد – حسب الطلب أو الرغبة –

ثانيًا – طريقة التحضير والتجهيز الكاملة

  1. وضع السكر في قدر كبير ثم وضعهما على النار قبل إضافة الماء عليه إلى جانب كل من ماء الزهر أو ماء الورد.
  2. إضافة عصير الليمون على الغاز ، ثم ننتظر درجة الغليان بالنسبة للشربات ثم وضعها أسفل عن النار وبعيدة عنها ونضعها حينئذن في زجاجة لحين الاستعمال.
  3. وضع شربات الكنافة والتي يمكن أن تستعمل في حلويات كثيرة أيضًا إلى جانب الكنافة.

اقرأ أيضًا للاستفادة :: طريقة عمل الكيكة العادية

طريقة عمل الكنافة مع الشربات

أولًا – المكونات والمقادير الكاملة

  • باكيت من عجينة الكنافة خشنة أو ناعمة – حسب الرغبة أو الطلب –
  • شربات.
  • 500 جرام من الجبنة البيضاء الحلوة.
  • عدد كافي من المكسرات المشكلة والتي تتكون من فستق حلبي مدقوق وشرائح كاجو وشرائح اللوز.
  • عدد 1 كوب من السمن المذاب.

ثانيًا – طريقة التحضير والتجهيز الكاملة

  1. فرك عجينة الكنافة بالسمنة جيدًا ثم وضع ملعقةً كبيرة من الصبغة ونفركها مع العجينة.
  2. دهنّ الصينية بالسمنة ونفرد العجينة فوقها ، وبعدها نفرد الجبنة البيضاء فوق العجينة ، ونضعها على نارٍ متوسطة وموزعة على جميع الصينية.
  3. نحرك الصينية داخل النار حتى تنضج ، ثمّ نقلب الكنافة في سدر ، ونضع الفستق الحلبي عليها، ونضع الشربات فوقها ونقدّمها ساخنةً ، كما يمكن استخدام الشربات لأنواع أخرى من الحلويات ومنها القطايف وأم علي.

فوائد الكنافة والشربات لـ جسم الإنسان

أكد عدد كبير من الدكاترة الاستشارين في مجال التغذية ، أن الكنافة من الأكلات المصرية الجيدة والمفيدة ، حيث أنها مصدرًا هامًا من مصادر السكريات التى يعانى الجسم من حرمانها طوال فترة الصيام.

وأوضح عدد كبير من الدكاترة أن الكنافة تحتوى على فيتامين ” ب المركب ” وهو فيتامين مقوى للأعصاب ، الذى يعالج الإرهاق والإجهاد الناتج عن ساعات الصيام الطويلة.

وأشار استشارى السمنة والنحافة والتغذية إلى أن الكنافة غنية بمادة ” السيليكون ” التى تحافظ على قوة ولمعان الشعر ، لافتًا إلى أنها غنية أيضًا بمادة النحاس التى تقلل فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتمنع ظهور الشعر الأبيض.

وأضاف أن الكنافة تحتوى على فيتامين “ A ” وهو من الفيتامينات التى تقوى المناعة وقوة البصر ، لافتًا إلى أن إضافة المكسرات إليها تعزز استفادة الجسم من الأوميجا 3 ومادة الكولين المسئولة عن تبادل المعلومات داخل خلايا المخ.

لمزيد من الاستفادة والتعلم :: كيفية عمل الأرز المعمر

أضرار الكنافة والشربات على جسم الإنسان

أكد عدد كبير من الأطباء الاستشارين في مجال التغذية ، أن الكنافة لها العديد من الأضرار والسلبيات مثل ما لها من فوائد على جسم الإنسان ، ومن أبرز هذه السلبيات كل من:

  • زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • ارتفاع نسبة السكر فى الدم.
  • التعرض لتسويس الأسنان.
  • ترسب الدهون على الكبد.

وينصح استشارى السمنة والنحافة ، بضرورة عدم الإكثار فى تناول الكنافة فى الشهر الكريم رمضان، وذلك للحفاظ على صحتك العامة والحد من التعرض للإصابة بالأمراض ، كما ينصح بعدم تناولها لمرض السكر حتى لا يرتفع نسبته فى الدم ، ويمكنه تناول قطعة صغيرة منها وليس بشكل يومي.

في نهاية الموضوع ، لقد تحدثنا عن طرق عمل شربات الكنافة وفوائد وأضرار الشربات وحلوى الكنافة على جسم الإنسان ، ونتمنى في النهاية دوام النجاح والصحة والعافية للجميع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.