طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب الحلو نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكريب من الحلوى الغربية التي انتشرت في الفترة الأخيرة في العديد من المحال في كافة الدول العربية وفي مصر أيضاً؛ والكثير من المحال العربية تخصص جزء خاص منها ومن المأكولات التي تقدمها للكريب سواء الكريب الحلو والحادق ولقد انتشر الكريب في الكثير من دول العالم مثل كوريا وأمريكا وغيرها من الدول؛ وهناك ألاف الوصفات والطرق الحلوة والحادقة التي بها يتم عمل حشوة الكريب إلى جانب أن الكريب طريقة إعداده سهلة ولا تحتاج إلى الذهاب للمطاعم لتناوله والحصول عليه إلا أنه من الممكن عمله في المنزل والطريقة بسيطة وسهلة سوف نتعرف عليها في المقال التالي.

طريقة عمل الكريب الحلو

الكريب من أشهر الأكلات الفرنسية المميزة والتي ذاع صيتها في العديد من دول العالم ومكوناتها سهلة ويسيرة وموجودة في أي بيت وإعداد الكريب من أسهل ما يكون إلى جانب أن العجين الخاص بالكريب يتناسب مع الطعام الحلو والحشو الحادق أيضاً.

مكونات الكريب الحلو والمقادير: كوب ونصف من الحليب الطازج؛ كوب ونصف من الدقيق؛ ملعقة صغيرة من الفانيليا؛ عدد 2 بيضة؛ معلقة من الزبدة أو ملعقتين من زيت الطعام؛ عدد 2 ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم ضرب المكونات السائلة مع بعضها البعض أولاً وهي الفانيليا والحليب والسكر والزبدة في الخلاط الكهربائي على درجة متوسطة إلى أن يتم التأكد من خلط كافة المكونات مع بعضها البعض جيداً؛ وبعدها يتم إضافة الدقيق بعد التأكد من خلوه من الحبيبات الصغيرة ونخله جيداً وبعدها يتم التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض جيداً مع الضرب في الخلاط الكهربائي أو بالمضرب اليدوي إلى أن يصبح القوام لين قليلاً. وبعدها يتم إحضار طاسة من التيفال لعدم الالتصاق وبعدها يتم وضعها على النار مع القليل من الزيت ويتم إحضار ملعقة من الخليط ووضعها في الطاسة وتحريك الخليط على الطاسة إلى أن يصبح على شكل دائري والانتظار إلى أن تنضج وبعدها يتم تقليبها على الوجه الأخر ونكرر العملية نفسها إلى أن يتم الانتهاء من كامل الخليط.

وبعدها يكون من السهل وضع الحشوة وعلى اختلاف أنواعها ومنها الكريمة البيضاء ومنها النوتيلا والفواكه بأنواعها ومنها الفراولة والموز والتفاح وشرائح الشكولاتة الشيبسي وغيرها من الحشوات الحلوة المحبوبة وعلى حسب الرغبة فلا يوجد نوع محدد من الحشوات.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن خطوات تحضير الكريب من خلال: طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب الحلو بحشوة الشكولاتة والموز

المقادير والمكونات تكفي 12 شخص: نصف كوب من المياه؛ كوب من الدقيق؛ رشة من الملح؛ نصف كوب من الحليب؛ ربع كوب من الكاكاو الخام؛ نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة صغيرة من البيكنج بودر؛ 3 معالق من زيت جوز الهند للتزيين. وللحشوة عبارة عن نصف كوب من الكريمة المخفوقة وربع كوب من الفراولة والتوت ومربى التوت والنوتيلا.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم تحضير الكريب من خلال وضع كافة المكونات مع بعضها البعض ومنها الدقيق والمياه والبيكنج بودر والكاكاو الخام والفانيليا والملح ويتم خفقهم مع بعضهم البعض جيداً من خلال المضرب الكهربائي مع التأكد من تجانسهم سوياً ولكن على السرعة البطيئة نوعاً ما.

بعدها يتم إحضار طاسة من التيفال ويتم وضع ملعقة من الزيت عليها وبعدها يتم وضع مقدار من الكريب على الطاسة مع التأكد من أن كامل الخليط قد تم توزيعه في الطاسة وانتظار الجزء الأسفل من الكريب أن ينضج على نار هادئة وبعدها يتم تقليبه على الوجه الأخر ويتم تكرار العملية إلى أن يتم الانتهاء من كامل المكونات.

بعد أن يهدأ الكريب من الممكن عمله على شكل مثلث ويتم وضع الكريمة المخفوقة على الكريب وعليها القليل من حبات التوت والنوتيلا على حسب الرغبة.

