طريقة عمل آيس كريم بالفراولة

طريقة عمل ايس كريم الفراولة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن  الكثير منا يلجأ في الصيف إلى تناول الأطعمة المثلجة لكي ترطب وتهون على أجسامنا درجات الحرارة المرتفعة ونكثر من تناول المشروبات المثلجة والعصائر والفاكهة التي تحتوي على نسبة من المياه وأيضًا الايس كريم.

ومن أشهر الوصفات الصيفية المنعشة التي تلجأ إليها الكثير من ربات البيوت هي طريقة عمل ايس كريم الفراولة؛ وذلك لأن الايس كريم من أكثر الاطعمة المنعشة والمرطبة المحببة للكبار والصغار على وجه الخصوص بسبب الحر الشديد ولانها تعمل على انعاش الجسم وخفض درجة حرارته بسبب الحرارة العالية.

طريقة عمل ايس كريم الفراولة

وبسبب أن الايس كريم في المحلات يعتبر غالي الثمن نوعاً ما وتعتبر صناعته في المنزل ليست صعبة بل هي موفرة جداً ومن الممكن استخدام الفراولة الطبيعية وأنواع أخرى من الفاكهة في صناعة الايس كريم وبالتالي الحصول على نوع جيد ومفيد وصحي ومن عمل يديكي في المنزل؛ لذلك ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على طريقة عمل ايس كريم الفراولة وطريقة تحضيره السهلة في المنزل.

ايس كريم الفراولة

المكونات: عدد 2 كوب من الفراولة المقطعة جيداً وإزالة العنقود الاخضر منها وغسلها من التراب جيداً + عدد 2 ملعقة من نكهة الفراولة من اي عطار + عدد 2 كوب من اللبن الحليب + عدد كوب واحد ونصف من السكر + عدد 3 كوب من الكريمة المخفوقة.

طريقة التحضير

يتم وضع نكهة الفراولة مع كمية الحليب في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً وبعدها نضيف عليهم الكريمة المخفوقة والسكر ويتم وضع نصف الكمية من الفراولة الطازجة في الخليط وادخليه الثلاجة او الفريزر لمدة 3 ساعات وبعد ان يخرج الآيس كريم يتم تزيينه بباقي الكمية من الفراولة الطازجة ويقدم بارد.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن عمل الآيس كريم من خلال: السعرات الحرارية في الآيس كريم وطريقة صنعه للرجيم

ونرشح لك المزيد عبر: طريقة عمل الايس كريم البودرة والمقلي وفي الخلاط وفي الزبادي

ايس كريم الفراولة مع الليمون

المكونات: عدد 2 كوب من الفراولة الفريش + عدد 2 كوب من السكر + نصف كوب من الليمون المعصور مع الاحتفاظ ببشر الليمون + أربع مكعبات من الزبدة + عدد 2 كوب من الحليب.

طريقة التحضير:

يتم وضع الحليب مع الزبدة والسكر في إناء وتسخينهم على نار هادئة؛ وبعدها يتم إضافة الفراولة الطازجة إلى الحليب على النار وتقليبه جيداً إلى أن يتحول لون الخليط إلى اللون الأحمر ثم يتم خفق الخليط بالمضرب اليدوي يضاف بشر الليمون وعصير الليمون وبعد ان تهدأ كافة المكونات يتم ادخاله الفريزر لمدة ساعة ونصف ويقدم بارد ويتم تزيينه أعواد النعناع الفريش.

كما أننا نرشح لك المزيد من خلال: طريقة عمل كرات اللوتس بالبسكويت والشعرية والكيك والشيكولاته

ايس كريم الفراولة مع الشوكولاتة والبندق

المقادير: عدد 3 كوب من الحليب السائل + عدد ربع كوب من الحليب المكثف المحلى + عدد 5 معالق من السكر+ عدد 3 مكعب من الزبدة + عدد كوب واحد من الكريمة المخفوقة + 4 أكواب من الفراولة الطازجة المقطعة لقطع صغيرة + طعم نكهة الفراولة + نصف كوب من الشوكولاته الذائبة + أي نوع من المكسرات ويفضل البندق المبشور.

طريقة التحضير:

  • تتم إضافة الحليب إلى السكر وقطع الزبدة وعليها الكريمة المخفوقة ويتم تحريكها ببطء وإذابتها بالخفاق اليدوي إلى ان تتجانس المكونات جيداً مع بعضها.
  • يتم وضع الحليب المكثف في اناء ومعها اللون ونكهة الفراولة ويتم إضافة كافة المكونات على الحليب مع السكر والزبدة ويتم خلط كافة المكونات مع بعضهم جيداً.
  • يتم وضع كافة المكونات في أكواب صغيرة خاصة بالايس كريم ويتم وضعها في الثلاجة مدة ساعتين وبعدها يتم إضافة الفراولة الطازجة على الأكواب ورش البندق على  الأكواب و توزيع الشكولاته الذائبة على  الأكواب بالتساوي وتقدم باردة.

