طريقة عمل الهريسة الحارة

طريقة عمل الهريسة الحارة تتلقى الهريسة الحارة إقبالًا شديدًا من الناس، ونظرًا لعشق الكثير من الناس لها فيمكن تحضير الهريسة الحارة بكل سهولة في المنزل دون الحاجة لشرائها من الخارج، حيث تحتوي الهريسة الحارة المُعلبة على مواد حافظة كثيرة تضر بالصحة، لذا سنقوم في هذا المقال بشرح طريقة عمل الهريسة الحارة. 

طريقة عمل الهريسة الحارة 

تتلخص طرق عمل الهريسة الحارة في طريقتين، وهما طريقة عمل الهريسة الحارة الأصلية وطريقة عمل الهريسة الحارة المصرية، وسوف نقوم بذكرهم في السطور التالية. 

ومن هنا يمكنكم التعرف على طريقة عمل دبابيس الفراخ المشوية مع البطاطس وكنتاكي وفاطمة أبو حاتي : طريقة عمل دبابيس الفراخ المشوية مع البطاطس وكنتاكي وفاطمة أبو حاتي

طريقة عمل الهريسة الحارة البيتي الأصلية

 المقادير اللازمة لتحضير الوصفة:

كيلو من الفلفل الحار الأحمر، 8 فصوص من الثوم بحيث تكون كبيرة الحجم، ملعقة صغيرة من الملح، عدد 2 حبة من الليمون، ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة وكوب من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الهريسة الحارة البيتي الاصلية:

  • في البداية نقوم بوضع مقدار الفلفل الأحمر بحيث يكون قد تم خليه من البذر مع فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي أو الكبة على أن نقوم بفرم هذه المكونات بشكل جيد، ثم نقوم بوضع كمية الفلفل الأحمر المُتبقية في الخلاط ونستمر في الفرن لحين تصبح ناعمة. 
  • نُقشر حبتان من الليمون ونقوم بنزع البذر منهما، ثم نقوم بوضعها مع خليط الفلفل في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بإضافة كمية الملح والكزبرة ونستمر في تشغيل الخلاط حتى يُصبح الخليط متجانس تمامًا. 
  • وفي فترة تشغيل الخلاط نقوم بصب زيت الزيتون من أعلى الخلاط على مزيج الفلفل الأحمر الموجود فيه بشكل تدريجي حتى يصل الخليط القوام الكريمي، وبذلك تكون الهريسة جاهزة للاستخدام، حيث يتم صبها في برطمانات ونضع على وجهها القليل من زيت الزيتون على أن يتم إغلاق البرطمانات بإحكام ونقوم بحفظها في الثلاجة. 

وندعوكم أيضا من هنا لقراءة موضوع طريقة عمل حلى بارد: جيلي الموز والفراولة والمهلبية والمارس البارد وتشيز كيك كاكاو : طريقة عمل حلى بارد: جيلي الموز والفراولة والمهلبية والمارس البارد وتشيز كيك كاكاو

طريقة عمل الهريسة الحارة البيتي المصرية

المقادير اللازمة لتحضير الوصفة:

كيلو فلفل حار أحمر، نصف كيلو فلفل أحمر حلو، ملعقة صغيرة من البهارات المِشكلة، 10 فصوص من الثوم بحيث تكون كبيرة الحجم، عدد 1 ملعقة كبيرة من الطماطم المفرومة جيدًا، ربع كوب من الخل الأبيض، كوب من زيت الزيتون ورشة بسيطة من الملح. 

طريقة تحضير الهريسة الحارة البيتي المصرية: 

  • في البداية نقوم بغسل ثمار الفلفل الحار والحلو ومن ثَم نقوم بتجفيفه ونزع البذور منه، ثم نقوم بهرس فصوص الثوم ثم يتم وضعها في الخلاط الكهربائي أو الكبة ومعه حبات الفلفل الأحمر الحلو والحار، ونقوم بتشغيل الخلاط لبضعة دقائق حتى يُصبح الخليط متجانس وناعم. 
  • نقوم بإضافة الطماطم المفرومة في الخلاط مُضافًا إليها الخل والبهارات المِشكلة والملح، ونقوم بتشغيل الخلاط ثانية لتختلط جميع المكونات ببعضها البعض.
  • وأثناء تشغيل الخلاط الكهربائي نقوم بصب زيت الزيتون من الأعلى تدريجيًا حتى تصل الهريسة إلى القوام الكريمي، ثم نقوم بملء البرطمانات المُحكمة الغلق بالهريسة ونضع على وجهها ملعقة من الزيت النباتي ونقوم بحفظها في الثلاجة. 

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن طريقة عمل ورق العنب باللحمة المفرومة وبالدجاج وعلى الطريقة الشامية أيضًا من خلال الضغط على هذا الرابط: طريقة عمل ورق العنب باللحمة المفرومة وبالدجاج وعلى الطريقة الشامية أيضًا

بعض الأكلات التي يمكن تناول هريسة الشطة إلى جانبها

وهناك بعض الأكلات التي من الممكن تناول هريسة الشطة إلى جانبها، ومن هذه الأكلات:

  • الدجاج البانيه: حيث من الممكن وضع ملعقة صغيرة من هريسة الشطة مع التتبيلة ليُصبح البانيه ذو لون وردي وطعم حار رائع. 
  • الكشري: يمكن استخدام التعادل في كمية الصلصة مع كمية هريسة الشطة ووضعها مع الكشري أو المكرونة. 
  • البامية: حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من هريسة الشطة بالإضافة إلى الصلصة وذلك في مرحلة ما قبل التسبيك. 

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة عمل ورق العنب باللحمة المفرومة وبالدجاج وعلى الطريقة الشامية أيضًا نوصي بالاطلاع على هذا المقال : طريقة عمل ورق العنب باللحمة المفرومة وبالدجاج وعلى الطريقة الشامية أيضًا

وبذلك نكون قد انتهينا من ذكر طريقة عمل الهريسة الحارة بإحدى طريقتين، وكيفية اتباع الخطوات خطوة بخطوة وأيضًا الأكلات التي من الممكن تناولها إلى جانب هريسة الشطة الحارة. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.