ولدينا أيضًا المزيد من التفاصيل عبر: طريقة عمل الكريب باللحمة المفرومة

طريقة عمل كريب المشمش

المكونات والمقادير تكفي 4 أشخاص: عدد 2 ملعقة كبيرة من السكر؛ نصف كوب من الدقيق؛ ربع ملعقة صغيرة من الملح؛ كوب من الحليب؛ وملعقة من الفانيليا؛ ربع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر؛ بيضة واحدة كبيرة؛ ملعقة كبيرة من الزبدة السايحة. والحشو عبارة عن عدد 2 ملعقة كبيرة من النشا؛ علبة من المشمش الكمبوت المقطع لقطع صغيرة؛ ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم وضع الملح والبيكنج بودر مع السكر في وعاء وبعدها يتم إضافة باقي المكونات من الدقيق والزبدة السايحة والبيض والفانيليا والحليب مع التقليب على شدة متوسطة في الخلاط الكهربائي إلى أن يصبح الخليط سائل متماسك؛ بعدها يتم دهن طاسة بالزبدة ووضعها على نار متوسطة وبعدها يتم وضع ملعقة واحدة كبيرة في الطاسة مع تحريكها إلى أن يتم التأكد من أن الخليط في كامل الطاسة وبعد أن ينضج الخليط ويتم تقليبه على الوجه الأخر وتكرار العملية إلى الانتهاء من الخليط.

تحضير الحشوة من خلال إذابة النشا مع خليط المشمش المقطع وإضافة السكر إليه ووضعه على النار المتوسطة إلى أن يتم إذابة المشمش مع السكر والنشا وبعدها يتم إضافة قطع من المشمش على الخليط ويكون جاهز ليوضع على الكريب بعد ثنيه إلى أربع قطع وملء التجويف الفارغ الموجود في الكريب بالحشو السابق إعداده.

وللمزيد من وصفات الأكلات: طريقة عمل الفراخ الكرسبي وأصابع الدجاج الكرسبي وصلصلة الخردل مع العسل

كريب بسلطة الفواكه

المكونات والمقادير تكفي 8 أشخاص: عدد 2 كوب من الدقيق؛ عدد 4 بيضات مخفوقة مع ملعقة من الفانيليا وملعقة من الزبدة كوب من الحليب؛ نصف ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات الحشوة: كوب من شرائح المانجو الطازجة؛ شرائح من الكمثرى الطازجة؛ كوب من العنب المقطع إلى قطع صغيرة؛ كوب من الكريمة المخفوقة؛ ملعقة كبيرة من السكر البودر وشرائح من الموز المقطع لقطع صغيرة مع عصير الليمون وشرائح من الفراولة والتوت المقطع لقطع صغيرة.

طريقة الإعداد والتحضير: يتم وضع الدقيق والفانيليا والبيكنج بودر مع السكر والحليب والزبدة والملح في وعاء وبعدها يتم ضربهم في المضرب الكهربائي إلى أن يتحول الخليط إلى خليط لين متماسك؛ بعدها يتم ترك الخليط في الثلاجة مدة نصف ساعة وبعدها يتم تحضير طاسة به مقدار بسيط من الزيت ويتم وضع ملعقة من الخليط على الطاسة وبعد نضج الجزء الأسفل من الكريب يتم تقليبه على الوجه الأخر إلى أن يتم التخلص من كامل الكمية.

بعدها يتم تحضير صلصة الفراولة من خلال فرم الفراولة في الخلاط الكهربائي وعليها السكر ويتم تركها في الثلاجة مدة نصف ساعة وبعد أن يتم ضربها في الخلاط يتم وضعها مع خليط من الكريمة المخفوقة والسكر بعدها يتم خلط كافة أنواع الفاكهة التي تم تحضيرها مسبقاً ووضعها على الكريمة وعصير الفراولة الذي تم تحضيره مع تقليب كامل المكونات سوياً؛ يتم إحضار شريحة من الكريب وفردها ووضع الكريمة والسلطة الفواكه في الوسط ولفها على شكل مستطيل ومن الممكن بعد الانتهاء من الكمية يتم وضع صلصة الفراولة على كامل محتوى الكريب وبعدها يتم فرد كامل الكريمة بعد وضعها في الكيس الحلواني ويتم رشها على كامل الكريب لتعطي طعم مميز وجميل للكريب ويتم تقديمه بارد ومنعش كنوع من الكريب الصحي والمفيد والذي يعطي قيمة غذائية عالية إلى جانب أنه منعش.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل الكريب الحلو وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.