طريقة عمل ايس كريم الفراولة الصحي للأطفال

المقادير: عدد 2 كوب من الكريمة المخفوقة السائلة + عدد 2 كوب من الحليب المكثف المحلى + عدد كوب واحد من الفراولة المقطعة و مغسولة جيداً + كوب من عصير الفراولة

طريقة الإعداد والتحضير: يتم وضع الفراولة الفريش في إناء عميق وهرسها جيداً وبعدها نضع عليها الكريمة المخفوقة السائلة وخفق كافة المكونات في المضرب الكهربائي وبعدها يتم إضافة المكعبات المتبقية الصغيرة من الفراولة الطازجة على الخليط و وضعه في اكواب الايس كريم وادخالها الفريزر لمدة ساعة ونصف وبعدها يقدم بارد ومنعش.

ايس كريم الفراولة والعسل

المكونات: كوب ونصف من الفراولة المجمدة مع كوب من العسل الأبيض وكوب من الزبادي مع عدد 3 كوب من كريم شانتيه مخفوق من السوبر ماركت مع صوص الفراولة أو قطع من البسكويت أو قطع من الكريز للتزيين.

طريقة التحضير والاعداد: يتم تنظيف الفراولة من الورق الاخضر الموجود فيها وتنظيفها جيداً من الرمل ونضعها في الفريزر او من الممكن استخدام الفراولة المخزنة من العام السابق وبعدها يتم وضعها في الخلاط الكهربائي مع الكريمة المخفوقة والحليب وضربهم جيداً في الخليط ولا ننسى إضافة العسل على الخليط؛ وبعدها يتم وضع الايس كريم في  الأكواب الخاصة به و وضعها في الفريزر لمدة ساعة ونصف وبعد أن يخرج من الفريزر يتم تزيينه بالبسكوت المبشور او الكريز او قطع من الفراولة معها الشوكولاته الذائبة.

ايس كريم الفراولة باللبن

المكونات والمقادير: عدد 2 كيس من الكريمة المخفوقة + كوب ونصف من اللبن الحليب مع كوب من المياة و علبة من اللبن المكثف المحلى مع كيلو من الفراولة الطازجة وكوب من السكر.

طريقة التحضير والاعداد: يتم تنظيف الفراولة جيداً من العروش الخضراء الموجودة فيها وغسلها بالمياة من التراب جيداً وتركها إلى ان تصفي المياه منها.

وبعد ذلك يتم وضع الفراولة مع الكريم شانتي والماء وضربها جيداً في الخلاط؛ وبعدها يتم وضع عدد 2 كوب من الفراولة ومعه كوب من السكر على النار حتى يغلظ القوام.

وبعدها يتم إضافة الكريم المحلى إلى الفراولة وبعدها يتم إضافتها إلى المكونات السابقة وبعد أن يتم خلط كافة المكونات مع بعضها البعض يتم ترك المكونات إلى ان تهدا وبعدها يتم وضعها في إناء بلاستيكي كبير وتوضع في في الفريزر لمدة ساعتين وبعد ان يتجمد يتم استخدام ملعقة الايس كريم في وضعه على اكواب الايس كريم وتقدم باردة ويتم تزيينها بالفراولة الطازجة وتقدم باردة.

طريقة عمل ايس كريم الفراولة والشيكولاتة

المقادير والمكونات: كوب من اللبن مع 100 جرام من العسل و100 جرام من السكر و600 جرام من الكريمة الفريش و 150 جرام من الشوكولاتة

طريقة التحضير والاعداد: يتم وضع الحليب مع الكريمة الفريش والسكر في الخلاط الكهربائي ويتم خلطهم جيداً مع بعضهم البعض وبعدها يتم وضع نكهة الفراولة إلى الخليط وتقليبهم جيداً إلى ان يمتزج الخليط وبعدها يتم إدخال المكونات في الفريزر.

وبعدها نقوم بإعداد ذات الطريقة ولكن بإضافة الشوكولاتة لكي نحصل على الايس كريم الشوكولاته ونضعه في الفريزر وبعدها يتم وضع ملعقة من الآيس كريم الفراولة مع ملعقة من الآيس كريم الشوكولاته في كوب واحد ويتم تزيينها جيداً بالشكولاته السائلة والفراولة الفريش التي يتم وضعها على الايس كريم وتقدم باردة ومنعشة في المساء وفي كل وقت وتقدم للأطفال والصغار فهي منعشة وصحية ومفيدة ومن صنع يديك في المنزل وبمكونات طبيعية وليست صناعية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل ايس كريم الفراولة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.