طريقة ترقيم الصفحات في الوورد

طريقة ترقيم الصفحات في الوورد حيث أن برنامج الوورد يمنح لمستخدميه طريقة بسيطة تمكنهم من إضافة ترقيم للصفحات بأنماط مختلفة للمستندات، فدعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على طريقة ترقيم الصفحات في الوورد بالتفصيل عبر موقع زيادة.

طريقة ترقيم الصفحات في الوورد

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لإضافة ترقيم لصفحات الوورد، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • يتم الانتقال إلى قسم إدراج Insert الموجود ضمن شريط القوائم، ومن ثم النقر على رقم الصفحة Page Number بقسم الرأس والتذييل Header & Footer.
  • سوف تنسدل أمام المستخدم قائمة تتضمن مجموعة متنوعة من الخيارات من أجل ترقيم الصفحات في الوورد، كالمكان المراد إضافة الأرقام به وغير ذلك من الخيارات.
  • يتم تمرير مؤشر الفأرة فوق أحد الخيارات، وهنا سيتم ظهور معرض لأرقام الصفحات، وكل خيار منهم يعطي فكرة معينة للمستخدم عن الشكل الذي ستظهر به الأرقام عند إدراجها على صفحات المستند.
  • يقوم المستخدم بالضغط على الخيار المناسب له، وعقب النقر عليه سيقوم برنامج الوورد بترقيم كل صفحات المستند بشكل أوتوماتيكي، وفقاً للنمط الذي تم اختياره.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كتابة الارقام بالعربي في الوورد وطرق التحويل من إنجليزي إلى عربي نوصي بالاطلاع على هذا المقال: كتابة الارقام بالعربي في الوورد وطرق التحويل من إنجليزي إلى عربي

طريقة ترقيم الصفحات في الوورد (زوجية – فردية)

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لكي يتم ترقيم الصفحات في الوورد بشكل زوجي أو فردي، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • يقوم المستخدم بالنقر على شريط التصميم Design ومن ثم النقر على أدوات الرأس والتذييل Header & Footer Tools من شريط القوائم Ribbon.
  • يتم النقر على الصفحات الفردية والزوجية المختلفة Different Odd & Even Pages.

ترقيم صفحات الوورد على الهاتف

إن ترقيم صفحات الوورد على الهاتف أسهل بكثير من الترقيم عبر أجهزة الكمبيوتر، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:-

  • يتم الضغط على إدراج، وهنا سوف تنسدل قائمة من أجل تنسيق المستند.
  • يقوم المستخدم باختيار ترقيم الصفحات، من أجل تعديل الأرقام على المستند.
  • يتم اختيار الرأس والتذييل، ومن ثم النقر على خيارات options لتعديل الأرقام، مع إمكانية تعيين صفحة أولى مختلفة في الترتيب أو حذف أرقام الصفحة نهائياً.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الارقام الرومانية في word نوصي بالاطلاع على هذا المقالالارقام الرومانية في word وبعض المعلومات الهامة عن الوورد

طريقة إخفاء الترقيم في الصفحة الأولى لمستند أو قسم منه

قد يرغب مستخدم الوورد في بعض الأحيان من إزالة الترقيم الموجود بالصفحة الأولى لمستند العمل الخاص به، ويتم ذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي:

  • يقوم المستخدم بفتح الرأس والتذييل Header & Footer من خلال النقر المزودج على الصفحة الأولى.
  • سيقوم برنامج الوورد بإظهار شريط التصميم Design في شريط القوائم Ribbon في قسم أدوات الرأس والتذييل Header & Footer tools.
  • سوف يجد المستخدم في الشريط السابق، خيار صفحة أول مختلفة Different first page ومن ثم يتم النقر عليه.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول حذف صفحة من الوورد بأكثر من طريقة نوصي بالاطلاع على هذا المقالحذف صفحة من الوورد بأكثر من طريقة سهلة وبسيطة

نبذة عن برنامج الوورد

برنامج الوورد هو أحد البرامج التي تنتمي للميكروسوفت أوفيس المتضمنة بشكل تلقائي في بعض الأنظمة، وقد خضع هذا البرنامج لأول تطوير له في عام 1983م وكان ذلك على يد ريتشارد برودي وتشارلز سيموني.

يتميز البرنامج بكونه أصبح الآن يدعم جميع أنظمة التشغيل، والتي من ضمنها  ماك والأندرويد ولينكس وغيرها من الأنظمة الأخرى.

كان الهدف الأساسي وراء ابتكار برنامج الوورد هو استخدامه في إعداد وتنسيق المستندات وتحرير النصوص وتصديرها بطابع احترافي، فضلاً عن إمكانية استخدام القوالب والنماذج وبطاقات العمل، وأنماط المستندات الكثيرة والمتنوعة.

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا طريقة ترقيم الصفحات في الوورد ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، لكي تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.