طريقة عمل الرقاق الطري الفلاحي

طريقة عمل الرقاق الطري يعد الرقاق من الأطعمة اللذيذة التي يعشق الجميع تناولها، ونجد أن الرقاق الطري من الأطعمة الأساسية على السفرة المصرية وخاصةً في العزومات، ويمكن شراء الرقاق من الخارج لكن يفضل البعض تحضير العجينة بنفسه، لذا سوف نقدم لكم طريقة عمل الرقاق الطري في المنزل، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما يمكنك التعرف على كيفية وطريقة عمل العرقسوس المغلي والجاف مثل المحلات وبدون كربونات وللمعدة عبر مقالطريقة عمل العرقسوس المغلي والجاف مثل المحلات وبدون كربونات وللمعدة

طريقة عمل الرقاق الطري

يتميز الرقاق الطري بطعمه اللذيذ والطيب، ونجد أنه يسهل تقديمه على السفرة بشكل خاص في العزومات، ويتميز أيضاً بأنه يمكن تحضيره بأكثر من طريقة في المنزل، لذا في السطور التالية سوف نقدم لكم طريقة عمل عجينة الرقاق الطري ثم كيفية عمل الرقاق الطري بأكثر من وصفة، وتعد طريقة عمل الرقاق الطري كالآتي:

1ـ المكونات

  • كوبان كبيران من الدقيق الأبيض المنخول.
  • كوب كبير إلا ربع من الماء.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.

إذا كنت من عشاق البطاطس ونكهتها وطعمها المميز، فلا تتردد في تجربة إحدى طرق إعداد البطاطس المهروسة بالثوم والبقدونس المصرية، والتي يمكنك الحصول عليها عبر مقالطريقة عمل البطاطس المهروسة بالثوم والبقدونس المصرية

2ـ طريقة التحضير

  1. نحضر بولة عميقة ثم نقوم بوضع الدقيق المنخول في البولة، ونضيف الملح إلى الدقيق.
  2. ثم نقوم بإضافة الماء بالتدريج ونعجن المكونات جيداً حتى تتماسك مع بعضها ويمكن إضافة القليل من الماء إذا كانت العجينة يابسة.
  3. بعد ذلك نترك العجينة حتى ترتاح لمدة ربع ساعة على الأقل.
  4. ثم نبدأ في تقطيع العجين إلى كرات متوسطة الحجم ويفضل وضع القليل من الدقيق في اليدين حتى لا تلتصق العجينة بهما.
  5. في الخطوة التالية نقوم برش القليل من الدقيق على سطح المطبخ، ونبدأ بفرد العجينة باستخدام النشابة إلى أن يصبح سمكها رفيع جيداً.
  6. بعد ذلك نقوم بوضع مقلاة على النار ونتركها حتى تسخن جيداً ثم نقوم بفرد عجينة الرقاق فيها ونتركها إلى أن تنضج ثم نقوم بقلبها على الجانب الآخر.
  7. وبعد أن يصبح لون الرقاق ذهبي فاتح نرفعه من على النار ونتبع الطريقة السابقة مع باقي الكمية.
  8. بعد أن يبرد الرقاق يصبح جاهز للاستخدام.

هل تعلم طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسه الثوم طريقة تحضير اللفائف، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسه الثوم طريقة تحضير اللفائف

طريقة عمل الرقاق الطري زي الكريب

تعد الطريقة التالية من طرق إعداد الرقاق الطري الرائعة، ومن المعروف ان الأطفال تعشق تناول الكريب بشكل كبير، لذا في السطور التالية سوف نقدم لكم طريقة عمل الرقاق الطري زي الكريب تماماً، وهذه خدعة رائعة للأطفال، وتعد طريقة التحضير كالآتي:

1ـ المكونات

  • عدد من الرقاق الطري حسب الرغبة.
  • ربع كيلو جرام من اللحم المفروم جاهز التحضير.
  • حبتان من الفلفل الألوان المقطع إلى شرائح.
  • ربع كوب من البقدونس المفروم.
  • حبة واحدة من الجزر المبشور.
  • جبنة موتزاريلا.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
  • بهارات مشكلة حسب الرغبة.

إذا كنت تبحث عن طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري بالخطوات للحصول على ألذ طعم، فلا يفوتك زيارة مقال: طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري

2ـ طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء عميق ثم نقوم بوضع اللحم المفروم الناضج مع البقدونس المفروم والملح والبهارات والقرفة والفلفل الألوان ونقلب جميع المكونات معاً جيداً.
  2. بعد ذلك نحضر طاسة غير قابلة للالتصاق ونضع فيها القليل من الزيت ثم نقوم بوضع الرقاق نصفين مثل الكريب ثم نقوم بوضع الحشو في المنتصف ونضيف إليه الجبنة الموتزاريلا.
  3. ثم نقوم بغلق جوانب الرقاق من الجوانب ونضع الطاسة على نار متوسطة إلى أن يصبح لون الرقاق ذهبي، ثم نقلبه على الوجه الآخر.
  4. في النهاية يتم تقديم الرقاق ساخن وبالهناء والشفاء.

كما يمكنك التعرف على كيفية إعداد حلويات سهلة وغير مكلفة مختلفة في المنزل بالخطوات عبر مقال: حلويات سهلة وغير مكلفة مختلفة في المنزل بالخطوات

طريقة عمل الرقاق الطري للشيف نجلاء

تقدم الشيف نجلاء الشربيني طريقة عمل الرقاق الطري بوصفة سهلة ولذيذة، ويمكنكم تجربة هذه الوصفة بكل سهولة في المنزل، وتعد طريقة التحضير  كالآتي:

1ـ المكونات

  • نصف كيلو جرام من الدقيق المنخول.
  • ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • مقدار من الماء للعجن.
  • ربع كيلو جرام من اللحم المفروم المتبل.
  • جبنة موتزاريلا.
  • زيت.

إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل، يمكنك الآن معرفة الوصفة بالتفصيل عبر مقالطريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل

2ـ طريقة التحضير

  1. نحضر بولة عميقة، ثم نقوم بوضع الدقيق المنخول والملح ونضيف إليهم الماء بالتدريج مع العجن المستمر.
  2. وبعد أن نحصل على عجينة متجانسة نغطيها ونضعها في مكان مناسب حتى ترتاح لمدة ربع ساعة على الأقل.
  3. بعد ذلك نقوم بتقسيم العجين إلى كرات صغيرة الحجم ونرش عليها القليل من الدقيق ثم نقوم بفردها بالنشابة إلى أن يصبح سمكها رفيع جيداً.
  4. ثم نحضر طاسة مناسبة ونضعها على النار حتى تسخن.
  5. وبعد أن تسخن الطاسة نقوم بوضع عجينة الرقاق ونتركها قليلاً حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي فاتح، مع مراعاة تقليبها على الجانبين حتى ينضج جيداً.
  6. ونتبع هذه الطريقة مع باقي كمية الرقاق إلى أن ننتهي منه ثم نقوم بتغطيته حتى يظل طري.
  7. في الخطوة التالية نقوم بفرد الرقاق ونضع فيه اللحمة المفرومة الجاهزة والقليل من الجبنة الموتزاريلا ثم نقوم بلفه على شكل رول أو تطبيقه حسب الرغبة.
  8. ثم نحضر صينية مدهونة بالزيت ونضعها على النار ونضع فيها لفائف الرقاق ونقلبها على الجانبين حتى تتحمر قليلاً ثم نرفعها من على النار.
  9. وبعد أن ننتهي من جميع الكمية نقوم بوضعه على طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

لعشاق الكنافة بمذاقاتها المختلفة وطرقها المنوعة، يمكنك الآن وأنت في المنزل عمل الكنافة بالكريم شانتيه بكل سهولة، وللتعرف على الطريقة يمكنك زيارة مقال: طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه في المنزل بالخطوات

طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة واللبن والبيض

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تقديم الرقاق الطري، وتعد طريقة التحضير كالآتي:

1ـ المكونات

  • نصف كيلو جرام من الرقاق الناشف.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السمنة الزبدة.
  • نصف كيلو جرام من اللحم المفروم.
  • حبة واحدة من البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة الحجم.
  • حبتان من الطماطم منزوعة القشر ومفرومة.
  • ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
  • لتر من شوربة اللحم أو الفراخ حسب المتوفر.
  • كوب كبير من اللبن الحليب.
  • ثلاثة بيضات كبيرة الحجم.

إذا كنت من عشاق شاورما الفراخ وترغب في التعرف طريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادى والسماق والكاتشب، فيمكنك التعرف عليه عبر مقالطريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادى والسماق والكاتشب

2ـ طريقة التحضير

  1. أول خطوة نحضر صينية فرن كبيرة الحجم ونضعها على النار ثم نضيف إليها الشوربة حتى تغلي جيداً.
  2. ثم نحضر مقلاة ونضع فيها القليل من الزبدة ونضعها على النار ونبدأ بتشويح البصل والثوم المفروم وبعد أن يذبل نقوم بإضافة اللحمة المفرومة والطماطم المبشور ونقلبهم جيداً.
  3. ونقوم بإضافة القليل من الملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب والقليل من الشوربة.
  4. ونقلب جميع المكونات السابقة ونتركها على نار هادئة حتى تنضج تماماً.
  5. بعد ذلك نحضر صينية مناسبة ندهنها بالقليل من السمنة الزبدة.
  6. ومن أجل تحضير الصوص نقوم بوضع الزبدة في مقلاة مناسبة ونضيف إليها القليل من الدقيق ونقلب جيداً إلى أن يتغير لون ثم نقوم بإضافة القليل من الملح والفلفل ومكعب مرقة الدجاج ونخلطهم جيداً معاً.
  7. ثم نقوم بوضع الرقاق في الشوربة المغلية حتى يتبلل من جميع الجهات ونقوم برصه في الصينية.
  8. نضع ورقتين من الرقاق في الصينية ونضيف إليهم كبشة صغيرة من الصوص ونتبع هذه الطريقة مع نصف الكمية.
  9. بعد ذلك نقوم بوضع الحشو في المنتصف ثم ورقتين من الرقاق وكبشة من الصوص إلى أن ننتهي من جميع الكمية.
  10. في النهاية نقوم بخفق اللبن مع البيض والقليل من الملح والفلفل ونقلبهم جيداً.
  11. ثم نقوم بسكب الخليط السابق على الرقاق وندخله الفرن على درجة حرارة مناسبة إلى أن ينضج الرقاق تماماً ويتحمر وجهه أيضاً.
  12. بعد ذلك نقوم بتقطيع الرقاق وتقديمه وبالهناء والشفاء.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة صباحية مميزة وتحافظ على جسمك من الوزن الزائد، دعني اقدم لك كيفية اعداد الشوفان بالحليب للفطور بالحليب والزبادي وللتخسيس عبر مقال: طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور بالحليب والزبادي وللتخسيس

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم طريقة عمل الرقاق الطري بأكثر من وصفة رائعة، ويمكنكم تجربة جميع الوصفات السابقة على أكثر من مرة من أجل تقديم سفرة مختلفة ومتنوعة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.