طريقة عمل الحلبة المعقودة

طريقة عمل الحلبة المعقودة على الطريقة المصرية وفوائدها المختلفة ، عند سماع كلمات طريقة عمل الحلبة المعقودة من الممكن أن يكون المصطلح غريب ولا تعرف معنى ما أتحدث إليك ولكن إن قلت لك أنها ذات المسمى الذي يطلق عليه كلمة المفتقة في المصطلح الشعبي سيكون من السهل عليك التعرف على معنى هذه الكلمة وهذه الأكلة.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان طريقة عمل الحلبة المعقودة على الطريقة المصرية وفوائدها المختلفة ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل تعرفين عزيزتي القارئة طر يقة عمل الحلبة الشامي؟ وما هي القيمة الغذائية لكل مائة جرام؟ كل هذا سوف تعرفين إجابته من خلال مقالنا هذا تفضلي بالمتابعة طريقة عمل الحلبة الشامي والقيمة الغذائية لكل 100 جرام

طريقة عمل الحلبة المعقودة على الطريقة المصرية وفوائدها المختلفة

في الحقيقة لا يوجد دليل حقيقي وثابت على تاريخ التعرف على أكله المفتقة أو الحلبة المعقودة؛ إلا أنه من المؤكد أن الحلبة المعقودة أو المفتقة هي أكلة مصرية أصيلة وشعبية توجد في الكثير من الأماكن والمناطق الشعبية وتتناقلها الأسر والأجيال جيل وراء جيل؛ ونحن في المقال التالي سوف نتعرف على أقدم الأكلات الشعبية المصرية والتي إنتقلت للكثير من الدول العربية والمعروفة بالمفتقة أو الحلبة المعقودة وطرق مختلفة لطبخها.

الحلبة المعقودة أو المفتقة

هل تفكر في زيادة وزنك أو تعاني من النحافة المفرطة وحاولت بكل الطرق أن تعمل على زيادة وزنك لكنك لا تعرف أنسب طريقة تساعدك على زيادة وزنك؛ وهل تبحث عن أطعمة عالية في السعرات الحرارية وتحتوي على الكثير من المغذيات الطبيعية المفيدة التي تساعدك بمجرد تناول القليل منها على إدخال كمية عالية من السعرات الحرارية من دون الحاجة إلى تناول الكثير من الطعام على مدار اليوم وإن كنت بطبيعتك لا تحب تناول الطعام لزيادة الوزن.

اليوم سوف نتعرف على أكثر الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة التي تحتوي على الدهون والزيوت الطبيعية وعلى الكربوهيدرات وعلى كافة العناصر الفعالة التي تؤدي إلى زيادة الوزن الصحية؛ وغالباً ما يتم إستخدام المفتقة والحلبة المعقودة لمن يعاني من النحافة وذلك بفضل محتواها من العناصر الغذائية الدسمة والتي لا يجب تناولها بكثرة وخاصة لمن يخافون على وزنهم من الزيادة لأنها تحتوي على السمسم وعلى الحلبة وعلى السوداني وعادة ما يأكلها الكبار والصغار ومن يرغب في زيادة وزنه.

ما فوائد شرب الحلبة على الر يق؟ ما طريقة استخدامها؟ هذا ما سوف نقدمهه لكم بالتفصيل من خلال هذا المقال تفضلوا بالمتابعة فوائد شرب الحلبة على الريق للجسم وطريقة استخدامها

ومن الممكن شرب الحلبة المعقودة أو تناولها مع الخبز وهي من أشهر أنواع الحلويات الشعبية المصرية والتي تعتمد في تكوينها على العسل ودبس الرمان والحلبة والفول السوداني وهي من الوصفات الفعالة في زيادة الوزن في فترة قصيرة والنتائج مبهرة.

طريقة عمل الحلبة المعقودة (المفتقة) على الطريقة المصرية:

المكونات والمقادير: عدد 3 كيلو من العسل الأسود؛ ربع كيلو من الفول السوداني خالي الملح المقشر؛ ربع كيلو من السمسم؛ كيلو من الحلبة المحمصة المطحونة جيداً؛ عدد 2 كوب من الزيت؛ نصف كوب من الدقيق الأبيض.

طريقة التحضير والأعداد: يتم إحضار مقلاة واسعة كبيرة لتسع كافة المكونات ويتم وضعها على النار ويتم وضع كوبين الزيت والسمسم والفول السوداني ويتم تقليب كافة المكونات على النار جيداً حتى يصبح الفول السوداني والسمسم باللون الذهبي وبعدها يتم إضافة الدقيق على الخليط الموجود على النار وبعدها يتم تقليب المحتويات إلى أن تنضج جميعاً مع بعضها البعض وبعدها يتم إضافة العسل الأسود على المكونات ونقلبها جيداً إلى أن يتم تقليبها على النار لمدة 10 دقائق وبعدها يتم رفعها من النار إلى أن تبرد ويتم وضعها في وعاء أو برطمان كبير يسع المكونات كاملة أو في عبوة زجاجية معقمة جيداً.

فوائد الحلبة المعقودة أو المفتقة

كافة محتويات المفتقة أو الحلبة المعقودة تحتوي على الكثير من المواد الفعالة والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بإستمرار ومنها الفول السوداني الذي يحتوي على العديد من الدهون الصحية المفيدة والهامة للجسم وكذلك فيتامين د وأيضاً العسل الأسود يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة للإنقباض العضلي والهامة للمخ والأعصاب والسمسم أيضاً يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الفعالة والهامة ويحتوي على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية الهامة لصحة الجسم.

إذا كنتم أعزائي القراء تريدون معرفة طريقة عمل الحلبة المعقودة فإننا اليوم نقدم لكم بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضلوا بالمتابعة طريقة عمل الحلبة المعقودة

ومن فوائدها أيضاً أنها تعمل على زيادة الوزن في وقت قصير وبنتائج مبهرة وملحوظة بشدة بسبب المواد الطبيعية المصنوع منها الحلبة المعقودة والتي تعمل على إدخال الجسم كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي تحفز الجسم على تخزين المزيد من السعرات وتحفيز الجسم والعمل على حيويته وتساعد في إكتساب الوزن.

وتحتوي المفتقة على العديد من السعرات الحرارية الهامة مثل الدهون والبروتين والسكريات والفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية وهي من الأطعمة التي تعمل على توريد الخدود وتسمين الأطفال الذين يعانون من نحافة مفرطة إلا أنه من المهم التقليل من تناول كميات كبيرة منها حتى لا تتسبب في حدوث مرض السكر بسبب نسبة السكر العالية فيها.

عادة ما لا تختلف طريقة عمل الحلبة المعقودة من أسرة إلى أخرى إلا أن لها طريقة واحدة تتوارثها أسرة تلو الأخرى وطريقتها المعروفة سهلة وبسيطة وواحدة إلى حد بعيد؛ وهي أنه يتم تحمير السمسم مع الفول السواداني في المقلاة حتى يتغير لونه أولاً إلى اللون الذهبي وبعدها يتم وضع الزيت والعسل الأسود والحلبة مع التقليب المستمر إلى أن يختلط كافة المحتويات مع بعضها البعض جيداً ومن المهم لنجاح المفتقة أن تكون كافة مكوناتها مختلطة جيداً وأن تكون المكسرات من السمسم والحلبة والفول السوداني تغير لونهم إلى اللون الذهبي ومن المهم أن يتم ترك الخليط بعد الإنتهاء من إعداد المفتقة أو الحلبة المعقودة يبرد قدر الإمكان قبل وضعه في وعاء أو علبه من الزجاج محكمة الغلق.

ما هي طريقة عمل اللوبيا في المنزل؟ اليوم نقدم لكم الإجابة على هذا التساؤل تفضلوا بالمتابعة طريقة عمل اللوبيا في المنزل وبأكثر من طريقة

ومن المهم الوضع في الإعتبار أنه حتى وإن كان الهدف من تناول المفتقة والحلبة المعقودة الحصول على المزيد من السعرات الحرارية وإكتساب الوزن أن يتم تناول القليل منها وذلك بسبب أنها تحتوي على المزيد من السكر وبالتالي قد تعرض الشخص إلى الإصابة بمرض السكر بسبب كميات السكر الكثيرة التي تؤثر على البنكرياس وعملها.

أطعمة فعالة في زيادة الوزن

إن كنت تبحث عن طرق سريعة لزيادة الوزن في فترة قصيرة ولها التأثير الفعال والجيد على الوزن فهناك الكثير من الأطعمة التي تساعدك على هذا وعلى رأسها تناول الحلبة المعقودة المفتقة من وقت إلى أخر وعلى الأقل مرة في اليوم حتى تتسبب في زيادة الوزن من خلال تناول الكثير من السعرات الحرارية؛ ومن الممكن أيضاً تناول البطاطس والبطاطا نظراً لإحتوائها على المزيد من السعرات الحرارية والمزيد من الكربوهيدرات والتي تساعد في زيادة الوزن بالطريقة الصحية.

أيضاً تناول الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة فهو غني بالألياف ونسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تؤدي إلى زيادة وزن صحية؛ تناول زبدة الفول السوداني والمكسرات بأنواعها تناول منتجات الألبان والحليب كامل الدسم وهو الغني بالكثير من الفوائد الصحية بفضل إحتوائه على نسبة عاليه من الدهون وتناول الزبدة أيضاً مع الوجبات في الأفطار والغداء والعشاء وتناول اللحوم الحمراء أيضاً تحتوي على نسبة عالية من الدهون عن تناول الدجاج والأسماك؛ ومن المهم في الوضع في الأعتبار لمن يرغب في زيادة وزنه أن يزيد في الوزن الزيادة الصحية التي تحمي الجسم والأجهزة الداخلية ومنعاً من حدوث أمراض السكر والكبد والكلى وأمراض ضغط الدم المرتفع والكولسترول وغيرها من الأمراض التي يتسبب فيها تناول أطعمة ضارة من دون حساب لمجرد الغرض من زيادة الوزن وهو من الأمور الخطيرة على الصحة.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن طريقة عمل الحلبة المعقودة على الطريقة المصرية وفوائدها المختلفة ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.